موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > أقسام المنابر الإسلامية > المنبر الإسلامي العام

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 07-01-2008, 08:10 PM   #1
معلومات العضو
sara@

افتراضي قل لا إله إلا الله … وحطم الأصنام من داخلك


قل لا إله إلا الله … وحطم الأصنام من داخلك





عبارة قد لا نفهم معناها من أول وهلة … قالها إمام أحد المساجد لفتى صالح طلب يد فتاة طيبة فأبى أهلها أن يزوجوه إياها… قال هذا الإمام هذه العبارة مبتسما مهللا بها لهذا الفتى الحزين :"... قل لا إله إلا الله وحطم الأصنام التي بداخلك …" فما معنى ذلك ؟

قصد هذا الشيخ بذلك" اجعل حب لا إله إلا الله أكبر من أي حب مهما كبر وتعلق به قلبك "

اجعل لا اله إلا الله وقوداً تضيء به قناديل قلبك فتنجلي ظلمته ومداداً طاهراً ترتوي به أقلام أفكارك فلا تخط من قصائد الحب الصادق الخالص إلا ما اختص بحب الخالق ... وحطم صنم عشق غير الله من داخلك ... حطم هذا الصنم ولا تمكّن منه نفسك ... واعلم أنك بذلك تحوز على رضا الوهاب فيهبك خير من تلك الفتاة نسباً وأكثر منها جمالا ودينا وخلقا...

ابتسم ذلك الفتى مستبشرا وكأـنه يرى بأم عينه عروسا ً أمامه هبة ًمن الله هي أكمل وأروع وأحسن قلباً وقالباً... وانشرح صدره ثقةً بالله ويقيناً بأن ما بيد الله هو أكبر واجل وأطهرمما بيد العبد.














أحبتي في الله أليس حري بنا جميعا أن نحطم الأصنام من داخلنا ... أليس جدير بنا أن نعظّم لا اله إلا الله موحدين مجددين الحب والولاء وأن لا نجعل في قلوبنا حباً يعلو على حب الله ولا ثقة تسبق ثقتنا بالله .

فكم منا أستعبده صنم حب المال وجمعه والحرص عليه وكأن هذا المال يأتي من عند غير الله ولو توكل على الله وحطم صنم الخوف والطمع وأتقى الله لرزقه من حيث لا يحتسب " ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب "
.
فكم منا أخوتي في الله استعبده صنم حب النظر إلى ما حرم الله وحب سماع ما حرم الله ... أفلا ننطلق ونحطم هذا الصنم بداخلنا معلنين حب لا إله إلا الله ....

وكم منا استعبده صنم الأنانية وحب النفس وعدم المبالاة بإخوانه المسلمين والسعي في حاجاتهم ومساعدتهم وبذلك نسوا أو تناسوا قول رسول الله صلى الله عليه وسلم : " مازال الله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه " .

إخواني ... لو بحثنا عن الأصنام داخلنا لوجدناها كثيرة ... الا يدفعنا الحياء من الله سبحانه وتعالى والخوف منه أن نحطم هذه الأصنام وننتزعها من قلوبنا .

ألا يحق لنا أحبتي أن نفرح بلا اله إلا الله ونجعلها يقينا يقرب كل بعيد … وثقة لتحقيق وإحضار كل غائب … وتفاؤلا بما عند الله الذي هو أرحم بعباده من الوالدة بولدها .


إخواني في الله ان حب لا اله إلا الله هو نور هو ضياء يلف المؤمن ويرفرف بقلبه أينما كان وحيثما حل ... وهو فرحة وسعادة تحضن المؤمن وتميزه عن غيره وتجعل له بـِشر يـُرى من بعيد وحب يحظى به من قبل كل من هم حوله....

ألا يكفينا قول صلوات ربي وسلامه عليه : " من قال في اليوم مائة مرة لا اله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد ، وهو على كل شيء قدير كانت له كعدل عشر رقاب ، وكتبت له مائة حسنة ، ومحيت عنه مائة سيئة ، وكانت له حرزاً من الشيطان يومه ذلك حتى يمسي ، ولم يأت أحد بأفضل مما جاء ، إلا رجل عمل أكثر منه" ( رواه البخاري )
وقال أيضا صلى الله عليه و سلم : "من قال عشرا كان كمن أعتق رقبة من ولد إسماعيل " ( رواه البخاري )
والمتأمل في قوله صلى الله عليه وسلم من قال لا إله إلا الله يرى جلياً أن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يقصد اللسان دون القلب وإنما قصد الشعور والإدراك والإحساس بأن الملك لله فنرضى بما وهبنا وأن الحمد لله فنشكره على ما وهبنا .

فهلم إخواني هلم بنا نهتف بلا اله إلا الله ونحطم الأصنام داخلنا ونحيا حياة يحبها الرحمن ويرتضيها … حياة كلها رضا بما قسم لنا وقناعة بما وهب … بعيدة عن السخط والضيق واليأس .


" منقول "



    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 07-01-2008, 08:30 PM   #2
معلومات العضو
@ كريمة @
إشراقة إدارة متجددة

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



قل لا إله إلا الله … وحطم الأصنام من داخلك

" اجعل حب لا إله إلا الله أكبر من أي حب مهما كبر وتعلق به قلبك "



وجاء في الحديث الصحيح عن أنس عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( ثلاث من كن فيه وجد حلاوة الإيمان أن يكون الله ورسوله أحب إليه مما سواهما وأن يحب المرء لا يحبه إلا لله وأن يكره أن يعود في الكفر كما يكره أن يقذف في النار )


أخــتي الـفـاضلــةجزاك الله خيرا

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 08-01-2008, 03:55 PM   #3
معلومات العضو
sara@

افتراضي

بارك الله فيك..وياريت كل البنات زيك

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 14-01-2008, 12:00 PM   #5
معلومات العضو
om Roaj

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وفقكم الله دائما للخير, شكرا على المجهود
تقبل تحياتي

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 06:54 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com