موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الصحة البدنية والنفسية والعلاج بالأعشاب وما يتعلق بها من أسئلة > قسم الطب البديل والعلاج بالأعشاب

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 26-08-2007, 07:56 PM   #1
معلومات العضو
د.عبدالله
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي &( الميرمية تنشط الذاكرة )&

في بحث جديد يثبت النظريات القديمة حول فوائد الميرمية على الدماغ, توصل علماء بريطانيون إلى إثبات علمي يؤكد أن هذه النبتة تنشط الذاكرة وتحسّن الوظائف الذهنية.


فقد وجد العلماء في مركز بحوث النباتات الطبية في جامعتي نيوكاسيل ونورثومبريا، صحة ما جاء في النصوص القديمة بأن الميرمية مفيدة للرأس والدماغ وتسرّع الاستجابات العصبية والذاكرة والحواس. وقد عرفت الميرمية منذ زمن طويل كعلاج للنسيان وفقدان الذاكرة, ويمكن شربها مع الشاي أو بعد نقعها بماء مغلي أو استخدام خلاصتها.


وأظهرت البحوث الحديثة أن الميرمية تعيق انزيم يسمى »آسيتل كولين استريز« (AChE) الذى يحطم الناقل العصبي الكيميائي »آسيتل كولين« الذي تترافق مستوياته المنخفضة مع مرض الزهايمر الذي يعتبر أكثر أمراض العته انتشارا ويؤثر على حوالي عشرة ملايين شخص في العالم.


ولاحظ الباحثون بعد متابعة 44 شابا من الأصحاء, تراوحت أعمارهم بين 18 ـــ 37 عاما, خضعوا لاختبارات الذاكرة بعد تناولهم كبسولات زيت الميرمية أو دواء عاديا, ان أداء الأشخاص الذين تناولوا الميرمية كان أفضل من المجموعة الأخرى.


وأشار الخبراء إلى أن الكثير من الأدوية الحالية المخصصة لعلاج النسيان وضعف الذاكرة مثل »دونيبيزيل« تسبب تأثيرات جانبية سلبية، بينما لا تسبب الميرمية مثل ذلك, وتأكدت الحاجة إلى تفسير فعالية هذه العشبة التي قد ترجع إلى مجموعة الكيماويات الموجودة في زيتها وتعطيها خصائصها الاستروجينية والمضادة للأكسدة والالتهاب, وفائدتها كعلاج لمرض الزهايمر.


وقال هؤلاء في مجلة (علوم الأدوية والكيمياء الحيوية والسلوك) ان لهذه الاكتشافات أهمية بالغة للمرضى المصابين بالزهايمر، وللطلاب وغيرهم ممن يتقدمون للامتحانات، ولكن بعد إجراء المزيد من الدراسات لمعرفة تأثيرها على المدى الطويل.

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 26-08-2007, 09:04 PM   #2
معلومات العضو
فاديا
القلم الماسي
 
الصورة الرمزية فاديا
 

 

افتراضي

جزاك الله خيرا دكتورنا الفاضل على هذه الفائدة
وبعد الحرب التي تم اعلانها على القهوة
حان للعديد من القراء تغيير نوع مشروبهم المفضل

 

 

 

 


 

توقيع  فاديا
 


لا أشبه الكثير .. وهذا يشرفني جدا


http://quran-m.com/pp/data/506/medium/141_.jpg
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 12:07 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.