موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

سيتم فتح ساحات الأسئلة والحالات الخاصة أمام مشاركات الأعضاء في أيام السبت والاثنين والاربعاء من الساعة 7 - 10 مساء بتوقيت مكة المكرمة >><< تم فتح قسم الحجامة والطب البديل والعلاج بالأعشاب بشكل دائم .

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الصحة البدنية والنفسية والعلاج بالأعشاب وما يتعلق بها من أسئلة > ساحة الصحة البدنية والنفسية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 03-12-2006, 08:48 PM   #1
معلومات العضو
د.عبدالله
اشراقة ادارة متجددة

Thumbs up ( && خلايا المنشأ أمل جديد في الشفاء لمرضى السكّري && ) !!!

استخدم علماء خلايا منشأ مستخرجة من مخ عظام بشرية لمعالجة خلايا البنكنرياس المصنّعة للانسولين والمسؤولة عن مرض السكّري التي تعاني من خلل في وظيفتها لدى الفئران.

كما ان العلاج حدّ من الأضرار التي تسببها هذا الحالة للكلى.

ويأمل باحثون من جامعة “تولان” في نيو أورلينز أن يتمكنوا من تكييف هذا العلاج ليناسب البشر ويستخدم في علاج أمراض السكّري عندهم. وقد رحّبت جمعيّة “أمراض السكّري في المملكة المتحدة” بنتيجة البحث واصفة إياه بال “العمل المثير”.

وخلايا المنشأ هي خلايا غير ناضجة قادرة على التحوّل إلى أي نوع من الأنسجة في الجسم. وكان الفريق الأمريكي قد عالج فأرة كانت تعاني من ارتفاع نسبة السكر في الدم ومن أضرار في الكلى.

وقد تمّ حقن مجموعة من الفئران بخلايا المنشأ. وبعد ثلاثة أسابيع بدأت هذه المجموعة تنتج كمية من السكر في الدم أقل من تلك عند الفئران غير المحقونة بها. كما أظهرت الحقن أنها حدّت من الأضرار التي كانت تصيب الكلى ولاسيّما المناطق التي يُصفى الدم فيها.

وقال الدكتور الباحث داروين بروكوب: “لسنا متأكدين مما إذا كانت الكلية قد تحسّنت بسبب انخفاض السكّر في الدم أم لأن الخلايا البشرية تساعد على معالجة الكلى”.

وأضاف: “ولكننا نعتقد أن الخلايا البشرية هي التي تقوم بمعالجة الكلى بالطريقة ذاتها التي عالجت بها الخلايا المصنّعة للأنسولين في البنكرياس”. وأكد الدكتور بروكوب أن فريقه يخطط للقيام بتجارب على مرضى يعانون من السكّري.

وشرح أنه سيتم اختيار مرضى سكّري يعانون من خلل في عمل الكلية. سيقرّر الأطباء ما إذا كان إعطاء المرضى عددا كبيرا من خلايا المنشأ المأخوذة منهم أصلا سيساعد على تخفيض مستوى السكر في الدم ويزيد نسبة إفراز الانسولين من البنكرياس وتحسين عمل الكلية.

منقول ...

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 28-12-2006, 11:17 AM   #2
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي




بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( عبدالله بن كرم ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 04:54 PM

web site traffic counters


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.