موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الأسئلة المتعلقة بالرقية الشرعية وطرق العلاج ( للمطالعة فقط ) > اسئلة العين والحسد وطرق العلاج

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 14-09-2009, 07:47 PM   #1
معلومات العضو
انسان عادي

Question أريد التأكد من الأحاديث التالية لاخراج الجني الصارع من الجسد وهل هي صحيحة أم ماذا ؟؟؟






هذذي هي الاحاديث

ارجوو افادتي


بسم الله العظيم الاعظم يحرق كل شيطان مارد (7 مرات )
بسم الله العظيم الاعظم يحرق كل شيطان عاشق ( 7 مرات )
بسم الله العظيم الاعظم يحرق كل خادم سحر (7 مرات)
بسم الله العظيم الاعظم يبطل كل سحر (7 مرات )
بسم الله العظيم الاعظم يبطل كل سحر مشروب (7مرات)
بسم الله العظيم الاعظم يبطل كل سحر مأكول (7 مرات )
بسم الله العظيم الاعظم يبطل كل سحر مخطى (7 مرات )
بسم الله العظيم الاعظم يبطل كل سحر صنع لتحقير شأن الانسان(7 مرات)
بسم الله العظيم الاعظم يبطل كل سحر صنع لتحقير شأن المسلمين (7 مرات)
بسم الله العظيم الاعظم يبطل كل سحر لتعطيل العقول (7 مرات )
بسم الله العظيم الاعظم يبطل كل سحر للتفريق بين الازواج (7 مرات )
بسم الله العظيم الاعظم يبطل كل سحر لتعطيل الزواج (7 مرات )

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 15-09-2009, 02:25 PM   #2
معلومات العضو
***
عضو موقوف

افتراضي

يرفع لرقاتنا المختصين بارك الله فيهم

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 04-10-2009, 06:53 AM   #9
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( انسان عادي ) ، أولاً هذه ليست أحاديث بل هي أدعية عامة ، ثم قلت وبالله التوفيق :

أولاً : الأولى بالنسبة للمعالج أن يدعو بالمأثور عن الرسول صلى الله عليه وسلم ، ولكن لو دعا بغير ذلك فلا تثريب مطلقاتً لعموم الأحاديث الدالة على ذلم وأهمها حديث عوف بن مالك - رضي الله عنه - قال :

( كنا نرقي في الجاهلية ، فقلنا : يا رسول الله كيف ترى في ذلك ؟ فقال : اعرضوا علي رقاكم ، لا بأس بالرقى ما لم يكن فيه شرك )


( أخرجه الإمام مسلم في صحيحه - كتاب السلام ( 64 ) – برقم 2200 )


قال المناوي : ( " اعرضوا علي رقاكم " جمع رقية بالضم وهي العوذة ، والمراد ما كان يرقى به في الجاهلية ، استأذنوه في فعله فقال " اعرضوها علي " أي لأني العالم الأكبر المتلقي عن معلم العلماء ومفهم الحكماء فلما عرضوا عليه قال " لا بأس بالرقى " أي هي جائزة " ما لم يكن فيه " أي فيما رقي به " شرك " أي شيء يوجب اعتقاد الكفر أو شيء من كلام أهل الشرك الذي لا يوافق الأصول الإسلامية فإن ذلك محرم ومن ثم منعوا الرقى بالعبراني والسرياني ونحـو ذلك مما يجهل معناه خوف الوقوع في ذلك )( فيض القدير - 1 / 558 ) 0

شريطة العمل بآداب الدعاء والذكر 0

ثانياً : بخصوص مسألة تخصيص الدعاء بأعداد وكيفيات معينة فالمسألة فيها خلاف بين أهل العلم وأنا أرجح القول الذي يرى الالتزام بالوارد المأثور عن الرسول صلى الله عليه وسلم ، ولمزيد من التفصيل أرجو مراجعة الرابط التالي :

( && حكم تخصيص سور وآيات بأعداد أو كيفيات محددة في الرقية والعلاج والاستشفاء && )


وللخروج من هذا الخلاف الأولى الدعاء وتراً بمعنى : تالدعاء ثلاث أو خمس أو سبع وهكذا للحديث الثابت :

( إن الله وتراً يحب الوتر )


زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 13-10-2009, 05:18 PM   #10
معلومات العضو
انسان عادي

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو البراء
  

،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( انسان عادي ) ، أولاً هذه ليست أحاديث بل هي أدعية عامة ، ثم قلت وبالله التوفيق :

أولاً : الأولى بالنسبة للمعالج أن يدعو بالمأثور عن الرسول صلى الله عليه وسلم ، ولكن لو دعا بغير ذلك فلا تثريب مطلقاتً لعموم الأحاديث الدالة على ذلم وأهمها حديث عوف بن مالك - رضي الله عنه - قال :

( كنا نرقي في الجاهلية ، فقلنا : يا رسول الله كيف ترى في ذلك ؟ فقال : اعرضوا علي رقاكم ، لا بأس بالرقى ما لم يكن فيه شرك )

( أخرجه الإمام مسلم في صحيحه - كتاب السلام ( 64 ) – برقم 2200 )

قال المناوي : ( " اعرضوا علي رقاكم " جمع رقية بالضم وهي العوذة ، والمراد ما كان يرقى به في الجاهلية ، استأذنوه في فعله فقال " اعرضوها علي " أي لأني العالم الأكبر المتلقي عن معلم العلماء ومفهم الحكماء فلما عرضوا عليه قال " لا بأس بالرقى " أي هي جائزة " ما لم يكن فيه " أي فيما رقي به " شرك " أي شيء يوجب اعتقاد الكفر أو شيء من كلام أهل الشرك الذي لا يوافق الأصول الإسلامية فإن ذلك محرم ومن ثم منعوا الرقى بالعبراني والسرياني ونحـو ذلك مما يجهل معناه خوف الوقوع في ذلك )( فيض القدير - 1 / 558 ) 0

شريطة العمل بآداب الدعاء والذكر 0

ثانياً : بخصوص مسألة تخصيص الدعاء بأعداد وكيفيات معينة فالمسألة فيها خلاف بين أهل العلم وأنا أرجح القول الذي يرى الالتزام بالوارد المأثور عن الرسول صلى الله عليه وسلم ، ولمزيد من التفصيل أرجو مراجعة الرابط التالي :


وللخروج من هذا الخلاف الأولى الدعاء وتراً بمعنى : تالدعاء ثلاث أو خمس أو سبع وهكذا للحديث الثابت :

( إن الله وتراً يحب الوتر )

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0




جزاك الله خير قد استفد وفهمت

وفقك الله وحفظك وصانك واعانك على عبادته

والسلام عليكم ورحمه الله
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 09:43 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.