موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > الساحات العامة والقصص الواقعية > ساحة الأخوات المسلمات ( للنساء فقط )

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 16-06-2011, 09:18 AM   #1
معلومات العضو
دانة الإمارات

New التجميل بالثلج .. فوائد متعددة ^^

يسعد مساكم برضى ربي الرحمن



بشرةمفعمة بالحيوية، وألوان ماكياج تدوم طويلا، وعيون بلا هالات سوداء، كلها أمنياتتدغدغ أحلام كل امرأة بغض النظر عن سنها وجنسيتها. لكن هناك شريحة لا يستهان بهاتعتقد أن تحقيق هذه الأمنيات يتطلب أشياء كثيرة، وجهدا مضاعفا، والحقيقة أنه بخطواتبسيطة ومثابرة ومكعبات من الثلج يمكن تحقيقها.

نعم،الثلج،لما له من مفعول سحري على البشرة، اكتشفته عدة ثقافات قديمة. فالصينيون، مثلا، عرفوه منذ أكثر من 3500 عام، ومزاياه لتحسين البشرة وتخفيف الألم،حتى إننا أصبحنا بصورة تلقائية عند الإصابة بالتواء في الكاحل أو الشعور بالألم فيالظهر أو الرأس، أو ارتفاع درجة حرارة الجسم نلجأ إلى مكعبات الثلج للتخفيف من حدةالألم. وغالبا ما يكون ذلك الحل مفيدا وفاعلا.
أيضا في الملاعب تمثل عبوة الرذاذالثلجي حلا ناجعا لشد أي تشنج عضلي يصيب اللاعبين ليتمكنوا من مواصلة اللعب.
هذهالفوائد الجمة للثلج دفعت خبراء التجميل إلى ابتكار طرق وأساليب، تطورت إلى علمكامل وطرق تعتمد على البرودة في العلاج. فكما تقول خبيرة التجميل نانيس سليم: «منالحلول السحرية في المنزل مكعبات الثلج التي يستعين بها كثيرون في الحالات الطارئة،لكنهم يغفلون عنها في التجميل على الرغم من فاعليتها السريعة والأكيدة، فهي تسببانقباضا في الأوعية الدموية وتلطيفا للبشرة يدوملساعات.





فعند الصباح تظهر الهالاتالسوداء تحت العين المجهدة من أثر سهرة ليلية طويلة، وهنا يكون الحل الأمثل اللجوءإلى كمادات الثلج تحت العين.

وثقي أنها تعطي نتائج هائلة، بالإضافة إلى حالاتتجميلية كثيرة تلعب مكعبات الثلج دور البطل الرئيسي فيها، ونجد أن أغلب خبراء تجميلهوليوود لا ينتهون من عملهم إلا وقد استعانوا بها».
تتابع سليم أنه على الرغم منأن هذه الخطوة احترافية، فإنها بسيطة التنفيذ،





وتشرحطرق تنفيذها كالتالي:

- عند وضع ماكياج من نوع البودرةذي الطبقة الخفيفة يمكنك تمرير قطعة من الثلج على البشرة قبل وضع «كريم الأساس» و«البودرة»، ونقوم مرة أخرى بتمريرها بخفة قبل نثر ألوان «أحمر الخدود» علىالوجنتين، ويمكن الاستعانة بمكعبات الثلج الجلاتينيةللمبتدئين.
- عند وضع ماكياج من النوع المضغوطيمكنك بعد تمرير مكعب الثلج في المرة الثانية رش «إسبراى» الثلج على الوجه، ويراعىأن يكون على بعد 20 سم من البشرة وسوف تبهرك النتيجة.
فالبشرة تكتسب برودةطبيعية، وألوان الماكياج تدوم لفترة 5 ساعات أكثر من المعتاد، لهذا فإن هذه الطريقةمعتمدة لدى خبراء تجميل هوليوود، لأنها مناسبة أكثر لمن يعملن تحت حرارة الأضواء،بالإضافة إلى أنها تعطى العروس ثقة بماكياجها، خاصة لو أن الفرح سيقام في مكانمفتوح.
- تأثير الثلج على البشرة يشمل أيضا تنشيطالدورة الدموية وشد الجلد ومنع ترهله على مر السنوات، فقط ستحتاجين إلى قوالبالثلاجة لإعداد مكعبات الثلج وشرائط من البلاستيك توضع في القوالب لتسهيل خروجالثلج من القالب وعدم كسره.
- في المساء، قومي ببشرخيارة وإضافة بعض قطرات من زيت اللوز وماء الورد، وضعيها بقالب الثلج حتى تجمدتماما، ثم أخرجيها من القالب بشد الشريط البلاستيكي، ومرريها بشكل دائري على البشرةوأسفل العين لمدة خمس دقائق متواصلة، فهي مفيدة لإزالة مظاهرالإرهاق.
- للبشرة الدهنية يمكنك إعداد مكعبات ثلجالليمون ومغلي النعناع مرتين في الأسبوع، واستعمالها بنفس الطريقة على مجموعالوجه.
- للبشرة المجهدة والمركبة أعدي مكعبات مغليالبقدونس، على أن تتأكدي من تصفيتها بشكل جيد قبل وضعها في القوالب، مع إضافة بعضقطرات ماء الورد، لأنها كفيلة بإزالة الإجهاد ومنح البشرة سحنةصافية.
- في الصباح، يمكنك إعداد مكعبات من الحليبوبعض نقاط من زيت اللوز الحلو لإعطاء البشرة إشراقة ونضارة تغنيك عن وضع المساحيق،وستكتفين فقط بوضع واقي الشمس.
- اهرسي حبة بطاطسمسلوقة وضعيها في قالب الثلج حتى يتجمد، ثم مرريها على بشرتك لمدة ربع ساعة، فهيكفيلة بإزالة دهون البشرة الزائدة وإعطائها إشراقة وصفاء ملحوظا.
- نصف ملعقة من الخميرة الفورية وبعض نقاط من زيت اللوز تذاب في نصف كوبماء وتوضع في قوالب الثلج قبل تمريرها على الوجه. وهذه الوصفة مخصصة لإزالةالاسمرار والهالات السوداء والإرهاق أسفل العين.
- فيفصل الصيف، أو عندما تكون الشمس ساطعة، يجب قبل الخروج تبليل فوطة صغيرة، توضع فيالبراد في الجزء المخصص للتجميد، وعندما تتجمد وتصبح قاسية، تخرج وتوضع على البشرةلمدة 10 دقائق، بعدها يوضع واقي الشمس، لأن هذا من شانه تقليل نسبة التعرقوالمحافظة على رطوبة البشرة.






جمّلكم المولى برضاهوأنار وجوهكم بإيمانه ,,,
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 16-06-2011, 11:47 AM   #3
معلومات العضو
جروح الوقت

افتراضي

موضوعك واااايد حلو اختي دانه

انا يوميا امرر على وجهي قطعة ثلج بس بماء الورد

يصفي البشره وينعمها واااااايد ويخليها جنااااااان رووووعه

عشان كذا مستمره عليها

تسلمين اختي دانه وعسى الله يزيدك جمال على جمالك ان شاء الله

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 08-07-2011, 09:48 AM   #4
معلومات العضو
دانة الإمارات

Smile

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جروح الوقت
   موضوعك واااايد حلو اختي دانه

انا يوميا امرر على وجهي قطعة ثلج بس بماء الورد

يصفي البشره وينعمها واااااايد ويخليها جنااااااان رووووعه

عشان كذا مستمره عليها

تسلمين اختي دانه وعسى الله يزيدك جمال على جمالك ان شاء الله

اشكرك حبيبتي ع لمرور وفعلا فماء الورد له فوائد كثيرة
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 08-07-2011, 09:51 AM   #5
معلومات العضو
دانة الإمارات

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البلسم*
   بارك الله فيك ,,,

وفيك بارك الله حبيبتي"
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 03:29 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.