اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة talaat310 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ...الاخت الفاضلة..وإذا فكرو بهذا التفكير وإستحضروا بكل الطُرق والسُبل ولم يشاء الله ..هل تبقى الايام الثلاثة ركيزة قولكم !؟. . ..إذا امكن أن تستحضرو لنا الحالات الغير خاصة لمثل تلك الاحداث المتوارثة عن الرسول الكريم لعلاج مثل هذه الحالات ...حتى نفرق بينها وبين هذه الحالة الخاصة فى التعامل مع هذا العالم الخفي. هذا من باب النقاش الهادف والمفيد الاخت ..الفاضلة..علينا باليقين.. فجزاكم الله كل خير ونفع بكم . أخي في الله،الواجب على من قرأ كلام ما أن يحمله المحمل الحسن بكل وسعه ، ويقول في نفسه: لعله يريد كذا أو كذا ، ولا يقصد كذا أو كذا، فيتأول كلام الآخر بكل السبل، خاصة إذا سبق وان قلت :قال الشيخ السدحان..... ان أردتم استفسار من قبل الشيخ فعليكم بمراسلته أو زيارة موقعه.لاني لست اهلا للاجابة وليس لدي العلم الكافي كي أناقش كلام من هم أعلم مني ...والله أعلى وأعلم. الرقية دعاء والدعاء من أعظم مراتب العبادة ولكن لابد من صلاح العمل والنية والإخلاص لله وحده هذه هي الأمورة التي يجب علينا جميعا أن نعلمها ونتأملها كثيرا لكي نستشعر عظمة من نعبد فإذا كان الراقي مخلصا لله مستعينا به متوكلا عليه فإن رقيته ستكون نافعة بإذن الله سبحان وتعالى ..... والذي أراه شخصيا أن منهج الدعوة والشفاء هو مايتوجب على الراقي ان يباشر به مرضاه ويستمر عليه مادام أنه يرى تجاوبا من المعتدي وتحسنا في حالة المريض ، هذا هو منهجي في الرقية ...لا أظن بل أتيقن يقينا جازما بأن كلام الله شفاء كما قال عز وجل{ قل هو للذين آمنوا هدى وشفاء ** شفاء بإذن الله من كل داء إذا صلُح قلب الراقي وصدق توجهه... القرآن كله شفاء بإذن الله إذا قرئ ( بنيــة الشفاء ) لأن الأعمال بالنيات والراقي يؤدي عمل وهو نفع الاخرين ولابد من إخلاص العمل لله وحده لا شريك له فعند ذلك تحصل الفائدة .... هذا ما تيسر لي والحمد لله رب العالمين. شكرا لك اخي الكريم وجزاك الله خيرا ورفع درجاتك ونفع بك آمين