 |
اقتباس: |
 |
|
|
 |
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة elyas |
 |
|
|
|
|
|
|
مع احترامي الشديد أخي طلعت ....
الشيخ أبو البراء يقول أنه لا بأس عند الضرورة أن يقرأ المصاب على أهل بيته للإضرار و لأنه أتقى و أسلم و هذا يكون في الحالات المعقولة من الاصابة .. و لأنه أولى بهم ولو قاسى الشدائد مع أن الأفضل في الواقع أن يلي الرقية من أهل البيت من هو أقلهم إصابة ... أما أن يتوسع وهو مصاب ويفتح مركز للرقية فسيفتح على نفسه حربا هو ليس أهلا لها و هو عار من أسباب النصر فيها .. و الأعمى لا يصلح لهداية العميان .. فإن كان فيه خير فليعالج نفسه و أهل بيته أولا فهذا أجدر ...لأن الشخص اذا كان مصابا
فسيكون دفاعه ضعيفا جدا أمام إيذاء الجن سواء وقت الرقية أو بعدها ... وقد يصرع وهو يرقي غيره وينطق على لسانه .. فكيف يصبح الامر هكذا .. و أعرف راقيا أصيب بالمس .. فكان اذا بدأ برقية يتنمل جسمه .. ويكاد يغمى عليه ولا يطيق قراءة الرقية ويصير لسانه يثقل ...و إذا وضع يده على راس المريض يشعر فجأة برعده و ألم شديد و كأن تيار كهربائيا خرج من المريض وضربه في ذراعه حتى الكتف ... واذا ذهب لينام أتاه في المنام من يضربه بعنف فيفيق وعليه أثر الضرب .... و بالمناسبة الجن ممكن أن يتفهموا أنك بحاجة الى رقية أهل بيتك فيكون إيذائهم ضمن المعقول .. لكن إذا بدأت تتوسع وتطرح نفسك لحربهم و أنت مصاب فسيفهمون ذلك تحديا وفيهم مردة و غيلان والحالات تتنوع .. فعندها يتعرض المتصدر لهذا الأمر لأذى بالغ جدا ...
|
|
 |
|
 |
|
بسم الله الرحمن الرحيم
اشكر لك هذا الاحترام اخى ...elyas...
إن حديثى واظحاً فى هذه المسئلة وجاء رداً على مسئلة الاختلاف التى باتت ما بين مُعارض ومؤيد , لمن اُصيب بسحر او بمس ان يُعالج غيره , فكان رد الشيخ الفاضل وحيد بالى بالمؤيد ...وكان الرد المُعارض من الاخ الشيخ رياض سماحة .
وبما إننى اؤييد وجهة نظر الشيخ وحيد بالى ,...فمن الطبيعى اناقش جوانب السلب من وجهة نظرتى المتواضعة للشيخ رياض سماحة هذا من جهة , ....ومن جهة أخرى إننى لا اختلف معك فى ما طرحت فى البداية .
ولكنى أختلف معك على ما إستشهدت به قائلاً........
...(.و أعرف راقيا أصيب بالمس .. فكان اذا بدأ برقية يتنمل جسمه .. ويكاد يغمى عليه ولا يطيق قراءة الرقية ويصير لسانه يثقل ...و إذا وضع يده على راس المريض يشعر فجأة برعده و ألم شديد و كأن تيار كهربائيا خرج من المريض وضربه في ذراعه حتى الكتف ... واذا ذهب لينام أتاه في المنام من يضربه بعنف فيفيق وعليه أثر الضرب .... و بالمناسبة الجن ممكن أن يتفهموا أنك بحاجة الى رقية أهل بيتك فيكون إيذائهم ضمن المعقول .. لكن إذا بدأت تتوسع وتطرح نفسك لحربهم و أنت مصاب فسيفهمون ذلك تحديا وفيهم مردة و غيلان والحالات تتنوع .. فعندها يتعرض المتصدر لهذا الأمر لأذى بالغ جدا )......
اما بالنسبة لراى الاخ الشيخ رياض ...حذر من ان الجن يترك ريحاً على إثر إخراجه سواء كان بالموت ,او الخروج تحت امر الطاعة ؟ فتعرفه الجن مما يتكالبون عليه ولذلك نصح بالعلاج لمن هم اُهل به كالاهل والاقارب ؟؟؟! فكان تعليقى السابق لهذا الجانب .... ولونظرت إلى بداية حديثى لفهمت صيغة تعقيبى ... وهو إننى اؤييد لمن... كان... مُصاب بسحر او بمس ان يقراء القرآن على اهله وغير بيته .....
اما بخصوص جوانب الاصابة بالنسبة الاخوة الرقاه ....فهذا ياتى تحت عنوان ...(الغفلة )...فايظاً الرقاه معرضون للاصابة ....لكن الذى يشعر بتنميل ..او برعدة ... فيجب عليه ان يجتهد لمعالجة نفسه فباذن الله يتغلب على هذا الامر ...اما ان يذهب لينام وإذا به يستيقظ على أثر وعلامات الضرب ...فانه ليس براقى حتى وصل به الامر إلى ذلك وقد يكون دخل حقل الرقيه وهو فى الاصل متلبس ..! وبعد عدت حالات تم شفائها على يد هذا الشخص إعتقد إنه به بركة ,هذا الذى جعله أن يستمر بمُعالجة الاخرين لمبتغى من الجن الذى به وهو فى الاصل يحتاج لراقى ان يرقيه , فكثير من الاخوة المُعالجين بارك الله فيهم يمتازون بهذه الخاصية .وتكون لهم الشهرة والقدرة على العلاج بامر الله ويدخلون ابواب لا يعرفون إين تذهب بهم ....حتى وصل بهم الحال لان ينسوا ابنائهم وازواجهم من العلاج وهم اولى من غيرهم به وتصل بهم الامور لان يذهبون إلى راق حتى يُخلصهم من الوان الالم والمُعاناة التى المت بهم ,
اما بخصوص رايك بان الجن تتفهم بانك بحاجة إلى رقية اهل بيتك ويكون اذاهم ضمن المعقول ؟؟؟! اخى الطيب إن الجن تتفهم لغة واحدة وهى ....الايمان ...وهذا السلاح الذين يتفهمونه لا تغفل أخى عما هو الاساس لمعرفة نواياهم وتفهمهم ...وهو قول الحق ...إن الشيطان للانسان عدو مُبين ... أنه فى تحدى إلى يوم الدين وهو لايغفل عنهم لحضة واحدة لان ينهال على ضحاياه ليتغلغل فى ا جسادهم ؟.. بل فى عقلهم .. بل منهم من يُشل ويدمر!!! إنهم يتفهمون الخوف فقط من الانسان المؤمن المُتيقن بالله ,اما ان نكتفى فقط باهلنا للقراءة حتى يرضون عنا كونهم يلتمسون العُذر ؟؟؟!!! إننى اقول لك انهم يتفهمونك اكثر عندما تقراء على نفسك فقط ؟؟؟ وإنهم يتفهمونك اكثر واكثر واكثر عندما لا تقراء تماماً ؟؟؟!!! فلذلك لو نضرت إلى جميع الذين أُصيبوا هى من مكائد الشيطان سواء بتكليف او بتشريف ,وسرعان من يعمل لك السحر وتاتيه جحافل من الخدم لهذا العمل القذر وتقول إنهم يتفهمون اى فهم هو الذى نكون على مقربة منه بيننا وبينهم نحن ابناء آدم ؟! لاتغفل اخى عما هو الاساس فى التعامل مع هذا الامر وهو كتاب الله فيجب عليك ان تكون المُبادر بهم قبل ان يبدوا بك ! ولا تكتفى بالقراءة للتحصين من ادعية وآيات للتحصين ...وتخاف من الاقتراب إلى محاربتهم خوفاً من اذاهم بل والعجب انك تكتفى باذاهم والذى على حد قولك يكون أذاهُم ضمن المعقول ؟؟؟ لما لم يكن هُم الذين يكتفون باذاك لهم ضمن المعقول ؟؟؟
أما بخصوص ...فيهم المردة واغيلان ؟؟؟ فاقول لك نحن وثقافتُنا واشباح هذه المُسميات فان الناس أخى اليوم لا يرغبون بالحديث عن الجن فانهم يتلفتون يمين وشمال وبعضهم لا ينام ليله وبعظهم لا ينفرد لوحده خوفاً من رُعب ذكرهم , فليف إذا وصل بنا الحال إلى المردة !!! او الغيلان !!! الله استر واحفظ عبادك من أذاهُم .
واخيراً اقول أخوتى الافاضل إن بعض الاخوة يستمد إيمانه من أدعية وتحصين ؟!..ولكن فى نظرى إن الايمان يستمد من قوة اليقين ,والله ويعلم . فلك الشكر على رئيك اخى الفاضل... elyas ... وبارك الله فيكم جميعاً .