موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الأسئلة المتعلقة بالرقية الشرعية وطرق العلاج ( للمطالعة فقط ) > اسئلة عالم الجن والصرع الشيطاني وطرق العلاج

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 25-08-2009, 03:30 AM   #1
معلومات العضو
تركي بن عبدالله

Question سؤال عن العين : هل تنشط العين كما نشط الجان حال ترك الرقيه الشرعية ؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سؤال عن العين ،،

هل تنشط العين كما ينشط الجان حال ترك الرقيه

..؟؟؟


والسلام خير ختام ..


التعديل الأخير تم بواسطة تركي بن عبدالله ; 28-08-2009 الساعة 12:57 AM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 28-08-2009, 01:49 AM   #3
معلومات العضو
طبرق
عضو موقوف

إحصائية العضو






طبرق غير متواجد حالياً

الجنس: male

اسم الدولة libya

 

 
آخـر مواضيعي
 
0 تم حضر أبو همام

 

افتراضي

من أنعم الله عليه بنعم فهو محسود وكل ذى نعمة محسود أو معيون .

فمن كان هذا حاله فإن العين ستتراكم عليه والحسد سيزداد مالم يسعف نفسه برقية وعلاج دائمين حتى يجتث العين ثم يأتى دور التحصين .


والله أعلم .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 28-08-2009, 11:32 AM   #4
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

الأخ الفاضل ( تركي ) حفظه الله ورعاه


قبل أن أجيب على تساؤلكم ، فإنه لا يليق بنا إلا أن نحتفل بكم في منتدانا الغالي فنقول :

هلا باللي نهليبــــه......وشوفته تشرح البال
ولو رحبت مايكفي.......لك مليون ترحيبــــه


هلا وغلا بالأخ الحبيب ( تركي )

في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية )

احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة

والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة

كلنا سعداء بانضمامكم لمنتدانا الغالي

وكلنا شوق لقراءة حروف قلمكم ووميض عطائكم

هلا فيكم

ونحن بانتظار قلمكم ومشاركاتكم وحضوركم وتفاعلكم

تمنياتي لكم بالتوفيق وإقامة مفعمة بالمشاركات النافعة




ونحن نعلم بأنكم قد زرتم الموقع لأسباب واعتبارات خاصة ، ولكن واجب الضيافة يحتم علينا ذلك 0

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( تركي ) ، قبل الاجابة على تساؤلكم الكريم يتبادر لنا سؤال هام ألا وهو :

هل ممكن أن يكون مع الاصابة بداء العين جان ؟؟؟


والجواب قد ذكرته في كتابي الموسوم ( منهج الشرع في بيان المس والصرع ) تحت عنوان ( أسباب صرع الجن للإنس ) قلت فيه :

وقد يكون ناتجا عن الإصابة بالعين ، فيصرعون الإنس نتيجة لذلك ، وهذا أمر مشاهد محسوس ، وقد وقفت على حديث ضعيف يدور حول هذا المعنى ، إلا أن معناه صحيح والله تعالى أعلم ، والحديث رواه أبو هريرة - رضي الله عنه – عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :

( العين حق يحضرها الشيطان وحسد ابن آدم )


( السلسلة الضعيفة 2364 )


قال المناوي : ( فالشيطان يحضرها بالإعجاب بالشيء وحسد ابن آدم بغفلة عن الله فيحدث الله في المنظور علة ، يكون النظر بالعين سببها فتأثيرها بفعل الله ) ( فيض القدير – 4 / 397 ) 0

قال الشوكاني : ( يجوز رقية من به مس أو عين أو نحوهما ، لاشتراك ذلك في كون كل واحد ينشأ عن أحوال شيطانية من إنسي أو جني ) ( نيل الأوطار - 8 / 214 ) 0


يقول الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين – رحمه الله – في مقدمته للكتاب الموسوم " كيف تعالج مريضك بالرقية الشرعية " للشيخ عبدالله بن محمد السدحان : ( وقد أثبت بالتجربة الصادقة أن العين يتبعها شيطان من شياطين الجن فيؤثر في المعين بإذن الله تعالى الكوني القدري ) ( كيف تعالج نفسك بالرقية الشرعية – ص 5 ) 0

يعقب الشيخ عبدالله السدحان على الحديث آنف الذكر فيقول : ( هذا الحديث أوله " العين حق " صحيح رواه البخاري ( 10 / 203 ) أما بقيته " ويحضرها الشيطان وحسد ابن آدم " فقد أخرجه أحمد في المسند ( 21439 ) بلفظ " يحضر بها " أي معها وقد جاء أيضا بلفظ " يحضرها " وعزاه السيوطي في الجامع الصغير للكجي في سننه من حديث أبي هريرة كما قال الترمذي وغيره 0 وقال الهيثمي ( 5 / 107 ) : رواه أحمد ورجاله رجال الصحيح 0 وعلى كل فمعناه صحيح ولا يخالف حديثاً صحيحاً وتشهد له التجربة ويؤيده الواقع ومشائخنا على هذا المعنى فلله الحمد والمنة 0

ثم يقول : ( هذا الحديث الشريف يفيد أن كل إنسان حوله شياطين الجن يتربصون الإيقاع به ، فكل إنسان معرض للحسد ، ولا يكاد أحد يسلم من العين إلا من عصم الله ) ( كيف تعالج نفسك بالرقية الشرعية – ص 43 ) 0

وقال أيضاً : ( ولأن غالب أمراض الناس سببها العين ، وأن معنى حديث " العين حق " أي الوصف دون ذكر الله ( وهو سم اللسان ) وليس المراد آلة العين وإنما عُبر بها لأنها الواصفة للواقع ، وحينئذ تنطلق الشياطين الحاضرة فتعمد إلى إيذاء الموصوف بإذن الله ، ولأن هذا المفهوم الشرعي غير مسبوق فيما أعلم حرصت كل الحرص على تأصيله شرعياً بالاستعانة بعد الله بمشائخنا ممن له اختصاص في العقيدة وهي الأهم ، وتم عرض هذا المفهوم على شيخنا الفاضل محمد العثيمين ، فأقره بحمد الله وذلك في فتوى عن طريق شريط تسجيل ) ( كيف تعالج نفسك بالرقية الشرعية – ص 21 ) 0


ومن أدق وأبلغ ما كتبه ابن القيم في تفسيره للمعوذتين حيث حدد هذا الواقع وتكلم عنه وبين طبيعة الحاسد وعلاقته بالشيطان - حيث قال :

( والشيطان يقارن الساحر ويقارن الحاسد ويحادثهما ويصاحبهما ، لكن الحاسد تعينه الشياطين بلا استدعاء منه للشيطان ، لأن الحاسد شبيه إبليس وهو في الحقيقة من أتباعه ، لأنه يسعى ويطلب ما يحبه الشيطان من فساد الناس وزوال نعم الله عنهم كما أن إبليس حسد آدم لشرفه وفضله ، وأبى أن يسجد لآدم حسدا 0 فالحاسد من جنس إبليس وأما الساحر فهو يطلب من الشيطان أن يعينه ، بل إن الساحر يعبد الشيطان ليقضي له حاجته والمقصود أن الساحر والحاسد كل منهما قصده الشر ، لكن بطبعه ونفسه وبغضه للمحسود والشيطان يقترن به ويعينه ، ويزين له الحسد ويأمره بموجبه ، والساحر بعلمه وكسبه وشركه واستعانته بالشياطين ) ( تفسير المعوذتين – ص 39 ) 0

وقال أيضا : ( فلهذا والله أعلم قرن في السورة - يعني سورة الفلق - بين شر الحاسد وشر الساحر لأن الاستعاذة من شر هذين تعم كل شر يأتي من شياطين الإنس والجن فالحسد من شياطين الإنس والجن والسحر من النوعين ) ( بدائع الفوائد - 2 / 233 ) 0

قال الشوكاني : ( يجوز رقية من به مس ، أو عين ، أو نحوه ، لاشتراك ذلك في كون كل واحد ينشأ عن أحوال شيطانية من إنس أو جن ) ( نيل الأوطار – 8 / 214 ) 0


قال الشيخ أبو عبدالرحمن بن عقيل الظاهري : ( والعين وردت إليها الإشارة في ثلاث آيات من القرآن الكريم ، وورد بها جملة أحاديث ، منها الصحيح لذاته ، ومنها الصحيح لغيره ، وثبتت من تجربة البشر 0

ومن أنكر العين ليس عنده برهان إلا عدم العلم بصلة النفس بالنفس ، وصلة الإنس بالجن ، وعدم العلم ليس علما بالعدم ، وخالق النفوس والجن والإنس أعلم بأثرهم 0
وكثيرا ما التصقت آثار العين بآثار الجن 00 ) ( تباريح التباريح – ص 93 ) 0


قلت : ولا بد أن تكون كافة المجالس والأوقات التي تكرس للمعصية والأعمال الخبيثة مرتعا خصبا للشيطان ، والحسد والعين مما يستأنس له الشيطان ، فيحضره ، وقد ينفذ بإذن الله سبحانه إلى جسد الإنسان بقوة العين ، وهذا مما عايشته بنفسي ، وثبت تواتره عند المعالجين الثقاة ، وبعض الحالات التي تم علاجها كانت الأسباب والدوافع لصرع الأرواح الخبيثة ، قوة عين الحاسد أو العائن ، والله تعالى أعلم 0

وأذكر في سياق هذا الموضوع قصة ذكرها الأستاذ عبدالعزيز القحطاني تؤكد هذا الأمر حيث يقول :

( بينما كنا نرقي طفلة مصابة بقراح في رجلها وجسدها فإذا هي قد تأثرت ، وقد كنت متوقعاً ذلك والفضل لله وبحمده ، حيث القروح بدأت تدمل أثناء رقية القرآن ، وبدأت الطفلة تتألم من القراءة ، ولا تريد ذلك 0 ثم بدأت تتكلم كلام أكبر من سنها ، وكان ذويها يعتقدون بأن عين قد أصابت ابنتهم 0 وطلبت الاغتسال لها إن كانوا قد عرفوا العائن 0 ويدل ذلك على إصابتها ثم زودتهم بماء رقيه حتى يخفف عنها الألم وتتحسن حتى يخرج منها الخبيث الذي تسبب بهذه القروح ، وأن تلتئم الجروح 0

وأن الذي حدث أن الجن وافق كلمة المرأة العائنة التي ألقت كلمة على البنت قد تكون بدون قصد دون أن تذكر الله وتبرك 0 فالتبس بها ، وكانت بدايتها قرحة صغيرة انتشرت شيئا فشيئا ، وقد عرضت على بعض الأطباء ولكن دون جدوى بسبب هذه القرحة ، ونسأل الله لها الشفاء ، حيث أنها بدأت تتماثل للشفاء والحمد لله ، كذلك بعد ملازمة بعض المراهم الطبية ) ( طريق الهداية في درء مخاطر الجن والشياطين – ص 72 ) 0


الآن نجيب على تساؤلكم : مما لا شك فيه بأن ترك الرقية الشرعية وترك التحصين والذكر والدعاء يؤدي إلى نشاط العارض والعكس بالعكس ، فكلما أكثرت الحالة المرضية من الرقية الشرعية وقراءة القرآن والذكر والدعاء كلمكا ألجم العارض الذي استقر في البدن بسبب الاصابة بداء العين ، والله تعالى أعلم وأحكم 0

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( تركي ) وحياكم الله وبياكم مرة ثانية في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 28-08-2009, 12:59 PM   #6
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( شجون ) ، نحن نتخذ الأسباب الداعية للشفاء ، والشفاء من الله وحده ، وأذكركم بحديث حسن ، حسنه الألباني - رحمه الله - :

( يود أهل العافية يوم القيامة حين يعطى أهل البلاء الثواب لو أن جلودهم كانت قرضت في الدنيا بالمقاريض )


( حديث حسن - الحديث برواية جابر بن عبدالله - رضي الله عنه - الألباني - صحيح الترمذي - برقم 2402 )


زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 28-08-2009, 01:39 PM   #7
معلومات العضو
طبرق
عضو موقوف

إحصائية العضو






طبرق غير متواجد حالياً

الجنس: male

اسم الدولة libya

 

 
آخـر مواضيعي
 
0 تم حضر أبو همام

 

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (شجوون)
   معليش داخلة عرض ..!!!!!!!! يعني أعيش عمري كله على الرقية ..وكيف أدري إني شفيت أصلا مادمت معتمدة ع نفسي ...حسبي الله الذي لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم


تأصيلات طيبة من أخينا أبى البراء


أخية :

الرقية غير التحصين .


فالأصل فى التحصين أن يأتى على سلامة وعافية لرد خطر عين أو مس أو سحر .

أما الرقية ( فقد ) تأتى بعد الإصابة .

فمن أصيب رقى نفسه حتى شفى بأمر الله ثم بعد ذلك جاء دور التحصين على سلامة وعافية .


والتحصين بلا شفاء تام نافذ ـ بإذن الله ـ ولكن سهام العين فى الجسد قد تعيق نفاذه وقد يتطلب ذلك وقتاً لاسيما أن العين قد تتراكم على الشخص الذى لايستطيع أن يغلق أعين الناس عنه .

فوجب عليه تطهير الجسد من كل مرض أصيب به فيكون دور التحصين أقوى وأشد كما أراد الله على لسان نبيه صلى الله عليه وسلم .


ولاننسى تصحيح الاعتقاد فى الله وحضور القلب حتى تأخذ الرقية أو التحصين مجراه .


والله أعلم .
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 28-08-2009, 01:50 PM   #8
معلومات العضو
(شجوون)

افتراضي

شيخي الفاضل أبو البراء..أعانك الله ...أحيانا من الملل وليس اليأس أقول هذا الكلام بل أحب أن أقول لك أني رأيت الرسول يرقيني في ثالث يوم للرقية ولم أرى إلا كفه كانت على صدري وكانت بيضاء كبيرة جميلة وبعد استيقاضي بقيت فترة طويلة أشعر ببرودة فقال لي المفسر أنهه شفاء يعني بشارة والحمد لله ثقتي بربي كبيرة ولكني أشعر بالملل أحيانا ... وأخي طبرق ...جزيت خيرا ع توضيحك

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 28-08-2009, 11:22 PM   #9
معلومات العضو
تركي بن عبدالله

افتراضي

اشكركم على الاجابه


ولكني اعرف ان الجان يستعيد نشاطه حال ترك الرقيه

وانا اتحدث عن العين : نحن نعرف ان العين تخف كلما زاد التثاؤب انا مثلا عالجت نفسي وبدات اتثاءب كثيرا وخطوة خطوه كبيره للعلاج وتركت العلاج فتره هل عندما اكمل .. اكمل القليل الباقي ام اعيد من نقطة البدايه وتكون اكبر كلما زاد الوقت ..؟



هذا القصد

واشكركم مره اخرى على الاجابه

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 29-08-2009, 12:59 AM   #10
معلومات العضو
عبق الريحان
إشراقة إدارة متجددة

افتراضي

ماشاءالله

بارك الله في السائل والمجيب

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 01:44 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.