السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيكِ أختي الحبيبة فريش
فقط توضيح بالنسبة لقراءة الإنسان على نفسه وما يقرأ والمسح والنفث
نعم إذا رقيتي نفسكِ بالفاتحة فقط مع وضع اليد على مكان الألم مع النفث والمسح على موضع الألم يحصل الشفاء ولكن النية والإعتقاد في أن الله عز وجل هو الشافي يشفي بالفاتحة وغيرها وهى أسباب ينفع الله بها
عن أبي سعيد الخدري قال :
بَعَثَنَا رسول الله صلى الله عليه و سلم في سَرَّيةٍ فمررنا على أهل أبيات فاستضفناهم فأبوا أن يُضَيِّفُونا فنزلوا بالعراء فَلُدِغَ سيدهم فأتونا فقالوا : هل فيكم أحد يرقي ؟ قال : قلت : نعم أنا أرقي قالوا : ارق صاحبنا قلت : لا , قد استضفناكم فأبيتم أن تُضَيِّفُونا قالوا : فإنا نجعل لكم جعلاً قال : فَجَعَلُوا لي ثلاثين شاة قال : فأتيته فجعلت أمسحه وأقرأ بفاتحة الكتاب حتى برأ فأخذ الشاء فقلنا : نأخذها ونحن لا نُحْسِنُ نرقي فما نحن بالذي نأكلها حتى نسأل عنها رسول الله صلى الله عليه و سلم فأتيناه فذكرنا ذلك له قال : فجعل يقول :
( وما يُدريك أنها رقية ) ؟ قال : قلت : يا رسول الله ما دَرَيْتُ أنها رُقية شيءٌ ألقاه الله في نفسي فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم :
( كلوا واضربوا لي معكم بسهم )
وهذا ورد في السنة
كذلك يتم الرقية بالمعوذتين فقط ويتم الرقية برقية النبي صلى الله عليه وسلم فقط ويحصل الشفاء
عن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يعود بعض أهله يمسح بيده اليمنى ويقول : ( اللهم رب الناس ، أذهب البأس ، واشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاءً لا يغادر سقماً ) .
فليس الفائدة في الكم والكثرة وإنما في الإعتقاد في الله عز وجل وحضور القلب أثناء الرقية لأنه دعاء وشرط إستجابة الدعاء
(عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ادعوا الله وأنتم موقنون بالإجابة واعلموا أن الله لا يستجيب دعاء من قلب غافل لاه ( رواه الترمذي والحاكم)
أسأل الله لكِ شفاء لا يغادر سقما
تمنياتي لكِ بالشفاء التام والعاجل