موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

تم غلق التسجيل والمشاركة في منتدى الرقية الشرعية وذلك لاعمال الصيانة والمنتدى حاليا للتصفح فقط

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > الساحات العامة والقصص الواقعية > ساحة الأخوات المسلمات ( للنساء فقط )

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 13-08-2006, 07:04 AM   #1
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

Thumbs up ( && إلى كل أخت تأخر عليها قطار الزواج هوني عليك && ) !!!




أختي الفاضلة :

لا بأس عليك إن شاء الله ، و هوني عليك ، و على أية حال فإن الأرزاق بيد الله سبحانه تعالى ، و لعل الله يأتي بالخير ، فاصبري و لا تتعجلي .


و لرب نازلة يضيق بها الفتى ***** ذرعاً و عند الله منها المخرجُ
ضاقت فلما استحكمت حلقاتها ***** فُرجت و كنتُ أظنها لا تـُفرج ُ


أوصيك يا أخيتي ، بملازمة الاستغفار فإنه ( ما اختلج عرق و لا اضطربت عينٌ ، إلا بذنب ، و ما يدفع الله أكثر )رواه الطبراني و صححه الألباني . وأوصيك أيضاً بالأكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه و سلم :

و إليك بعض النصوص الواردة في فضلهما :

(سيد الاستغفار أن تقول : اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت ، خلقتني وأنا عبدك ، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت ، أعوذ بك من شر ما صنعت ، أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي ، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت . قال : ومن قالها من النهار موقنا بها ، فمات من يومه قبل أن يمسي ، فهو من أهل الجنة ، ومن قالها من الليل وهو موقن بها ، فمات قبل أن يصبح ، فهو من أهل الجنة )الراوي: شداد بن أوس - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 6306

(من لزم الاستغفار جعل الله له من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا ورزقه من حيث لا يحتسب )الراوي: عبدالله بن عباس - خلاصة الدرجة: سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح] - المحدث: أبو داود - المصدر: سنن أبي داود - الصفحة أو الرقم: 1518

قال شيخ الإسلام ابن تيمية في الفتاوى11/698: (و الاستغفار من أكبر الحسنات و بابه واسع ، فمن أحس بتقصير في قوله أو عمله أو حاله أو رزقه أو تقلب قلب ، فعليه بالتوحيد و الاستغفار ففيهما الشفاء إذا كانا بصدقٍ و إخلاص )

و في فضل الصلاة والسلام على رسول الله أحاديث كثيرة لأورد لك واحداً منها :

جاء في حديث أُبيّ بن كعب رضي الله عنه قال : يارسول الله ، إني أُكثر من الصلاة عليك ، فكم أجعل لك من صلاتي ؟ قال : " ما شئت" ، قلتُ :"الربع؟" قال : " ماشئت فإن زدت فهو خير ٌ لك " قلتُ:"النصف ؟" قال : " ماشئت فإن زدت فهو خير ٌ لك " قلتُ : "فالثلثين؟" قال : " ماشئت فإن زدت فهو خير ٌ لك " قلتُ:" أجعل لك صلاتي كلها ؟" قال : ( إذاً تُكفى همك ، ويُغفر لك ذنبك ) ، و في رواية ( إذاً يكفيك الله ما أهمك من أمر دنياك و آخرتك)

و اعلمي يا أخيتي أن الأمة بأسرها لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء ، فإنهم لن ينفعوك إلا بشيء كتبه الله لك ، و لو اجتمعت على أن يضروك بشيء لن يضروك إلا بشيء كتبه الله عليك .

أرجو منك أن تكوني أكثر قوة في مواجهة ظروف الحياة ، وتكوني خير معين لأسرتك بعد الله سبحانه و تعالى ، و أحسبك كذلك بإذن الله .

هناك أعراض تأملتُ فيها خلال الأسئلة التشخيصية ، فوجدتُ أنها أعراض طبيعية ، ولو كان لدي مزيد وقت ، لفندتها لك واحداً واحداً ، وهناك أعراض أخرى تتطلب التنبه منك و أن تتبعي برنامج للرقية الشرعية مع الشيخ أبي البراء أو راقٍ ثقة .

الحياة يا أختي مجبولة على الكدر و الضيق ، والسعادة الحقيقية ليست في الزوج و لا في المال و لا في أي شيء آخر ، إنما هي في طاعة الله ، و في الرضا بأقدار الله ، ولذلك يجب علينا ألا نحزن إذا أراد الله لنا أمراً ربما يكون لنا فيه الخير كل الخير ، قال ابن حجر : ( فينبغي للمرءألا يزهد في قليل من الخير ان يأتيه ، و لا في قليل من الشر أن يجتنبه ، فإنه لا يعلم الحسنة التي يرحمه الله بها ، و لا السيئة التي يسخط عليه بها ) فتح الباري 11/329

و إليك هذا المقال الذي كتبته الداعية د. رقية المحارب أرجو أن تتأملي فيه جيداً :

إلى كل أخت تأخر عليها قطار الزواج هوني عليك

( الدكتورة رقية المحارب )


أم الكرام " كريمة المروزية " امرأة غرقت بطلب العلم والأخلاق العالية ، كنت أقرا اسمها مرتبطا بصحيح البخاري " نسخة كريمة " حيث ينقل منها أحيانا ابن حجر ـ رحمه الله تعالى ـ كنت لا أتصور أن تكون كريمة هذه أمرأة ! حتى شاء الله أن أبحث عنها في نسخ البخاري وتراجم رواتها فوافيت في ترجمتها ما أعجبني .

جاورت أم الكرام " كريمة بنت احمد المرزوية " المسجد الحرام ، ورحلت في طلب العلم مع والدها ، وعاشت تحفظ ويروي وتعلم ، وتتلمذ على يدها كبر الفقهاء في عصرها ، وصفت بأنها كانت محدثة فاضلة ذات فهم ونباهة ، بل إليها انتهى علو الإسناد لصحيح البخاري ، ولم تفرط في منهجها ، لذا لم تقبل أن ينتسب إليها الخطيب في روايته للصحيح دون أن يقابل معها نسختها نسخته ، وذلك بأن تقرا عليه ، ثم يقرأ عليها ، وهي في خدرها من وراء حجاب ، ولك أن تتصوري الجهد الذي بذلته في سماعها للخطيب فقد قرأ عليها في خمسة أيام !

هل تعجبيبن من أمرها ؟! كيف استطاعت أن توف هذا الوقت للعلم ؟.. ينتهي عجبك ربما حين تعلمين انها عاشت مئة سنة وماتت عام 63 هـ ولم تتزوج .

ذلك النموذج يتكرر في زماننا لنساء لم يكتب لهن الزواج لسبب ما ، ربما لعدم توفر الرجل ذي الدين والخلق ، أو لا تجد رغبة في الزواج ! وتستيقن انها لو تزوجت لم بالحق المطلوب منها أو لوقوعها ضحية ولي لا يخاف الله عزوجل فيمنعها ولا تملك وسائل الخلاص بالرغم من محاولاتها أحيانا ! لكنها لم تقف على أعتاب الحسرة ولا تنطوي بدثار الندامة لعدم تيسر الزواج لها .

وصلتني رسالة مؤثرة من نساء تأخرن في الزواج كثيرا يشتكين من وصف بعض الخطباء والكتاب ـ وحتى قريباتهن من النساء ـ لهن بالعنوسة ، ويشرحن في صفحات كثيرة كيف يؤثر هذا على نفسياتهن ويجعلهن محاصرات بالهم والقلق ، ليس لعدم الزواج ، ولكن من نظرة المجتمع وقسوته عليهن ، وكتبن انهن يشعرن بسعادة غامرة لأنهن يقمن بواجب عظيم في نفع المجتمع من خلال الدعوة والتربية والتعليم بالرغم من أنهن لسن متزوجات ، لقد شمرن عن ساعد الجد وأخذن أنفسهن بالعزيمة ، فتجدهن مواظبات على الحفظ والدروس والدعوة ، ولهن مواقف مشرفة ، ويتتلمذ على أيديهن المئات من الفتيات 0

يطلبن أن أسهم في تصحيح نظرة المجتمع لغير المتزوجة ، وأن يعتبر أن مكانة المرأة ليست مقيدة بزواجها ، فكم من امرأة غير متزوجة نفع الله بها خلقا كثيرا كما هو معروف للخاصة والعامة ، فمنهن طبيبات وإداريات ومعلمات وعاملات في مجالات مختلفة على أعلى قدر من الأخلاق والعطاء والإبداع ، ومنهن في بيوتهن طالبات للعلم ومربيات لغيرهن ، لهن في كل ميدان خير صولة وجولة ، آثارهن على الناس حسنة وآثار بعض الناس عليهن غير ذلك !

وأنا هنا لست اقلل من شان الزواج ولا أشجع على رفض الرجل الصالح ولا أدعو إلى تأخيره بحجة العلم والدعوة ، بل هو سنن المرسلين وليس هذا محل اختلاف بحمد الله ، لكنني أشد على أيدي النساء واهمس في آذانهن ، لا يدفعنك حديث الناس ونظرتهم لتقبلي بزوج لا تحمدين مغبة اقترانك به .. أو ترضين بحياة هامشية لتصبحي فقط أمام المجتمع من فئة المتزوجات ! ولكن عليك أن تراقبي الله في نفسك وفيمن تختارين ، وليكن طلبك حياة زوجية مستقرة ممتلئة بمقومات الحياة الأسرية الهانئة ، ومهما تكن التنازلات فإنها مالم تكن عن طيب نفس وقناعة فإنها تنقلب إلى نكد وشقاء .

اهمس في آذان اخواتنا الفاضلات اللآتي لم يكتب لهن الزواج ، أحرصن على الزواج ولو من معدد إذا علمتن حسن خلقه وطيب معدنه وسمعتن عنه كل خير ولا يؤثر فيكن كلام الناس وعباراتهم فتقبلن بإي زوج فكاكا من الضغط الإجتماعي ، فإن مآلات هذا غير حميدة .

وأقول لكم ـ يا خطباء المساجد وحملة الأقلام : اتقوا الله في كل كلمة تقولونها ، وليكن خطابكم الموجة للمرأة غير المتزوجة خطاب تصحيح وتوجية لمجالات الخير وليكن في كلامكم تقدير لجهودهن ووقوف إلى جانبهن باختيار الصالحين ودلالاتهم ، وإرشاد الشباب من أجل التخفيف من شروطهم ، والا يستكثروا أن يتزوجوا امراة في سنهم أو تكبرهم ، فإن النبي صلى الله عليه وسلم تزوج خديجة رضي الله عنها وهي تكبره بخمسة عشر عاما .

كم أثرت كلمة " عانس " في قلوب الكثيرات وحرمتهن النوم ، في الوقت الذي يضحك قائلها وينام ملء عينيه ، ولم يدر انه أدمى قلوبا أذايتها أهوال مايجري للمسلمين في العالم ، وأبكى عيونا بكت من خشية الله طويلا .

كتبته الداعية الفاضلة / الدكتورة رقية المحارب
مجلة الدعوة العدد 1875 في 6/11/1423هـ
بعنوان ( هوني عليك )
نقله المشمر .. شبكة أنا المسلم


بارك الله في الجميع ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 13-08-2006, 10:04 AM   #2
معلومات العضو
فاديا
القلم الماسي
 
الصورة الرمزية فاديا
 

 

افتراضي

اخي الفاضل ابو البراء... جزاك الله خيرا،على كل كلمة كتبتها.

لا ادري كيف خطرت في بالي الان.. قصة سيدنا موسى عليه السلام...وكم كانت معاناته مع بني اسرائيل..عندما دعاهم الى استخدام عقولهم والتفكير في قدرة الله ..لانهم كانوا قوما..محى استعباد قوم فرعون لهم عقولهم، واستطابت انفسهم ورضيت بالاستعباد والظلم مع مرور الزمن .

يا شيخنا الفضيل.

ان مجتمعاتنا العربية قد اضافت كثيرا من المشاكل المزمنة ....وكأن مشاكلنا القائمة لا تكفي....!!!!!!!

فسبحان الله ياعرب..........!!

رغم اختلاف وجهات نظركم في امور كثيرة (صحية) ، ورغم اختلاف لهجاتكم....

ولكنكم اجتمعتم جميعا على كلمة (عانس)...!!

ولا ادري.... هذه الحرب التي نخوضها ضد انفسنا...والتي نحن من اوجدناها..ونحن من نعاني منها..!!

اهي دعوة.... لعدم الايمان بالصبر،ولا بالقسمة،ولا بالنصيب...!!!

ام هي تحطيم للانثى ككائن حي فعال في المجتمع... فمهما كبرت قيمتها ومهما علت اخلاقها، ومهما حصلت من شهادات علمية.....ما دامت شهادة الزواج ،ليست من بين شهاداتها.... فكل ما توصف به انها..عانس!!

وهذا ما حدى بالفتاة........ كنتيجة طبيعية حتمية... الى رمي نفسها والموافقة على اول خاطب دون تفكير بأخلاقياته ... او بامكانية الحياة معه .. كوسيلة للهرب من العنوسة التي فرضها عليها المجتمع اسما وتفصيلا ، او الى اللحاق فورا بقطار الزواج خوفا من ان يفوتها ... فزادت بذلك حالات الطلاق والمشاكل المختلفة..

والنتيجة المرعبة حقا... هذا الجيل الهش الذي ينشأ من حالات زواج غير سعيدة انتهت بالطلاق او استمرت على هذه الحال.

المشكلة في مجتمعنا... من اساسه... الى ان ينتهي بالفتيات انفسهن .. واللواتي زدن من تفاقم المشكلة، لاعتقادهن بأن كل ما يعتقده المجتمع هو الصحيح....فرضين ورضخن لظلم المجتمع لهن.

وأنا ادعو كل فتاة .. لم يحن نصيبها في الزواج بعد...
ادعوها لان ترضى لمشيئة الله.. من داخلها.. وليس لانه ما من حل اخر غير الانتظار.
وان تفكر كيف يمكن ان تشغل بالها عن هذا الموضوع بأمور مفيدة.. حتى وان كان كل من حولها يذكرها به.

فأنت تستطيعين بذكائك وعلمك وعقلك وإيمانك.. ان تثبتي انك موجودة ومهمة لمن حولك.

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 25-03-2009, 08:09 PM   #3
معلومات العضو
انسانة بسيطة

إحصائية العضو






انسانة بسيطة غير متواجد حالياً

الجنس: female

اسم الدولة morocco

 

 
آخـر مواضيعي
 

 

افتراضي

شكرا جزيلا على هذا الموضوع

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 25-03-2009, 08:15 PM   #4
معلومات العضو
انسانة بسيطة

إحصائية العضو






انسانة بسيطة غير متواجد حالياً

الجنس: female

اسم الدولة morocco

 

 
آخـر مواضيعي
 

 

افتراضي

أنا كذلك أحس في بعض الاحيان بالقلق تجاه نظرة الناس الى الفتاة الكبيرة في السن لكن كل شيء بيد الله سبحانه وتعالى

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 25-03-2009, 09:00 PM   #5
معلومات العضو
القصواء
اشراقة ادارة متجددة
 
الصورة الرمزية القصواء
 

 

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انسانة بسيطة
   أنا كذلك أحس في بعض الاحيان بالقلق تجاه نظرة الناس الى الفتاة الكبيرة في السن لكن كل شيء بيد الله سبحانه وتعالى

وأنا أقول لكِ أخيتي ..

تأملي جيداً بموضوع الشيخ جزاه الله خيراً ..واقرئيه بتأني ..

ولا تقلقي ..واعلمي ان الله كتب لكل فرد في هذه الدنيا نصيب ورزق ..فمهما فعل فلن ينال إلا ماكتبه
الله له ..فربما يكون بالمنع الخير الكثير ..

اقتباس:
لا يدفعنك حديث الناس ونظرتهم لتقبلي بزوج لا تحمدين مغبة اقترانك به .. أو ترضين بحياة هامشية لتصبحي فقط أمام المجتمع من فئة المتزوجات ! ولكن عليك أن تراقبي الله في نفسك وفيمن تختارين ، وليكن طلبك حياة زوجية مستقرة ممتلئة بمقومات الحياة الأسرية الهانئة ، ومهما تكن التنازلات فإنها مالم تكن عن طيب نفس وقناعة فإنها تنقلب إلى نكد وشقاء .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 27-05-2009, 03:43 PM   #6
معلومات العضو
لقاء
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

جزاك الله عنا خير الجزاء شيخنا الفاضل أبو البراء

بُوركت على هذا الطرح القيم ..وهذا ليس بغريب على قلمكم ومدادكم الخصب ..

لا حرمكم الله الأجر والمثوبة ...

وجزى الله خيراً أختي الفاضلة فاديا ..

عاى إضافتها القيمة التي جاد بها قلمها المبدع ..

تم تثبيت الموضوع لروعة ..وقيمة محتواه ..


زادكم الله من فضله ونفع بكم
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 27-05-2009, 04:32 PM   #7
معلومات العضو
~ عدن ~
مشرفة الساحات العامة و الرقية الشرعية

افتراضي

باركـَ الله فيكم وجزاكم الله خير الجزاء...


موضوع رائع وقيَم ومهم...


~~ ** ~~ ~~ ** ~~ ~~ ** ~~



بارك الله فيكِ اختي فاديا على كلماتك الرائعة:

فأنت تستطيعين بذكائك وعلمك وعقلك وإيمانك.. ان تثبتي انك موجود ومهمة لمن حولك.

صدقتِ... لا فض فوكِ...


وربما هنا تكمن المشكلة...

فالكثير يعتقد ان تحقيق الذات لا يكون الا بالزواج...

وان "العانس" ايضا "ناقصة"...


و"اعتقد" ان كل فتاة تكون مقتنعة بذاتها

وتكون واثقة بما تفعل وتعرف ما تريد

فانها لن تسمع كلمات "بائسة" من المجتمع...

واذا حصل وسمعت فستردد

"وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلاماً"


~~ ** ~~ ~~ ** ~~ ~~ ** ~~


(رب لا تذرني فردا وانت خير الوارثين)


التعديل الأخير تم بواسطة ~ عدن ~ ; 04-07-2009 الساعة 08:48 PM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 02-06-2009, 03:02 PM   #8
معلومات العضو
أملي في الله

افتراضي

بارك الله فيك وفي حرصك وتوجيهك من خلال موضوعك القيم شيخناالفاضل

اللهم ارزقني وجميع فتيات وشباب المسلمين بالزوجات والأزواج الصالحين



لاحول ولاقوة إلابالله العلي العظيم
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 02-06-2009, 07:08 PM   #9
معلومات العضو
الموروث الشعبي

إحصائية العضو






الموروث الشعبي غير متواجد حالياً

الجنس: female

اسم الدولة algeria

 

 
آخـر مواضيعي
 

 

افتراضي

السلام عليكم شكرا على الالتفاتة الموفقة نسال الله سبحانه و تعالى ازواج صالحين

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 07:51 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com