موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > الساحات العامة والقصص الواقعية > ساحة الأخوات المسلمات ( للنساء فقط )

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 20-04-2010, 11:33 PM   #1
معلومات العضو
( أم عبد الرحمن )
اشراقة ادارة متجددة

Icon37 إحذرن من اكاديمية الوحيين ومن المدعو عـلي بن سعيد الربيعي

إحذرن من
-*- اكاديمية الوحيين -*-
ومن المدعو
-*- علي بن سعيد الربيعي -*-


= = =
فتوى سماحة الشيخ ابن جبرين رحمه الله
فيه وفي أكادميته وفي طرقته
= = =
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه وبعد....

فقد كثرت التساؤلات من بعض الإخوة والأخوات حول حقيقة فتوى سماحة الشيخ/ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين عن ما يسمى بأكاديمية الوحيين، ولذلك رأت إدارة المؤسسة نشر فتوى الشيخ بهذا الخصوص ليزيل الالتباس الحاصل، والله ولي التوفيق.

(15880)
ســـؤال: نحن مجموعة من طالبات العلم من دول مختلفة، وأحببنا أن نستفتيك في أمر هام جدًا، وهو أنه ظهرت أكاديمية على الإنترنت أطلق عليها اسم: ((أكاديمية حفاظ الوحيين العالمية))، ويشرف عليها رجل سمى نفسه الشيخ علي بن سعيد الربيعي، وقد نشر سيرته العلمية والتي خلت من أسماء العلماء والمشايخ الذين تلقى منهم هذا العلم الهائل , وقد طلب منه بعض الأخوة والأخوات ذكر من تتلمذ عليهم حتى يثبت لنا صدق هذه السيرة التي كثر الكلام عليها وعلى ما ورد فيها وسوف نرسل لكم صورة من هذه السيرة للإطلاع عليها شيخنا الفاضل، وبعد اشتراكنا في هذه الأكاديمية حضرنا لهذا الشيخ دورة أطلق عليها اسم: "دورة تغيير العقل لمضاعفة الحفظ والذكاء من ضعف إلى 100 ضعف بحول الله بعد الدورة " وقد لا حظنا عدة ملاحظات في الدورة ومنها :
· هذه الدورة شبيهة بالبرمجة اللغوية العصبية وإن كان يدعي أنها مختلفة عنها فهي تركز أيضًا على القدرة الفائقة للعقل ويستدل بالآية " وعلم آدم الأسماء كلها " ويقول أي ((كل شيء)), إذن نحن نستطيع أن نحفظ ((أي شيء)).
· ويقول أن الدورة تحتاج إلى تفاعل بمعنى أن الأخوات يجب أن يأخذن الميكرفون ويتحدثن بأصواتهن عن حفظهن وماذا غيرت فيهن الدورة إلخ , ومن ترفض ظهور صوتها تطرد من الدورة وتحرم من المشاركة.
· وفي مرة إحدى الأخوات تكلمت بصوتها وقالت: من المؤكد أيضًا أن التقوى لها أثر كبير على الحفظ فقال لها الشيخ : لا لا لا التقوى ليس لها علاقة بالحفظ التقوى شيء والحفظ شيء.
· وفي قانون عنده اسمه (( قانون مهاجمة الوقت )) أي أن لا نضيع أي ثانية في حياتنا فيقول نمشي بسرعة ونأكل بسرعة وكل شيء بسرعة وللأسف قال : ونصلي بسرعة وأغلب الأخوات اعترضوا وقال: يعني نقول الله أكبر سريعًا ونقرأ القرآن سريعًا لا داعي للبطء في القراءة ونركع سريعا ونسجد سريعًا ويقول لكن بخشوع!!.
· ويقول إن الأصل في الحفظ أنه من أول مرة أي بالنظر بمجرد أن نقرا الصفحة تكون حفظت في الذاكرة, ويأتي في مكان آخر إذا سألناه هل الحفظ بهذه الطريقة ثابت يقول الحفظ ما هو إلا تكرار.
واليك شيخنا الفاضل طريقته في الحفظ:
· يعلن عن دورة : حفظ القرآن في عشرة أيام فقط لا يسجل إلا الأخوات,( والأغلب أن تعاملاته مع الأخوات).
· يعمل لهم دورة تغيير العقل فيخرجوا منها كلهم متحمسين جدًا ويحفظوا في اليوم 100 صفحة قرآن وبعضهم 200 صفحة في اليوم ونحن بالفعل اشتركنا معهن وحققنا رقم وهو أننا حفظنا 60 صفحة في اليوم , ولكن هذا ما يكتب أمام الناس أما الحقيقة غير ذلك , فحفظنا غير ثابت إطلاقاً.
· وكل ما نفعله أننا نحفظ الصفحة سريعًا , ولا تأخذ منا إلا عشر دقائق ونقرأ الصفحة التي بعدها ولا نراجع الأولى , وهكذا حتى نكمل 60 صفحة ففي آخر اليوم لو سألنا أحد في حفظنا لن نستطيع التسميع، وطبعًا لا يكون هناك تسميع في هذه الدورات.
· والشيخ يطلب من كل الأخوات أن يضيفوا بريده الخاص وبعد ما تختم كل أخت يكلمها على الماسنجر ((أي برنامج للمحادثة الخاصة)), وفي أحدى المرات قال لأحد الأخوات المضافات عنده في الماسنجر كلامًا لا يصدر من أي شيخ قال : هذا أجمل يوم طلعت عليه الشمس ((مع وضع ابتسامة)).
· كما أنه يطلب منا أن نكتب عن تجاربنا وحفظنا في المنتدى حتى ولو لم يكن حفظاً ثابتاً,ووصل الخداع في المواضيع إلى أنه لما ختمت أحد الأخوات حفظ 10,000 حديث (كتاب جمع الفوائد) في حوالي 15 يوم (وطبعًا الحفظ غير ثابت إطلاقاً كما بينا الطريقة), كتب عنها الشيخ إعلان أنها ختمت الأحاديث وكان يوم جميل ووو وبكت وبكى أهلها معها وكل من حولها، والحقيقة أنها لم تبك ولم يبك من حولها، نقصد أن المواضيع يكون فيها كذب وتهويل للحقائق.
وقد وصلتنا معلومات أكيدة عن هذا الشيخ ومنها :
- عرفنا أن عمره 26 سنة فقط مع أن في صفحته الخاصة مكتوب فيها إجازت كثيرة في أغلب العلوم.
- وعلمنا من إحدى الأخوات أنه من 3 أو 4 سنوات فقط لم يكن عنده أي إجازة منها.
- ونلاحظ أنه يعطي إجازات بسهولة, فكل دورة يعلن عنها يقول إعلان حفظ الصحيحين في 40 يوم والجائزة إجازة بالسند المتصل إلى الرسول r، مع أن الحفظ كما ذكرنا غير ثابت أصلاً والمشرفات اللاتي يسمعن لنا يحفظون معنا في نفس الوقت أي لا يُصلحون لنا الأخطاء اللفظية والنحوية. فعلى أي شيء نأخذ الإجازة!!!
- يستشهد على كلامه في مسألة الحفظ بقصص عن السلف حفظوا القرآن في 3 أيام وإلخ.
أمور كثيرة مريبة في هذا الموقع، وللأسف الأخوات مفتونات به كثيراً، فنرجو منكم يا شيخنا أن تفيدونا برد كافي شافي، لأن هذا الرد لن يكون لنا فقط بل لجميع الأخوات المشاركات في هذا الموقع وخاصة المفتونات، ونرجو أن تبينوا لنا حكم مثل هذه المواقع وما يعطى فيها وحكم الحفظ بهذه الطريقة؟ وهل كل من أدعى أنه شيخ أو عالم يجب علينا أن نصدقه ونحسن الظن به, خاصة أن الشبكة تعج بالمجاهيل أو ممن يدعون ما لا يعلمون؟ وهل يجب علينا التحذير من هذا الرجل ومن هذا الموقع؟

الجواب: نرى أن هذه الطريقة غير صحيحة، ولا نرى العمل بها، ولاشك أن الحفظ يحتاج إلى زمان طويل، وقد ذكروا أن الذي يحفظ سريعًا ينسى سريعًا، ولا يتصور عادة أن أحدًا يحفظ في اليوم مائة صفحة من القرآن، أو مائتين، أو خمسة أجزاء، أو عشرة أجزاء، وقد قال الله تعالى: ((وَرَتِّلِ الْقُرْآنَ تَرْتِيلاً))، وقال: ((وَقُرْآنًا فَرَقْنَاهُ لِتَقْرَأَهُ عَلَى النَّاسِ عَلَى مُكْثٍ وَنَزَّلْنَاهُ تَنْزِيلاً))، والأولى أن هؤلاء الطالبات يقرأن القرآن والسنة على بعض المعلمات من النساء اللاتي يرفقن بهن، وينصحن في تعليمهن، وأما هذا الرجل فلا يجوز الانتظام عنده على هذه الأكاديمية، سواء لحفظ القرآن أو لحفظ السنة، ويظهر من أوصافه أنه يريد الشهرة وانتشار سمعته بهذه الفكرة الغريبة، فعليكن نصيحة بقية الطالبات حتى يبتعدن عن هذا الرجل، وتهتم كل طالبة بإصلاح نفسها، مع الحرص على حفظ الزمان واستغلاله فيما فيه فائدة.
وأما قوله تعالى: ((وَعَلَّمَ آدَمَ الأَسْمَاءَ كُلَّهَا))، فلا يلزم أن يكون تعليمه في وقت قليل، وقد يكون من كرامات آدم. والله أعلم.


قاله وأملاه
عبدالله بن عبد الرحمن الجبرين
19/12/1427هـ


المصدر
http://ibn-jebreen.com/article2.php?id=75

الرابط السمعي لفتوى الشيخ - رحمه الله -
http://www.liveislam.net/browsearchi...?sid=&id=56184

نقلاً عن أهل الفضل والإنصاف -والله حسيبهم-
ملتقى أهل الحديث
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 21-04-2010, 09:08 AM   #2
معلومات العضو
الصحابية الساجدة

إحصائية العضو






الصحابية الساجدة غير متواجد حالياً

الجنس: female

اسم الدولة egypt

 

 
آخـر مواضيعي
 

 

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خيرا اختي في الله
انا كنت من المشتركات في الاكاديمية ولكن لم اكن اتواصل بالصعود علي الميكرفون فمن تقول انها معذورة اي ممنوعة من الكلام في حضرة الرجال سواء من زوجها او ابيها او اخوانها لا تتكلم في الميكروفون
ولكن سبحان الله في كل درس يطلب الشيخ التلخيص للدرس السابق ويغضب جدا من عدم صعود الاخوات علي الميكرفون ويقول نفس الاخوات من يقومون بالتلخيص يوميا ما في حد جديد اذن لن اترك الموضوع اختياري وانما ساطلب من الاخوات بالاسم
من اقول اسمها تتكلم علي الميكرفون واذكر في مرة حرمنا من الدرس بسبب عدم صعود احد علي الميكرفون
كما ان المحاضرة كانت تبدا 10 مساء واحيانا 11 وتنتهي 12 او12 ونص
وفي احدي المرات كان العقلب علي عدم الصعود علي الميكرفون هو حضور المحاضرة مع عدم اعطاء الشيخ للمحاضرة واسماها محاضرة الصمت
ولم يسمح لاحد بالانصراف من القاعة رغم عدم وجود شرح
سبحان الله المحاضرة التاليه لم احضر ولكن الاخوات اخبروني بانه كان هناك عقاب مرة ثانيه لعدم الصعود علي الميكرفون بان الشيخ قال انه سيشرح المحاضرة ةلكن لن يصعد علي الميكرفون حتي لا نسمع
اي محاضرة غير مسموعه
سبحان الله ما الهدف ان نشعر بضياع العلم علينا فنسارع باسماعه اصواتنا
سبحان الله كان لدي رغبة شديدة بحضور هذه الدورة لحفظ القران
ولكن مع حضوري والله شهيد علي ما اقول لم اكن اشعر بارتياح ولكني لم اجد تفسير لهذا الشعور حتي عندم اسال من تعرفت عليهم في الاكاديمية وجدت معظمهم لديه نفس الاحساس فسبحان الله الغرفة مغلقة منذ فترة والموقع غير موجود الان ومتوقف لكي يدلني ربي علي سبب عدم ارتياحي من هذا الموقع المبارك
اعزك الله اختي ونفع بك ورفع قدرك

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 21-04-2010, 08:40 PM   #3
معلومات العضو
إسلامية
إشراقة إدارة متجددة
 
الصورة الرمزية إسلامية
 

 

افتراضي

لا حول ولا قوة إلا بالله


نسأل الله العفو والعافية


بارك الله فيكِ أم عبدالرحمن على التنبيه

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 13-05-2010, 01:07 PM   #5
معلومات العضو
سهر
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

ألتحقت قديماً بدورة تابعة لهم اسمها ( دورة تغيير العقل )

وكان لنا أعتراض على مسماها ، لكن لا يهم أكثر مما كانت تحمل من معنى مخالف

لصريح القرآن الكريم ، فهي فعلاً أقرب للبرمجة اللغوية العصبية

والتي من فرضياتها أن العقل الباطن لا يستجيب للنهي أي إذا أردت أن تنهى أحداً عن فعل شيء

فلا تستخدم (لا) وإنما استخدم طريقة أخرى ، وهذا يخالف صريح القرآن الكريم .

وكنت قد سألت الأستاذة عن موقع العقل الباطن من العقل أي تحديد مكانه

ولم أجد إجابة .

لا أغفل أن الدورة كان لها أثر إيجابي في حفظي لما وجدناه من الدعم النفسي ورفع الهمة وروح الجماعة .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 16-05-2010, 07:04 AM   #6
معلومات العضو
شذى الاسلام
إشراقة إدارة متجددة

افتراضي

بارك الله فيك ام عبد الرحمن ...على التنبيه ..

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 08-06-2010, 01:22 PM   #7
معلومات العضو
القرآن دليلنا

إحصائية العضو






القرآن دليلنا غير متواجد حالياً

الجنس: female

اسم الدولة egypt

 

 
آخـر مواضيعي
 

 

افتراضي

جزاك الله خيرا
أنا سمعت عن دورة تغيير العقل هذه لكن لم أفكر في حضورهما لعدم تصديقي لها بالمرة
لكن صراحة أول مرة أسمع عما يدور فيها من خلال تلك الفتوى

لكني أبحث عن موقع أكاديمية حفاظ الوحيين ولم أجده هل أغلق أم نقل؟
أنا كنت مشاركة فيها كمحفظة وكانت فترة طيبة مباركة استفدت الكثير وأفدت بفضل الله. لكني لم أكن أتبع التعليمات خاصة في مقدار الحفظ الكثير وحذف الطالبة التي لا تستطيع حفظ تلك الكمية. ولم أكن أحضر محاضرات الشيخ ولا الاجتماعات التي يعقدها. وهذا من فضل الله علي

واشتركت في عدة مواقع ولم أجد ما وجدته في تلك الأكاديمية من جد واجتهاد الطالبات وانتظامهن في الحضور. ولعل ذلك يرجع للدعاية الكبيرة للموقع والتحفيز الكبير

لذلك فأنا أبحث عن الموقع فهل أحد يستطيع أن يدلني عليه أو يعرف ما مصيره

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 08-06-2010, 04:41 PM   #8
معلومات العضو
النبع السعيد

إحصائية العضو






النبع السعيد غير متواجد حالياً

الجنس: female

اسم الدولة saudi_arabia

 

 
آخـر مواضيعي

 

افتراضي

أنا من الطالبات اللي التحقت بالدورة وكنت ما اطلع ع المكرفون وما في مره طلب مني ذلك وكمان حاجه ثانيه مره دخلت المسن ووجدته وكنت قرأت موضوع طلع خرافه المهم والله كان كلامه في حدود الأدب يعني الرد كان قد السؤال ومدعم بالأدله من القرآن و السنه وكنت دائما ألقاه ع المسن عمره ما حاول مجرد محاوله انه يكلمني وكمان حاجه أخيره زوج صديقتي يعرفه ومدحه لأني خفت في البدايه من الاشتراك في الدوره فطلبت من صديقتي تسأل زوجها وطلع يعرفه ويعرف أهله ومدحه. لكن الكلام المكتوب بصراحه ما أعرف عنه شيء لكن والله هذا الموقع اعطاني رغبه في حفظ القرآن وهمه في ذلك ما أحد قدر يسوي زيه وكان في روح تنافس قويه بيننا احنا الطالبات.

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 23-08-2010, 01:12 AM   #9
معلومات العضو
مغربية والنعم

افتراضي

اول مرة اسمع عن هذا الشيء
ووما اقول غير الله المستعان..

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 03-09-2010, 10:58 AM   #10
معلومات العضو
متوكله بربي

إحصائية العضو






متوكله بربي غير متواجد حالياً

الجنس: female

اسم الدولة barbados

 

 
آخـر مواضيعي
 

 

افتراضي

انا سجلت معهم واعجبتني فكرتهم بس ماطبقتها نهائيااااااا

جزاك الله خيير ع المعلومه

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 11:54 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.