موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

سيتم فتح ساحات الأسئلة والحالات الخاصة أمام مشاركات الأعضاء في أيام السبت والاثنين والاربعاء من الساعة 7 - 10 مساء بتوقيت مكة المكرمة >><< تم فتح قسم الحجامة والطب البديل والعلاج بالأعشاب بشكل دائم .

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > أقسام المنابر الإسلامية > المنبر الإسلامي العام

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 29-12-2016, 02:47 PM   #1
معلومات العضو
رشيد محمد أمين
مراقب عام و مشرف الساحات الإسلامية

افتراضي سداد الدين

بسم الله الرحمن الرحيم و الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على من لا نبي بعده سيدنا و حبيبنا و إمامنا و قدوتنا محمد صلى الله عليه و سلم و على آله الطاهرين و صحابته أجمعين و على من تبعهم بإحسان إلى يوم الدين .
لقد حث الإسلام على فعل الخيرات و مساعدة المحتاجين و حث كذلك على المسارعة إلى تنفيس كرب المكروبين و ذلك بإقراضهم و الصبر عليهم قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : " من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة ، و من يسر على معسر يسر الله عليه في الدنيا و الآخرة " و في المقابل حرص الإسلام كل الحرص على حفظ حقوق الغير و ذلك من خلال كتابة الدين و الإشهاد عليه ، يقول الله تعالى ( يا أيها الذين آمنوا إذا تداينتم بدين إلى أجل مسمى فاكتبوه ) .
من الواجب شرعا أن يسارع المدين إلى سداد دينه في الوقت المعلوم إلا إذا كان هناك عذر شرعي منعه من ذلك كعدم استفاء المال ، ففي هذه الحالة عليه أن يطلب من صاحب الدين مهلة إضافية و على صاحب الدين أن يصبر عليه و لا يضغط عليه مصداقا لقوله تعالى ( و إن كان ذو عسرة فنظرة إلى ميسرة ) .
و لكن ما نراه اليوم من المماطلة في سداد الديون ما هو إلا شكل من أشكال أكل أموال الناس بالباطل ، يقول الله تعالى ( يا أيها الذين آمنوا لا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل ) . و لو علم المدين خطورة أكل الدين و عدم قضائه مع مقدرته على سداده لسارع إلى سداد دينه دون مماطلة ، قال الرسول عليه الصلاة و السلام : " نفس المؤمن معلقة بدينه حتى يقضى عنه " ، و قال أيضا : " إن صاحبكم محبوس بباب الجنة بدين عليه ، إن شئتم فأسلموه إلى عذاب الله و إن شئتم ففكوه " ، و قال أيضا : " يغفر الله للشهيد كل ذنب إلا الدين " .
 

 

 

 


 

توقيع  رشيد محمد أمين
 لا حول و لا قوة إلا بالله
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 04:00 AM

web site traffic counters


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.