موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الصحة البدنية والنفسية والعلاج بالأعشاب وما يتعلق بها من أسئلة > قسم الطب البديل والعلاج بالأعشاب

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 14-10-2016, 09:14 PM   #1
معلومات العضو
كامل ياسين

افتراضي 10 خصائص علاجية للزنجبيل تجعله ملك الأعشاب

يعتبر الزنجبيل من أهم الاعشاب الطبيعية نتيجة خصائصه الكثيرة فى علاج العديد من الأمراض التى تصيب جسم الانسان. وترجع فاعلية الزنجبيل في علاج الأمراض لاحتواءه على 3% من الزيوت الطيارة.

كما يحتوي الزنجبيل على مجموعتين من المواد النشطة والفعالة والمهمة جدا في علاج بعض الأمراض, وهي المجموعة Gingerols والتي بدورها تحتوي على المركب gingenol الذي يعطي الزنجبيل طعمه اللاذع والحار.

ويعتبر مركب gingenol من المضادات القوية لحدوث الجلطات وكذلك مضاد للإلتهابات بأنواعها, ويحتوي الزنجبيل أيضاً على المجموعة Shogaols والتي تحتوي على المركب Shogaol والذي يساعد بشكل كبير على حرق الدهون.

كما يحتوي الزنجبيل على النشا والبروتين والاحماض الدسمة وخميرة البروتياز ، واليكم بعض فوائد الزنجبيل في العلاج.

وفيما يلى سنذكر بعض وليس كل من فوائد الزنجبيل الطبية والعلاجية فى مجال الطب التقليدى والشعبى, نرجو أن تفيدكم...

- فوائد الزنجبيل في علاج الاجهاد والقلق: يتم تحضير كوب حليب مغلي ثُم يُخلط معه ربع ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل ، ودهن الجسم بزيت الزيتون.

- فوائد الزنجبيل في علاج العشى الليلي: لعلاج ذلك يتم شرب كوب من عصير الجزر مضاف اليه ربع ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون قبل النوم.

- فوائد الزنجبيل لتقوية النظر: يشرب كوب كبير من عصير الجزر مضافاً اليه مقدار ربع ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل في الصباح ، كما يتم غسل العينين بشومر مغلي في الصباح أيضاً.

- فوائد الزنجبيل في علاج مشكلة النسيان وتقوية الذاكرة: يضاف زنجبيل مطحون بمقدار 55 جم الى 50 جم من الكندر و50 جم من الحبة السوداء ، ويتم خلط هذه المكونات معاً واضافتها الى كيلو من عسل النحل ، ويتم تناول هذا الخليط مرة واحدة في اليوم على الريق بمقدار ملعقة صغيرة.

- فوائد الزنجبيل في علاج الصداع النصفي: يتم اضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل الى فنجان من زيت الزيتون ويتم بعد ذلك تدليك مكان الألم بهذا الخليط ، ويتزامن ذلك مع شرب الزنجبيل المغلي مع النعناع.

- فوائد الزنجبيل في علاج صعوبة التكلم وبحة الصوت: يتم دهن الحنجرة بخليط من الزنجبيل المطحون والنعناع وزيت الزيتون ، ويكون ذلك على الترتيب بنسبة 3:1:1, وأيضاً شرب الينسون المُحلى.

- فوائد الزنجبيل في علاج الزكام: يتم شرب مغلي الزنجبيل المُحلى بسكر ، ويتم استنشاق عصير الليمون في الأنف مع تقطير زيت حبة البركة في الأنف والحلق.

- فوائد الزنجبيل في علاج الكحة والسعال وطرد البلغم: يتم اضافة 50 جم من مسحوق الزنجبيل الى 500 جم من عسل القصب ، ويتم تناول ملعقة من هذا الخليط بعد الأكل.

- فوائد الزنجبيل في علاج القولون العصبي: يتم خلط 50 جم من مسحوق الزنجبيل مع 50 جم من الكمون المطحون واضافة الخليط الى نصف كوب من الماء عليه ملعقة صغيرة من الخل ، وتناول هذا الخليط يكون عند الشعور بالألم.

- فوائد الزنجبيل في علاج الدوخة ودوار البحر: نقوم بتحضير خليط من الزنجبيل المطحون مضافاً اليه السكر والنشا بنسبة 1 للزنجبيل و 3 للسكر والنشا ، ويتم خلط المكونات وتجفيفها في الظل, وتصنيعها على هيئة أقراص بحجم حبة الكرز، ويتم تناول قرص واحد عند الشعور بالدوخة أو قبل السفر.

- فوائد الزنجبيل في علاج التوتر والضغط العصبي: يتم شرب الزهورات المحلاة بعسل النحل والمضاف اليها ربع ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل عند الشعور بالتوتر.

متى يحظر استخدام الزنجبيل:

- عند تناول الزنجبيل مع الحلبة أو البابونج أو القرنفل ، فإنه من المحتمل أن يتسبب ذلك في نزيف حاد.
- تتسبب الكثرة في تناول الزنجبيل الى الزيادة في عدد ضربات القلب.
- لا تنصح المرأة الحامل بتناول الزنجبيل.
- قد يؤدي الافراط في تناول الزنجبيل الى توتر وهبوط في عمل ومهام الجهاز العصبي المركزي.


التعديل الأخير تم بواسطة رشيد محمد أمين ; 14-10-2016 الساعة 09:20 PM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 14-10-2016, 09:21 PM   #2
معلومات العضو
رشيد محمد أمين
مراقب عام و مشرف الساحات الإسلامية

افتراضي

بارك الله فيك

 

 

 

 


 

توقيع  رشيد محمد أمين
 لا حول و لا قوة إلا بالله
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 15-10-2016, 02:43 PM   #3
معلومات العضو
كامل ياسين

افتراضي

مرحبا أخى رشيد

شرفنى مرورك الكريم

دمت فى صحة وعافية

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 15-10-2016, 02:52 PM   #4
معلومات العضو
كامل ياسين

افتراضي

معلومات اضافية عن الزنجبيل:

- يستعمل الزنجبيل في تنشيط العضلات، ويقوم الزنجبيل بتخفيف آلام فقرات العمود الفقري، وينعش جسم الإنسان ويمنحه القوة والنشاط الدائم، كما يساعد الزنجبيل في الشفاء من الكثير من السموم.

- يعد الزنجبيل علاج للاسهال والانتفاخ المعدة واضطراباتها، وسوء الهضم والإسهال الناتج عن العدوى البكتيرية، بالاضافة إلى أنه طارد للبلغم، واذا استخدم على الريق مع عسل وزيت حبة البركة يصبح علاجاً فعالاً ومهدئاً للحكة، ومقوياً عاماً للجسم والبدن، ويقوم بزيادة قدرة التركيز، ويصبح مضاداً للإرهاق، كما أنه مقوٍ للجهاز المناعي للجسم.

- فوائد الزنجبيل لعلاج صفرة الوجه: تؤخذ ملعقة صغيرة من الزنجبيل وتغلى في حليب، ثم تحلى بعسل نحل وتشرب صباحا ومساء مع دهن الوجه بزيت زيتون قبل النوم.

- الزنجبيل مفيد جداً في تخفيض درجة حرارة الجسم لدي الإنسان، كما يعمل علي توسيع الأوعية الدموية، وعلاج جيد للربو الشعبي، وعلاج ممتاز للإمساك، ومفيد في حالات القلق والتوتر الشديد.

- فوائد الزنجبيل لعلاج الانفلونزا: يشرب كوب حليب عليه نصف ملعقة زنجبيل مطحون محلى بعسل نحل صباحا ومساء مع تقطير زيت حبة البركة (كسعوط) في الأنف.

- فوائد الزنجبيل لتدفئة الجسم: تمزج ملعقة صغيرة من زنجبيل مطحون في فنجان عسل نحل وتوضع في خبز وتؤكل شاطر ومشطور(سندوتش)على الفطار أو حينما تشعر بالبرد.

- يعد الزنجبيل علاج للسعال الشديد والمستمر، وفعال جداً في تقوية الذاكرة، ومفيد جداً لمرضي إلتهاب المفاصل ومرضي الكلي، ومرضي القلب.


التعديل الأخير تم بواسطة كامل ياسين ; 15-10-2016 الساعة 02:54 PM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 07:30 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.