موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الأسئلة المتعلقة بالرقية الشرعية وطرق العلاج ( للمطالعة فقط ) > اسئلة وطرق العلاج بالقرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 30-11-2005, 05:50 PM   #1
معلومات العضو
هيا

Question هل يجوز للمصاب بالمرض الروحي ( الصرع ، السحر ، العين ) أن يرقي غيره أو ينفث عليه ؟؟؟

السلام عليكم هل يجوز لمن اصيب بمس اوسحر ان يرقي غيره او ينفث عليه وهل اذا فعل يحدث ضرر للذي يرقيه ؟وسؤال آخر يحيرني لماذ يكره العارض اثناء حضوره بعض الاشخاص دون غيرهم هل لانهم يعانون من المس ويزيد حضوره وصراخه اثناء رؤيتهم حتى وان كانوا اقارب

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 01-12-2005, 08:19 AM   #2
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي



أختي الفاضلة ( هيا ) حفظها الله ورعاها

بخصوص أسئلتكم فيسرني الإجابة على النحو التالي :

السؤال الأول : هل يجوز لمن اصيب بمس اوسحر ان يرقي غيره او ينفث عليه ؟؟؟

الجواب : نعم أخيتي يجوز له ذلك ، مع أن الأولى أن لا يفعل ، لأنه في الأصل مصاب ، وهو فيب غنى عن أية ابتلاءات أخرى ، والله تعالى أعلم 0

السؤال الثاني : وهل اذا فعل يحدث ضرر للذي يرقيه ؟؟؟

الجواب : قد يحصل له ضرر كما بينت في السؤال السابق ، وكله بتقدير الله الكوني لا الشرعي 0

السؤال الثالث : يحيرني لماذ يكره العارض اثناء حضوره بعض الاشخاص دون غيرهم هل لانهم يعانون من المس ويزيد حضوره وصراخه اثناء رؤيتهم حتى وان كانوا اقارب ؟؟؟

الجواب : هذا أخيتي له اعتبارات كثيرة جداً ، منها توجه أمثال هؤلاء إلى الله ، ومنها كره الجن لأمثال هؤلاء الناس كما هو حال الإنس ، لما ثبت من حديث أبي هريرة - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( الأرواح جنود مجندة فما تعارف منها ائتلف وما تناكر منها اختلف ) ( حديث صحيح - متفق عليه ) ، ومنها ، أن يكونوا طرفاً في المسألة من أساسها ، والله تعالى أعلم 0

هذا ما تيسر لي أخيتي الفاضلة ( هيا ) ، بارك الله فيكم وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 01-12-2005, 05:45 PM   #4
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي



وإياكم أختي الفاضلة ( هيا ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 12-12-2005, 07:58 PM   #5
معلومات العضو
ام فيصل

افتراضي

احيانا فاقد الشيء لا يعطيه
لا اعتقد ان يكون جيدا ان يكون مصابا ويرقي غيره
كيف يكون ذلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


الأولى به ان يتعالج هو اولا قبل ان يفكر ولو لمجرد التفكير بذلك


والحمدلله رب العالمين

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 14-12-2005, 08:47 AM   #6
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي



بارك الله فيكم أختنا الفاضلة ( أم فيصل ) ، وأحسن الله إليكم في الدنيا والآخرة ، وكلمة ( الأولى ) أي الأفضل ، فخلاف الأولى من أقسام الجواز ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 06-03-2006, 12:31 PM   #7
معلومات العضو
البلسم*
إشراقة إدارة متجددة

افتراضي

السلام عليكم

..........أن يكونوا طرفاً في المسألة من أساسها ، والله تعالى أعلم 0................هل لا وضحتم أكثر هذه الجملة,؟وفقكم الله لما يحب و يرضى

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 12-03-2006, 06:30 AM   #8
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي



بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( أم أحمد ) ، لم أفهم السؤال ، هل وضحت لي بارك الله فيك ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 23-07-2009, 06:50 AM   #9
معلومات العضو
طلعت

افتراضي

اقتباس:
والحمدلله رب العالمين

حرر بواسطة ام فيصل
احيانا فاقد الشيء لا يعطيه[/quote]
إختى الطيبة ..إن العطاااء برفع البلااااء هو من الله وحده ...سواء كان عليل او راقى ام كان فقير او غني ... ليس الشفاااء من مخزون الراقي ليمنَ به على المريض او أن يعطيه إياه ...((فهو فاقد لهذا الشىء من الاصل)) وهو الشفاااء حتى جعله الله سبباً فى رفع اى بلااااء إذا شاااء...والذى قد يعطيه الله للمريض نفسه فى جعله السبب الوحيد دون غيره فى رفع علته او قهره على عدوه بعد إن صال وجال فى أروقة الرقاه دون اى جدوى .
بارك الله فيكم
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 23-07-2009, 11:53 AM   #10
معلومات العضو
البلسم*
إشراقة إدارة متجددة

افتراضي

شيخنا،سؤالي كان اعتبارا من إجابتكم على السؤال الرابع حيث ذكرتم في الأخير ما يلي.

...ومنها ، أن يكونوا طرفاً في المسألة من أساسها ......

هذا الذي كنت استفسر عليه؟

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 11:28 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com