موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

سيتم فتح ساحات الأسئلة والحالات الخاصة أمام مشاركات الأعضاء في أيام السبت والاثنين والاربعاء من الساعة 7 - 10 مساء بتوقيت مكة المكرمة >><< تم فتح قسم الحجامة والطب البديل والعلاج بالأعشاب بشكل دائم .

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الأسئلة المتعلقة بالرقية الشرعية وطرق العلاج ( للمطالعة فقط ) > اسئلة عالم الجن والصرع الشيطاني وطرق العلاج

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 08-07-2008, 08:31 AM   #1
معلومات العضو
@ كريمة @
إشراقة إدارة متجددة

افتراضي الدليل على عدم معرفة الجن بالغيب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


عنوان الفتوى : الدليل على عدم معرفة الجن بالغيب وانعدام ضررهم لأحد إلا بإذن الله

السؤال

إلى مركز الفتوى: لدي استفسار جزاكم الله خيراً، هل الجن يستطيعون معرفة كل شيء حاضرا كان أو ماضيا على الأرض بكل سهولة ولو كان الأمر صحيحا، من المعروف أن النصارى هم أكبر السحرة ومعاشرون للجن، فلماذا دولة مثل أمريكا وهي دولة مسيحية لا تستعين بسحرتهم ليسخروا الجن لمعرفة أماكن ما يدعونهم بالإرهاب والمطلوبين وأصحاب الجرائم، ولماذا الساحر في أي مكان يقوم بأعمال السحر ويفرق بين المرء وأهله ليحصل على بعض المال البسيط من الناس الذين يطلبون منه عملا من أعمال السحر، فلماذا لا يسخر هذا الساحر الجن ليسرقوا له النقود بسهولة مثل البنوك أو محلات الذهب، أتمنى أن لا أكون ساذجا في سؤالي؟ بارك الله فيكم.

الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فقد سبق أن بينا حكم استخدام الجن في الفتوى رقم: 9734، والفتوى رقم: 5701.

والجن لا يستطيعون معرفة كل شيء حاضراً أو ماضياً، قال الله تعالى: فَلَمَّا خَرَّ تَبَيَّنَتِ الْجِنُّ أَن لَّوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ الْغَيْبَ مَا لَبِثُوا فِي الْعَذَابِ الْمُهِينِ {سبأ:14}، فقد كانت الجن تدعي علم الغيب فلما مات سليمان عليه السلام وخفي موته عليهم (فَلَمَّا خَرَّ تَبَيَّنَتِ الْجِنُّ أَن لَّوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ الْغَيْبَ مَا لَبِثُوا فِي الْعَذَابِ الْمُهِينِ) قال الطبري: تبين أمرهم للناس أنهم كانوا يكذبونهم... وقد لبثوا يعملون له حولأ. انتهى.

وما يقوم به السحرة من أعمال السحر وتسخير الجن في أعمال الشر هو بقضاء الله، لقول الله تعالى: وَمَا هُم بِضَآرِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللّهِ {البقرة:102}، فالسحرة لا تستطيع إضرار أحد إلا من قضى الله عليه أن ذلك يضره، وأما من دفع الله عنه الضرر وحفظه من مكروه السحر، فإنه لا يضره سحر السحرة، وهذا دليل على عدم قدرة الجن على فعل كل شيء، فلا يستطيعون نفع أحد إلا فيما قدره الله له، ومن تأمل أحوال السحرة علم صدق هذا، فهم من أفقر الناس وأحقر الناس وأذل الناس، وبهذا يزول إشكال الأخ السائل إن شاء الله تعالى.

والله أعلم.


المفتـــي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه

نقلته للأهمية والفائدة من : الشبكة الإسلامية

http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/F...ng=A&CatId=272


قال صلى الله عليه وسلم
((مَنْ دَعَا إِلَى هُدًى كَانَ لَهُ مِنْ الأجْرِ مِثْلُ أُجُورِ مَنْ تَبِعَهُ لا يَنْقُصُ ذَلِكَ مِنْ أُجُورِهِمْ شَيْئًا وَمَنْ دَعَا إِلَى ضَلالَةٍ كَانَ عَلَيْهِ مِنْ الإثْمِ مِثْلُ آثَامِ مَنْ تَبِعَهُ لا يَنْقُصُ ذَلِكَ مِنْ آثَامِهِمْ شَيْئًا)).
( رواه مسلم


نقلته للأهمية والفائدة من : الشبكة الإسلامية

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 03:45 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.