موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

سيتم فتح ساحات الأسئلة والحالات الخاصة أمام مشاركات الأعضاء في أيام السبت والاثنين والاربعاء من الساعة 7 - 10 مساء بتوقيت مكة المكرمة >><< تم فتح قسم الحجامة والطب البديل والعلاج بالأعشاب بشكل دائم .

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > أقسام الرقية الشرعية والتعريف بالموسوعة الشرعية في علم الرقى ( متاحة للمشاركة ) > عيادة الأسئلة العامة المتعلقة بالرقية الشرعية والأمراض الروحية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 22-05-2013, 05:02 PM   #1
معلومات العضو
منتقبه وأفتخر
إشراقة إشراف متجددة

Question أود الاستفسار عن الحكمه من إستخدام الأعشاب لعلاج الأمراض الروحيه بطرق ومقادير معينه؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أود أن أستفسر عن الحكمه من إستخدام الأعشاب لعلاج الأمراض الروحيه بطرق ومقادير معينه هل هناك فرق بين الرقيه بدون أعشاب وبالأعشاب؟ وأيهما الأفضل؟ وجزاكم الله خيرا

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 22-05-2013, 05:28 PM   #2
معلومات العضو
المحب لأحمد
أبـــوهـــاني
 
الصورة الرمزية المحب لأحمد
 

 

افتراضي

اختي الفاضلة

بعض الأعشاب ورد ذكرها ونفعها عن الذي لا ينطق عن الهوى صلى الله عليه وسلم..والبعض أثبتت فعاليتها با التجربة وكان لها الأثر الفعال في إستخراج السحر وكذالك في التأثير على العارض بعد قدر الله مما جعل الأخوة الرقاة يجعلونها في برنامجهم العلاجي لما لها من فائدة بقدر الله

التعديل الأخير تم بواسطة المحب لأحمد ; 22-05-2013 الساعة 09:55 PM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 22-05-2013, 05:41 PM   #3
معلومات العضو
منتقبه وأفتخر
إشراقة إشراف متجددة

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحب لأحمد
  
اختي الفاضلة

بعض الأعشاب متواترة في ذكرها ونفعها عن الذي لا ينطق عن الهوى صلى الله عليه وسلم..والبعض أثبتت فعاليتها با التجربة وكان لها الأثر الفعال في إستخراج السحر وكذالك في التأثير على العارض بعد قدر الله مما جعل الأخوة الرقاة يجعلونها في برنامجهم العلاجي لما لها من فائدة بقدر الله

جزاك الله خيرا . هل هذا يعني أنها تفيد فقط في حالات السحر وليس لها دور في حالات الإصابه بالعين؟ أم أنها مفيده في كلا الحالتين؟ ‏‎
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 23-05-2013, 06:24 AM   #5
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( منقبة ) ، اعلمي يا رعاكم الله بأننا نجمع في العلاج والاستشفاء بالأسباب الشرعية وهو كل ما ثبت نصه فيث العلاج والاستشفاء في الكتاب والسنة ومن ذلك : الرقية الشرعية ، زيت الزيتون ، الحبة السوداء ، ماء زمزم ، وكذلك الأسباب الحسية ومنها على سبيل المثال لا الحصر : السذاب ، الحرمل ، الحلتيتة ( الخيلة ) ، المسك الأسود ، المسك الأبيض ، مع مرعاه ضوابط تلك الاستخدامات ، وتجدينها من خلال الرابط الهام التالي :

( && الضوابط المتعلقة بالاستخدامات الحسية المباحة في العلاج والاستشفاء && ) !!!


ومما لاشك فيه بأن بعض الأعشاب له نفع وتأثير في علاج المرض الروحي عامة كما ذكر ذلك الأخ الحبيب والمشرف القدير ( المحب لأحمد ) 0

أما بخصوص الأعشاب المركبة فأنا لا أنصح مطلقاً الاخوة المعالجين باستخدامها إلا أن يكون المعالج صاحب اختصاص وله اجازة علبمية في الطب العربي أو طب الأعشاب ، لأن الأعشاب المركبة واستخدامها دون التخصص قد تكون مخطرة على صحة وسلامة الانسان ولمزيد من المعلومات حول ذلك انصحكم بمراجعة الرابط الهام التالي :

( && حكم استخدام الأعشاب المركبة في الرقية والعلاج && )


هذا ما تيسر لي بخصوص سؤالكم الكريم ، وكوني معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى لمتابعة حالتكم الكريمة ، وأدعو لكم فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )


( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )
( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )
( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )


بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( منقبة ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 23-05-2013, 08:15 AM   #6
معلومات العضو
أسامي عابرة
مساعد المدير العام
 
الصورة الرمزية أسامي عابرة
 

 

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياك الله أختي الحبيبة


لاتوجد رقية بالأعشاب ورقية بدون أعشاب

تعريف الرقية الشرعية

أولا : المعنى اللغوي للرقية :

قال العلامة الشيخ محمد ناصر الدين الألباني – رحمه الله - : ( " رقى " هي ما يقرأ من الدعاء لطلب الشفاء من القرآن ، ومما صح من السنة ..
وأما ما اعتاده الناس من الكلام المسجوع الممزوج بكلمات لا يفهم لها معنى ، وقد تكون من الكفر والشرك ، فإنها ممنوعة
ومن السخافات ما يضاف إليها من الخبز بعد أن تدخل فيه السكين أو السيخ ، أو الماء بعد أن يوضع في أوان كتب عليها بعض الكلام ، أو وضع فيها الأوراق التي كتب عليها الكلام والطلسمات ، فإنها من عمل الشيطان ، وتخريف أدعياء العلم ، ويساعد عليها :" هي من قدر?ترك الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ..

ولو صح قول النبي الله " فمعناه : أن قدر الله كائن لا يرد ) ( ضعيف سنن الترمذي - ص 231 - 232 )

* ثانيا : المعنى الشرعي للرقية :

الرقية هي العوذة في اللغة أي الملتجأ ( القاموس المحيط - مادة " عوذ " 428 ) فالمرقي يلتجئ إلى الرقية لكي يشفى مما أصابه وسواء تلك الرقية كانت مشروعة أو ممنوعة هذا في اللغة

أما في الشرع فالمراد بالرقية المشروعة : هي ما كان من الأدعية المشروعة أو الآيات القرآنية
وقد عرفها بعض أهل العلم بما يلي :

قال شمس الحق العظيم أبادي : ( الرقية : هي العوذة بضم العين أي ما يرقى به من الدعاء لطلب الشفاء ) ( عون المعبود شرح سنن أبي داوود - 10 / 370 )

قال شيخ الإسلام ابن تيمية : ( الرقى بمعنى التعويذ ، والاسترقاء طلب الرقية ، وهو من أنواع الدعاء ) ( مجموع الفتاوى - 1 / 182 ، 328 - 10 / 195 )

قال سعد صادق محمد : ( والرقى في الحقيقة دعاء وتوسل يطلب فيها الله شفاء المريض وذهاب العلة من بدنه ) ( صراع بين الحق والباطل - ص 147 )


أي أن الرقية الشرعية هى القراءة والنفث والمسح


أما العلاج بالأعشاب فلا يعد رقية شرعية وإنما هو علاج بالطب النبوي الشريف

وقد ورد نصوص شرعية صحيحة في خصوص الأستطباب هذه المواد

العلاج بالطب النبوي الشريف هو من ناحية الإستطباب و التداوي وليس للرقية الشرعية
(تداووا ولا تتداووا بحرام فإنه ما أنزل داء إلا أنزل له دواء )
حديث صحيح رواه الأربعة .

عن أسامة بن شريك عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال:
" تداووا يا عباد الله ، فإن الله لم يضع داء إلا وضع له شفاء ، إلا داء واحدا ، الهرم "

وروى البخاري أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :
" ما أنزل الله داء إلا أنزل له شفاء "

وروى مسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :
" لكل داء دواء ، فإذا أصيب دواء الداء برئ بإذن الله تعالى "

وعن أبي سعيد الخدري أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :
" ما خلق الله من داء إلا وجعل له شفاء،علمه من علمه،وجهله من جهله ، إلا السام " والسام الموت ( رواه ابن ماجه )


والذي يجعلها بمقادير ومقاييس معينة هو تواترها في النصوص الشرعية أو عن الأطباء القدماء وكذلك تجارب أخصائي طب الأعشاب ودراساتهم بحيت تتناسب الكمية أو الخلطة الجنس والعمر والحالة الصحية

والحكمة من الجمع بينها أن هذه الأمراض تخلف أثر عضوي يستعان بالأعشاب في أستخراجه وهذا أيضاً ضمن إتخاذ الأسباب للعلاج

 

 

 

 


 

توقيع  أسامي عابرة
 

°°

سأزرعُ الحبَّ في بيداءَ قاحلةٍ
لربما جادَ بالسُقيا الذي عبَرا
مسافرٌ أنت و الآثارُ باقيةٌ
فاترك لعمرك ما تُحيي به الأثرَ .


اللهم أرزقني حسن الخاتمة و توفني وأنت راضٍ عني

°°
( )
°•°°•°

التعديل الأخير تم بواسطة أسامي عابرة ; 23-05-2013 الساعة 09:11 AM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 24-05-2013, 06:51 AM   #7
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( أم سلمى ) ، بالتأكيد لم تقصد الأخت الفاضلة هذا المعنى ، وبالعموم جزاك الله كل خير على الإيضاح 0

وكوني معنا أخيتي الفاضلة ( منقبة ) على تواصل عبر صفحات المنتدى لمتابعة حالتكم الكريمة ، وأدعو لكم فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )


( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )
( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )
( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )


بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( منقبة ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 25-05-2013, 09:15 AM   #8
معلومات العضو
أسامي عابرة
مساعد المدير العام
 
الصورة الرمزية أسامي عابرة
 

 

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكم الشيخ الفاضل أبو البراء وأحسن إليكم في الدارين

كان إجابتي بناء على السؤال التالي

هل هناك فرق بين الرقيه بدون أعشاب وبالأعشاب؟ وأيهما الأفضل؟

وبما أني أخطأت في الإجابة أرجوا حذف مشاركتي لمنع الحشو في الموضوع

 

 

 

 


 

توقيع  أسامي عابرة
 

°°

سأزرعُ الحبَّ في بيداءَ قاحلةٍ
لربما جادَ بالسُقيا الذي عبَرا
مسافرٌ أنت و الآثارُ باقيةٌ
فاترك لعمرك ما تُحيي به الأثرَ .


اللهم أرزقني حسن الخاتمة و توفني وأنت راضٍ عني

°°
( )
°•°°•°
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 04:06 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.