موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > أقسام الرقية الشرعية والتعريف بالموسوعة الشرعية في علم الرقى ( متاحة للمشاركة ) > المواضيع العامة المتعلقة بالرقية الشرعية والأمراض الروحية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 05-05-2012, 07:29 PM   #1
معلومات العضو
الزمرد*
اشراقة ادارة متجددة
 
الصورة الرمزية الزمرد*
 

 

Icon34 ( && هل يحق للمراة المصابة روحيا ان تتزوج ام تنتظر الشفاء - شاركونا في ارائكم && )!!!

احببت ان اتكلم اليوم عن موضوع زواج المراة المريضة روحيا واؤكد هنا ليس الرجل لانه على حسب علمي الرجل كما يقال عيبه جيبه وليس هناك مشكل حتى لو معاه 20 عفريت .
يعني الفكرة
مشكل صحي او روحي للمراة ----الزواج ------ ندرس القضية
ونحن هنا سنتكلم عن زواج المراة المصابة بسحر او عين ولو ان هته الكلمتين واقعهما خفيف مقارنة بامراة مصابة بمس جهلا منا لان الكل يفهم ان السحر شيء ماكول وانتهى والعين يعتبرها مفخرة يعني اكيد المصابة جميلة وذوا مال وجاه يعني كل المفاهيم خاطئة لدينا لكن لا يعلمون انها تكون ممزوجة واصلها الجن في اغلب الاحيان .
قد يكون مفعول السحر هو من عطل زواج البنت او ان الخادم اللعين اصبح قابعا في الجسد مالكا له ويتحكم في المسكين يمينا وشمالا في اليقضة والحلم
لكن ما اريد ان انوه له ان المراة المصابة روحيا هي امراة عادية بالدرجة الاولى ولم تاتي من كوكب المريخ او زحل وسلوكها سلوك شخص سوي تعمل في الخارج والداخل وربما تكون مسؤلة لكن عندما تعرف المراة انها مصابة بهذا الداء هي اصلا تعزف عن الزواج خوفا منها ان تقصر في حياتها الزوجية او علاقتها الخاصة حتى ربما يكون للعين دور في هذا فهو يعرف من اين ياتي الابواب وان كانت تتعالج بالرقية فهي تصد كل خاطب لها وقد استنتجت ان الاعراض التي تاتي مع الرقية تضفي اثرا عميق في نفس المراة مقارنة بالرجل ولهذا فهي ستنحرج ان جاءها خطيب ان تدلي له بمرضها الروحي وتتذكر تلك الحركات وذاك الزيت وتلك العشبة التي سيصدم بها سي السيد سبحان الله شعور المراة الرقيق ماذا لو كان خطيبها مريض بذات المرض اكيد ستحتويه وستقف معه .
لكن في مكنونة المراة تريد رجلا ياخذ بيدها الى بر الامان نعم امال كل فتاة فما تستحي من ابيها واخوها حين تعرضها حالتها وقت الرقية او في بعض الاوقات لن تنحرج مع زوجها لانه سكينة لها .
تعترض المراة افكار في مرضها الروحي ربما سمعتها من مراة ليس لها معرفة ماصلة في مجال الرقية كان لا تنجب اوسيجدها زوجها ؟؟؟؟؟ او ان علاقة الخاصة يكون فيها خلل وغيره الكثير رغم ان كل هته الامور تعتلي المراة العادية في حالات كثيرة لكن درجة التركيز والالحاح يكون اشد عند المريضة وهنا انوه انه هناك خلل في كيفية تليقينا المعلومات عن العلاقة الزوجية ككل .
لذا ارى المراة في حيرة من امرها
هل تخفي مرضها ام تدلي به الى خطابها او اهلهم والله امر صعب ان انتظر المراة الشفاء وتتزوج وقد يطول بها المطاف ويضيع عليها اهم شيء ربما الامومة ام انها تصرح وبالتالي سترفض ويشاع بها هنا وهناك وكان الاجدر في الرقية اخفاء الامر وقد تصبح سيرتها على كل لسان اتروين المراة في كل الاحوال بين نارين تكتوي فيها .
لكن رغم هذا اقول لاخواتي انه هناك امل ولعل كل هذا خير لنا وقد تجدين من يرضى بك وياخذ بيدك الى بر الامان كما وجدت اخوات لنا رجالا علمت بمرضها واهله ولكن فرحوا بها زوجة لابنهم واختا لهم
وانتظر تفاعلكم ما رايكم اتتزوج المراة المصابة روحيا او تنتظر الشفاء وقد يطول او ان في زواجها اصلا قد تخطت شوطا من مرضها وربما يكون فيه الشفاء


التعديل الأخير تم بواسطة الزمرد* ; 05-05-2012 الساعة 07:32 PM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 05-05-2012, 09:19 PM   #2
معلومات العضو
"لطيفة"
إشراقة إشراف متجددة

افتراضي

حياك الله غاليتي ضياء وسلمت أناملك على هذا الموضوع المهم والحساس
المرض وترك الزواج "ضربتان في الرأس توجع" لكن ما لا اختلاف فيه أن من حق من تقدم لخطبتها أن يعرف بأمر مرضها، إن شاء قبل وإن شاء رفض وعدم الزواج أحسن من الطلاق بسببه. وظلم منها له أن تخفي عنه ما ينتظره فهو سيعيش مرضها معها وسيؤثر في حياته أيضا. مرضها لم تختره ولكن هو يجب أن يكون له الإختيار. هذا ما أظنه.

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 05-05-2012, 10:06 PM   #3
معلومات العضو
هاجرالمسلمة
إشراقة إدارة متجددة

افتراضي

السلام عليكم أختي
موضوع جميل وقد اعجبتني المقدمة أن الرجل ما يعيبه هو جيبه حتى ولو معه 20 عفريت أضحك الله سنك معــــــــك حق,,ولكن هناك رجال كـــــــثر كذلك يعانون أكـــثر من حيث الصحــة ومن حيث الحالة المادية ,,يعانون من التعسير في أمور كثيرة ,هذا كله ابتلاء الله يرفع عنا وعنهم البلاء ,,,وبخصوص الحالة المادية حتى المرأة التي لديها المال ممكن يقبلها رجل حتى ولو كانت مريضة تجد معنوياته مرتفعة جدا ويقول لها لا يوجد أي مشكل انت لست مريضة انت عادية يسمعها كلمات عذبة جدااا جدااا{تنكح المرأة لأربع لمالها وجمالها ونسبها ودينها** ولا اقصد ان كل مراة لديها المال تجد زوجا بسهولة الموضوع تتجمع فيه كثير من الأسباب والظروف ولا اعيب هنا على احد بل السيدة خديجة ساعدت النبي بمالها ...عودة لموضوعك أنا- بالنسبة لي- الأحسن يكون هناك تروي تروي و تروي لا للاستعجال لا اقصد ان ترفض الخاطب ولكن تخبره ولكن ليس من أول لقاء بحيث تكشف سرها فالبداية إذا قبل بها مبدئيا وتعرف على شخصيتها أكثر بغض النظر عن مرضها بعدها تخبره لان هته من الامور الخاصة ,,,وعليها بالإستخارة لأن الله وحده من يعرف الخير لها والأصلح ,,,ولا بد للزوج ان يكون رجل متدين محافظ على الأذكار ولديه ايمان ,,هنا فقط المرأة تفكر في هذا الزوج الذي ممكن تضيعه من بين يديها اذا رفضته لذلك تستخير والله من يختار لها الافضل .


التعديل الأخير تم بواسطة هاجرالمسلمة ; 05-05-2012 الساعة 10:09 PM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 06-05-2012, 11:30 AM   #4
معلومات العضو
الزمرد*
اشراقة ادارة متجددة
 
الصورة الرمزية الزمرد*
 

 

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة "لطيفة"
   حياك الله غاليتي ضياء وسلمت أناملك على هذا الموضوع المهم والحساس
المرض وترك الزواج "ضربتان في الرأس توجع" لكن ما لا اختلاف فيه أن من حق من تقدم لخطبتها أن يعرف بأمر مرضها، إن شاء قبل وإن شاء رفض وعدم الزواج أحسن من الطلاق بسببه. وظلم منها له أن تخفي عنه ما ينتظره فهو سيعيش مرضها معها وسيؤثر في حياته أيضا. مرضها لم تختره ولكن هو يجب أن يكون له الإختيار. هذا ما أظنه.

صحيح ان على الرجل ان يعرف لكن هناك من حياتها عادية بوجود المرض
وكما قلت من قبل ان علم اكيد سينشر الخبر وهذا ما لا نريده
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 06-05-2012, 11:35 AM   #5
معلومات العضو
الزمرد*
اشراقة ادارة متجددة
 
الصورة الرمزية الزمرد*
 

 

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاجرالمسلمة
   السلام عليكم أختي
موضوع جميل وقد اعجبتني المقدمة أن الرجل ما يعيبه هو جيبه حتى ولو معه 20 عفريت أضحك الله سنك معــــــــك حق,,ولكن هناك رجال كـــــــثر كذلك يعانون أكـــثر من حيث الصحــة ومن حيث الحالة المادية ,,يعانون من التعسير في أمور كثيرة ,هذا كله ابتلاء الله يرفع عنا وعنهم البلاء ,,,وبخصوص الحالة المادية حتى المرأة التي لديها المال ممكن يقبلها رجل حتى ولو كانت مريضة تجد معنوياته مرتفعة جدا ويقول لها لا يوجد أي مشكل انت لست مريضة انت عادية يسمعها كلمات عذبة جدااا جدااا{تنكح المرأة لأربع لمالها وجمالها ونسبها ودينها** ولا اقصد ان كل مراة لديها المال تجد زوجا بسهولة الموضوع تتجمع فيه كثير من الأسباب والظروف ولا اعيب هنا على احد بل السيدة خديجة ساعدت النبي بمالها ...عودة لموضوعك أنا- بالنسبة لي- الأحسن يكون هناك تروي تروي و تروي لا للاستعجال لا اقصد ان ترفض الخاطب ولكن تخبره ولكن ليس من أول لقاء بحيث تكشف سرها فالبداية إذا قبل بها مبدئيا وتعرف على شخصيتها أكثر بغض النظر عن مرضها بعدها تخبره لان هته من الامور الخاصة ,,,وعليها بالإستخارة لأن الله وحده من يعرف الخير لها والأصلح ,,,ولا بد للزوج ان يكون رجل متدين محافظ على الأذكار ولديه ايمان ,,هنا فقط المرأة تفكر في هذا الزوج الذي ممكن تضيعه من بين يديها اذا رفضته لذلك تستخير والله من يختار لها الافضل .

اهلا بك اختي الكريمة اسعدني تواجدك
اما ما رميت به في الاول فذاك زواج مصلحة وسينقل على المسكينة مع الايام عند ما يحكم عروقه .
انا معك في ان تستخير المراة قبل ان تخبر الخاطب واعلمي ان هناك من متديين من يرفوضون بشدة امراة مريضة روحيا وقد تجدين البعض التزام عادي لكن يقف هع الفتاة كوقفة اخ واب
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 06-05-2012, 12:33 PM   #6
معلومات العضو
فاديا
القلم الماسي
 
الصورة الرمزية فاديا
 

 

افتراضي

اولا ، من قال ان الفتاة المصابة روحيا يجب ان تنتظر الشفاء فقد جانب الصواب
قد يكون الزواج سببا مهما من اسباب العلاج ، والرسول صلى الله عليه وسلم لم يذكر المرض كسبب مانع لزواج الفتاة

ثانيا ، كما اننا لا ندري متى يحدث الشفاء لنقرر لها الانتظار ، فلتتزوج ولتتكل على الله .

ثالثا ، قد يكون العارض له سبب اساسي في الوسوسة للفتاة الا تتزوج حتى لا تتعب وتُتعب من معها
وذلك لأن هدف ابليس الاول هو منع الناس من الزواج تمهيدا لأهدافه الآثمة في تدهور البشر.
وعلى الفتاة الانتباه الى هذه النقطة ... ( ولا تتبعوا خطوات الشيطان )

رابعا ، يُجمع الجميع تقريبا على ضرورة اخبار الخاطب ، اذن فليعلم بطريقة طبيعية غير منفرة ( دون استرسال في التفاصيل ) انها تتعالج بالقرآن لأن الشيخ قال انها مصابة بكذا والشفاء من عند الله ، ثم يغلق الموضوع ولا داعي للت والعجن واعادته والتركيز عليه .


خامسا ، اوافقك الرأي بالنسبة للرجل في مجتمعاتنا يشعر بثقة ( زائدة عن اللزوم ) كان ما كان وضعه
وربما يعود ذلك في احد اسبابه أن الأسر لا تقيم وزنا لصفات الخاطب المتنوعة وليس لها مقياس في ذلك
وهذا ما زاد قناعة الرجل انه مطلوب وفرصة بالنسبة لأي فتاة واي اسرة
لمعلوماتك معظم النساء تتخلى الآن عن الاعتمادية المادية على الرجل ، هذا على حد علمي ، وكذلك القوة العضلية للرجل تحتضر الآن بسبب التكنولوجيا
اذن أصبح المثل الذي يقول ان عيب الرجل الوحيد جيبه ، مثلا غير فعّال ولا يواكب العصر الحالي هذا بالرغم من أن الكثير منهم لا يملك جيبا ومع ذلك ثقته بنفسه عريضة
بل هناك عيوب كثيرة في الرجال عليه ان يحذر منها ويصارح بها زوجة المستقبل بكل امانة
وعدم المصداقية هذا في الرجل نراه في معظم الزواجات
عادة ما تكتشف المرأة ان الرجل مخلوق متحوّل
وسبب ذلك عدم امانته في نقل صورة عن نفسه
لربما هو يعرف في سره ان المرأة لو كانت تعرف الصورة الحقيقية صورة فرخ البط البشع ما كان ممكنا ان توافق عليه
والحل الامثل بنظره هو وضعها بين المطرقة والسندان
اذن على الرجل ان يعيد نظرته الى نفسه مجددا والى صفاته السلبية ويصارح بها المرأة التي ينوي الزواج منها
هذا ايضا افضل من الطلاق المبكر ، فليس كل النساء تتحمل ما هبّ ودبّ من صفات الرجال

 

 

 

 


 

توقيع  فاديا
 


لا أشبه الكثير .. وهذا يشرفني جدا


http://quran-m.com/pp/data/506/medium/141_.jpg
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 06-05-2012, 05:17 PM   #7
معلومات العضو
همسه الم

إحصائية العضو






همسه الم غير متواجد حالياً

الجنس: female

اسم الدولة saudi_arabia

 

 
آخـر مواضيعي

 

افتراضي

انا ارى ان جاءها الكف توافق واذا سالها تجواب بالحقيقه
اما اذا لم يسالها فلاداعي لاخباره لو الحاله كعين او شي خفيف وتتابع علاجها
كثير من الخطاب يكون فيه سكر او ضغط او مرض ياثره على اخلاقه او على الحياه الخاصه ولكن هل يخبر الخاطب اهلك بذلك لا الا لو تم سؤاله من طرفهم

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 06-05-2012, 06:55 PM   #8
معلومات العضو
الزمرد*
اشراقة ادارة متجددة
 
الصورة الرمزية الزمرد*
 

 

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاديا
   اولا ، من قال ان الفتاة المصابة روحيا يجب ان تنتظر الشفاء فقد جانب الصواب
قد يكون الزواج سببا مهما من اسباب العلاج ، والرسول صلى الله عليه وسلم لم يذكر المرض كسبب مانع لزواج الفتاة

ثانيا ، كما اننا لا ندري متى يحدث الشفاء لنقرر لها الانتظار ، فلتتزوج ولتتكل على الله .

ثالثا ، قد يكون العارض له سبب اساسي في الوسوسة للفتاة الا تتزوج حتى لا تتعب وتُتعب من معها
وذلك لأن هدف ابليس الاول هو منع الناس من الزواج تمهيدا لأهدافه الآثمة في تدهور البشر.
وعلى الفتاة الانتباه الى هذه النقطة ... ( ولا تتبعوا خطوات الشيطان )

رابعا ، يُجمع الجميع تقريبا على ضرورة اخبار الخاطب ، اذن فليعلم بطريقة طبيعية غير منفرة ( دون استرسال في التفاصيل ) انها تتعالج بالقرآن لأن الشيخ قال انها مصابة بكذا والشفاء من عند الله ، ثم يغلق الموضوع ولا داعي للت والعجن واعادته والتركيز عليه .


خامسا ، اوافقك الرأي بالنسبة للرجل في مجتمعاتنا يشعر بثقة ( زائدة عن اللزوم ) كان ما كان وضعه
وربما يعود ذلك في احد اسبابه أن الأسر لا تقيم وزنا لصفات الخاطب المتنوعة وليس لها مقياس في ذلك
وهذا ما زاد قناعة الرجل انه مطلوب وفرصة بالنسبة لأي فتاة واي اسرة
لمعلوماتك معظم النساء تتخلى الآن عن الاعتمادية المادية على الرجل ، هذا على حد علمي ، وكذلك القوة العضلية للرجل تحتضر الآن بسبب التكنولوجيا
اذن أصبح المثل الذي يقول ان عيب الرجل الوحيد جيبه ، مثلا غير فعّال ولا يواكب العصر الحالي هذا بالرغم من أن الكثير منهم لا يملك جيبا ومع ذلك ثقته بنفسه عريضة
بل هناك عيوب كثيرة في الرجال عليه ان يحذر منها ويصارح بها زوجة المستقبل بكل امانة
وعدم المصداقية هذا في الرجل نراه في معظم الزواجات
عادة ما تكتشف المرأة ان الرجل مخلوق متحوّل
وسبب ذلك عدم امانته في نقل صورة عن نفسه
لربما هو يعرف في سره ان المرأة لو كانت تعرف الصورة الحقيقية صورة فرخ البط البشع ما كان ممكنا ان توافق عليه
والحل الامثل بنظره هو وضعها بين المطرقة والسندان
اذن على الرجل ان يعيد نظرته الى نفسه مجددا والى صفاته السلبية ويصارح بها المرأة التي ينوي الزواج منها
هذا ايضا افضل من الطلاق المبكر ، فليس كل النساء تتحمل ما هبّ ودبّ من صفات الرجال

نعم نحن بين هذا وذاك انتظار الشفاء قد يكون في حال علم وقته لكن هذا من غير الممكن لانه قد يحصل الشفاء بعد سنين او لا فتكون اسيرة ذاك العاشق الحقير بين رفض المجتمع لها كانسانة طبيعية بالرغم من انها بالزواج قد تكسر جناح الولهان خصوصا ان كان رجلا متفهما لما يحدث لها .
وارى اليوم المراة اصبحت تتكل على نفسها في كل الامور حتى وان كانت متزوجة وبالتالي ترين الكثير يهملنا قضية الزواج لان بالنسبة لها تقييد لحريتها
ولا يخفى علينا ان الرجل ما يعيبه الكثير وتجديه عندما يرفض من فتاة يقلب عليها ويشتمها ويدعي لها ان تبقى عانسا لعدم قبولها ولم يعي انه شخص غير كفء لها
ولا ارى المرض عائقا يمنع المراة ان تكون ام او ربة بيت فهناك نساء كفيفات ابهرت رجالها بما تستطيع ان تتفنن به في بيتها وعملها وفي اولادها
وقد تجدين امراة معافاة لكن لا تعرف كيف تفتح بيتا .
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 06-05-2012, 07:03 PM   #9
معلومات العضو
الزمرد*
اشراقة ادارة متجددة
 
الصورة الرمزية الزمرد*
 

 

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همسه الم
   انا ارى ان جاءها الكف توافق واذا سالها تجواب بالحقيقه
اما اذا لم يسالها فلاداعي لاخباره لو الحاله كعين او شي خفيف وتتابع علاجها
كثير من الخطاب يكون فيه سكر او ضغط او مرض ياثره على اخلاقه او على الحياه الخاصه ولكن هل يخبر الخاطب اهلك بذلك لا الا لو تم سؤاله من طرفهم

سعدت بمرورك اختي همسة امل
اترين هناك من هو مشلول لكن رضيت به امراة واخذته وستاخذ الثواب عند ربها .وما تفعله المراة لا يقدر عليه الرجل رغم انه يصفها بالضعيفة وما شابه .
واتسال ان تزوج الاخ بامراة ماشاء الله لكن قدر الله لها ان تصاب يعين او سحر ليلة زفافها فهل تطلق هته ياترى ام على العكس لان اكيد سيعيش الوضع عن قرب
ام انا اهلها لن يقيل الطلاق لان بنتهم ذهبت في ابهى حلة وستعود مصابة بمرض روحي ومطلقة يعني امر لا يقبله العقل لكن يحدث ويحدث الكثير
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 07-05-2012, 02:11 PM   #10
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( ضياء ) ، موضوع قيم وذو أهمية خاصة ، اترك لكم التعليق وسوف أدلو بدلوي بما فتح الله علي به من علم متواضع بعد مشاركاتكم القيمة والنافعة بإذن الله عز وجل 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 

التعديل الأخير تم بواسطة أبو البراء ; 08-05-2012 الساعة 04:17 AM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 06:16 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.