موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الصحة البدنية والنفسية والعلاج بالأعشاب وما يتعلق بها من أسئلة > ساحة الصحة البدنية والنفسية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 28-10-2011, 03:07 PM   #1
معلومات العضو
الزمرد*
اشراقة ادارة متجددة
 
الصورة الرمزية الزمرد*
 

 

Icon41 الـــــدواء الــــــذي لا داء مــــعـه ...

قصة منقوله من أحد المخطوطات فيها فائده عظيمه ..

اجتمع عند الملك كسرى اربعة من الحكماء عراقي ورومي

وهندي وسوداني فقال لهم يصف كل واحد منكم الدواء الذي لا داء معه

فقال العراقي الدواء الذي لا داء معه ان تشرب كل يوم على الريق ثلاث جرع من الماء الساخن

وقال الرومي الدواء الذي لا داء معه ان تسف كل يوم على الريق قليلا من حب الرشاد

وقال الهندي الدواء الذي لا داء معه ان تأكل كل يوم ثلاث حبات من الهليلج الأسود

والسوداني ساكت وكان أحذقهم فقال له الملك لم لاتتكلم ؟

فقال يامولانا الماء الساخن يذيب شحم الكلى ويرخي المعده ..

وحب الرشاد يهيج الصفراء ..

والهليلج الأسود يهيج السوداء ..

قال كسرى ماالذي تقوله انت ؟

قال يامولانا الدواء الذي لا داء معه أن لا تأكل إلا بعد الجوع فإذا اكلت فإرفع يدك قبل الشبع فإنك لاتشكو علة إلا علة الموت .. فقالوا كلهم صدق صدق .


هذا الحديث قد يثبت فائدة ذلك الدواء

عَنْ مِقْدَامِ بْنِ مَعْدِي كَرِبَ - رضي الله عنه - قَالَ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - يَقُولُ : ** مَا مَلَأَ آدَمِيٌّ وِعَاءً شَرًّا مِنْ بَطْنٍ؛ بِحَسْبِ ابْنِ آدَمَ أُكُلَاتٌ يُقِمْنَ صُلْبَهُ؛ فَإِنْ كَانَ لَا مَحَالَةَ فَثُلُثٌ لِطَعَامِهِ وَثُلُثٌ لِشَرَابِهِ وَثُلُثٌ لِنَفَسِهِ ** رواه أحمد (16735) والترمذي (2380)، وقال الترمذي: هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيحٌ، وصححه الألباني.


وهناك حديث آخر ولكن قال بعض العلماء أن لا أصل له وهو

: ** نحن قوم لا نأكل حتى نجوع، وإذا أكلنا لا نشبع **

وقد يكون هذا القول او الحديث أقرب جدا إلى إثبات صحة ما ذكره الطبيب السوداني وقد يوحي قول هذا الطبيب الى أن هذا الحديث قد يكون صحيحالتوافقه القريب جدا من قول الطبيب
ولكن لعدم توفر شروط صحة الحديث فيه قال بعض العلماء ان لا اصل له
فتوى على هذا الرابط http://www.islamhouse.com/p/169291


وأنصح نفسي وكل من يقرأ هذا الموضوع
أن يلتزم أولا بآداب الأكل ثم يتبع الطريقه التي ذكرها الطبيب السوداني وأن لايترك العنان لشيهيته وليده في الأكل حتى نتجنب جميعا بإذن الله تعالى من الأمراض الفتاكه المزمنه التي تنتشر بيننا في زمننا هذا ومن اخطرها أمراض السكر وضغط الدم وزيادة نسبة الكلسترول في الدم وغيرها الكثير كفانا الله جميعا من شرها ..
الكاتب: الباشق || المصدر: شبكة ومنتديات قدماء

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 28-10-2011, 06:45 PM   #2
معلومات العضو
نسايم الشمال

إحصائية العضو






نسايم الشمال غير متواجد حالياً

الجنس: female

اسم الدولة saudi_arabia

 

 
آخـر مواضيعي
 
0 سؤال مهم

 

افتراضي

يعطيك العافيه أختي على هالموضوع
وجزيتي خير الجزاء
لازم نطبق هالكلام بما أننا مقبلين على عيد الأضحى
وشكرآ

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 26-01-2012, 10:36 AM   #5
معلومات العضو
أسامي عابرة
مساعد المدير العام
 
الصورة الرمزية أسامي عابرة
 

 

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكِ أخيتي الكريمة ضياء

أحسنتِ أحسن الله إليكِ

موضوع جميل نفع الله به ونفعكِ وزادكِ من فضله وعلمه وكرمه

في رعاية الله وحفظه

 

 

 

 


 

توقيع  أسامي عابرة
 

°°

سأزرعُ الحبَّ في بيداءَ قاحلةٍ
لربما جادَ بالسُقيا الذي عبَرا
مسافرٌ أنت و الآثارُ باقيةٌ
فاترك لعمرك ما تُحيي به الأثرَ .


اللهم أرزقني حسن الخاتمة و توفني وأنت راضٍ عني

°°
( )
°•°°•°
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 26-01-2012, 08:42 PM   #6
معلومات العضو
أبوسند
التصفية و التربية
 
الصورة الرمزية أبوسند
 

 

افتراضي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


جزاك الله خير أختي الكريمة ضياء وبارك الله فيك
والله يجعل جهدك في ميزان حسناتك والله يكتب لك الخير حيث كان
والله يجعلنا وإياكم من أهل الفردوس
الأعلى

موضوع مميز
أسال الله ان يميزك بالعلم والطاعة
 

 

 

 


 

توقيع  أبوسند
 

يقول العلاّمة محمد ناصر الدين الألباني رحمه الله

طالب الحق يكفيه دليل ...
... وصاحب الهوى لايكفيه ألف دليل

الجاهل يُعلّم
وصاحب الهوى ليس لنا عليه سبيل

--------------------------
حسابي في تويتر

@ABO_SANAD666



    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 27-01-2012, 09:53 AM   #7
معلومات العضو
فاديا
القلم الماسي
 
الصورة الرمزية فاديا
 

 

افتراضي

اعجبني الموضوع

مشكلة البعض هي ان الاكل يحدث عند الجوع وهذا ما يؤدي الى اكل كميات مضاعفة نظرا لأن عملية الشبع تحدث اوتوماتيكيا بعد عشرين دقيقة من تناول الطعام يصل الاحساس الى الذهن بالشبع حتى لو تناول الانسان كميات قليلة ، وخلال العشرين دقيقة هذه بدل التأني في تناول الطعام تصبح العملية وكأنها مسابقة كما يقول المثل ( كل اكل الجِمال وقم قبل الرجال )
فالوضع الطبيعي هو ان نأكل حتى نبقى على قيد الحياة .. وليس ان نأكل حتى ينتهي الطعام
يجب ان نفهم هذا قبل ان نصبح كالسمك الذي يأكل حتى يموت

 

 

 

 


 

توقيع  فاديا
 


لا أشبه الكثير .. وهذا يشرفني جدا


http://quran-m.com/pp/data/506/medium/141_.jpg
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 07:33 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.