موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة مواضيع الرقية الشرعية والأمراض الروحية ( للمطالعة فقط ) > عالم الجن والصرع الشيطاني وطرق العلاج

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 02-05-2008, 04:12 PM   #1
معلومات العضو
من الشارقة
إشراقة إشراف متجددة

Arrow ( && الرد على من أنكر القراءة بنية الطرد والإيذاء && ) !!!

بسم الله الرحمن الرحيم


قرأت كلاما لأحد الأخوة الراقاة الأفاضل زعم أن الرقية بنية الدعوة والشفاء فقط هو الصواب ، وأما من يعالج بالقرآن بنية الطرد والحرق فغير صواب ، بل والمنهجان متضادان فلا يجمع بينهما في العلاج ابدا...



فأقول :

رد منهج الطرد والإيذاء بإطلاق وجعله متضادا لمنهج طلب الهداية والشفاء فيه نظر ..

ولو أن الأخ الكريم قال : أن الأصل في الدعوة أن تكون بلين وحكمة ، وهذا ما ينبغي عليه أن يكون في الغالب ، ولكن إن فقد المعالج هذا الأمر ، واصر وكابر وعاند بعد أن ذكر وبين له ، فلا بأس من الشدة والإيذاء ، لأنه منهج شرعي أيضا يلجأ إليه عند الحاجة .


قال الله :

( فذكر إن نفعت الذكرى ) أما من رأيته لا تنفع معه الذكرى فلا بأس من اللجوء للشدة ، وآخر الدواء الكي .


وما قاله غير صواب قطعا

وذلك لأمور :

أولا:

أن من نوى الشفاء للمريض ، والهداية للجني ، فلاشك أن نيته في النهاية ستكون طرد هذا الجني في جسد هذا الإنسي

فهو ما لجأ إلى هذا الأسلوب إلا لطرد هذا العارض ! فكيف تحارب هذه النية ؟


ثانيا:

بل إن النبي صلى الله عليه وسلم أخبر عن سورة البقرة أنها تطرد الشياطين ثلاثة أيام !

فهنا شرع القراءة من أجل الطرد من المنزل !

ونية القراءة للطرد من الجسد أولى !


ثالثا :

قوله صلى الله عليه وسلم : ‏(‏إن بالمدينة جنًا قد أسلموا، فإذا رأيتم منهم شيئًا فآذنوه ثلاثة أيام، فإن بدا لكم بعد ذلك فاقتلوه فإنما هو شيطان‏)‏، وفي لفظ آخر لمسلم ـ أيضًا ـ‏:‏ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم‏:‏ ‏(‏إن لهذه البيوت عَوَامر، فإذا رأيتم شيئًا منها فَحَرِّجوا ‏[‏وقوله‏:‏ ‏[‏حَرِّجوا‏]‏ أي‏:‏ ضيقوا عليه ثلاثًا‏]‏ ، فإن ذهب وإلا فاقتلوه فإنه كافر‏)‏ وقال لهم‏:‏ ‏(‏اذهبوا فادفنوا صاحبكم‏)‏‏.‏

فبعد أن تبين أن الذكرى لا تنفع معه ! وأنه معاند مكابر أمر بالقتل ! والقتل أشد من القراءة بنية الطرد والإيذاء ! و طرده من الجسد أولى من الطرد من البيت .




رابعا : بل والقياس الصحيح يرد هذاالمنهج ، فلو أن إنسانا احتل بيتك ، فإنك لاشك في بداية الأمر تذكره بالله بنيه طرده وإخراجه ، وإن أصر وكابر وعاند وكان عندك من القوة ما تضغط عليه فهل لو استخدمت ذلك كنت ملوما ؟ أم أنك وإن قالت و قتلت كنت شهيدا ؟؟

بل لو أنك باغته بالشدة والقوة لما كان عليك من ضير إن علمت أنه هذا سينفع معه .

كتبه :

أخوكم الراقي الصغير

كان الله في عونه .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 02-05-2008, 09:37 PM   #2
معلومات العضو
البرق من الامارات
إشراقة متجدده
 
الصورة الرمزية البرق من الامارات
 

 

افتراضي

بارك الله فيك اخي الحبيب ( الراقي الصغير ) واعانك الله .. ولاشك فيماقلته فكل راقي يقراء بنية طرده واخراجه من الجسد وماالرقية الشرعية سوى تحصين وطرد للشياطين ..

والله الموفق لكل خير

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 01-07-2008, 08:15 AM   #4
معلومات العضو
شرجاوي

إحصائية العضو






شرجاوي غير متواجد حالياً

الجنس: male

اسم الدولة United Arab Emirates

 

 
آخـر مواضيعي
 

 

افتراضي

[align=center]
بارك الله فيك اخي الراقي
[/align]

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 01-07-2008, 12:39 PM   #5
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( الراقي الصغير ) ، كلنا يعلم بأن الرقية أصلها النية ، ولكن لا بد من التفريق بين النية وأسلوب تعامل المعالج مع الحالة المرضية ، فأنا ضد اطلاق مصطلحات مثل ( الرقية بنية الطرد ) أو ( الرقية بنية الحرق ) ونحو ذلك ، وهذا ما لم يفعله المتقدمون فحري بنا أن نلتزم بنهجهم وطريقتهم ، أما أسلوب المعالج المتع من حيث استخدام أسلوب الطرد أو الترغيب أو الترهيب أو آيات العذاب فهذا جائز ولا شك ، 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 06-07-2008, 11:39 AM   #6
معلومات العضو
مهتم بالرقية

افتراضي

بارك الله فيكم أخي الحبيب الراقي الصغير وجزاكم الله خيرا

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 07-07-2008, 01:57 PM   #7
معلومات العضو
من الشارقة
إشراقة إشراف متجددة

افتراضي

بارك الله فيكم إخواني وجزيتم كل خير

وأخص بالشكر الشيخ الفاضل أبو البراء على فائدته القيمة وتعليقه المفيد ..


وأسأل الله أن يزيده من فضله ومنه وكرمه

وأنوه أن نية الطرد موجودة في الرقية سواء أوجدنا هذا المصطلح أو لم نوجده وهذا ما قصدت التنبيه عليه ..

ولم أذكر مصطلح نية الحرق في موضوعي لعدم معرفتي بإتيان الشريعة بهذا الأمر .

وهذا ربما لعلمي القاصر في المسألة .

والله المستعان .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 07-07-2008, 02:03 PM   #8
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله في الجميع ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 08-07-2008, 02:17 AM   #9
معلومات العضو
من الشارقة
إشراقة إشراف متجددة

افتراضي

بارك الله فيك يا شيخي الحبيب على تواضعك وتوجدك ..

وعندي سؤال أرجو أن تفيدنا فيه وهو :

هل جاء دليل شرعي باحتراق الجني بالقرآن ؟؟

محبكم .
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 08-07-2008, 02:25 AM   #10
معلومات العضو
من الشارقة
إشراقة إشراف متجددة

افتراضي

عفوا فاتتني نقطة مهمة حول الموضوع ..

وهو أنني لما أن تكلمت عن مشروعية الشدة على الجني أحيانا ...وكان ذلك بقصد بيان غلط ذلك الراقي حين زعم أن منهج الحرق أو الطرد ربما يؤول إلى انتقام الجن وتضرر الراقي وأحد من عائلته ..

فحينئذ تكلمت عن مشروعية الشدة أحيانا وأنها ليست بمذمومة على إطلاقها ..

وأشكر الشيخ على التنبيه المهم .

والأمر كما قال حفظه الله ( ولكن لا بد من التفريق بين النية وأسلوب تعامل المعالج مع الحالة المرضية )
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 09:14 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.