موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الصحة البدنية والنفسية والعلاج بالأعشاب وما يتعلق بها من أسئلة > قسم الطب البديل والعلاج بالأعشاب

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 06-02-2013, 09:52 PM   #1
معلومات العضو
حافظ غندور
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي الزيوت العطرية

الزيوت العطرية

يعتبر التدليك بالزيوت العطرية من أهم أساليب العلاج الطبيعى الفعالة للمساعدة فى معالجة كل شىء، من أوجاع العضلات إلى السعال الغنى بالبلغم.

إعتماداً على احتياجاتك، هناك عدة طرق لاستخدام الزيوت، ففى الإمكان استنشاقها عبر آلة الاستنشاق أو وضعها مباشرة على مكان الأوجاع أو وضع بضع قطرات فى ماء الاستحمام للتهدئة والاسترخاء.

وقد ثبت طبياً أن رائحة الزيوت الأساسية تساعد فى معالجة الكثير من الأمراض والحالات الصحية الصعبة مثل زيت البابونج وزيت الخزامى اللذين يساعدان فى التخلص من الأرق.

ولأن الزيوت العطرية يتم استخراجها مباشرة من النباتات فهى مركزة جداً بحيث يستحسن مزجها بزيوت نباتية أخرى قبل استخدامها على البشرة، لأنها رغم فوائدها الجمة إلا انه يستحسن استشارة اختصاصى العلاج بالزيوت العطرية aromatherapist قبل استخدام بعض أنواعها،
فاستخدام هذه الزيوت عشوائياً إذا كنت حاملاً أو تعانين الربو أو الصرع أو أى ظروف صحية أخرى قد يكون خطراً لذا ننصحك باستشارة طبيبك إن كانت لديك مخاوف.

كما ننصحك باختيار الزيوت الأساسية النقية وذات النوعية الجيدة إذ تتوافر فى الأسواق أنواع عدة بنوعية متردية.
وبما أن هناك أنواعاً عدة من الزيوت العطرية تختارين معها أيها الأنسب لك، إليك هذا الدليل لمساعدتك فى اختيار الزيوت التى تلبى احتياجاتك


أنواع الزيوت العطرية:

تتعدد أنواع الزيوت العطرية بحسب أنواع النباتات المتوفرة فى الطبيعة ومنها:

• الشمر Fennel: مفيد فى تخفيف آلام الطمث وضبط العادة الشهرية، لكن يستحسن عدم استخدامه فى حالات الصرع.

• الزنجبيل Ginger: يمكن أن يستخدم لمكافحة الغثيان أو البرد والإنفلونزا، كما إنه مفيد فى تخفيف آلام العضلات والمفاصل الحادة، لذا فاستخدامه مفيد جداً فى حالات التهاب المفاصل والروماتزم.

• الزوفا Hyssop: ينبغى الحذر عند استخدامه لأنه سام. وإذا استعمل بدقة وبالكميات المناسبة مفيد جداً فى معالجة مشاكل التنفس إذ يساعد فى التخلص من البلغم وتهدئة تقرح الحلق والتهابه.

• الخزامى Lavender: إنه زيت علاجى باهر، فهو مثالى لتهدئة الأعصاب وتهدئة الشد العضلى وتخفيف آلام الصداع ومعالجة معظم مشاكل البشرة.

• البرتقال Orange: يساعد هذا الزيت برائحته الحمضية فى التخلص من التعب ويساهم إلى حد كبير فى إعادة النشاط والحيوية، كما أنه يساعد فى محاربة البرد والتخلص من السعال.

• البابونج Chamomile: إنه زيت مضاد للبكتريا بإمتياز لذا فهو مثالى لمعالجة الجروح والحروق ولدغات الحشرات والخراج وحساسية البشرة. وكما فى الإمكان استخدامه أيضاً للتخفيف من تشنجات الطمث المؤلمة والتهاب المثانة المتكرر.

• الأوكالبتوس Eucalyptus: معروف كمضاد للاحتقان، ويمكن ان يستخدم لعلاج لدغات الحشرات أو البثور والحروق وغيرها من جروح البشرة.

• إكليل الجبل Rosemary: ينشط هذا الزيت عملية تجديد الخلايا ويستعمل للجروح إذ يساعد فى التئامها سريعاً كما أنه فعال حقاً فى التخلص من عيوب البشرة. ومن فوائده أيضا قدرته الباهرة على إعادة التوازن الفكرى والجسدى بعد يوم مرهق.

• خشب الصندل Sandalwood: يساند هذا الزيت انتظام الدورة الدموية النظام القلبى الوعائى الذى يجعله مثالياً لمكافحة الأمراض التنفسية مثل التهاب الحنجرة والالتهاب الرئوى.

• شجرة الشاى Tea Tree: لهذا الزيت قدرة باهرة على محاربة الجراثيم وتعزيز جهاز المناعة مما يمنحه قدرة هائلة على التخلص من البثور.

• الفانيليا Vanilla: بفضل عبيره الرائع يعتبر زيت الفانيليا علاجاً ممتازاً للتخلص من الاضطرابات العصبية والقلق والتوتر، لهذا نجده كثيراً مستخدماً فى الشموع المعطرة لتهدئة الجو.

• جنين القمح Wheatgerm: أنه الطريقة الطبيعية للمحافظة على نقاوة البشرة ونضارتها وشبابها وخصوصاً إذا كانت جافة فهو يعمل على تعزيز مرونتها وطراوتها.


التعديل الأخير تم بواسطة حافظ غندور ; 06-02-2013 الساعة 09:59 PM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 09-02-2013, 12:44 AM   #2
معلومات العضو
دموع مرهفه

إحصائية العضو






دموع مرهفه غير متواجد حالياً

الجنس: female

اسم الدولة saudi_arabia

 

 
آخـر مواضيعي
 

 

افتراضي

جزاك الله خير اخي

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 05:28 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.