موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

سيتم فتح ساحات الأسئلة والحالات الخاصة أمام مشاركات الأعضاء في أيام السبت والاثنين والاربعاء من الساعة 7 - 10 مساء بتوقيت مكة المكرمة >><< تم فتح قسم الحجامة والطب البديل والعلاج بالأعشاب بشكل دائم .

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > أقسام الرقية الشرعية والتعريف بالموسوعة الشرعية في علم الرقى ( متاحة للمشاركة ) > المواضيع العامة المتعلقة بالرقية الشرعية والأمراض الروحية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 08-03-2012, 10:04 PM   #1
معلومات العضو
أسامي عابرة
مساعد المدير العام
 
الصورة الرمزية أسامي عابرة
 

 

Arrow ( && فتاوى و معلومات عن سحر التصفيح && ) !!!

فتاوى و معلومات عن سحر التصفيح


السؤال

السلام عليكم

سمعت عن سحر التصفيح للبنات ومشاكله، فما هي كيفية إزالته؟ وهل يؤثر على الحياة الزوجية؟ وماذا يعني أن يكون الجن خامدا في جسم الفتاة؟!

أفيدوني وجزاكم الله خيرا.
-----------------
الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ نسمة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فإنه ليسرنا أن نرحب بك في موقعك استشارات الشبكة الإسلامية، فأهلاً وسهلاً ومرحبًا بك، وكم يسعدنا اتصالك بنا في أي وقت وفي أي موضوع، ونسأله تبارك وتعالى أن يثبتك على الحق، وأن يجعلك من المعلمات المسلمات الصالحات، وأن ينفع بك أبناء المسلمين، إنه جواد كريم.

وبخصوص ما ورد برسالتك، فإن سحر التصفيح للبنات هو عبارة عن نوع من أنواع الربط للفتيات تقوم به بعض الأمهات الجاهلات في بعض البلدان الإسلامية والعربية للحفاظ على بناتهنَّ حتى تظل الواحدة عذراء إلى أن تتزوج، ثم تذهب الأم لتفك عنها السحر، وهذا النوع من الربط يقوم فيه الجن بسد موضع الجماع عند المعاشرة، وغالبًا - مع الأسف الشديد - تظل الفتاة مربوطة حتى وهي متزوجة.

ومشاكله كثيرة منها أنه قد يستمر الربط حتى بعد الزواج، فيدخل الزوج الشرعي بزوجته فيجد كأنها لا فرج لها، وهنا تبدأ المشاكل والبحث عمن يفك هذا السحر، وقد يصلون إلى كاهن أو عراف أو دجال فيزاد الأمر سوءًا، وقد يوفق بعض الرقاة الشرعيين فيفك هذا السحر بإذن الله تعالى.

وأما عن كيفية إزالته فليس له من إزالة إلا بطريقتين:

الطريقة الأولى وهي الطريقة الشرعية عن طريق الرقية الشرعية التي يقوم بها المعالجون المتخصصون في هذا الأمر، بشرط أن يكونوا من أصحاب الديانة والصلاح ولا يستعملون سحرًا ولا يستخدمون جنًّا، لأن هذا السحر يؤثر على الحياة الزوجية إن استمر، حيث تظل المرأة مربوطة فترة من الزمن.

وأما الطريقة الثانية لإزالته فهو عن طريق الساحر الذي قام به، إلا أنه لا يجوز لنا أن نذهب للسحرة والكهنة والعرافين، قال النبي صلى الله عليه وسلم: (من أتى كاهنًا أو عرَّافًا فصدقه فقد كفر بما أنزل على محمد)، ولذلك فهو عمل من أعمال الجاهلية ولا يفعله إلا الأمهات الجاهلات، ولا ينبغي أن يُفعل بحال من الأحوال، لأنه ضرر وجلب للفساد إلى جسد الفتيات.

وأما المقصود بكون الجن خامدا في جسد الفتاة فهذا يسمى عادة بـ(خادم السحر)، وهذا يظل محبوسًا في جسد الفتاة المسكينة حتى يتم إزالة هذا السحر، لأن هذا التصفيح نوع من أنواع السحر، فهو يظل موجودا لحماية هذا السحر، حتى يأذن الله تبارك وتعالى بفكه، وهو كما ذكرتُ من أعمال الجاهلية.

وينبغي عليك أن تذكري الفتيات بأن هذا لا يجوز وأن تنصحي الأمهات – إن استطعت إلى ذلك سبيلاً – وأن تقومي بعمل نوع من أنواع التوعية بين بنات جنسك في بلدتك التي أنت فيها حتى لا يُقبلن على هذا العمل المحرم ولا يقعن في معصية الله تعالى، لأن ذهابهم إلى السحرة أمرٌ خطير يتنافى مع العقيدة، كما ورد في كلام النبي صلى الله عليه وسلم: (لعن الله من أتى كاهنًا أو عرَّافًا)، وكما قال صلوات ربي وسلامه عليه: (من أتى كاهنًا أو عرَّافًا فصدقه فقد كفر بما أنزل على محمد).

ويمكنك الاستزادة بالاطلاع على الاستشارة التالية: (272116)، نسأل الله تعالى أن يرزق بناتنا الحياء والعفاف والستر، وأن يجعلهنَّ من الصالحات القانتات.
وبالله التوفيق

منقول
 

 

 

 


 

توقيع  أسامي عابرة
 

°°

سأزرعُ الحبَّ في بيداءَ قاحلةٍ
لربما جادَ بالسُقيا الذي عبَرا
مسافرٌ أنت و الآثارُ باقيةٌ
فاترك لعمرك ما تُحيي به الأثرَ .


اللهم أرزقني حسن الخاتمة و توفني وأنت راضٍ عني

°°
( )
°•°°•°
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 08-03-2012, 10:17 PM   #2
معلومات العضو
أسامي عابرة
مساعد المدير العام
 
الصورة الرمزية أسامي عابرة
 

 

افتراضي

السؤال
السلام عليكم و رحمة الله - أنا شاب ليبي تزوجت منذ عام تقريباً . إن زوجتى مازلت عذراء لان والدتها قامت بتصفيحها و هذا التصفيح و العياد بالله نوع من أنواع السحر و عندما اقترب موعد زواجنا قامت بفك التصفيح خطاءً مما سبب لنا هذه المشكلة الكبيرة و قاموا بعدت محاولات مما أدى إلى تعقيد الموضوع
و نصحنى أحد الأصدقاء بفك هذا التصفيح بالرقية الشرعية . أرجو منكم مساعدتى فى هذه المشكلة و أن تنصحونى ما افعل و ما هى الطريقة الصحيحة لفك هذا التصفيح و أن ترسلوا لى الرقية الشرعية لفك للتصفيح
وجزاكم الله كل خير .
-----------------
الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ على حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،،،

فأول ما نبدأ به هو قول الله تعالى: {يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلا يَنْفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ}، فأثبت الله جل وعلا في هذه الآية الكريمة تأثير السحر، وأثبت جل وعلا كذلك أنهم قد يؤثرون حتى يفرقوا بين المرء وزوجه، وأثبت بعد ذلك القاعدة العظيمة وهي أنهم لن يضروا أحدًا إلا بإذن الله، وهذا الذي وقع لكم هو – كما أشرت - نوع من السحر وهو معروف عند العامة فتارة يقصدون به إعفاف الفتاة وحفظها من أن يقع لها الفاحشة فيقومون بربطها حتى لا تقع في الفاحشة بطرق من طرق السحر، فإذا أرادت الزواج حاولوا فكه بعد ذلك، وهذا يختلف من حال إلى حال، ومن بلدٍ إلى بلد بحسب ما ينتشر عندهم من الضلال ومن السحر ومن كلام أهل الباطل الذين غضب الله عليهم ولعنهم وأعد لهم عذابًا عظيمًا.

وتارة يكون المقصود بالسحر هو التفريق بين الزوج وزوجه، وهذا النوع لم تقصده أنت في هذا المقام وإنما قصدت أن البنت كانت تحت تأثير نوع من الربط لمنع حصول الفاحشة لها من أهل الباطل ثم لما أُريد فكُّه لم يُستطع ذلك، وهذا هو الظاهر من كلامك، فهذه الحالة هي في جميع الأحوال نوع من السحر الباطل، ولا يخفى على نظرك الكريم أن السحر من أكبر الكبائر حتى قال صلى الله عليه وسلم: ( اجتنبوا السبع الموبقات: الإشراك بالله والسحر... ) الحديث. فهو من أعظم الكبائر وأشدها، بل هو شرك وكفر بالله جل وعلا؛ فقد أخرج النسائي في السنن عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ( من سحر فقد أشرك )، وقد نصَّ الله جل وعلا على هذا في كتابه العزيز في هذه الآية التي أشرنا إليها، وهذا لا ريب أنه من الباطل العظيم ولكن الكلام الآن في كيفية إبطال هذا السحر والخروج منه، فإنك بحمد الله بريء منه وكذلك زوجتك بريئة منه، وعلى زوجتك وعليك نصح والدة زوجتك وهدايتها إلى الحق وبيان وجه الصواب لها، فهذا من أعظم الواجبات وهو من الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وأما عن ** هذا السحر ونحوه فإن أول خطوة تقوم بها هي الآتي:

1- الاستعانة بالله لاسيما أنت وزوجتك بأن تلجئا إلى الله لجوء الصادقين المتضرعين الذين يريدون الفرج القريب، فأنتم مضطرون لرحمة الله؛ قال تعالى:
** أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ }، وقال تعالى: ** وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ }، فهذا هو الأمر الأول.

2- أن يكون لكما اليقين بأن ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن وأنه لن يضروكم إلا بإذن الله، وهذا بحمد الله أمر معلوم لديكم والمراد هو التذكير.

3- الحرص على أذكار الصباح والمساء والأذكار عند النوم والأذكار قبل الجماع وفي الأوقات المخصوصة والحرص على قراءة القرآن لاسيما سورة البقرة؛ فيشرع لكم أن تفتحوا المذياع لقراءة سورة البقرة في أرجاء البيت، فهذا يعين جدًّا على طرد الشياطين فقد قال صلى الله عليه وسلم: ( إن الشيطان ينفر من البيت الذي تُقرأ فيه سورة البقرة )، وقال فيها صلى الله عليه وسلم: ( لا تستطيعها البطلة ) أي السحرة. والحديث مخرج في صحيح مسلم.

4- استعمال الرقية الشرعية، والرقية الشرعية هي ما كانت بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم والدعاء المشروع المفهوم المعني باللسان العربي الواضح..

إذا ثبت هذا فإن الرقية إنما تؤثر بإذن الله كذلك وهي من الأسباب الشرعية ؛ وهي كسائر الأدوية، فمن الرقية النافعة جدًّا في مثل حالكم والتي ستنفعكم بإذن الله وتوفيقه قراءة هذه الآيات وهذه السور: ( الفاتحة، والإخلاص، والفلق، الناس، والشرح، وآية الكرسي، من سورة البقرة، وآخر آيتين منها، و 118-121 الأعراف، و 81-82 يونس، 69 طه )، ومن الأدعية: ( أعوذ بكلمات الله التامات من غضبه وعقابه ومن شر عباده ومن همزات الشيطان وأن يحضرون )، ( أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة )، ( أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق )، بحيث تقرأ أنت أو زوجتك أو بعض أهلك والأفضل أن تكون أنت في القيام على هذا الأمر بنفسك بحيث تقرب إناءً من ماء يكفي لأن تستحم منه أنت وزوجك وتقرب فمك من الماء وتقرأ بصوت واضح ومسموع دون أن يكون صوتًا عاليًا بل يكون صوتًا عاديًّا وتنفث بريقك عقب قراءة الآية أو السورة ثم بعد ذلك تشرب من هذا الماء أنت وزوجتك ثم بعد ذلك تغتسل منه أنت وزوجتك وبعد ذلك تحاول أن تتقرب إليها بما يمكن من القبل والضم والمقدمات التي تكون قبل الجماع، وبإذن الله ستفلحوا وستجدوا أثر ذلك، وربما احتمل أن يتأخر عليك الأمر يومًا أو يومين أو عدة أيام فكرر الرقية ثم اكتب إلى الشبكة الإسلامية بعد أسبوع من العمل بهذه الرقية لمتابعة أي أثر قد حصل لك.

وننبهك هنا تنبيهًا قويًّا أن تكتم أمر هذه الرقية عن جميع الناس حتى عن أهلك وأن تفعلها مع زوجتك وبعد حدوث الأمر ونجاحه لا مانع من أن تخبر بذلك خاصة أهلك فقد قال صلى الله عليه وسلم: ( استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان فإن كل ذي نعمة محسود ) أخرجه الطبراني في المعجم.

وإلى رسالتك القادمة نستودعك الله ونسأله عز وجل أن يفرج كربكم وأن يزيل همكم وأن يشرح صدوركم.

وبالله التوفيق.

منقول
 

 

 

 


 

توقيع  أسامي عابرة
 

°°

سأزرعُ الحبَّ في بيداءَ قاحلةٍ
لربما جادَ بالسُقيا الذي عبَرا
مسافرٌ أنت و الآثارُ باقيةٌ
فاترك لعمرك ما تُحيي به الأثرَ .


اللهم أرزقني حسن الخاتمة و توفني وأنت راضٍ عني

°°
( )
°•°°•°
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 08-03-2012, 10:41 PM   #3
معلومات العضو
أسامي عابرة
مساعد المدير العام
 
الصورة الرمزية أسامي عابرة
 

 

افتراضي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تنبيه مهم واستدراك عاجل جداً.


الحمد لله وحده وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أما بعد:
فقد كان مني جوابٌ ليلة الأثنين الماضي مساء الأحد أُذيع من موقع ميراث الأنبياء خلاصته:
أني أفتيت إمرأة مبتلاة بالتصفيح وهو ما يسميه العامة ربطُ المرأة، وذكرت تلك المرأة أن ساحرتها قد تابت، فأوصيتها بالرُقية، وضمن الجواب قلتُ لها لا مانع من ذهابكِ إلى تلك الساحرة التي قد تابت، وبعد النظر الجاد والتأمل المستفيض، أقول لك يا بنتي: عليكِ بالرقية مع الصبر والإحتساب، وإن طال عليكِ الأمر.
وثانياً : أوصيكِ بعلاجٍ مُجرب وهو أن تُحضري سبع ورقاتٍ من السدر الأخضر ثم ترضخيها بالطاحونة أو بين حجرين ثم تخلطيها في ماء ما يُقارب اللتر، وتصبينها على جسمك صباحاً ومساءاً، مع الدعاء فسوف يُذهب الله عنكِ ما بكِ إن شاء الله، وتعودين صحيحة سليمة معافاة، وإياكِ أن تذهبي إلى تلك المرأة التي تابت، فإنه فتنةٌ لها، وفتحُ بابٍ للسحرة ومن يتعاهدوه، فيمكن لكل ساحر أن يقول أنا تبت وهو كذاب، ويمكن لكل من ينخدع بالسحرة يقولُ إنه تاب، وهو ليس بصادق.
هذا ما أحببت استدراكه والتنبيه عليه
وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المصدر
http://ar.miraath.net/fatwah/2489
 

 

 

 


 

توقيع  أسامي عابرة
 

°°

سأزرعُ الحبَّ في بيداءَ قاحلةٍ
لربما جادَ بالسُقيا الذي عبَرا
مسافرٌ أنت و الآثارُ باقيةٌ
فاترك لعمرك ما تُحيي به الأثرَ .


اللهم أرزقني حسن الخاتمة و توفني وأنت راضٍ عني

°°
( )
°•°°•°

التعديل الأخير تم بواسطة أسامي عابرة ; 08-03-2012 الساعة 10:53 PM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 08-03-2012, 10:57 PM   #4
معلومات العضو
أسامي عابرة
مساعد المدير العام
 
الصورة الرمزية أسامي عابرة
 

 

افتراضي

فائدة

إحدى الأخوات، كان بها سحر تصفيح برغبة من أهلها، هدانا الله وإيّاهم.
تقول : عليك بالتوكل واليقين بقدرة الله عزوجل هذا أولا.
كيف تخلصت من السحر؟
تقول: قمت بإحضار سبع ورقات سدر أخضر، طحنتهن بحجر، وضعتهن في قدر وأضفت عليهن ماءً فاترا، قرأت آيات السحر وآية الكرسى؛ وكنت أغتسل بهذا الماء وأشرب منه، ولم أتوقف عن قراءة سورة البقرة طوال تلك المدة؛ ولعلها كانت عشرة أيام أو سبع!
ولا شيء غير هذا والحمد لله فُكّ السحر بفضل من الله ومنة.اهـ
وتقول أخرى: والله لم أقرأ إلا فاتحة الكتاب في كأس ماء قبيل دخلتي!
 

 

 

 


 

توقيع  أسامي عابرة
 

°°

سأزرعُ الحبَّ في بيداءَ قاحلةٍ
لربما جادَ بالسُقيا الذي عبَرا
مسافرٌ أنت و الآثارُ باقيةٌ
فاترك لعمرك ما تُحيي به الأثرَ .


اللهم أرزقني حسن الخاتمة و توفني وأنت راضٍ عني

°°
( )
°•°°•°
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 13-03-2012, 05:23 AM   #5
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( أم سلمى ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 14-03-2012, 01:32 PM   #6
معلومات العضو
أسامي عابرة
مساعد المدير العام
 
الصورة الرمزية أسامي عابرة
 

 

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وفيكم بارك الله وحفظكم من كل سوء

تشرفت بمروركم الكريم وحسن قولكم

رزقكم الله خيري الدنيا والآخرة

في رعاية الله وحفظه

 

 

 

 


 

توقيع  أسامي عابرة
 

°°

سأزرعُ الحبَّ في بيداءَ قاحلةٍ
لربما جادَ بالسُقيا الذي عبَرا
مسافرٌ أنت و الآثارُ باقيةٌ
فاترك لعمرك ما تُحيي به الأثرَ .


اللهم أرزقني حسن الخاتمة و توفني وأنت راضٍ عني

°°
( )
°•°°•°
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 28-03-2012, 12:32 PM   #7
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( أم سلمى ) وأحسن الله إليكم في الدارين ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 28-07-2012, 01:04 PM   #8
معلومات العضو
اسلاما

إحصائية العضو






اسلاما غير متواجد حالياً

الجنس: male

اسم الدولة morocco

 

 
آخـر مواضيعي
 
0 المرجو المساعدة راقي يرقي بالمغرب

 

افتراضي

مادا افعل في حالتي انا انا شخص مسحور بسحر ماكول لمدة 11 سنة عانبت ولازلت اعاني المشكلة ان عائلتي لاتصدقني
اريد العلاح لكن العلاج في المغرب يتطلب مصاريف المعالجون بالرقية يطلبون المال وانا لا املك المال لدلك و لا استطبع العمل لاني هزبل والشيب بدا يغزو شعري فمادا افعل
المرجو الرد بسرعة فهدا الموضوع يارقني

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 28-07-2012, 01:54 PM   #9
معلومات العضو
أسامي عابرة
مساعد المدير العام
 
الصورة الرمزية أسامي عابرة
 

 

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكم

لا بأس عليكم طهور إن شاء الله

حتى يجيب الشيخ الفاضل على تساؤلكم الكريم

أرجوا الإنتباه لـــــــــ قراءة الإعلان التالي

( && مع التحية والتقدير لكل الأعضاء والزوار ونعتذر ولكن لامناص && )!!!


وعليه هناك أوقات محددة لفتح ساحات الرقية للإستفسار

يتم فتح الساحة في الأوقات التالية (السبت والأثنين والأربعاء ) من الساعة السابعة مساءاً وحتى الساعة العاشرة مساءاً حسب التوقيت المحلي لمدينة مكة المكرمة

الأسئلة العامة المتعلقة بالرقية الشرعية والأمراض الروحية


قسم عرض الحالات ( هذا القسم لا يراه إلا صاحب الموضوع والمشرفين فقط )

يمكنكم نسخ الموضوع ووضعه في أحد الساحتين المحددتين أعلاه في الوقت المحدد

في رعاية الله وحفظه
 

 

 

 


 

توقيع  أسامي عابرة
 

°°

سأزرعُ الحبَّ في بيداءَ قاحلةٍ
لربما جادَ بالسُقيا الذي عبَرا
مسافرٌ أنت و الآثارُ باقيةٌ
فاترك لعمرك ما تُحيي به الأثرَ .


اللهم أرزقني حسن الخاتمة و توفني وأنت راضٍ عني

°°
( )
°•°°•°
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 28-07-2012, 03:55 PM   #10
معلومات العضو
منة الباري

افتراضي

جزاكم الله خيرا ..الله يهد الجميع و الله تبعات السحر عظيمة عافانا الله و اياكم

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 12:04 AM

web site traffic counters


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.