موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > أقسام المنابر الإسلامية > منبر السيرة النبوية والأسوة المحمدية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 24-04-2023, 12:10 AM   #1
معلومات العضو
الماحى3

افتراضي تراجم أمهات المؤمنين رضي الله عنهن وهن إحدى عشرة:

أمهات المؤمنين رضي الله عنهن
وهن إحدى عشرة:
1 - خديجة بنت خويلد - رضي الله عنها-: تزوجها رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قبل البعثة وعمره خمس وعشرون سنة، وعمرها أربعون سنة وتوفيت في حياته في السنة العاشرة للبعثة.
2 - عائشة بنت أبي بكر الصديق - رضي الله عنها-: عقد عليها في شوال سنة عشر من البعثة، وبنى بها في شوال من السنة الأولى للهجرة، وتوفي عنها وهي بنت ثمان عشرة سنة، وماتت بعده في رمضان سنة سبع وخمسين للهجرة.
3 - سوده بنت زمعة - رضي الله عنها-: تزوجها رسول الله - صلى الله عليه وسلم - في شوال سنة عشر من البعثة، بعد وفاة خديجة - رضي الله عنها-، وتوفيت سنة خمس وخمسين للهجرة.


4 - حفصة بنت عمر - رضي الله عنها-: تزوجها النبي - صلى الله عليه وسلم - في شعبان من السنة الثالثة للهجرة، وماتت سنة خمس وأربعين للهجرة.
5 - زينب بنت خزيمة أم المساكين - رضي الله عنها-: تزوجها النبي - صلى الله عليه وسلم - في رمضان من السنة الثالثة للهجرة، وماتت بعد زواجها بشهور فصلى عليها ودفنها.
6 - زينب بنت جحش - رضي الله عنها-: تزوجها النبي - صلى الله عليه وسلم- في السنة الثالثة على الراجح، وماتت سنة عشرين من الهجرة.
7 - أم سلمة هند بنت أبي أمية - رضي الله عنها-: تزوجها النبي - صلى الله عليه وسلم- في شوال سنة أربع من الهجرة، وتوفيت سنة اثنتين وستين من الهجرة، وهي آخر أمهات المؤمنين موتًا.



8 - جويرية بنت الحارث - رضي الله عنها -: تزوجها النبي - صلى الله عليه وسلم- سنة خمس من الهجرة، وتوفيت سنة خمسين من الهجرة.
9 - أم حبيبة بنت أبي سفيان - رضي الله عنها -: تزوجها النبي - صلى الله عليه وسلم- وهي بالحبشة سنة سبع، وتوفيت سنة أربع وأربعين للهجرة.
10 - صفية بنت حيي - رضي الله عنها-: وهي من نسل نبي الله هارون بن عمران - عليه السلام-، تزوجها النبي - صلى الله عليه وسلم- سنة سبع، وتوفيت سنة خمسين للهجرة على الراجح.
11 - ميمونة بنت الحارث - رضي الله عنها-: تزوجها رسول الله - صلى الله عليه وسلم- في ذي القعدة سنة سبع، وتوفيت سنة إحدى وخمسين للهجرة.

الكتاب: الخلاصة البهية في ترتيب أحداث السيرة النبوية
جمع وترتيب: وحيد بن عبد السلام بالي
الناشر: دار الفوائد - دار ابن رجب
الطبعة: الثانية، 1428 هـ - 2003 م
عدد الأجزاء: 1
[ترقيم الكتاب موافق للمطبوع وهو مذيل بالحواشي]

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 05:23 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com