موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > الساحات العامة والقصص الواقعية > ساحة الموضوعات المتنوعة

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 29-01-2012, 05:14 PM   #1
معلومات العضو
سجدة لله

افتراضي اسرار بسم الله الرحمن الرحيم

سر بسم الله الرحمن الرحيم
قال سيدنا علي كرّم الله وجهه :
أيها الناس لو أنني جلست هنا وبدأت أكشف معاني "بسم الله الرحمن الرحيم" فإن ذلك قد يكفي لتحميل مائة جمل. مع ذلك فإن العمل لن ينتهي. لقد قيل أن الله جل وعلا أرسل 114 كتاباً مقدساً عبر العصور وأنه جمع كل المعارف التي وردت في تلك الكتب في القرآن الكريم ثم أنه جمع كل المعارف والمعاني الباطنة للقرآن في سورة الفاتحة.
لذلك لو صلى أحدهم وتلا القرآن بدءاً بـ "ألم" وانتهاء بـ "من الجنة والناس" لكن دون سورة الفاتحة فإن صلاته تكون غير كاملة. لأن القرآن بكامله لا يتساوى مع الفاتحة. حتى أنه لو قرأ المرء القرآن كله سبع مرات (لكن دون سورة الفاتحة) فإن ذلك لن يكون مساوياً لتلاوة الفاتحة الشريفة.
لذلك من دون الفاتحة فإن الصلاة لا تكون كاملة. في المذهب الشافعي الفاتحة فرض، في المذهب الحنفي هي واجب. الفاتحة هي سبع آيات لخص بها الله جل وعلا كل معاني القرآن الكريم. عندما خلق الله تعالى اللوح المحفوظ. وخلق القلم الأعلى. وسأل الله القلم أن يبدأ بكتابة اللوح. وعندما سأل القلم ماذا أكتب يا ربي ؟ جاءه الجواب :

"أكتب : بسم الله الرحمن الرحيم"
وقد استغرق القلم الأعلى في كتابة تلك العبارة سبعمائة عام. شيء لا يمكن لإنسان أن يتخيله. لأنه ليس من الأمور التي يمكننا أن نقيسها بمقاييسنا. لأن عبارة "بسم الله الرحمن الرحيم" توازي قيام كل شيء في الكون في الملك والملكوت بالتسبيح والتعبير عن الحمد والشكر أمام عظمة الله. ونحن قد نكتبها ببرهة قصيرة" لكن ليس هناك ما يماثلها قوة في إظهار قدرة الخالق وعظمته وسلطانه الأبدي. واقفا ومبهوتاً أما عظمته فإن القلم الأعلى استغرق سبعمائة سنة ليلخصها بعبارة "بسم الله الرحمن الرحيم".
بعدها أقسم الله عز وجل بعزته وعظمته أن أيا من عبادي يقول أسمائي ويذكرني بتلاوة بسم الله الرحمن الرحيم فإني سأجازي ذلك الشخص كما لو أنه صلى لي سبعمائة عام. كل ذلك لقوله مرة واحدة "بسم الله الرحمن الرحيم". لا تظنوا أن ذلك المنح كثير على الله (جل وتعالى عن أي نقص) فقد نقل رسول الله عن الله تعالى هذا الوعد في حديث قدسي.
نعم علينا أن نؤمن لا أن نعلم. لأنك ما لم تؤمن فإنك لم تستفيد من المعرفة التي أعطيت لك. نعم علينا أن نؤمن بما نعلم ونحن ننطق بعبارة "بسم الله الرحمن الرحيم" ونستمد منها مدداً قدسياً. الله يعلم أننا عبيد ضعفاء وهو يسعى دوماً للتعويض عن ضعفنا بكرمه. وهو يقول لنا إن كنتم تخشوني فإليكم مددي و الله يرسل من عنده مدداً.
إن عبارة "بسم الله الرحمن الرحيم"
تمدكم على الفور وفي
أي وقت في أي مكان وفي أي مناسبة تشعرون بالحاجة إلي قولوا "بسم الله الرحمن الرحيم". لذلك كان الرسول صلى الله عليه وسلم يقول (كل أمر ذي بال لم يبدأ فيه باسم الله فهو أبتر). أي عمل مهم تريدون عمله وتتوخون منه فلاحاً فابدءوا باسمي وقولوا "بسم الله الرحمن الرحيم". تواضعوا حقيقة لكي تقولوا "بسم الله الرحمن الرحيم". لذلك فإن الله تعالى أرسل "بسم الله الرحمن الرحيم" لعباده ليلجأوا إليها. وحتى لو لم يعرفوا ترجمتها التامة فإن بإمكانهم أن يقولوها.
في حديث قدسي نقله الرسول يقول الله تعالى
"أنه لو أن عبادي بأسرهم أولهم وآخرهم، إنسهم وجنهم في الملك وفي الملكوت، لو أنهم حشروا جميعاً في سهل ولو أن كل منهم سألني أن أعطيه أي شيء يتخيله حتى ولو فاق أي تصور في دنيا. فإن لهم أن يسألوا ولي أن أعطيهم ما يسألوه. ومهما أعطيتهم فإن كنزي لن ينقص منه قدر شعرة. لأنه لو كان كنز الله عرضة للتناقص فإنه قد ينتهي. لذا فإن كرم الله ونعمه لا تنتهي ولا تزول. وأهم صفات الله أنه كريم.
لذا عندما يقول الله تعالى إن كل من يقول "بسم الله الرحمن الرحيم" يكافأ كما لو أنه صلى لله سبعمائة عام فإن علينا أن نؤمن به لأن لا مثل هذا ولا غيره هو على الله جل وعلا بكثير. لذا فإن واجب الأهل أن يعلموا أطفالهم أن يلجأوا عند كل عمل وكل مناسبة إلى "بسم الله الرحمن الرحيم". لأنه لو نسينا "بسم الله الرحمن الرحيم" وخسرناها فإن ذلك سيعني أننا سنضيع وننتهي. أثمن شيء يمكن أن تورثوه لأولادكم هو قول "بسم الله الرحمن الرحيم".
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 01:38 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.