موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > أقسام الرقية الشرعية والتعريف بالموسوعة الشرعية في علم الرقى ( متاحة للمشاركة ) > المواضيع العامة المتعلقة بالرقية الشرعية والأمراض الروحية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 21-12-2015, 08:29 PM   #1
معلومات العضو
أسامي عابرة
مساعد المدير العام
 
الصورة الرمزية أسامي عابرة
 

 

Exclamation ( && تعليق على كلام أحد الدعاة في :" التحذير من الرقاة " && ) !!!









تعليق على كلام أحد الدعاة في : " التحذير من الرقاة "


كلام هذا الداعة جانبه الصواب لأنه تكلم عن ( موضوع الرقية الشرعية ) بالتعميم المطلق و هذا لا يصح و السبب أن الرقية يجب أن تؤدي و هى سنة مؤكدة عن سول الله و هى دعاء والدعاء من العبادة و قد ثبتت بالأدلة الشرعية التي تنص عليها من السنة المطهرة



وقد ثبت في الصحيح عن أم سلمة أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى في بيتها جارية في وجهها سفعة فقال استرقوا لها فإن بها النظرة الراوي: أم سلمة هند بنت أبي أمية المحدث: ابن القيم - المصدر: زاد المعاد - الصفحة أو الرقم: 4/151خلاصة حكم المحدث: صحيح



كما ثبت عن أسماء بنت عميس «أنها قالت: يا رسول الله إن بني جعفر تصيبهم العين أفنسترقي لهم؟ قال: نعم، فلو كان شيء سبق القدر لسبقته العين.



رواه الترمذي (2059)وصححه الألباني في السلسلة الصحيحة(1253)



وقد ثبت ايضا عن جابر، قال: نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الرقى، فجاء آل عمرو بن حزم إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالوا: يا رسول الله إنه كانت عندنا رقية نرقي بها من العقرب، وإنك نهيت عن الرقى، قال: فعرضوها عليه، فقال: «ما أرى بأسا من استطاع منكم أن ينفع أخاه فلينفعه».



رواه مسلم (2199)




و الوهم المعلل لا يعتبر سبب أو علة لأنه موجود أساساً عند من طلب الرقية



فمن طلب الرقية يعتقد أنه مصاب سواء كان ذلك وهماً أو حقيقة




و السبب الأساسي و الرئيسي لعدم صحة هذا الأمر أن غياب الرقاة سوف يشغله السحرة و المشعوذين




فالناس تدفعهم معاناة لا يعلم بها إلا الله عضوية و نفسية وأجتماعية و الأمر الأساسي الإبتعادعن الطاعات و عندما يتكلم داعية أو واعظ بهذا الكلام فإنه يأخذ جانباً من الموضوع و يترك جوانب أدهى و أمر مما أثار حفيضته




فالأصل أن يطرق أي موضوع من عدة زوايا و معرفة المزايا و العيوب و أسبابها و طرحها مع النصائح و ليس كما تفضل أن يتكلم عن ثفرة و يترك أبواباً



فمن يعد العصي ليس كمن يأكلها




المعاناة التي يشكوا منها المصاب لها عدة ظروف و أشكال غالباً ما قد تدفع بأصحابها للإستعانة بالشيطان و ليس بالرقاة و إن جهلو



ليس علينا أن نغلق هذا الباب و هو دعوة إلى الله عز وجل فالكثير من الناس عادوا إلى الله و ألتزموا بعد الرقية
 

 

 

 


 

توقيع  أسامي عابرة
 

°°

سأزرعُ الحبَّ في بيداءَ قاحلةٍ
لربما جادَ بالسُقيا الذي عبَرا
مسافرٌ أنت و الآثارُ باقيةٌ
فاترك لعمرك ما تُحيي به الأثرَ .


اللهم أرزقني حسن الخاتمة و توفني وأنت راضٍ عني

°°
( )
°•°°•°

التعديل الأخير تم بواسطة أبو البراء ; 24-12-2015 الساعة 07:08 PM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 24-12-2015, 07:05 PM   #2
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( أم سلمى ) ، لا فض فوك ولا عاش من يشنوك ، نعم فقد أصبت كبد الحقيقة ، مع أننا نرى كثرة التجاوزات عند بعض الرقاة وقد اتسع فيها الخرق على الراقع ، ولكن هذا لا يعني أن نغلق باباً فيه دعوة وخير عظيم 0

وكوني معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى ، وأدعو لكم ولكافة مرضى المسلمين فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )


( بسم الله ... بسم الله ... بسم الله ... )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )


بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( أم سلمى ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 24-12-2015, 08:58 PM   #3
معلومات العضو
أسامي عابرة
مساعد المدير العام
 
الصورة الرمزية أسامي عابرة
 

 

افتراضي

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

و فيكم بارك الله الشيخ الفاضل أبو البراء

جزاكم الله خيراً على المرور الكريم و المميز

 

 

 

 


 

توقيع  أسامي عابرة
 

°°

سأزرعُ الحبَّ في بيداءَ قاحلةٍ
لربما جادَ بالسُقيا الذي عبَرا
مسافرٌ أنت و الآثارُ باقيةٌ
فاترك لعمرك ما تُحيي به الأثرَ .


اللهم أرزقني حسن الخاتمة و توفني وأنت راضٍ عني

°°
( )
°•°°•°
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 25-12-2015, 07:41 AM   #4
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

وإياكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( أم سلمى ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 03:31 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.