موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

سيتم فتح ساحات الأسئلة والحالات الخاصة أمام مشاركات الأعضاء في أيام السبت والاثنين والاربعاء من الساعة 7 - 10 مساء بتوقيت مكة المكرمة >><< تم فتح قسم الحجامة والطب البديل والعلاج بالأعشاب بشكل دائم .

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الصحة البدنية والنفسية والعلاج بالأعشاب وما يتعلق بها من أسئلة > قسم الطب البديل والعلاج بالأعشاب

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 18-05-2006, 11:58 AM   #1
معلومات العضو
أخوكم عماد
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي الخيار يتفوق على المركبات التجارية في ترطيب البشرة ومنع التجاعيد

تشغل مشكلة التجاعيد شريحة كبيرة من الناس وبالأخص السيدات اللاتي ينزعجن عند رؤية أول رسمة للتجاعيد تقع على وجوههن. والاهتمام ببشرة الوجه قديم جداً ومحاولة التخلص من التجاعيد هو الشغل الشاغل لدى السيدات. ولم يكن الاهتمام ببشرة الوجه وليد اليوم بل كان قديماً جداً، حتى أنه عندما فتح علماء الآثار في مصر مقبرة الملك توت عنخ آمون فرعون مصر الصبي عثروا على كنز من المشغولات الثمينة، ووجد الباحثون المهتمون بعملية الشيخوخة ورقة من البردي تحتوي على وصفة الملك المضادة للتجاعيد، وكانت عبارة عن زيت جوز الهند وأعشاب البلسم والناردين ممزوجة بدهن حيواني، لم تكن وصفات الفرعون المضادة للتجاعيد مختلفة عن الوصفات الأخرى الكثيرة والتي وصفت على مر القرون، شاملة كل شيء من شحم الدب والأوز حتى القطران وزيت التربنتين.

كيف تظهر التجاعيد بشكل عام؟

تنتج التجاعيد بسبب التغيرات التي تحدث في الكولاجين (Collagaen) وهو البروتين الذي يربط الإنسان ببعضه وهو يشكل ثلث محتوى جسم الإنسان الكلي من البروتين و70٪ من النسيج الضام.

إن الجلد والنسيج الضام لصغار السن يحتوي على كولاجين ذائب ومرن في المقام الأول. وكنتيجة لذلك يمكنه ان يمتص الرطوبة ويذبل.

وهذه العملية المستمرة من الترطيب والانتفاخ تبقي الجلد صغيراً ومرناً ويبدو املس وناعماً ونضراً، ولكنه عندما يتعرض للشمس وللتدخين والشيخوخة الطبيعية يحدث تلف تأكسدي للجلد، وهذا التلف هو من نفس النوع الذي يحدث للحديد عندما يصدأ، وفي الجسم تسبب هذه العملية الكيميائية تكوين الكولاجين غير الذائب والذي هو بالتالي غير مرن وغير قادر على امتصاص الماء جيداً كما انه لا ينتفخ.

وعندما يفقد الجلد المرونة والرطوبة تتكون التجاعيد والخطوط خاصة في المناطق المعرضة لضوء الشمس وأهم تلك المناطق الوجه والعنق وظاهر اليد.

إن الكثير من المرطبات الخاصة بالجلد التجارية والتي تباع بدعوى أنها تجدد الكولاجين الذائب وتعيد للجلد شبابه متيحة لخلايا الجلد ان تمتص كمية أكبر من السائل وتختفي التجاعيد.


هل هناك أدوية عشبية أو زيوت طبيعية تؤثر في التجاعيد؟ officinaliso

نعم هناك وصفات عشبية وزيوت طبيعية تساعد على التقليل من التجاعيد حيث ان معظم مضادات التجاعيد الطبيعية تعتمد على مضادات التجاعيد الطبيعية وتعتمد على مضادات الأكسدة في المواد التي تخلص الإنسان من الشقائق الحرة، وهي جزئيات الأكسجين شديدة النشاط التي يعزى إليها السبب في التلف التأكسدي. تساعد المرطبات على منع الجفاف بينما ترطب وتلين الجلد وأهم الأدوية العشبية المستخدمة في هذا المجال هي..

الخيار Cucumber: والخيار نبات زاحف له ثمار متطاولة تشبه ثمار الكوسة والقثة. يعرف علمياً باسم Cucumis sativus الجزء المستخدم من نبات الخيار ثمرته.

يحتوي الخيار على كمية كبيرة من الماء وفيتامينات أ وج ولا يحتوي على مواد غذائية كثيرة لذلك هو ينفع المصابين بالسمنة، والخيار الرطب البارد له تاريخ طويل في الاستخدام في تهدئة الحروق ومنها الحروق الناتجة من أشعة الشمس وفي منع التجاعيد والخيار أرخص ثمناً من المرطبات التجارية وأكثر فائدة، والطريقة ان يقطع إلى شرائح على هيئة أقراص رفيعة وتمسح بها على مكان التجاعيد، ويمكن أيضاً ان تفرمه في الخلاط ثم توضع الخلطة كقناع للوجه، ثم يشطف الوجه منه بعد 30 دقيقة.

اكليل الجبل Rosrmary: ونبات اكليل الجبل والذي يعرف أيضاً باسم حصا البان عبارة عن نبات عشبي معمر لا يزيد ارتفاعه عن 50 سم والجزء المستخدم منه جميع أجزاء النبات الهوائية ويعرف علمياً باسم Rosmarinus officcnalis ويحتوي على زيت طيار ويعتبر من مضادات الاكسدة وقد عرف نبات اكليل الجبل بين الباحثين اليابانيين أنه علاج واق ناجح ضد التجاعيد. استخدمه كأحد التوابل المستخدمة في الطهو أو اعمل منه شاياً بمقدار ملعقة إلى ملعقتين صغيرتين من مسحوق الأوراق الجافة وضعها في ملء كوب ماء مغلي واشربه بعد عشر دقائق بمعدل مرتين في اليوم.

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 19-05-2006, 01:13 AM   #2
معلومات العضو
الفجر الجديد

افتراضي

شكراً أخي الكريم ( عماد ) على هذه المعلومات النافعه والخيار ماده أساسيه في جميع مستحضرات

التجميل ودمت بخير وصحه وعافيه

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 19-05-2006, 01:23 AM   #3
معلومات العضو
أبو فهد
موقوف

افتراضي

... بسم الله الرحمن الرحيم ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله في الجميع وجزاكم الله خيرا
... ورزقكم السعادة في الدارين ...

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

... معالج متمرس...
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 19-05-2006, 09:32 AM   #4
معلومات العضو
د.عبدالله
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي بسم الله الرحمن الرحيم ( الحمدلله )

جزاك الله خيرا أخي الحبيب ( أخوكم عماد ) على هذه المشاركة والإضافة الرائعة .. وننتظر منك المزيد .. زادك الله من فضله ومنه وكرمه .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 22-05-2006, 05:13 AM   #6
معلومات العضو
ابو نايف
شاعر منتدى الرقية الشرعية

افتراضي

الأخ الفاضل والقدير عماد
جزاك الله خير على طرحك اسأل الله أن يشرح صدرك بطاعته يارب العالمين
وتقبل فائق التحيه
أخوكم

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 29-09-2007, 04:04 PM   #8
معلومات العضو
أم طارق

افتراضي

باسم الله الرحمن الرحيم

بارك الله فيكم أحونا عماد على هذه المعلومات القيمة
وزادكم من فضله وكرمه

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 30-09-2007, 06:49 AM   #9
معلومات العضو
أبو فهد
موقوف

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


بارك الله فيكم وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 02:28 PM

web site traffic counters


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.