عرض مشاركة واحدة
New Page 2
 
 

قديم 26-09-2006, 09:04 PM   #161
معلومات العضو
( الباحث )
(مراقب عام أقسام الرقية الشرعية)
 
الصورة الرمزية ( الباحث )
 

 

افتراضي

اختنا الكريمه فاديا

قمت بالترتيب تنازليا اي من الاشد سوءا الى الاخف سوءا او (الافضل).

واعتمدت في تحليلي على ثلاثة قوائم رئيسية هي اساءة استخدام العقل والعلم والعمل :
بسم الله والحمد لله والصلاه والسلام على رسو ل الله
اختى الحالمه ...تذكرنى اجوبتك بصديق لى عاش معضم حياته ودرس فى امريكا ....وكنت اجلس انا وهو لساعات طويله ....يقنعنى ان فكره الزواج اصلا خطا فى هذا الوقت ....من منطلق علمى طبعا  ان من يكتب اجوبتك اختاه .... يتميز بذكاء ((( موجه ))) وعليه
ساجيبك بنفس الاسلوب حتى اوصل الفكره ....


1-الزوج ، لانه انساق مع الفكر الفاسد فقام بجريمتين ، اولاهما تشويه مهمة العقل البشري فمن المعروف انه لا يخلو اي مشهد من الزيف والنسيان والخطأ ،فانتقل الى الاستنتاج المبني على موروثات عقلية و نفسية سلبية بدون استخدام التبصر والتفكير ، اعاقت وصول الحقيقة الى العقل وادت الى الجريمة الثانية وهي الطلاق.
اما الجريمه الاولى اختى الكريمه !!! انت هنا تريدين وضع الموروثات التى تعجبك حتى تكون هى المرجعيه لهذا العقل الرجولى !! حتى يكون ايجابيا ...على الاقل مع المراه !!
مع العلم اننا حتى بالمجتمع الواحد تختلف موروثاتنا الفكريه وتتفاوت فى سلبيتها وايجابيتها ....
وليتك قلت ان الموروثات الايمانيه هى الافضل ...او المحت لها ...لانه لم يكرم المراه وينصفها الى هذا الدين ....
ومع ذلك ارجو ان لا تنسى ان حتى الدين اعترف واحترم الاعراف بين البشر .....
واما الجريمه الثانيه .......وهى الطلاق ..... هى حق شرعى ....وقد يطلبه الرجل ...لاسباب ابسط بكثير مما حدث بهذه القصه .....

هذا هجوم صريح ومبطن ...على الرجل ..وفيه ما فيه ....
وهل كل الرجال هم سواء ....


2-الزوجة ، أخطأت في تبني منهج البحث الصحيح للوصول الى الحقيقة المفروض ان يكون بالعقل وامعان التفكير ، ويفترض بالباحث الحقيقي ان لا تهمه الحقيقة بحد ذاتها بقدر اختيار الطريق الصحيح المفضي اليها ، لانه يعلم أن اختيار منحى خاطئ في البحث يؤدي في النهاية الى احدى نتيجتين ، اما ضياع الحقيقة تماما .... او حدوث كارثة.
ان اختيارك الزوجه هنا اختى بعد ما قدمتيه هو يزيد الطين بله !!! وهو يدل على ضياع ...فى مفهوم الحقيقه الانثويه والذكريه والفطره السليمه .... حين تنتزعين العاطفه اختى من المرئه بكل مساوء هذه العاطفه ...
تتحول الى مخلوق غير المراء.....!!!!!!!!!1
اين العاطفه ....الحب ...الدفى .....الاخلاص .............


3-رجل الدين :عدم القيام بمهمته كاملة كصاحب علم ، واهمال واجباته ،المفترض القيام بها على اكمل وجه كالدعوة والارشاد والتبصير بعواقب الامور .... ... والجواب عند كل ذي علم أمانة يجب ان يوفيها حقها، فكل ذي علم مسؤول.
هذا الاختيار اختى الكريمه ..... يبشر بخير ..... ولكن لا تجعلى الغيوم والنماذج السيئه ...تظلل لك الطريق وتخيفك منه !!! تقدمى ....اقتربى .....تعمقى .... لا بالاشخاص ...ولكن بالمبدا ..وبالحق ...
اختى ...اقترابك من الدين اكثر .....
سيحول حياتك الى سعاده باذن الله ..... اعدك ...
وانت على الطريق ان شاء الله ولكن بشرط ....
اقطعى الصفحات الماضيه والقيها فى البحر ...وتقدمى الى الامام ...ولن يخيبك الله ....
4-المدرس : التقصير في عمله ، كان ينبغي به النصح والارشاد...وبما انه مدرس كان ينبغي به التطوع للمساعدة العملية ، خاصة وانه سئل ، والمدرس يأخذ بيد من يسأله من الطلاب الى النهاية، هذا هو واجبه الفعلي.
هل رايت !!! هنا يوجد بعض التشويش ...... لان العاطفه التى تقمعينها بالعقل ..تتفلت وتخرج بدون الاراده .... دعى ما للعقل للعقل ...ولا تقحمى العقل بامور القلب دائما ......ستتعبين
وسيتحول المنطق الى ...لا منطق ....

5-أما المراكبي والذي لا تقع عليه أية مسؤولية من وجهة نظري فهو الوحيد الذي تصرف بشكل صحيح بالنسبة الى وضعه ومهنته ، بحكم منطق التجارة بل وهناك مدلول على انسانيته ، فرفض في البداية لعدم وجود الثمن ، الا ان اصرار الزوجة دفعه الى مساعدتها، وقبل بما عرضته...رغم انه قد لا يكون كافيا لحقه وقد تصدق الزوجة بوعودها له او لا تصدق ...... ولم يدفعه الطمع او الربا الى طلب المزيد، ولم يدفعه مفهوم (مافيا التجارة ) الى المساومة ، وطلب ما هو أكثر من................الفستان.

كما اقول دائما ...سبحن الله ..كيف يوازن الامور ..... ومع هذا كله الا ان مبدا الحق عندك واضح ان شاء الله ...وسوف تتقدمين وتصلين الى نقطه الهدوء والسعاده ان شاء الله ...
ولكن اخرجى ايضا من هنا .....الماديه من مبدا الحق ......
فالحق هو الحق .....بتجرد .....هو يحكم الماده ولا تحكمه الماده ......

ارجو ان يكون ردودى واضحه لشخصكم الكريم ...
اختصرت وركزت ولكن ..... اعلم انكم ستفهمون ان شاء الله

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة