موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الصحة البدنية والنفسية والعلاج بالأعشاب وما يتعلق بها من أسئلة > ساحة الصحة البدنية والنفسية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 25-06-2013, 03:08 AM   #1
معلومات العضو
احمد الخير
عضو موقوف

3agek13 فوائد فاكهة القشطة و سر علاجها لمرض السرطان

القيمة الغذائية :


1. تستخدم الثمار طازجة أو مصنعة ، وهى غنية فى المواد الضرورية للانسان من بروتين ودهون وكربوهيدرات وفيتامينات (أ ،ب، ج) بالمقارنة بالفواكه الأخرى .
2. تستخدم الأوراق والجذور والقلف فى علاج أمراض المعدة لفوائدها الطبية .
3- والابحاث المعملية التي* ‬اجريت على الشجرة وخواصها وثمرتها تدل على ان مفعولها يستهدف الخلايا الخبيثة في* ‬12* ‬نوعا من السرطانات بما فيها سرطان القولون والصدر والبروستاتا والرئة والبنكرياس وهي اخطرها*… ‬يضرب الخلايا المصابة بالسرطان ويحمي جهاز المناعة الطبيعي بحيث يشعر المريض خلال مرحلة العلاج بتقدم صحته واستعادة قدراته وطاقته السابقة كليا فمكوناتها اشد فعالية من العلاج الكيمائي المعروف* (‬الادريامايسين*) ‬غير انها علاج لا يدمر سوي الخلايا السرطانية فقط دون المساس بالخلايا السليمة على عكس العلاج الكيمائي
4-
فاكهة القشطة او المستعفل كما يطلقون عليها اهل عمان فاكهة سحرية للغاية ولها القدره العجيبة بفضل الله في قتل الخلايا السرطانية وهي بذلك تتفوق علي العلاج الكيماوي باكثر من 10000 مره وطعمها اطيب ولايشبة باي حال من الاحوال المذاق الفظيع ولا النتائج الجانبية للعلاج الكيماوي .
وتسمي ايضا غوانابانا – شيريمويا – السرسب – الغرافيولا .
كم من الناس يموتون من جراء كتمان هذا السر من اجل عدد من الافراد كل همم هو الربح والثراء لذلك يبقي هذا السر في طي الكتمان .


فوائد فاكهة القشطة


اشجار و ثمار القشطة و هي ثمار حلوة المذاق تنمو معظمها فى المناطق الاستوائية
الإسم العلمى : Annona spp
العائلة :Annonaceae


يوجد حوالى 60 نوع من اشجار و ثمار القشطة و هي ثمار حلوة المذاق تنمو معظمها فى المناطق الاستوائية



القيمة غذائية : فاكهة القشطة لها قيمة غذائية عالية حيث أنها غنية بالبروتين و الدهون و الكربوهيدرات و الفيتامينات .



-اوراق القشطة لها رائحة عطرة تستخدم في صناعة العطور.
-الإنتاج : تعطى الشجرة الواحدة في المتوسط حوالي مائة ثمرة و قد تزداد إلي ثلاثمائة ثمرة .

يعتبر جنس Annona من أهم ثلاثة أجناس تتبع عائلة Annonaceae ويضم هذا الجنس حوالى 60 نوعا تنمو أشجارها فى المناطق الإستوائية وشبة الإستوائية مثل أمريكا الاستوائية وجزائر الهند الغربية والمناطق الرطبة الدافئة من أفريقيا وآسيا.


زراعة القشطة فى مصر :
أدخلت القشطة إلى مصر فى أوائل القرن الثامن عشر من الهند حيث زرعت فى بعض الحدائق الخاصة فى محافظتى ( دمياط - والبحيرة ) ثم إنتشرت زراعتها بعد ذلك فى العديد المناطق فى المحافظات المختلفةوالمساحة المنزرعة من القشطة فى مصر قليلة لاتتعدى 120 فدانا موزعة فى مصر العليا والدلتا إلاأن الاتجاه الآن يهدف إلى التوسع فى زراعتها ، وخاصة فى أراضى الاستصلاح الحديثة . مع زراعتها بالأصناف التى تتميز بصفات جيدة مثل أصناف عبد الرازق والفينى والهندى .


القيمة الغذائية :



1. تستخدم الثمار طازجة أو مصنعة ، وهى غنية فى المواد الضرورية للانسان من بروتين ودهون وكربوهيدرات وفيتامينات


(أ ،ب، ج) بالمفاونة بالفواكه الأخرى .
2. تستخدم الأوراق والجذور والقلف فى علاج أمراض المعدة لفوائدها الطبية .
أنواع القشطة فى مصر :

1. القشطة البلدى (A.squamosa( Sugar apple:
موطنها أمريكا الإستوائية وجزر الهند الغربية ، وتتميز بتحملها لإرتفاع درجات الحرارة والجفاف وعدم تحملها للبرودة .وهى شجرة ضغيرة الحجم نصف متساقطة الأوراق صغيرة الحجم طولها 5. 2-4 بوصة رمحية أو مستطيلة مطبوقة لونها أخضر باهت وملساء . والأزهار تظهر فى آباط الأوراق منفردة أو فى مجاميع . والثمرة صغيرة متوسطة الحجم كروية ، أو قلبية الشكل لونها أخضر مصفر ، وسطحها مفصص تفيصا واضحا . واللحم أبيض له رائحة عطرة ، حلو الطعم ذو نكهة ممتازة ، والبذور سمراء صغيرة الحجم .

2. القشطة الهندى (A.cherimolia(Cherimoya :
موطنها أمريكا الجنوبية وهى من أنواع القشطة التى تتحمل التقلبات الجوية وتزرع فى المناطق الإستوائية على المرتفعات ، حيث تكون الحرارة والرطوبة معتدلة . وهى لاتتحمل إرتفاع الحرارة وجفاف الطقس ، ولذلك تزرع فى المناطق القربية من السواحل وهى شجرة متوسطة الارتفاع منتشرة الأفرع والأوراق متبادلة . وهى قلبية الشكل طولها من 4-6 بوصات قطيفية الملمس من الناحية السفلية . والأزهار مفردة أو فى مجاميع - من 2-3 زهرات- لها رائحة جميلة .والثمرة متوسطة الحجم ، كروية أو مخروطية أو مستديرة . وهى ملساء أو ذات نتوءات أو حلمات ، وذات تفصيص واضح بشكل بصمة الاصبع ، لونها آخضر فاتح القشرة رقيقة ، اللب أبيض حلو الطعم به حموضة خفيفة ذات نكهة خاصة . والبذور سوداء كبيرة الحجم ، وعددها قليل فى الثمرة .

3. القشطة قلب الثور: (A.reticulata( Bullock sheart
موطنها أمريكا الإستوائية وهى أشجار كبيرة الحجم تمتاز بمقاومتها للبرودة والأوراق رمحية مستطيلة طولها حوالى 15 سم . والأزهار تحمل فى مجاميع ، والثمرة قلبية سطحها أملس مفصصة لونها أصفر بنى عند النضج كبيرة كبيرة الحجم ،اللحم أبيض حلو به عدد كبير من البذور ، وهو محبب قرب القشرة وهو أقل فى صفاته من النوع البلدى والهندى وتنجح زراعته فى المناطق الجافة والصحراوية مثل القشطة البلدى .

4. القشطة أتيمويا: (A.atemoya)
وهى هجين بين القشطة البلدى والهندى والشجرة نموها منتشر يشبة الهندى ، وهى أكبر حجما من القشطة البلدى ، وتتحمل البرودة وتمتاز بوفرة الحمل ، وصفات الثمار ممتازة .
ونتيجة لزراعة القشطة بالبذرة نشأت سلالات مختلفة تم استنباط الممتاز منها ، واكثر خضريا مثل الصنف عبد الرازق فهو سلالة من القشطة البلدى والنف الفينى والشريماتا فهى سلالة من القشطة الأتيمويا .



تستخدم فاكهة القشطة لعلاج جميع انواع مرض السرطان خصوصًا سرطان القولون والصدر والبروستاتا والرئة والبنكرياس مجرب


منقوووول

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 02:11 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.