موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

سيتم فتح ساحات الأسئلة والحالات الخاصة أمام مشاركات الأعضاء في أيام السبت والاثنين والاربعاء من الساعة 7 - 10 مساء بتوقيت مكة المكرمة >><< تم فتح قسم الحجامة والطب البديل والعلاج بالأعشاب بشكل دائم .

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الصحة البدنية والنفسية والعلاج بالأعشاب وما يتعلق بها من أسئلة > قسم الطب البديل والعلاج بالأعشاب

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 01-07-2007, 03:54 PM   #1
معلومات العضو
د.عبدالله
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي &( بذور الكتان تبطئ سرطان البروستاتا )&

قال باحثون أمريكيون في دراستين من اول الدراسات الدقيقة علميا في الطب البديل، ان بذور الكتان أبطأت نمو سرطان البروستاتا لدى الرجال في الوقت الذي ساعد فيه نبات الجينسنج على تخفيف الاعياء الذي غالبا ما يشعر به مرضى السرطان.وتعكس هذه الدراسات جهود الاطباء لاستكشاف اخطار وفوائد الاغذية والمكملات التي يتناولها مرضاهم بشكل روتيني دون وجود دليل علمي يذكر على فائدتها.





قال الدكتور بروس شيسون من مستشفى جورج تاون الجامعي في واشنطن والذي قدم هذه النتائج في اجتماع للجمعية الأمريكية لطب الاورام الاكلينيكي ان”المرضى يتناولون هذه العناصر ولكننا بحاجة لمعرفة اذا كانت تحقق اي فائدة او اي ضرر”.

وفي دراسة بذور الكتان قام باحثون في المركز الطبي بجامعة ديوك في نورث كارولاينا بتقييم دور هذه البذور كمكمل غذائي في 161 رجلا كان من المقرر ان تجرى لهم جراحة سرطان البروستاتا.

وقالت الدكتورة نانسي ديفيدسون وهي متخصصة في علوم الاورام في جامعة جونز هوبكنز في بالتيمور ان “معدل النمو تراجع لدى هؤلاء الرجال الذين تناولوا بذور الكتان، مضيفة القول “اعتقد انه شيء ساحر”.

وبذور الكتان غنية بأحماض اوميجا-3 وألياف الليجنان التي توجد في قشور البذور.

وقالت ويندي ديمارك-وانيفريد وهي باحثة في كلية التمريض في ديوك “فحصنا بذور الكتان بسبب وضعه الغذائي الفريد”.

وفي هذه الدراسة اضاف نصف الرجال 30 جراما من بذور الكتان يوميا إلى وجباتهم الغذائية لمدة 30 يوما تقريباً. وتناول ايضا نصف مجموعة بذور الكتان وجبة غذائية قليلة الدهون.

وبعد الجراحة فحص الباحثون الخلايا السرطانية للرجال لمعرفة مدى سرعة تكاثر السرطان.

وكان نمو الخلايا السرطانية لدى مجموعتي بذور الكتان أقل بمعدل تراوح بين 30 و40 في المائة عن مجموعة التحكم.

ولكن ديمارك- وانيفريد ليست مستعدة لوصف بذور الكتان للمرضى.

وقالت “انه غذائي صحي. فهو يحتوي على فيتامينات كثيرة وألياف كثيرة. ولكننا لا نستطيع ان نقول بشكل قاطع في هذه المرحلة انه يتعين عليكم تناول بذور الكتان لانها وقائية من سرطان البروستاتا”.

وأضافت ان هناك حاجة الآن لدراسة بذور الكتان لمعرفة ما إذا كان بإمكانها منع سرطان البروستاتا.

وقد جاءت نتائج هذه الدراسة لتؤكد نتائج دراسة مماثلة اجريت اولا على الفئران حيث وجد باحثون من المركز الطبي بجامعة ديوك الأمريكية أن الفئران التي غذيت بكمية كبيرة من بذور الكتان قد أصبحت في وقاية من أخطر أشكال سرطان البروستات.

وغذى فريق من المركز الطبي بجامعة ديوك فئرانا مصابة بسرطان البروستات بكميات كبيرة من بذور الكتان. وقارنوا تلك الفئران بأخرى مصابة ولم يتم تغذيتها بأي بذور كتان.

وقالوا في دورية دراسات المسالك البولية إن نحو 3% من الفئران لم يصبها سرطان البروستات على الإطلاق في حين أصيبت البقية بأورام أصغر يقل احتمال انتشارها.

وقال الطبيب شو لين الذي قاد الدراسة إن حجم الأورام في المجموعة التي لم تعالج زاد مرتين عن الأورام في المجموعة التي غذيت ببذور الكتان. وأشار بحث آخر إلى أن الرجال الذين يتناولون بذور الكتان لديهم مستويات أقل من بروتين معين تنتجه خلايا البروستات ويستخدم الآن كاختبار لمعرفة سرطان البروستات. وكلما زادت مستويات هذا البروتين عند أي رجل زاد احتمال إصابته بسرطان البروستات.

يشار إلى ان بذور الكتان تحتوي على زيت ثابت بنسبة ما بين 40- 50% ومن اهم مركباته حمض اللينولينيك وحمض اللينوليتيك وبروتين وصموغ وجلوكوزيدات اللينامارين الذي يكون السيانوجين وجلوكوزيد السيانوفوريك. ويستخرج من البذور ذات الرائحة المميزة زيت يطلق عليه “الزيت الحار” والمعروف بالسيرج.

وقد حظي الكتان بشعبية كبيرة في الشرق الأوسط فقد زرع منذ أكثر من 7000 سنة وطريقة استخدام بذر الكتان لعلاج الحصبة هو أخذ ملء ملعقة كبيرة من مسحوق البذور في اناء به حوالي ملء كوب من الماء ثم يوضع على النار حتى درجة الغليان ثم يرفع من على النار ويغطى ويترك جانباً لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب منه كوب إلى كوبين في اليوم الواحد.

وقد اثبتت الدراسات الحديثة ان مشروب مسحوق البذور ملين ومدر للبول ويفيد كثيرا في علاج النزلات الصدرية ويستعمل في عمل الحقن الشرجية المفيدة وفي تحضير لبخات موضعية لعلاج الاورام والالتهابات والاكزيما والتهابات الغدة النكفية.

ونظرا لأن الكتان غني بالدهون والمواد الهلامية، فإنه يشكل علاجا جيدا لكثير من المشكلات المعوية والصدرية لا سيما عندما تؤخذ البذور كاملة داخليا فإنها تلطف التهيج في القناة الهضمية وتمتص السوائل وتنتفخ حيث تشكل كتلة هلامية تعمل كملين كتلي فعال وتستعمل بذور الكتان للامساك وقرحة المعدة والاثنى عشري وحصوات والتهابات الجهاز البولي حيث يشرب مغليا مكونا من ملعقة كبيرة من مجروش البذور تضاف إلى ملء كوب ماء مغلي وتترك لمدة 10دقائق ثم تحرك جيداً وتشرب كاملة بما في ذلك مجروش البذور وذلك بمعدل مرة في الصباح ومرة في المساء.

اما علاج القروح وتيفوئيد الامعاء والحصوات المرارية ونوبات المغص فيستعمل زيت بذر الكتان بمعدل ملعقة صغيرة ثلاث مرات في اليوم.

وتستعمل لبخات بذر الكتان الساخنة لقروح الجلد والتهابات الغدة النكفية بمعدل مرتين يوميا. اما علاج الحروق فيستخدم زيت بذر الكتان كدهان موضعي على الحروق.

وقد صرح الدستور الالماني باستخدام بذور الكتان كعلاج للامساك وكذلك لعلاج التهابات الجلد ويستعمل الكتان ضد حساسية القولون وكذلك ضد التهابات المثانة بحيث يؤخذ ملء ملعقة من مجروش البذور وتغلى لمدة ثلاث دقائق مع ملء كوب ماء وتبرد وتشرب كاملة مرة واحدة في اليوم، وتستخدم بذرة واحدة بعد ترطيبها وتوضع تحت مقلة العين حيث تقوم على تجميع الشوائب والمواد الغريبة في العين.

وفي التجربة المتعلقة بالجينسنج اختبرت ديبرا بارتون من مايو كلينك في روشيستر بولاية مينيسوتا وزملاء لها ثلاث جرعات مختلفة من هذا العشب على المرضى المصابين بأنواع مختلفة من السرطان والذين من المتوقع ان يعيشوا ستة اشهر على الاقل.

وقال 25 في المائة من المرضى الذين تناولوا جرعة مؤلفة من الف مليجرام و27 في المائة من المرضى اخذوا جرعة مؤلفة من ألفي مليجرام ان اعراض الاعياء لديهم “افضل بشكل متوسط” أو “أفضل بكثير”. وتحدث عشرة في المائة فقط ممن تناولوا جرعة مؤلفة من 750 جراما عن تحسن وهو نفس ما حدث تقريبا بالنسبة للمجموعة التي تناولت دواء وهمياً.

المصدر : مجلة الصحة والطب .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 02-07-2007, 06:23 AM   #2
معلومات العضو
قطوسة

افتراضي

بارك الله فيك دكتورنا القدير عبد الله ابن كرم على موضوعك المليء بالفائدة لكن لي تساؤل

سمعت ان عشب الكتان يسبب العقم فهل هذا صحيح?

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 06:28 PM

web site traffic counters


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.