موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > أقسام المنابر الإسلامية > منبر التزكية والرقائق والأخلاق الإسلامية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 05-03-2008, 03:27 PM   #1
معلومات العضو
( أم عبد الرحمن )
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي أسباب سوء الخاتمة !

[align=center]
وهى اسبااااااااااب كثيره نكتفى بذكر اهمها :
1_ تســـــــويــــــف التــــوبـــــه : أخى الفاضل ...أختى الحبيبه .....إن من أهم اسباب سوء الخاتمه تسويف التوبه فلا يزاااااااال العبد غارقا فى الشهوات والشبهات وهو يؤجل التوبه يوما بعد يوم حتى يأتيه ملك الموت فجأه فيصرخ ويندم على عمره الذى قضى فى معصيه الله ويقووووووول ( رب ارجعون لعلى أعمل صالحا فيما تركت ) فيقااال له ( كـــــــــلا إنها كلمه هو قائلها ومن ورائهم برزخ إلى يوم يبعثون ) فياااااااااا لها من حســــــــــــره تجعل القلوب تبكى الدمااااااااء بدل الدموع فأقبل أخى على الله ولا تيأس من رحمه الله فرحمته وسعت كل شىء ...........وذنبك مهما عظم فهو شىء وسوف تسعه رحمه الله جل وعلا وإيااااااااك وتسويف التوبه لكى لا تندم حين لا ينفع الندم فكم أناس هلكوا بسبب ( سوف ) إلى أن جاءهم ملك الموت وهم غارقون فى الذنوب والمعاصى .

_ نسيااااان الاخره وعدم تذكر المــــوت : فمـــــــــن لم يذكر الموت لن يستعد له ابدا ولذلك تجده غافلا عن طاعه الله لان الموت لا يخطر له على بال .........أما الذى يتذكر الموت فإنه يسارع إلى طاعه الله عزوجل وكأنه يموت بعد ساعه فلا تكاد تمر لحظه من حياته الا وهو يتذكر الله .
أخى الفاضل ....... إن من جعل الموت نصب عينيه بادر بالاعمال الصالحه حتى اذا وافته المنيه مااااااااااات على طاعه الله

3_ عـــــــدم الاستقااااااامه على الطـــــــاعه :
قال تعالى ( يُثَبِّتُ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ وَيُضِلُّ اللَّهُ الظَّالِمِينَ وَيَفْعَلُ اللَّهُ مَا يَشَاءُ)(ابراهيم:27)
فأهل الاستقاااااااااامه على الطاعه هم الذين يثبتهم الله فى الدنيا والاخره وهم الذين تتنزل عليهم الملائكه عند الموت لتبشرهم بالجنه .......... فمن عرف طريق الاستقامه ثم أعرض عنه وتنكبه ، واختار طريق الغوايه والضلال ، وآثر الغى على الرشاد والضلاله على الهدى والفجور على التقى كان ذلك من أعظم أسبااااااااااااااااااااب سوء الخاتمه قيل لاحد سلفنا : فلان عرف طريق الله ثم رجع عنه فقال (( لــــــو وصــــــلو ا إليــــــه مـــــا رجـــــوا )) حقــــــــــــــــــا والله لو وصلو ا إليه ما رجعوا .

_ طول الامـــل : جميل ان نحمل فى قلوبنا أملا ، لكى نعمر الكون بكل انواع الخير فالانسان مفطور على حب الحياه ............لكن لابد ان نحذر من ان يحول طول الامل بيننا وبين طااااااااعه الله فإن صاحب الامل الطويل فى الدنيا يركن غالبا إلى الشهوات والملذات ولذلك تجد قلبه لا يتحرك لايات الله وكلام رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن أجل ذلك حذر النبى من طول الامل . فعن ابن عمر رضى الله عنهما قال
اخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم بمنكبى فقال (( كـــــــــــن فى الدنيــــــــــــــــــا كــــأنك غريـــــــــب أو عااااااااابر سبيـــــــــــــــل )) وكان ابن عمر يقول ( اذا امسيت فلا تنظر الصباح واذا اصبحت فلا تنتظر المساء وخذ من صحتك لمرضك ، ومن حياتك لموتك .........


5_ صــــــــــحــــبـــــه الاشــــــراااااااااااااااار : قال صلى الله عليه وسلم ( الرجل على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل ) وقال ايضا ( أنت مع من أحببت ) فالصاحب ساحب ........ أما أن يأخد بيدك غلى مرضاه الله واما ان يأخذ بيديك الى المعصيه وكم من أناس عاشوا على طاعه الله فلما اختلطوا بالعصاه والاشرار فإذا بهم ينتكسون على اعقابهم وينغمسون فى الذنوب والمعاصى ويموتون على ذلك .........بل ومنهم يموت على الكفر بعد الايمان ومنهم من يحال بينه وبين الايمان بسبب مصاحبه الاشرار .

6_ حـــــــــــــب الدنيــــــــــااااااااا: قال ابن عباس رضى الله عنهما ( يـــؤتى بالدنيا يوم القيامه فى صوره عجوز شمطاء زرقاء أنيابها باديه ومشوه خلقها فتشرف على الخلائق فيقال لهم : أتعــــــــــرفون هذه؟؟ فيقولــــــــــون : نعوذ بالله من معرفه هذه !!! فيقاااااااال هذه الدنياااااا التى تناحرتم عليها ، بها تقاطعتم الارحام وبها تحاسدتم وتباغضتم ثم يقذف بها فى جهنم فتناااااااااااااادى : أى رب أتباااااااااااااعى وأشياااااااااااعى ؟؟ فيقول الله عزوجل : ألحــــــــــقوا بهاااااااااا أتباعها وأشياعها )) ؟؟ !!!!!!

7_ الاصـــــــــــــرار على الذنوووووب والمعاصى

8_مخاااااااااالفه الباطن الظااااااااااااااهر

9_ تعـــــــــــــلق القـــــــــلب بغير اللـــــــــه

10_ ســـــــــــــــــوء الظن باللـــــــــــــه

11_ الظـــــــــــــلـــــــــــم كانت هذه بعض اسبااااااااب سوء الخاتمه فمن أراد النجاه فليحذر من الوقوع فيها كل الحذر فإن الدنياااااااااااااالا تستحـــــــــــــــــق ابــــــدا أن نضحى بالاخره من أجلها ............ فالدنيا مهما طالت فهى قصيره ومهما عظمت فهى حقيره لان الليل مهما طال لابد من طلوع الفجر والعمر مهما طااااااااااااال لابد من دخووووووووووووووووول القبر

نسأل الله جل وعلا أن يرزقنى وأياكم حسن الخاتمه وأن يجمعنا جميعا فى جنته ومستقر رحمته .
والسلام عليكم


منقول






[/align]

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 21-04-2010, 11:52 PM   #2
معلومات العضو
***
عضو موقوف

افتراضي

جزاك الله خيرا أختنا الفاضلة أم عبد الرحمان زادك الله علما وتوفيقا

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 23-04-2010, 11:21 AM   #3
معلومات العضو
النايف

افتراضي وفقك الله يا ام عبد الرحمن

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسعد الله اوقاتكم بكل خير


الاخت القديرة الفاضلة ( أم عبد الرحمن ) احسن الله اليك وسدد خطاك ورزقك كل خير وزادك الله علماً وفقها




قال ابن رجب : خاتمة السوء تكون بسبب دسيسة باطنة للعبد لا يطلع عليها احد



عفا الله عنا وعنكم وأجزل لكم الاجر والمثوبه



أخوكم : النايف ( ابو عبد العزيز )




أموت ويبقى كل ماقد كتبته***فياليت من يقرأ مقالي دعا ليا

لعل إلهي أن يمن بلطفه****ويرحم تقصيري وسوء فعاليا
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 23-04-2010, 08:24 PM   #4
معلومات العضو
أنين القلب

إحصائية العضو






أنين القلب غير متواجد حالياً

الجنس: female

اسم الدولة saudi_arabia

 

 
آخـر مواضيعي
 

 

افتراضي

جزاك الله خير .. وجعله في موازين حسناتك ..

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 12:28 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.