موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

تم غلق التسجيل والمشاركة في منتدى الرقية الشرعية وذلك لاعمال الصيانة والمنتدى حاليا للتصفح فقط

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > الساحات العامة والقصص الواقعية > ساحة الموضوعات المتنوعة

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 20-09-2016, 07:36 AM   #1
معلومات العضو
بنت مثقفة

افتراضي افضل الدول المنتجة لزيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من أكثر أنواع الزيوت الصحية والمفيدة إلى الصحة العامة كما أنه مقاوم للكثير جدا من الأمراض والجراثيم التي تهاجم الجسم وتتعدد فوائد زيت الزيتون للجهاز الهضمي حيث يعتبر زيت الزيتون هو الحل الأمثل لعلاج كافة مشاكل الجهاز الهضمي ويعالج أيضا مشاكل الجهاز التنفسي كالربو ويعالج تورم الغدد الليمفاوية وورم المفاصل كما يعالج المشاكل الجلدية كالهرش والقرح الجلدية ، كما يساعد زيت الزيتون من الحد من تأثير الجينات السرطانية فهو من المواد المضادة للأكسدة ، فزيت الزيتون يحتوي على الأحماض الدهنية الغير مشبعة وحمض الأوليك وعنصر الحديد ، حيث تتعدد استخدامات زيت الزيتون مثل استخدامه مع الطعام أو وحوله في المركبات الدوائية أو حتى في صناعة الصابون ومستحضرات التجميل ، فهناك دول تتصدر قائمة إنتاج زيت الزيتون سوف نقدم أفضل هذه الدول .

1- إسبانيا
تتصدر إسبانيا قائمة الدول المنتجة لزيت الزيتون في العالم كما تعتبر من أول الدول المستهلكة أيضا له حيث تزرع في إسبانيا ما لا يقل عن 230 مليون شجرة ما يمثل 27% من المساحات المستهلكة في العالم كله لزراعة الزيتون فتمثل إسبانيا إنتاج 35% من إنتاج زيت الزيتون في العالم مما يعني إنتاجا وفيرا جدا من زيت الزيتون .

2- إيطاليا
تأتي إيطاليا في المرتبة الثانية حيث تمثل نسبة إنتاج زيت الزيتون في العالم كه بنسبة 24% من الإنتاج العالمي حيث تلاءم طبيعة أرضها ومناخها لزراعة الزيتون كما تتميز بإنتاج أجود أنواع زيت الزيتون الأصلي الذي يدخل في منافسة مع إنتاج غيرها من الدول الأوروبية .

3- اليونان
تحتل دولة اليونان المرتبة الثالثة في إنتاج زيت الزيتون حيث تعتبر الدولة الأولى في إنتاج أنقى أنواع زيت الزيتون وذلك لملائمة مناخها لما يحتاج إليه زراعة أشجار الزيتون وتمثل نسبة إنتاج زيت الزيتون باليونان حوالي 17% من نسبة الإنتاج الكلية لدول العالم .

4- سوريا
تحتل سوريا المركز الرابع من ضمن دول العالم إنتاجا لزيت الزيتون كما أنها تحتل المركز الأول في الدول العربية لإنتاج زيت الزيتون حيث توفر أجود أنواع زيت الزيتون وتنتج سنويا حوالي 8% من الإنتاج العالمي حيث تعتبر رائدة صناعة زيت الزيتون في الدول العربية .

5- تونس
تحتل دولة تونس المركز الخامس في إنتاج زيت الزيتون عالميا أما على مستو ى العالم العربي فهي تمثل المركز الثاتني بعد سوريا حيث تنتج ما يقارب 4% من الإنتاج العالمي فلقد وصلت تونس إلى هذه المرتبة فضلا على إنتاجها الغني لزيت الزيتون .

6- تركيا
تحتل تركيا المركز السادس وتقدم أفضل أنواع زيت الزيتون في العالم كله فترتفع نسبة زراعة الزيتون بها ومن ثم تنجح في استخلاص زيت الزيتون الأصلي حيث تنتج ما يعادل 5% من الإنتاج العالمي فهي من الدول ذات الطبيعة المناخية الملائمة لزراعة الزيتون .

7- المغرب
وهي ثالث الدول العربية إنتاجا لزيت الزيتون حيث تصل نسبة إنتاجها حوالي 3% من الإنتاج العالمي وبذلك تحتل المرتبة السابعة عالميا لإنتاج أجود أنواع زيت الزيتون فهي تتنافس مع الدول الأوروبية لإنتاج أفضل أنواع زيت الزيتون .

8- الجزائر
تدخل الجزائر ضمن منافسة الدول العربية المنتجة لزيت الزيتون حيث تحتل المرتبة الثالثة في العالم العربي لإنتاج زيت الزيتون ، كما تحتل المرتبة الثامنة عالميا جيث تنتج حوالي 2% من الإنتاج العالمي لأجود أنواع زيت الزيتون .

9- البرتغال
تحتل البرتغال المرتبة التاسعة في إنتاج زيت الزيتون حيث يصل إجمالي إنتاجها السنوي حوالي 1% من الإنتاج العالمي فعلى الرغم أن النسبة قليلة مقارنة بإنتاج الدول الأوروبية الأخرى إلا أنها تدخل المنافسة وبجدارة حتى تصبل إلى المرتبة التاسعة .

10- الأرجنتين
تأتي الأرجنتين في المرتبة العاشرة لإنتاج زيت الزيتون وتتساوى نسبة إنتاجها مع دولة البرتغال وهي نسبة 1% من الإنتاج العالمي ولكنها تقل بفارق بسيط جدا ولكنها استطاعت أن تحتل المرتبة العاشرة لإنتاج أجود أنواع زيت الزيتون .


التعديل الأخير تم بواسطة رشيد التلمساني ; 20-09-2016 الساعة 02:19 PM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 19-10-2016, 06:07 PM   #3
معلومات العضو
اخت المحبه
مشرفة عامة ومشرفة ساحة الأخوات و العلاقات الأسرية

افتراضي

بصراحه اول مره اعرف
وجزاك الله خيرا

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 10:56 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com