عرض مشاركة واحدة
New Page 2
 
 

قديم 17-07-2005, 09:05 AM   #4
معلومات العضو
أبوسراقة

افتراضي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أشكرك أختي الفاضلة على هذا الموضوع المهم و الحساس الذي قد يتحسس منه بعض من يقوم بعمل الحجامة و يمتهنها أو يطبقها .
الأخ الفاضل الشيخ جند الله : جزاك الله خيرا و وفقك لما يحبه و يرضاه و ما هذه النقاط التي أثرتها في الموضوع إلا حاجة في نفسك تريد العلم منها و لغيرك من الأخوة فبارك الله فيك و في علمك و أبشر بالخير و سامحني إن تركت بعض النقاط ليس لجهل مني و أعوذ بالله من تزكية النفس و لكن لدخول بعضها ببعض في الإجابة :

أولا الحجامة الجافة لا تغني عن الحجامة الرطبة و الحجامة الرطبة هي المحمودة و التي حث عليها نبينا محمد صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم حيث قال: ( الشفاء في ثلاث شربة عسل و شرطة محجم و كية نار ... ) و الشاهد هنا قوله و شرطة محجم و التشريط يكون بعده دم أي فيه سائل و رطوبة و هذا عكس الجاف ، و هذا الأختلاف بين الطب الصيني الذي يعتمد على الحجامة الجافة على نقاط مسارات الطاقة عندهم في أصول عقيدتهم الباطلة جعلوها أي الحجامة و بعض من المسلمين و للأسف تلك المواضع أساس للحجامة و هذا خلاف الهدي النبوي من حيث الطريقة في التشريط الدموي الرطب و الموضع الذي قد يصل إلى أكثر من 16 أو كثر موضع و لو رجعنا لهدي النبي صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم في أحاديث أنس و إبن عباس رضي الله عنهما قد تذكر لنا ثلاثة مواضع أو ثلاثة كؤس فقط في موضعين و هما أساس الحجامة النبوية سواء للوقاية أو الأمراض المختلفة و هي الأخدعين و الكاهل و لم يزيد عليها ، فالنراجع الأحاديث الصحيحة .

1- هل الحجامة تختلف أهميتها بين علاج الأمراض الجنية والأمراض العضوية؟
أخي بارك الله فيك الحجامة النبوية نافعة و تصلح للأمراض الروحية و النفسية و العضوية .

2- هل يصلح أي من النوعين لعلاج الأمراض الجنية؟
نعم كما قلت سابقا و لا أزكي على الله أحد الحجامة النبوية ( الرطبة ) أنفع و أسلم و أخير علاج و هي وسيلة لأخراج المادة الرديئة بإذن الله و هي التي يتم فيها التشريط الذي يتعب الجني فيها .

3- هل احتياجات الوظائف العضوية للمريض بالأمراض الجنية تختلف عن احتياجات المريض العضوي؟
وبالتالي هل تختلف ضرورة كل من نوعي الحجامة؟
إن الدماغ هو المسؤل الأول عن الوظائف التي خلقها الرحمن في البدن فهناك إرسال و إستقبال و التشريط بالمشرط أو الموس أو السكين تحفز الجهاز المناعي للجسم للعمل بكامل طاقته و بما أن الجني يجري في إبن آدم مجرى الدم فيدخل في جميع أعظاء البدن و الحجامة تستخرج الدم من البدن فلا بد هناك رابط علاجي بارك الله فيك .

4- هل هناك مخاطر من إجراء الحجامة الرطبة على مصلحة المريض بأمراض الجن من المس والسحر؟
لا يوجد مخاطر إلا اللهم قد يكثر الحجام من وضع المحاجم الكثيرة و التي قد تصل إلى أكثر من 20 موضع فهذا سيسحب الدم الكثير و قد يؤثر عن وضع المريض بارك الله فيك ، و هنا نجد مهارة الحجام و تشخيصه للمريض و المرض و بالذات إذا كانت الأمراض الروحية أو الجن فلا بد من أخذ مشورة الراقي المتمكن في العلاج و معرفة أساليب الجن المعتدي و أين موضعه من البدن بارك الله فيك ، فليس هناك خطر يذكر إلا من جهل بعض من يقوم بعمل الحجامة بشكل غير صحيح .

5- هل هناك مواضع جديدة لإجراء الحجامة غير المتعارف عليها؟ أين؟ وما مدى أهميتها؟
نعم أخي قد يسترغب البعض أن أباسراقة يركز على الأخدين و الكاهل و يعدها من الغرابة و الأمر الجديد في أمر الحجامة و أقول أنا أبوسراقة و المعروف في المنتديات و غيرها و هذه كنيتي و لا أستخدم كينة غير معروفة أو أستتر من ورائها و بشكل واضح أن الأخدعين و الكاهل وليس الكاهل كما يقول البعض و لي سند في ذلك أن الأخدعين و الكاهل هما الأصل في الحجامة التي كان يداوم على فعلها نبينا محمد صلى الله عليه و آله و صحبه وسلم و هما الموضعان الذي يتغذى منه الدماغ و في تعريف الأخدعين في اللغة العربية ( عرقان خفيان _ نعم خفيان و ليس بظاهران قد يتخف منه البعض لأنه بالرقبة _ على جانبي العنق ) و الكاهل أعلى مقدم الظهر عند إللتقاء الرقبة . فهما من المواضع الرئيسة في عمل الحجامة بارك الله فيك .

6-هل مواضع الحجامة تختلف بين المريض عضويا والمريض جنيا؟
لا تختلف هي هي سواء للمريض العضوي أو النفسي أو الروحي بارك الله فيك ( الأخدعين و الكاهل ) و لكن إن كان هناك موضع قد يكون في أي مكان من البدن كالخراج مثلا أو ضربة ما أو ألم ما يمكن عمل الحجامة عليها بارك الله فيك و هنا يعتمد لدينا على مهارة الحجام فسي التشخيص و العلاج بارك الله فيكم .

إن أصبت فمن الرحمن الرحيم و إن أخطأت فمن نفسي المقصرة و من الشيطان الرجيم
و لا أدعي العلم ولا أزكي على الله أحد بارك الله فيكم
هذا ما لدي من علم قاصر

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة