موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > أقسام الرقية الشرعية والتعريف بالموسوعة الشرعية في علم الرقى ( متاحة للمشاركة ) > المواضيع العامة المتعلقة بالرقية الشرعية والأمراض الروحية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 08-04-2013, 12:19 AM   #1
معلومات العضو
أسامي عابرة
مساعد المدير العام
 
الصورة الرمزية أسامي عابرة
 

 

Arrow ( && أنواع الهواتف && ) !!!

الهواتف :

يوجد نوعين من الهواتف :


هواتف الجن :

هواتف المنام :



هواتف الجن :

قال المسعودي : ( فأما الهواتف فقد كانت كثرت في العرب واتصلت بديارهم ، وكان أكثرها أيام مولد النبي وفي أولية مبعثه ، ومن حكم الهاتف أن يهتف بصوت مسموع وجسم غير مرئي .

وقد تنازع الناس في الهواتف والجان ، فذكر فريق أن ما تذكره العرب وتنبئ به من ذلك إنما يعترض لها من قبل التوحّد في القفار والتفرد في الأودية .. لأن المتفرد في القفار .. مستشعر للمخاوف متوهم للمتالف ، متوقع للحتوف .. فيتوهم ما يحكيه من هتف الهواتف واعتراض الجان له )( مروج الذهب – 2 / 295 )

قال إبراهيم بن عبدالله الحازمي : ( وهواتف الجان تحصل لكثير من الناس في الجاهلية والإسلام قديماً وحديثاً . في بقاع الدنيا .. وهذا أمر اشتهر بين الناس وذاع .. فكل من كتب في التاريخ القديم والسيرة النبوية والدلائل يعقد فصلاً لهواتف الجان )( مقدمة كتاب " هواتف الجان " لأبي بكر محمد بن جعفر بن سهل السامري الخرائطي - ص 13 ) .
وتجدر الإشارة تحت هذا العنوان إلى إيضاح مسألة هامة متعلقة بهذه الظاهرة التي لها علاقة بهذا الموضوع وهي اتصال الجن بالإنس دون الرؤية بالنظر وهذا ما يطلق عليه بـ ( الهواتف ) ، وسوف أستعرض بعض الأقوال المتعلقة بذلك :
ذكر البلوي قصة عن سعيد بن المسيب التابعي الجليل هذا نصها : ( كان سعيد بن المسيب يلزم الصلاة في المسجد النبوي في المدينة ، فنظر ذات يوم في المسجد فلم ير فيه أحدا ممن يعرفه فنادى بأعلى صوته :

ألا ذهب الحماة وأسلمونـي... فوا أسفي على فقد الحمـــاة

هم كانوا الثقات لكل أمـــر... وهم زين المحافل في الحياة

تولوا للقبـور وخلفونـــي... فوا أسفي على موت الثقـاة

فأجابه هاتف من ناحية المسجد يسمع صوته ولا يرى شخصه :

فدع عنك الثقات وقد تولوا... ونفسك فابكها حتى الممات

وكل جماعة لا بد يومـــــا... يفرق جمعهم وقع الشتـــات

فقال له " سعيد بن المسيب " من أنت يرحمك الله ؟ فقال : أنا رجل من الجن كنا في هذا المسجد تسعين رجلا فأتى الموت على جماعتنا كما أتى على جماعتكم ولم يبق منا أحد غيري كما لم يبق منكم أحد غيرك ، ونحن يا أبا محمد لاحقون بهم عن قريب .

قال ابن المسيب : وقد لقيته بعد ذلك بمكة وظهر لي وسلم علي ثم لم أره بعد ذلك ) ( عالم الجن والشياطين من القرآن الكريم وسنة خاتم المرسلين - ص 36 - نقلا عن كتاب ألف باء للبلوي )

ذكر الشبلي - رحمه الله - في كتابه المنظوم " أحكام الجان " : ( قال أحمد بن سليمان النجاد في أماليه : حدثنا علي بن الحسن بن سليمان أبي الشعثاء الحضرمي أحد شيوخ مسلم ، حدثنا معاوية ، سمعت الأعمش يقول : تزوج إلينا جني فقلت له : ما أحب الطعام إليكم ؟

فقال : الأرز . قال : فأتيناه به فجعلت أرى اللقم ترفع ولا أرى أحدا فقلت : فيكم من هذه الأهواء التي فينا ؟ قال : نعم ـ قلت : فما الرافضة فيكم ؟ قال : شرنا . قال شيخنا الحافظ أبو الحجاج المزي تغمده الله برحمته : هذا إسناد صحيح إلى الأعمش )( أحكام الجان – ص 95 ) .

وقال : ( قال ابن أبي الدنيا : عن يزيد الرقاشي : أن صفوان بن محرز المازني كان إذا قام إلى تهجده من الليل قام معه سكان داره من الجن فصلوا بصلاته واستمعوا لقراءته .

قال السري : فقلت ليزيد : كان إذا قام سمع لهم ضجة فاستوحش لذلك ، فنودي لا تفزع يا عبدالله فإنا نحن إخوانك نقوم بقيامك للتهجد فنصلي بصلاتك . قال : فكأنه أنس بعد ذلك إلى حركتهم )( أحكام الجان – ص 76 )

وقال أيضا : ( قال ابن أبي الدنيا : عن سوادة بن الأسود قال : سمعت أبا خليفة العبدي قال : مات ابن لي صغير فوجدت عليه وجدا شديدا وارتفع عني النوم فوالله إني ذات ليلة لفي بيتي على سريري وليس في البيت أحد وإني لمفكر في ابني إذ ناداني مناد من ناحية البيت : السلام عليكم ورحمة الله يا خليفة . قلت : وعليكم السلام ورحمة الله . قال : فرعبت رعبا شديدا ثم قرأ آيات من آخر سورة آل عمران حتى انتهى إلى قوله تعالى : ( وَمَا عِنْدَ اللَّهِ خَيْرٌ لِلأَبْرَارِ ) ( آل عمران – الآية 198 ) ثم قال : يا خليفة. قلت : لبيك. قال : ماذا تريد أن تخص بالحياة في ولدك دون الناس ، أفأنت أكرم على الله أم محمد صلى الله عليه وسلم قد مات ابنه إبراهيم فقال : ( تدمع العين ويحزن القلب ) ، ولا نقول ما يسخط الرب ، أم تريد أن تدفع الموت عن ولدك وقد كتب على جميع الخلق ، أم تريد أن تسخط على الله وترد في تدبيره خلقه والله لولا الموت ما وسعتهم الأرض ، ولولا الأسى ما انتفع المخلوق بعيش . ثم قال : ألك حاجة ؟ قلت : من أنت يرحمك الله ؟ قال : امرؤ من جيرانك الجن والله أعلم )( أحكام الجان – 111 ، 112 )

قال الأصفهاني : ( قال محمد بن عبدالعزيز بن سلمان : كان أبي إذا قام من الليل ليتهجد سمعت في الدار جلبة شديدة ، واستقاء للماء الكثير ، قال : فنرى أن الجن كانوا يستيقظون للتهجد فيصلون معه )( حلية الأولياء - 6 / 245 )



هواتف المنام :


الهاتف في الرؤى المقصود به/ أن يأتي المرء في نومه هاتفا لا يعلم مصدره يأمره بشيء أو ينهاه عنه، وهذا حال النوم غالبا من أنواع الرؤى الصادقة، إلا إن كان الإنسان فكر بهذا الأمر قبيل نومه، أو صلى استخارة له، فلا يكون إلا مجرد تفكير فقط، أما إن جاءه هذا الأمر دون مقدمات، فهي رؤيا تعبير وتستحق السؤال عنها.

الدكتور فهد بن سعود العصيمي

الهاتف في المنام يعتبر من اصدق الرؤى وقد يكون المعنى واضحا وقد يكون بحاجة الى تعبير

...

الهاتف يكون إما مبشر أو منذر ..

ولكن هناك من يسمع هواتف مفزعة وتحصل أثناء النوم فهل نعتبر هذه من الجن ...؟

 

 

 

 


 

توقيع  أسامي عابرة
 

°°

سأزرعُ الحبَّ في بيداءَ قاحلةٍ
لربما جادَ بالسُقيا الذي عبَرا
مسافرٌ أنت و الآثارُ باقيةٌ
فاترك لعمرك ما تُحيي به الأثرَ .


اللهم أرزقني حسن الخاتمة و توفني وأنت راضٍ عني

°°
( )
°•°°•°
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 10-04-2013, 07:19 AM   #2
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( أم سلمى ) ، غلبة الظن نعم ، وقد يكون أعلبها بسبب سحر او إيذاء والله تعالى أعلم 0

وكوني معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى ، وأدعو لكم ولعامة مرضى المسلمين فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )


( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )
( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )
( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )


بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( أم سلمى ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 10-04-2013, 08:27 AM   #3
معلومات العضو
أسامي عابرة
مساعد المدير العام
 
الصورة الرمزية أسامي عابرة
 

 

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكم الشيخ الفاضل أبو البراء وزدكم علماً وفهماً وتوفيقاً

تشرفت بمروركم الطيب و مداخلتكم الطيبة

 

 

 

 


 

توقيع  أسامي عابرة
 

°°

سأزرعُ الحبَّ في بيداءَ قاحلةٍ
لربما جادَ بالسُقيا الذي عبَرا
مسافرٌ أنت و الآثارُ باقيةٌ
فاترك لعمرك ما تُحيي به الأثرَ .


اللهم أرزقني حسن الخاتمة و توفني وأنت راضٍ عني

°°
( )
°•°°•°
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 11-04-2013, 03:26 PM   #4
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

وفيكم بارك الله أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( أم سلمى ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 11-04-2013, 04:33 PM   #5
معلومات العضو
الزمرد*
اشراقة ادارة متجددة
 
الصورة الرمزية الزمرد*
 

 

افتراضي

موضوع مهم ام سلمى
جزاك الله خير الجزاء
لكن شخي الفاضل من منطلق هذا الكلام
الهاتف يكون إما مبشر أو منذر ..
هل ناخذ بما نسمع ام لا طالما ان الامر من الجن سواء بشرى او تنذير
وما الدافع الاساسي لهذا الا يكون استدراج مثلا الى ما هو اعظم
كان يعتقد هذا الشخص فيما قيل له ويبدا بالتحذير او التبشير
يعني احيانا او في مرات عديدة اصحاب المس والسحر يتقولون كلام ينبع من الداخل بخصوص اشخاص اخرين لم يروهم الا صدفة
ويبدا بالقول مثلا عليك بالرقية لانك مسحور او دعك من العمل هناك يعني كلمات متناثرة تعلق في الشخص المستقبل وربما يصبح لديه هواجس ومواخيف مما سمع
والارجح
انني تعرفت يوما الى امراة حين تراك وكانها تعرفك وتعطي معلومات دقيقة عنك وتبدا بهذبان
لان المسكينة متعرضة لسحر
وعلى حسب ما حكت لي حينها انها تاتيها هواتف او ترى اشياء واحيانا اخرى يرى اهلها انها تاخذ وتغيب وهي في الواقع ترى الجن يساومونها بالذهب والمال المهم ان تتبع خطاهم لتصبح مشعودة مستقبلا
رغم انها في كل صباح تقرا البقرة
فما رايكم ولا اعلم ان تزحزحت عن موضوع الاصلي

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 16-04-2013, 09:56 PM   #6
معلومات العضو
سيدة الرافدين
إشراقة إدارة متجددة

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اختنا (ام سلمى )

كلام من ذهب

جزاك الله كل خير على المجهود الرائع

وجعله في ميزان حسناتك
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 16-04-2013, 11:13 PM   #7
معلومات العضو
أسامي عابرة
مساعد المدير العام
 
الصورة الرمزية أسامي عابرة
 

 

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضياء*
   موضوع مهم ام سلمى
جزاك الله خير الجزاء
لكن شخي الفاضل من منطلق هذا الكلام
الهاتف يكون إما مبشر أو منذر ..
هل ناخذ بما نسمع ام لا طالما ان الامر من الجن سواء بشرى او تنذير
وما الدافع الاساسي لهذا الا يكون استدراج مثلا الى ما هو اعظم
كان يعتقد هذا الشخص فيما قيل له ويبدا بالتحذير او التبشير
يعني احيانا او في مرات عديدة اصحاب المس والسحر يتقولون كلام ينبع من الداخل بخصوص اشخاص اخرين لم يروهم الا صدفة
ويبدا بالقول مثلا عليك بالرقية لانك مسحور او دعك من العمل هناك يعني كلمات متناثرة تعلق في الشخص المستقبل وربما يصبح لديه هواجس ومواخيف مما سمع
والارجح
انني تعرفت يوما الى امراة حين تراك وكانها تعرفك وتعطي معلومات دقيقة عنك وتبدا بهذبان
لان المسكينة متعرضة لسحر
وعلى حسب ما حكت لي حينها انها تاتيها هواتف او ترى اشياء واحيانا اخرى يرى اهلها انها تاخذ وتغيب وهي في الواقع ترى الجن يساومونها بالذهب والمال المهم ان تتبع خطاهم لتصبح مشعودة مستقبلا
رغم انها في كل صباح تقرا البقرة
فما رايكم ولا اعلم ان تزحزحت عن موضوع الاصلي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكِ أختي الحبيبة ضياء

تشرفت بمروركِ الكريم و مشاركتكِ القيمة التي أثرت الموضوع

وطبعاً لن أجيب الآن لأني لا أستطيع التفكير

وبإذن الله يفيدنا الشيخ الفاضل
 

 

 

 


 

توقيع  أسامي عابرة
 

°°

سأزرعُ الحبَّ في بيداءَ قاحلةٍ
لربما جادَ بالسُقيا الذي عبَرا
مسافرٌ أنت و الآثارُ باقيةٌ
فاترك لعمرك ما تُحيي به الأثرَ .


اللهم أرزقني حسن الخاتمة و توفني وأنت راضٍ عني

°°
( )
°•°°•°
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 16-04-2013, 11:14 PM   #8
معلومات العضو
أسامي عابرة
مساعد المدير العام
 
الصورة الرمزية أسامي عابرة
 

 

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيدة الرافدين
  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اختنا (ام سلمى )

كلام من ذهب

جزاك الله كل خير على المجهود الرائع

وجعله في ميزان حسناتك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وفيكِ بارك الله أختي الحبيبة سيدة الرافدين

تشرفت بمروركِ الكريم و حسن قولكِ

تسلمي أنتِ الأروع

 

 

 

 


 

توقيع  أسامي عابرة
 

°°

سأزرعُ الحبَّ في بيداءَ قاحلةٍ
لربما جادَ بالسُقيا الذي عبَرا
مسافرٌ أنت و الآثارُ باقيةٌ
فاترك لعمرك ما تُحيي به الأثرَ .


اللهم أرزقني حسن الخاتمة و توفني وأنت راضٍ عني

°°
( )
°•°°•°
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 18-04-2013, 09:12 AM   #9
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( ضياء ) ، ولذلك لا يعول على مثل تلك الأمور ، ومن المفترض أن من يحصل معه شي من ذلك أن يعرضه على معالج صاحب علم شرعي حاذق متمرس ليقوم بدراسة الحالة دراسة شرعية علمية موضوعية متأنية وبناء على الدراسة يقرر الأمر 0

وكوني معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى ، وأدعو لكم ولعامة مرضى المسلمين فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )


( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )
( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )
( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )


بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( ضياء ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 12:32 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.