موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > أقسام المنابر الإسلامية > منبر علوم القرآن و الحديث

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 28-09-2015, 05:47 PM   #1
معلومات العضو
علي سليم
اشراقة اشراف متجددة

افتراضي (( مداد المحابرِ من حديث أبي الزّبير عن جابرِ ))

(( مداد المحابرِ من حديث أبي الزّبير عن جابرِ ))

بعد تمحيص دقيقٍ في حديث أبي الزّبير المكيّ عن جابر رضي الله عنه و ثبر رواياته رأينا التّوسط فيه فلم نقبل حديثه مطلقا و كذا لم نردّه مطلقا و إنّما قبلنا ما صرّح به لثقته و صدقه و حفظه أو ما أتانا من طريق الحافظ الكبير الليث بن سعد...و هذه تقريرات موجزة فيه.

1- أبو الزّبير المَكيّ أكثرَ عن جابر رضي الله عنه و أخرج له مسلم في صحيحه و أعرض عنه البخاريّ في صحيحه.

2- أبو الزّبير المكيّ يُدلّس بإسقاط راوٍ و غالب من يُسقطهم ثقات...

3- أبو الزّبير المكيّ كفانا الليث بن سعد تدليسه فما كان من طريق الليث عنه فهو هو و الاّ فلا.

4- إذا صرّح أبو الزّبير و لم يُعنعن أو أتى حديثه من طريق الليث قيُقبل حديثه و الاّ فلا.

5- جلّ أحاديث أبو الزّبير بالوجادة من صحيفة سليمان اليشكريّ فلا نأمن من تصحيف أو تبديل أو تحريف.

تمّت بقلم: علي سعد سليم (رحم الله والده)

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 02:36 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.