موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الأسئلة المتعلقة بالرقية الشرعية وطرق العلاج ( للمطالعة فقط ) > اسئلة عالم الجن والصرع الشيطاني وطرق العلاج

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 27-02-2006, 06:15 PM   #1
معلومات العضو
ال فارس 2006

إحصائية العضو






ال فارس 2006 غير متواجد حالياً

 

 
آخـر مواضيعي

 

Question بعض الأسئلة الخاصة والمتعلقة بالمس والاقتران الشيطاني ؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أخي الشيخ ابو البراءهناك أسئلة حيرتني ارجو منك الاْفادة
س1 هل من كان بةمس او عارض روحي يضل عرضةلأستقبال الامراض الروحية حتى وان داوم على الاذكار والقرآن ؟
س2 هناك بعض المرضى ومعلوم عندهم المس لايصرعون أثناء القراءة كغيرهم من المرضى لماذا؟
س3 هل صحيح ان بعض المرضى لايستطيع العارض على صرعهم نظراً لحفظهم شي من القرآن او الاذكار؟
س4 هل المصاب بلمس يستطيع رقية غيره وهل عليه خطر؟
س5 ما أشد أنواع المس؟
س6 هل صحيح أن بعض المرضى بلمس وخلال فترة علاجة يراء العارض في حالة تعب أو ماشابة؟
اخيرا أخي أبو البراء أعلم أني أثقلت عليك ولكن أسئل الله العلي العظيم أن لايحرمك الاجر
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 28-02-2006, 06:01 AM   #3
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي



أخي الفاضل ( آل فارس 2006 ) حفظه الله ورعاه

بخصوص أسئلتكم فيسرني الإجابة على النحو التالي :

السؤال الأول : هل من كان بة مس او عارض روحي يضل عرضة لأستقبال الامراض الروحية حتى وان داوم على الاذكار والقرآن ؟؟؟

الجواب : هذا هو المعروف لأن العارض وخاصة إن كان من شياطين الجن ( الكفرة ) فإنه يحاول قدر جهده واستطاعته أن يحول بين الرجل أو المرأة وقراءة القرآن والذكر والدعاء أو تشتيت انتباه الحالة ، ولكن هذا لا يعني مطلقاً بأن المحافظ على قراءة القرآن والذكر والدعاء يكون أبعد منالاً من صاحب الهوى والمعاصي فإنه ينقاد كما تقاد البعير ، والله تعالى أعلم 0

السؤال الثاني : هناك بعض المرضى ومعلوم عندهم المس لايصرعون أثناء القراءة كغيرهم من المرضى لماذا ؟؟؟

الجواب : هذا يعتمد أخي الحبيب على نوع الاقتران الشيطاني من حيث الأعراض في اليقظة والمنام وهو على النحو التالي :

1)- الاقتران البسيط :

وهو ظهور أعراض قليلة نسبيا من الاقتران الشيطاني بالإنسان يقظة ومناما ، وتتراوح نسبة ظهور هذه الأعراض من 20 - 50 % تقريبا 0

2)- الاقتران الوسيط :

وهذا النوع أشد خطرا من سابقه إذ تبدو أعراض الاقتران الشيطاني يقظة ومناما أعلى من سابقتها وقد تتراوح النسبة ما بين 50 - 70 % ، ويلاحظ أحيانا من خلال هذا النوع القيام بتصرفات عدوانية ، خاصة إذا تعرض المريض لمضايقات أو استفزازات من قبل الغير 0

3)- الاقتران الجسيم :

وتشتد الأعراض يقظة ومناما في هذا النوع عن النوعين السابقين ، كما تشتد العدوانية كذلك ، ويعتمد ذلك على طبيعة وجبلة الروح الصارعة وتتراوح نسبة ظهور الأعراض في هذا النوع ما بين70-90% ، ولا بد من الحذر في التعامل مع المرضى المصنفين تحت هذا النوع عدوانيتهم ومحاولة إيذائهم لكل من يتعرض لهم ، ولا ينفذ إيذاؤهم إلا بإذن الله تعالى 0

4)- الاقتران الخطير :

وفي هذا النوع تظهر جميع أعراض الاقتران الشيطاني تقريبا يقظة ومناما ، ويصاحب ذلك هبل وخبل وميول عدوانية كالضرب والشتم والسب وتكسير الأثاث والاعتداء بالأقوال والأفعال ونحو ذلك 0

السؤال الثالث : هل صحيح ان بعض المرضى لايستطيع العارض على صرعهم نظراً لحفظهم شي من القرآن او الاذكار ؟؟؟

الجواب : هذا بالعموم ، ولكن يعتمد الأمر على عواكل كثيرة ، ومنها قوزة العارض ، وقرب الحالة المرضية من خالقها ، إلا أن العلاقة بعمومها طردية فكلما كان المريض قريباً من الله كان تأثير اتلعارض أقل ، والعكس بالعكس ، والله تعالى أعلم 0

السؤال الرابع : هل المصاب بلمس يستطيع رقية غيره وهل عليه خطر ؟؟؟

الجواب : نعم ، ولكن لا ينصح بذلك حتى يتم شفاءه ويتعامفى كلياً ، لأنه سوف يكون في مثل هذه الحالة أكثر عرضة من الإيذاء من قبل ، والله تعالى أعلم 0

السؤال الخامس : ما أشد أنواع المس ؟؟؟

الجواب : هذا لا يعتمد على المس والاقتران بقدر ما يعتمد على قوة العارض أو الشيطان المقترن ، فكلما كان الشيطان متمرداً عفريتاً كلما كان التأثير أقوى فالعلاقة علاقة طردية ، إلا أن هناك نوع من الاقتران وهو ( اقتران الزار ) هو أخطرها لأنه يكون بقبول الإنسانم نفسه لمثل هذا الاقتران ، ويمكن مراجعة هذا النوع من خلال منتدانا الغالي ، والله تعالى أعلم 0

السؤال السادس : هل صحيح أن بعض المرضى بلمس وخلال فترة علاجة يراء العارض في حالة تعب أو ماشابة ؟؟؟

الجواب : نعم أخي الحبيب وقد ثبت هذا الأمر حسياً ، حيث أن المصاب بالاقتران الشيطاني يستطيع رؤية الشيطان المقترن متشكلاً ، وقد يراه أحياناً محترق الوجه وما شابه ذلك ، مع التنبه من قبل المعالج أن لا يكون هذا من قبيل التلعب بالمريض والمعالج ، ويستطيع المعالج صاحب العلم الشرعي الحاذق المتمرس من الحكم العام على الحالة المرضية من خلال دراستها دراسة علمية شرعية موضوعية متأنية ، والله تعالى أعلم 0

هذا ما تيسر لي أخي الحبيب ( لآل فارس 2006 ) ، بارك الله فيكم وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 28-08-2008, 04:20 PM   #4
معلومات العضو
أبوسند
التصفية و التربية
 
الصورة الرمزية أبوسند
 

 

افتراضي

جزاك الله خير يا أخي الكريم ( آل فارس 2006 )
وبارك الله فيك وفي شيخنا العزيز أبو البراء
نفعنا الله بعلمه
 

 

 

 


 

توقيع  أبوسند
 

يقول العلاّمة محمد ناصر الدين الألباني رحمه الله

طالب الحق يكفيه دليل ...
... وصاحب الهوى لايكفيه ألف دليل

الجاهل يُعلّم
وصاحب الهوى ليس لنا عليه سبيل

--------------------------
حسابي في تويتر

@ABO_SANAD666



    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 28-08-2008, 06:34 PM   #5
معلومات العضو
ابونورالاسبيعي
إشراقة مواضيع وردود متميزة

افتراضي

جزاك الله خيرا اخي الحبيب ابوسند ومثله للشيخ ابوالبراء كما ارجو الافادة الاقتران هو وجود العارض متلبس المريض ملازم له حسب الامر الموكل له هذا في حالة السحر طيب في حالة العين والحسد هل ينطبق التفصيل السابق عليها ارجو الافادة وهل يستطيع المريض ان يخرج العارض اثناء رقية نفسه نظرا لان العرض في هذه الحالة ليس موكل بعمل بل معتدي من نفسه كما ارجو من الله ثم منكم والاخوة المعالجين الافادة على موضوعي السابق الذي سبق ان عرضته قبل اسبوع وجزاكم الله خير

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 28-08-2008, 07:37 PM   #6
معلومات العضو
أبوسند
التصفية و التربية
 
الصورة الرمزية أبوسند
 

 

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابونورالاسبيعي
   جزاك الله خيرا اخي الحبيب ابوسند ومثله للشيخ ابوالبراء كما ارجو الافادة الاقتران هو وجود العارض متلبس المريض ملازم له حسب الامر الموكل له هذا في حالة السحر طيب في حالة العين والحسد هل ينطبق التفصيل السابق عليها ارجو الافادة وهل يستطيع المريض ان يخرج العارض اثناء رقية نفسه نظرا لان العرض في هذه الحالة ليس موكل بعمل بل معتدي من نفسه كما ارجو من الله ثم منكم والاخوة المعالجين الافادة على موضوعي السابق الذي سبق ان عرضته قبل اسبوع وجزاكم الله خير

الله يجزاك بالمثل
يالغالي
وننتظر الرد من أحد المختصين على سؤالك
وإن شاء الله يتم الرد على موضوعك
هذا رابط الموضوع
إضغط هنا
 

 

 

 


 

توقيع  أبوسند
 

يقول العلاّمة محمد ناصر الدين الألباني رحمه الله

طالب الحق يكفيه دليل ...
... وصاحب الهوى لايكفيه ألف دليل

الجاهل يُعلّم
وصاحب الهوى ليس لنا عليه سبيل

--------------------------
حسابي في تويتر

@ABO_SANAD666



    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 28-08-2008, 08:47 PM   #7
معلومات العضو
ابونورالاسبيعي
إشراقة مواضيع وردود متميزة

افتراضي

جزاك الله خير واحسن اليك يا بوسند

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 04:20 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com