موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الصحة البدنية والنفسية والعلاج بالأعشاب وما يتعلق بها من أسئلة > ساحة الصحة البدنية والنفسية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 28-11-2006, 08:22 AM   #1
معلومات العضو
د.عبدالله
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي &( حقائق جديدة حول الجهاز المناعي )&

كشف فريق عالمي ضم باحثين من أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، النقاب عن حقائق تتعلق بمراحل تطور بعض خلايا الجهاز المناعي، ما قد يسهم في إيجاد علاجات لأمراض المناعة والأورام السرطانية.

وتشير نتائج الدراسة التي نشرتها دورية “طبيعة” في عددها الاخير (16/11) إلى أن الخلايا الليمفاوية التائية، أحد أنواع الخلايا المناعية، يتأثر بعضها ببعض في أثناء مراحل تطورها، حيث يؤدي هذا التأثر والذي أطلق عليه اسم trans-conditioning، إلى تحديد النوع الذي ستكون عليه عند اكتمال تطورها.

وتحدث الباحثون عن وجود نوعين من الخلايا الليمفاوية التائية التي تتميز في الغدة الزعترية الموجودة في تجويف الصدر، وهما التائية المنظمة التي تمنع الجسم من مهاجمة أنسجته، والتائية الفاعلة التي تهاجم الخلايا المصابة في حالات الإصابة بالالتهابات والأورام السرطانية.

وعلق البروفيسور أدريان هايدي، وهو أستاذ في قسم المناعة والإنتانات والأمراض الاحتقانية في جامعة كينجز كوليج لندن، ورئيس فريق البحث، قائلاً: “تكمن أهمية نتائج هذا البحث من الناحية السريرية.

في إمكانية التحكم في عملية التأثر التي تحدث بين الخلايا، ليساعد ذلك الجسم على زيادة إنتاج الخلايا الفاعلة في حالات الأورام السرطانية، أو تحفيزه لزيادة أعداد الخلايا المنظمة وذلك عند المصابين بالأمراض المناعية”.

إلى جانب ذلك، فقد قدمت الدراسة تفسيراً محتملاً لتحسن الحالة المرضية عند بعض الحوامل من المصابات بالأمراض المناعية، والتي تهاجم فيها الخلايا المناعية أنسجة الجسم، حيث يعتقد الباحثون بأن عملية التأثر أو trans-conditioning، تكون أقل حدوثاً خلال فترة الحمل، لينتهي الأمر بإنتاج أعداد أكبر من الخلايا المنظمة، والتي تحد من مهاجمة الخلايا لأنسجة الجسم، ما يقلل من فرصة رفض جسم الحامل لأنسجة الجنين “الغريبة” عنه، ويساعده على تقبل الضيف الجديد.


منقول ... مع تمنياتي للجميع بالصحة والسلامة والعافية .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 28-11-2006, 10:37 AM   #2
معلومات العضو
المؤمن بالله
اشراقة اشراف متجددة

افتراضي

بــارك الله فيــك أخي الكريم ومشرفنا القدير عبدالله بن كرم ..
وجــزاك الله عنا خير الجزاء ..

وأسأل المولى القدير لنا ولكم العفو والعافيه في الدنيا والأخره

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 04:43 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.