موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

سيتم فتح ساحات الأسئلة والحالات الخاصة أمام مشاركات الأعضاء في أيام السبت والاثنين والاربعاء من الساعة 7 - 10 مساء بتوقيت مكة المكرمة >><< تم فتح قسم الحجامة والطب البديل والعلاج بالأعشاب بشكل دائم .

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة مواضيع الرقية الشرعية والأمراض الروحية ( للمطالعة فقط ) > عالم السحر والشعوذة والكهانة والعرافة وطرق العلاج

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 18-05-2005, 10:57 AM   #1
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

Arrow قول العلامة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين في علاج السحر !!!

الإخوة أعضاء وزوار ( منتدى الرقية الشرعية ) حفظهم الله ورعاهم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

أنقل لكم ما ذكره العلامة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين في علاج السحر :

يقول فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين – حفظه الله – عن الطرق الشرعية لإبطال السحر بشكل عام : ( يبطل عملهم بعدة وجوه ، يجمعها صحة عقيدة المصاب ، وسلامة دينه ، وأداؤه للواجبات الدينية ، وبعده عن المعاصي والمحرمات ، فإن الله تعالى ذكر أن كلامه شفاء للمؤمنين وحدهم ، فقال تعالى : ( 000 قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ ءامَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ وَالَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ فِى ءاذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى 000 ) ( سورة فصلت – الآية 44 ) ، فمن حقق الإيمان وعمل بالقرآن وجزم بأنه شفاء ودواء ، وأنه لا يفيد إلا أهل الصلاح والاستقامة والعمل الصالح ، نفعه الله بالرقية الشرعية ، وأصبح منتفعاً بالقرآن ، أما من تهاون بأمر الله ، وأخل ببعض شرعه ، أو ترك شيئاً من الفرائض ، أو أخل بالصلوات أو الأذكار أو القراءة أو تعلم العلم ، أو ارتكب شيئاً من المحظورات أو أصر على معصية ولو صغيرة ، وتمادى على فعلها ، فإن انتفاعه بالقرآن قليل ، لقوله تعالى : ( وَنُنَزِّلُ مِنْ الْقُرْءانِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ وَلا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلا خَسَارًا ) ( سورة الإسراء – الآية 82 ) فأخبر بأن كون القرآن شفاء يختص بأهل الإيمان الذين سلمت عقائدهم من الانحراف والابتداع ، وسلمت أعمالهم من الرياء والسمعة ، وابتعدوا عن الذنوب والمخالفات والظلم والعدوان 0
أما إن ظلموا وكفروا أو أشركوا أو عصوا ربهم فإنهم لا ينتفعون بالقرآن ، وسواء كان المراد بالشفاء المذكور شفاء الشبهات وأمراض القلوب أو شفاء أمراض الأبدان المحسوسة ، فنصيحتنا لمن ابتلي بشيء من هذه الأمراض الخبيثة كالسحر والجان والمس أن يتوب إلى ربه ، وأن يصلح ويحافظ على العبادات ويقلع عن المعاصي ، ولو كان ممن اعتادها ، كالمسكرات والمخدرات والدخان والإسبال وسماع الأغاني والنظر إلى الصور الفاتنة والأفلام الخليعة والصحف الماجنة ، والبعد عن الزنا ومقدماته ، والغيرة على محارمه عن التبرج والسفور والمعاكسات والخلوة بالأجانب ونحو ذلك 0
ثم إن أولى ما تعالج به المصاب هو القرآن الكريم ، والأدعية النبوية سواء قرأها بنفسه ، أو قرئت عليه ، وذلك مثل آيات التوحيد ، فقد روي عن ابن عباس – رضي الله عنهما – قال : " إن في القرآن سبع وثلاثون موضعاً فيها قول لا إله إلا الله ، فمن قرأها صباحاً ومساء حفظه الله من الأضرار والشرور ، وإن كان مسحوراً حل سحره ، ومن كتبت له بزعفران وغسل له من ماء زمزم أو من ما المطر شفي من الأمراض الحسية كالسحر والمس ونحوه ، ففي سورة البقرة آيتان ( الآية 6 ، 7 ) ، وفي آل عمران أربعة مواضع ( الآية 5 ، 6 ، 7 ، 8 ) ، وفي النساء آية ( الآية 6 ) ، وفي الأنعام آيتان ( الآية 5 ، 6 ) ، وفي الأعراف آية (الآية 8) ، وفي التوبة آيتان (الآية 7 ، 8) ، وفي يونس آية (الآية 9) ، وفي هود آية ( الآية 7 ) ، وفي الرعد آية ( الآية 8 ) ، وفي النحل موضع ( الآية 5 ) ، وفي طه ثلاثة مواضع ( الآية 5 ، 7 ، 8 ) ، وفي الأنبياء آيتان ( الآية 6 ، 8 ) ، وفي المؤمنون آية ( الآية 5 ) ، وفي النمل آية ( الآية 6 ) ، وفي القصص آيتان ( الآية 6 ، 7 ) ، وفي فاطر آية (الآية 9) ، وفي الصافات آية (الآية 9) ، وفي الزمر موضع ( الآية 7 ) ، وفي غافر ثلاثة مواضع (الآية 4 ، 5 ، 6) ، وفي الدخان آية (الآية 9) ، وفي محمد آية ( الآية 3 ) ، وفي الحشر آيتان ( الآية 6 ، 8 ) ، وفي التغابن آية ( الآية 9 ) " ، ويقرأ معهن سورتي المعوذتين ، وسورتي الإخلاص ثلاث ثلاث ، وهكذا ولو قرأ الآيتين من آخر سورة البقرة ، وآخر سورة آل عمران ، وقوله فيها : ( قُلْ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ 000 ) ( سورة آل عمران - الآية 26 ، 27 ) الآيتين ، ومن سورة الأعراف قوله : ( إِنَّ رَبَّكُمْ اللَّهُ الَّذِى خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأرْضَ 000 ) ( سورة الأعراف – الآية 54 ) إلى ثلاث آيات ، وأول سورة يونس وآخر سورة التوبة ، وأول سورة النحل ، وآخر الإسراء وآخر الكهف ، وأول سورة طه ، وآخر المؤمنون ، وأول سورة الصافات ، وأول غافر ، وآخر الجاثية ، وآخر الحشر ، وسورة الجن ونحو ذلك ، وقد ذكر الشيخ ( سليمان بن عبدالله ) في ( تيسير العزيز الحميد ) في باب النشرة كلام ابن القيم في أن النشرة نوعان : حل السحر بسحر مثله وهو الذي من عمل الشيطان ، فيتقرب الناشر والمنتشر إلى الشيطان بما يحب حتى يبطل عمله عن المسحور ، فهذا لا يجوز ، أي لأنه عبادة للشيطان وهو من عمل السحرة ، والثاني : النشرة بالرقية والتعوذات المباحة ، فهذا جائز ، ثم ذكر ما رواه ابن أبي حاتم عن ليث بن أبي سليم قال : بلغني أن هذه الآيات شفاء من السحر بإذن الله ، تقرأ في إناء فيه ماء ، ثم تصب على رأس المسحور ، قوله تعالى : ( فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ * وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ ) ( سورة يونس – الآية 81 ، 82 ) وقوله : ( فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ * فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانقَلَبُوا صَاغِرِينَ * وَأُلْقِىَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ * قَالُوا ءامَنَّا بِرَبِّ الْعَالَمِينَ * رَبِّ مُوسَى وَهَارُونَ ) ( سورة الأعراف – الآية 118 ، 122 ) ، وقوله : ( وَأَلْقِ مَـا فِى يَمِينِـكَ تَلْقـَفْ مَـا صَنَعُـوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْـدُ سَاحِـرٍ وَلا يُفْلِـحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى ) ( سورة طه – الآية 65 ، 69 ) الآيتين ، وذكر ابن بطال أنه يؤخذ سبع ورقات من سدر أخضر فيدق بين حجرين ، ثم يضربه بالماء ، ويقرأ فيه آية الكرسي والقواقل أي المعوذتين وسورتي الإخلاص ، ثم يحسو منه ثلاث حسوات ثم يغتسل به ، فإنه يذهب عنه كل ما به وهو جيد للرجل إذا حبس عن أهله 0 ا هـ ) ( الصواعق المرسلة في التصدي للمشعوذين والسحرة – ص 539 ، 543 ) 0

سائلاً المولى عز وجل أن يقينا من السحرة والمشعوذين وشياطين الإنس والجن إنه سميع مجيب الدعاء ، مع تمنياتي لكِ بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 18-05-2005, 11:10 AM   #2
معلومات العضو
ابن حزم
إشراقة إدارة متجددة
 
الصورة الرمزية ابن حزم
 

 

افتراضي

بارك الله فيك أخي الحبيب (أبو البراء ) ونفع بك وبعلمك

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 18-05-2005, 11:37 AM   #3
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

وفيكم بارك الله أخي الحبيب ( إسماعيل مرسي ) ، مع تمنياتي لك بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 26-05-2005, 11:49 AM   #5
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

وإياكم أخي الحبيب ( أخوكم في الله ) ، مع تمنياتي لك بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 12:54 AM

web site traffic counters


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.