موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > أقسام الرقية الشرعية والتعريف بالموسوعة الشرعية في علم الرقى ( متاحة للمشاركة ) > عيادة الأسئلة العامة المتعلقة بالرقية الشرعية والأمراض الروحية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 10-05-2021, 02:58 PM   #1
معلومات العضو
محمد مصطفى

إحصائية العضو






محمد مصطفى غير متواجد حالياً

الجنس: male

اسم الدولة egypt

 

 
آخـر مواضيعي

 

Question رأيكم في نية الرقية هي الشفاء وأنكم تقولون أن نوايا الطرد والحرق مجانبة للصواب ؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أعرف أن رأيكم في نية الرقية هي الشفاء وأنكم تقولون أن نوايا الطرد والحرق وغيرها مجانبة للصواب ، ولكني أسأل عن المقصود من نية الشفاء نفسها هل هي الشفاء التام من كل الأمراض البدنية والنفسية والروحية أم الشفاء من مرضي الروحي فقط الذي حتى الآن لا أعلمه أساساً ؟

أنا مريض بمرض نفسي وأمراض عضوية كثيرة ومرض أو أمراض روحية لا أعلمها حتى الآن والذي أعرفه منها أن عندي مس ، وعندما أقرأ على نفسي الرقية بنية الشفاء التام من كل الأمراض الروحية والبدنية والنفسية أشعر براحة من المرض النفسي والأمراض العضوية ولكن المس تأثره يكون ضعيفاً جداً ويزداد تسلطه علي حتى أكاد أتكاسل عن الصلاة المفروضة والقرآن بالكلية وتهون علي المعاصي جداً ، وعندما أقرأ الرقية بنية الشفاء من الأمراض الروحية فقط أو الشفاء من المس والسحر فقط أو الشفاء من المس والحسد فقط أيضاً يحدث تقريباً نفس الأمر السابق ولكن بدرجة أقل ، وعندما أقرأ الرقية بنية الشفاء من المس فقط لا أجد الراحة من مرضي النفسي أو العضوي ولكن أحس بتأثير على المس ووجع في بطني وأشعر بالإقبال أكثر على الطاعة والقرآن وتزداد خشيتي من الله وبعدي عن المعاصي ولكني لا أجد شفاءً من المس حتى الآن ، كما أنه في جميع الأحوال الأعراض التي تصيبني من قراءة الرقاة علي تختلف عما أجده من قراءتي على نفسي وعندما سألت أحدهم عن نيته قال النية هي الشفاء وقد تضيف إليها التحصين ولم يفصل أكثر من ذلك كما أنهم تقريباً شبه مجمعين على أنه ربما هناك سحراً ولأني كثيراً ما كنت أحلم بمن يطعمني النجاسات في الحلم ، وأنا بحسب ما أعلم أنه لابد من التخلص من السحر حتى أتخلص من المس وأن تركيز نية القراءة على المس وحده غير مجدية طالما السحر أو الحسد مازال موجوداً .

فأتمنى أن تعطوني رأيكم في أي نية أقرأ بها وجزاكم الله خيراً .

وبالمناسبة الرقية التي أقرأها وأشعر معها بما سبق وذكرته هي سورة الفاتحة والبقرة كاملة وآيات الشفاء والمعوذات وما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 10-05-2021, 11:32 PM   #2
معلومات العضو
رشيد التلمساني
مراقب عام و مشرف الساحات الإسلامية

افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله الأخ الفاضل
اقرأ بنية الشفاء والتحصين
وهذه النية المقصود منها الشفاء التام من كل الأمراض العضوية والنفسية والروحية والتحصين من كل سوء

 

 

 

 


 

توقيع  رشيد التلمساني
 لا حول و لا قوة إلا بالله
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 15-05-2021, 02:25 AM   #4
معلومات العضو
محمد مصطفى

إحصائية العضو






محمد مصطفى غير متواجد حالياً

الجنس: male

اسم الدولة egypt

 

 
آخـر مواضيعي

 

افتراضي

بدأت أعراض زيادة تسلط المس علي وبدأت بالفعل التكاسل عن الصلاة المفروضة في المسجد وأصلي بعضها في البيت وحتى دروس العلم لم أعد أشعر بالرغبة في سماعها وبدأت تهون علي المعاصي جداً من جديد وأخشى أن أقع في بعض المعاصي عما قريب بعد أن بدأت بالنوايا التي اقترحتها علي أخي الكريم على الرغم من محافظتي على الرقية ، وحتى الرقية نفسها كنت أشعر في الماضي أنها ثقيلة جداً علي ولا أريد قراءتها وبمجرد أن نويت أن أقرأ بالنوايا التي اقترحتها علي أصبحت قراءة الرقية خفيفة ولا مشكلة عندي في قراءتها ، فهل هذا أمر طبيعي ؟

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 15-05-2021, 12:43 PM   #5
معلومات العضو
رشيد التلمساني
مراقب عام و مشرف الساحات الإسلامية

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياك الله الأخ الفاضل محمد مصطفى
هذا أمر طبيعي وهو من الأعراض المصاحبة للعلاج
واصل الرقية وركز على سورة الفاتحة وسورة البقرة وآية الكرسي وأواخر البقرة وسورة الإخلاص والمعوذتين
مع المحافظة على الصلوات في أوقاها وعلى الأذكار الشرعية

 

 

 

 


 

توقيع  رشيد التلمساني
 لا حول و لا قوة إلا بالله
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 30-05-2021, 06:17 PM   #7
معلومات العضو
محمد مصطفى

إحصائية العضو






محمد مصطفى غير متواجد حالياً

الجنس: male

اسم الدولة egypt

 

 
آخـر مواضيعي

 

افتراضي

السلام عليكم ، قرأت فتوى عن حرق الجن في إسلام ويب وهذا هو رابطها :

https://www.islamweb.net/ar/fatwa/28...8A%D8%AA%D9%87

وهذا هو نص السؤال :

اقتباس:
بارك الله فيكم على مجهودكم وسعة صدوركم: تأكدت منذ أيام بأن السحر الذي بي متجدد، وقد استخدمت آيات الحرق وغيرها والأدعية وأنا أضع يدي على بطني وعلى الجنبين، لأن الجن يعيش هناك ـ والله أعلم ـ وقد خرجت مثل الحبوب الكبيرة محترقة، فهل يجوز حرق الجن؟ وهل الجن يموتون؟ وهل يجوز قتل الجن؟ وهل من الممكن أن ينتقم مني الجن إذا حرقته؟ أحاول بكل ما أستطيع إخراج الجن ولا أبالي إن خرج بروحي، فكيف يستعمل الشيوخ آيات الحرق والتعذيب، لأنني أتألم؟.

وهذه هي الإجابة :

اقتباس:
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فنسأل الله عز وجل أن يمن عليك بالشفاء، وأن يعافيك من كل مكروه، أما مسألة قتل الجن: فحكمها حكم قتل الإنس، فإن كان بغير سبب يبيح قتله، فلا يجوز، وأما إن كان قتله لدفع ضرره بحيث لا يمكن دفعه إلا بالقتل فجائز، قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: إن الجن إذا اعتدوا على الإنس أخبروا بحكم الله وأقيمت عليهم الحجة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر، كما يفعل بالإنس، قال تعالى: وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولاً ـ ولهذا نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن قتل حيات البيوت حتى تؤذن ثلاثاً، كما في صحيح مسلم عن أبي سعيد قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن بالمدينة نفراً من الجن قد أسلموا، فمن رأى شيئاً من هذه العوامر فليؤذنه ثلاثاً، فإن بدا له بعد فليقتله، فإنه شيطان ـ وذلك أن قتل الجن بغير حق لا يجوز كما لا يجوز قتل الإنس بلا حق، والظلم محرم في كل حال، فلا يحل لأحد أن يظلم أحداً ولو كان كافراً، وإن كانت جنية فقد أصرت على العدوان بظهورها للإنس في صورة حية تفزعهم بذلك والعادي هو الصائل الذي يجوز دفعه بما يدفع ضرره ولو كان قتلاً، وأما قتلهم بدون سبب يبيح ذلك: فلا يجوز. انتهى.

وأما حكم حرق الجن: فهي تبع لمسألة حكم قتلهم وما ذكر من تفصيل فيها، ومما يدل على جواز إحراقهم عند دفع ظلمهم وضررهم ما ذكره بعض الفقهاء من آيات جُرّبت في حرق الجن، فقد ذكر الدمياطي في كتابه إعانة الطالبين من كتب الشافعية، حيث قال: فائدة من الشنواني: ومما جرب لحرق الجن أن يؤذن في أذن المصروع سبعا، ويقرأ الفاتحة سبعا، والمعوذتين، وآية الكرسي، والسماء والطارق، وآخر سورة الحشر من: لو أنزلنا هذا القرآن.... إلى آخرها، وآخر سورة الصافات من قوله: فإذا نزل بساحتهم... إلى آخرها، وإذا قرئت آية الكرسي سبعا على ماء ورش به وجه المصروع فإنه يفيق. انتهى.

ولعل في هذه الفائدة التي نقلها المؤلف جوابا عن سؤالك عن كيفية استعمال الرقاة لآيات الحرق والتعذيب.
وأما سؤالك عن موت الجن: فإنهم يموتون كما في الحديث المتفق على صحته أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ يَقُولُ: أَعُوذُ بِعِزَّتِكَ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ الَّذِي لَا يَمُوتُ، وَالْجِنُّ وَالْإِنْسُ يَمُوتُونَ.

ولأنهم مشمولون في قول الله تعالى: كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ {الرحمن:26**.

وأما انتقام الجن من الإنس: فقد يقع لا سيما إذا ظلمهم الإنسي، وإن أفضل ما يستعان به عليهم عدم ظلمهم وقراءة آية الكرسي والمعوذات والصلاة والدعاء، قال شيخ الإسلام ابن تيمية ـ رحمه الله ـ في مجموع الفتاوى: وَإِذَا بَرِئَ الْمُصَابُ بِالدُّعَاءِ، وَالذِّكْرِ وَأَمْرِ الْجِنِّ وَنَهْيِهِمْ وَانْتِهَارِهِمْ وَسَبِّهِمْ وَلَعْنِهِمْ وَنَحْوِ ذَلِكَ مِنْ الْكَلَامِ حَصَلَ الْمَقْصُودُ وَإِنْ كَانَ ذَلِكَ يَتَضَمَّنُ مَرَضَ طَائِفَةٍ مِنْ الْجِنِّ أَوْ مَوْتَهُمْ فَهُمْ الظَّالِمُونَ لِأَنْفُسِهِمْ إذَا كَانَ الرَّاقِي الدَّاعِي الْمُعَالِجُ لَمْ يَتَعَدَّ عَلَيْهِمْ كَمَا يَتَعَدَّى عَلَيْهِمْ كَثِيرٌ مِنْ أَهْلِ الْعَزَائِمِ فَيَأْمُرُونَ بِقَتْلِ مَنْ لَا يَجُوزُ قَتْلُهُ وَقَدْ يَحْبِسُونَ مَنْ لَا يَحْتَاجُ إلَى حَبْسِهِ، وَلِهَذَا قَدْ تُقَاتِلُهُمْ الْجِنُّ عَلَى ذَلِكَ فَفِيهِمْ مَنْ تَقْتُلُهُ الْجِنُّ أَوْ تُمْرِضُهُ، وَفِيهِمْ مَنْ يَفْعَلُ ذَلِكَ بِأَهْلِهِ وَأَوْلَادِهِ أَوْ دَوَابِّهِ، وَأَمَّا مَنْ سَلَكَ فِي دَفْعِ عَدَاوَتِهِمْ مَسْلَكَ الْعَدْلِ الَّذِي أَمَرَ اللَّهُ بِهِ وَرَسُولُهُ فَإِنَّهُ لَمْ يَظْلِمْهُمْ، بَلْ هُوَ مُطِيعٌ لِلَّهِ وَرَسُولِهِ فِي نَصْرِ الْمَظْلُومِ وَإِغَاثَةِ الْمَلْهُوفِ وَالتَّنْفِيسِ عَنْ الْمَكْرُوبِ بِالطَّرِيقِ الشَّرْعِيِّ الَّتِي لَيْسَ فِيهَا شِرْكٌ بِالْخَلْقِ وَلَا ظُلْمٌ لِلْمَخْلُوقِ وَمِثْلُ هَذَا لَا تُؤْذِيهِ الْجِنُّ إمَّا لِمَعْرِفَتِهِمْ بِأَنَّهُ عَادِلٌ، وَإِمَّا لِعَجْزِهِمْ عَنْهُ، وَإِنْ كَانَ الْجِنُّ مِنْ الْعَفَارِيتِ وَهُوَ ضَعِيفٌ فَقَدْ تُؤْذِيهِ فَيَنْبَغِي لِمِثْلِ هَذَا أَنْ يَحْتَرِزَ بِقِرَاءَةِ الْعَوْذِ مِثْلَ آيَةِ الْكُرْسِيِّ وَالْمُعَوِّذَاتِ وَالصَّلَاةِ وَالدُّعَاءِ وَنَحْوِ ذَلِكَ مِمَّا يُقَوِّي الْإِيمَانَ وَيُجَنِّبُ الذُّنُوبَ الَّتِي بِهَا يُسَلَّطُونَ عَلَيْهِ، فَإِنَّهُ مُجَاهِدٌ فِي سَبِيلِ اللَّهِ، وَهَذَا مِنْ أَعْظَمِ الْجِهَادِ، فَلْيَحْذَرْ أَنْ يَنْصُرَ الْعَدُوَّ عَلَيْهِ بِذُنُوبِهِ، وَإِنْ كَانَ الْأَمْرُ فَوْقَ قُدْرَتِهِ، فَلَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إلَّا وُسْعَهَا، فَلَا يَتَعَرَّضُ مِنْ الْبَلَاءِ لِمَا لَا يُطِيقُ، وَمِنْ أَعْظَمِ مَا يَنْتَصِرُ بِهِ عَلَيْهِمْ آيَةُ الْكُرْسِيِّ. انتهى.
وللفائدة يرجى مراجعة الفتوى رقم: 59018.

والله أعلم.



فلماذا في الموقع ذكرتم أن نية حرق الجن مخالفة للصواب ؟
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 30-05-2021, 06:44 PM   #8
معلومات العضو
رشيد التلمساني
مراقب عام و مشرف الساحات الإسلامية

افتراضي

لأن الهدف من الرقية هي شفاء المريض، لذا فالمعالج يقرأ الرقية بنية الشفاء والتحصين
أما القول بأن الجني يحترق بالقرآن فهذا القول فيه نظر لأن عالم الجن عالم غيبي لا نراه ولا نعلم كنهه
حتى وإن صرخ الجني وقال بأنه يحترق فلا يجب تصديقه لأن الجن يغلب عليهم الكذب
ولكن ما هو معلوم ومعروف أن كلام الله عز وجل يؤثر في الجني الظالم بكيفية لا يعلمها إلا الله تعالى

 

 

 

 


 

توقيع  رشيد التلمساني
 لا حول و لا قوة إلا بالله
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 13-06-2021, 11:54 AM   #9
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( محمد ) ، هو ما قاله الأخ الحبيب والمشرف القدير ( رشيد محمد أمين ) ، وبخصوص مسألة ( حرق الجن ) فإحيلكم للرابط الهام التالي :

( && الإيضاح والبيان في مسألة حرق الجن والشياطين بالقرآن && ) !!!


وكن معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى لمتابعة حالتكم الكريمة ، وأدعو لكم فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )


( بسم الله ... بسم الله ... بسم الله ... )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )


بارك الله فيكم أخي الحبيب ( محمد ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 11:43 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.