موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الصحة البدنية والنفسية والعلاج بالأعشاب وما يتعلق بها من أسئلة > ساحة الصحة البدنية والنفسية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 26-01-2009, 10:32 AM   #1
معلومات العضو
المسعودي

New1 تناول القهوة قد يقلل من خرف الشيخوخة

كشفت دراسة طبية جديدة أن القهوة قد تقلل احتمال الإصابة بمرض ألزهايمر وبعض صور خرف الشيخوخة الأخرى، لكن نتائج هذه الدراسة –حسب أصحابها- لم تصل بعد حد التوصية أو الدعوة لتناول هذا المشروب من أجل الوقاية من الخرف.


فقد قام فريق بحث من السويد والدانمارك بقيادة الدكتورة مييا كيفيبَلتو أستاذ طب الأعصاب بمعهد كارولنسكا الطبي باستوكهولم، بدراسة آثار استهلاك القهوة لدى مجموعة مكونة من 1409 أشخاص رجالا ونساء في منتصف العمر، وتابعوهم لمدد متوسطها 21 عاما.


محاولة للرصد والمراقبة
وتصف كيفيبَلتو طبيعة هذه الدراسة التي نشرت نتائجها بدورية مجلة مرض ألزهايمر بأنها محاولة للرصد والمراقبة، ولا تعتبر أنها قد وصلت إلى دليل كاف لتوجيه من لا يتناولون القهوة إلى أن تناولها سوف يكون له أثر وقائي.


وبعد احتساب أو تحييد دور عوامل اجتماعية واقتصادية وصحية بما فيها ارتفاع مستويات الكولسترول وضغط الدم، وجد الباحثون أن من يتناولون من المشاركين بالدراسة ثلاثة إلى خمسة أكواب قهوة يوميا كانوا أقل تعرضا للإصابة بالخرف مقارنة مع مشاركين يتناولون فقط كوبين أو أقل.

أما الأشخاص الذين يتناولون أكثر من خمسة أكواب قهوة يوميا، فقد وجد الباحثون أنهم أقل تعرضا أيضا لمخاطر الإصابة بالخرف، لكن لم يكن عددهم بين مجموعة المشاركين كافيا للوصول إلى نتائج ذات دلالة حاسمة إحصائيا.


تفسيرات
وقدم الباحثون تفسيرات واحتمالات لهذه النتائج، أولها أن دراسات سابقة قد ربطت استهلاك القهوة بانخفاض مخاطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض البول السكري (غير المعتمد على الأنسولين) ولهذا الأخير بدوره ارتباط بزيادة مخاطر الإصابة بالخرف.


ويضيف أصحاب الدراسة أن أبحاثا أخرى أجريت سابقا على حيوانات في المختبر أظهرت أن الكافيين (مادة منبهة تحتوي عليها القهوة) يخفض تكوين لويحات الآميلويد في الدماغ، وهو إحدى السمات المميزة لمرض ألزهايمر.


والتفسير الأخير أن القهوة ربما لها تأثير مضاد للأكسدة في الدورة الدموية، مما يؤدي بدوره إلى خفض مخاطر العوامل المسببة لمشكلات الأوعية الدموية المؤدية للخرف.


كما لاحظت كيفيبَلتو وزملاؤها أن دراسات سابقة أظهرت ارتباطاً لتناول القهوة بانخفاض مخاطر الإصابة بمرض الشلل الرعاشي المسمى مرض باركنسن.


المصدر: الجزيرة

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
تناول القهوة

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 05:41 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.