موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

تم غلق التسجيل والمشاركة في منتدى الرقية الشرعية وذلك لاعمال الصيانة والمنتدى حاليا للتصفح فقط

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الصحة البدنية والنفسية والعلاج بالأعشاب وما يتعلق بها من أسئلة > قسم الطب البديل والعلاج بالأعشاب

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 04-11-2007, 09:25 AM   #1
معلومات العضو
الشيخ العارف

New التهاب الكبد كيف نداويه ونتقيه...... لعادل العارف

الكبد هو أكبر عضو موجود في جسم الإنسان. يؤدى الكبد دوراً أساسياً وهاماً جداً في حياة الإنسان، ولا يستطيع الإنسان أن يعيش بدون كبد، والكبد يقوم بخمسة آلاف وظيفة في منتهى الأهمية والتعقيد، والتي بدونها لا تستقيم الحياة، وهذا العضو الهام الذي يبلغ من الوزن حوالي كيلو ونصف، وهو على شكل هرم يرقد على جنبه، بحيث تصل قمة الهرم إلى طرف عظمة القص.. وعند مرض الكبد فإنه ينتج عن ذلك مضاعفات خطرة، وتعد التهابات الكبد الفيروسية من أهم الأمراض التي تصيب كبد الإنسان. ويصيب الفيروس الكبدي خلايا الكبد عندها لا تستطيع القيام بوظائفها وعليه تقوم الخلايا السليمة المتبقية بعمل الجزء الأكبر من الوظائف المطلوبة ولذلك وتتأثر سلباً جميع وظائف الجسم بعد حدوث هذا الالتهاب.
وها نحن نرى هذه الأيام أمراضاً يعجز الطب والدواء عن علاجها، ويستعصي على أمهر الأطباء والعلماء، وما يسع العبد في ذلك إلا أن يلجأ لمدد الله بسلاح الدعاء، مع الأخذ بأرقى أسباب العلم والتحضر، وما زال الإنسان بتوفيق من الله سبحانه يجتهد بالبحث والدراسة لعلاج هذه الأمراض المستعصية، كالتهاب الكبد وخاصة إنه نوع الوباء، أي أنه يهدد جميع الناس، الداني والقاصي، بمجرد الذهاب لحلاق منعدم الضمير، أو طبيب أسنان مهمل، أو أبره ملوثة، أو نقل دم ملوث، أو ممارسة الفاحشة والموبقات فتكون الطامة بعدوى لصحيح سليم من مريض سقيم، وكله نتاج الإهمال وموت الضمير..وبالرغم من أن الجهات الرسمية بوزارة الصحة ومكاتب الصحة العامة بالبلدية لا تألوا جهداً في مكافحة هذا الوباء، وترشيد الناس وتحذيرهم، ومتابعة الجهات المعنية ، إلا أن الجهد الفردي من قبل المريض والمصاب " أولاً " هو الأساس، فعليه أن يتقي الله في نفسه، ووقاية غيره، وألا يستهتر، بل يسعى لعلاج نفسه إتباعاً لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم" تداووا عباد الله فإن الله تعالى ما أنزل من داء إلا وأنزل له دواء "
ومن أجل ذلك التقينا بخبير الأعشاب والطب النبوي عادل العارف صاحب مركز العارف للتداوي بالأعشاب الطبية بالشارقة..
• تعريف التهاب الكبد:
مرض يصيب الكبد وينقسم إلى ثلاثة أقسام رئيسية هي:
 التهاب الكبد الألفي أو المعدي.
 التهاب الكبد البائي أو المصلي.
 3- التهاب الكبد الجيمي.

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 04-11-2007, 09:25 AM   #2
معلومات العضو
الشيخ العارف

افتراضي

• الأعراض
تتفاوت حدة الأعراض من مريض إلى آخر وحسب نوع الفيروس المسبب للإصابة ولكن في حالات الالتهاب الكبدي الحاد الذي يكون عادة بسبب النوع (a) وقليلا من النوع (b) فقد يمر المصاب بمرحلة ما قبل الصفار وحيث تكون الأعراض عامة، وغير محددة، غير شديدة ومحدودة ذاتيا مثل آلام البطن، طفح جلدي بسيط ووهن في المفاصل. وفي بعض الحالات يمر المريض بمرحلة الصفار حيث يزداد مستوى المادة الصفراء في الدم وكذلك بياض العين. كما يشكو المريض من ميل لون البول إلى اللون البني، وتظهر أعراض الصفراء في حوالي ثلث المصابين بالتهاب الكبد الفيروسي (e) والمدمنين عن طريق الحقن والمصابين بالفيروس (b)وقد بينت الإحصاءات وجود تضخم الكبد 10% وتضخم الطحال في 5 % وتضخم الغدد الليمفاوية في 5 % من المصابين بفيروسات الكبد.
علاج الالتهاب الكبدي بالأعشاب :
ما خلق الله شئ سدى، لأنه هو الحكيم العليم، قال الله عز وجل ( أفحسبتم إنما خلقناكم عبثا وإنكم إلينا لا ترجعون ) سورة المؤمنون ـ (115) فسبحان الله الحكيم ما زرع عشباً إلا وفيه فائدة نعلمها أو لا نعلمها، الله زارعها يعلمها وهي تسبح بحمده، وللإنسان فيها فوائد ونعم شتى.
وقال تعالى( ءأنتم تزرعونه أم نحن الزارعون ) سورة الواقعة ـ (64) وقال تعالى ( وإن من شئ إلا يسبح بحمده ولكن لا تفقهون تسبيحهم إنه كان حليماً غفورا) سورة الإسراء ـ (44)

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 04-11-2007, 09:26 AM   #3
معلومات العضو
الشيخ العارف

افتراضي

ونحن نقطع بيقين أن للأعشاب فوائد طبية للقضاء على التهاب الكبد:
• الكركم :
فضلا عن كون الكركم مضاداً قوياً للأكسدة وللفيروسات وللالتهابات وللسرطان ويتمتع بخصائص خافضة للكولسترول, ينصح العلماء به لعلاج مرضى التهاب الكبد الوبائي.
فقد أظهرت الدراسات أن الكركم أكثر فعالية من خلاصة الشاي الأخضر في تثبيط التلف الفيروسي لخلايا الكبد, وذلك بعد أن ثبتت قدرته على تحفيز الانتحار الذاتي المبرمج للخلايا السرطانية.
وتوصل الباحثون بعد دراسة العناصر الطبيعية التي تشجع الانتحار الذاتي للخلايا الخبيثة وتطويرها كجيل جديد من أدوية السرطان مثل السيلينيوم وفيتامين (أ) والشاي الأخضر وفيتامين (د3), إلى أن مادة "كركيومين" (وهي خلاصة مضادة للأكسدة مستخلصة من بهار الكركم ذو الخصائص الصحية المتميزة ) هي الأكثر فعالية إذ أظهرت قدرة فريدة على تقليص الخلايا وتكسير المادة الوراثية "دي إن إيه" وإعاقة برمجة الإشارات الخلوية, وهذه المظاهر جميعها تشير إلى عملية الانتحار الذاتي.
ويرى الباحثون في الدراسة التي نشرتها مجلة "التغذية والسرطان" أن على مرضى السرطان أن يتعاطوا ما بين 2000 و4000 مليغرام يومياً من خلاصة "كركيومين" مع وجبة غنية بالمغذيات, حيث تعمل هذه المادة على تجديد وظائف الكبد وحمايته من الأمراض التي تصيبه.
• البلدو: (شجرة الكبد ـ بولدورس) شجرة دائمة الخضرة برية وزراعية، تتكاثر بالبذور، وتنمو في البيئات الرطبة وشبة الرطبة ونصف الجافة في المناطق الدافئة والحارة وموطنه شيلي، والمناطق الاستوائية وشبة الاستوائية وتستعمل منه الأوراق وقشور الساق.
استعمالاته: يعالج أمراض الكبد ـ التهابات ـ تشمع ـ احتقان ـ كسل وكذلك الإمساك المزمن والتهاب المرارة وحصى المرارة.
عناصره الفعالة: يحتوي على مادة البولدين (Boldeine)والبولوغلوسين (Boldaglucine)وهما مادتان تكافحان الالتهاب الكبدي المزمن وتنشطان وتطردان عنه الأخلاط الرديئة.
• الراوند: (الريم) نبات صيني معمر بري وزراعي، يتكاثر بالبذور بالطرق الزراعية العادية.
يستعمل جذره فقط، ويوجد في بعض بلدان حوض البحر الأبيض المتوسط، وبعض البلدان الأوربية في المرتفعات والجبال، إلا أن النوع الصيني هو أفضل الأنواع.
استعمالاته: منشط، مقوي، منقي، مطهر، منشط للكبد، منق للدم والجهاز الهضمي، يعالج اليرقان، ويكافح الالتهاب الكبدي، وخاصة إنه يساعد على إفراز العصارة الصفراوية مما يقوي الكبد.
عناصره الفعالة: حمض الكريزوفانتين (Acide Cosisofantine) وريميودين (Rheumimodime) ورسين (Resine) وحماضات كالسيوم وسكريات وبكتين وريين.
• الهندباء: (سريس) عشب كالخس إلا إنه مر الطعم قليلاً، بري وزراعي، يتكاثر بالبذور، وينمو في البيئة الجافة ونصف الجافة، وينتشر في كل أنحاء العالم تقريباً وخاصة البلاد ذات الأنهار، ويؤكل كالجرجير والفجل طازجاً غضاً.
استعمالاته: منشط للمرارة، منق، يكافح الالتهاب الكبدي، يقوي المعدة، ويعالج عسر الهضم والإمساك، وله حبوب تسمى طرخشقون أقوى منه.
عناصره الفعالة: يحتوي مادة الإينولين (Inuline) وفيتامينات ومعادن وأحماض هامة، وبذور الهندباء أقوى في الفاعلية من العشب نفسه، وتسمى هذه البذور طرخشقون، كما أن مادة الإينولين تقوي خلايا الكبد وتكافح الفيروس.
• الحماض: يسمى بالحميض، والحميض منق للدم، وينفع من هيجان الصفراء، ويعالج احتقانات الكبد، وحبه أقوى منه ويحتوي على حمض أوكساليك (Aside Exalique) وفيتامين (ج)(V.C) وبوتاسيوم (potasuim) ومشتقات إنثراسينيك (Anthracenique) ويستعمل بذره مطحوناً بعسل للالتهاب الكبدي أكلاً.
• الخرشوف: ( أرض شوكي) خضار معروف يؤكل مطبوخاً بري وزراعي، يتكاثر فسائل ومتجزئ، ينمو في البيئة شبة الرطبة ونصف الجافة، في المناطق المعتدلة في حوض البحر المتوسط، وجنوب أوربا.
استعمالاته: لالتهابات الكبد، واليرقان ومنشط حيوي ومرمم للخلايا، ومنشط لوظائف الكبد، ويعالج داء الملوك ( النقرس) ومدر للبول ويطرد الزلال الزائد، ويقضي على ارتفاع الكوليسترول في الدم ويعالج الأمراض الجلدية التي تحدث بسبب إضطرابات كبدية.
العناصر الفعالة: الإينولين مرمم للخلايا (Inuline) وإنزيم (السيناراز) (Enzyme Cynarase) وإنزيم الكاتالاز (Enzyme Catalase) وإنزيم الأكسيداز (Enzyme Ozydase) وإنزيم أسكوربيناز (Enzyme Ascarbinse) مع فيتامين (A) وحمض السيمارين (Aside Cymarine)، وسبحان الله !! إنزيمات تكافح إنزيم (SGT) الخاص بالتهاب الكبد الناتج عن التهاب خلايا الكبد.
مشروبات عشبية لتنقية الدم:
• الشاهترج: منق للدم، ومضاد للحساسية ومنشط لوظائف الكبد، ومفتح لسدده، يعالج تضخمه مع الصفصاف.
• العصفر: منق للدم، مسكن لهيجانه، وهو من العناصر القوية التي تدخل في تركيبات تكسر الدم مع الونكا والهليلج.
• الكركديه: شاي السودان، منق للدم، مقوي، مطهر، منشط، مجفف للأخلاط الرديئة مما يضعف الفيروس.
• الشذاب: فيجن، معرق، ضد التشنج، والقئ، وطارد للديدان، والغازات، ومنق للدم، مكافح للفيروس.

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 04-11-2007, 11:01 PM   #5
معلومات العضو
الراجيةرحمةالله

إحصائية العضو






الراجيةرحمةالله غير متواجد حالياً

الجنس: female

اسم الدولة Morocco

 

 
آخـر مواضيعي
 
0 ارجو المساعدة
0 لا تبخلو علي بالرد

 

افتراضي

السلام عليكم
اعدرني سيدي ساخرج عن الموضوع
ارجوك هل من علاج للاورام الليفية في الرحم؟ و شكرا

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 05-11-2007, 08:10 PM   #7
معلومات العضو
الراجيةرحمةالله

إحصائية العضو






الراجيةرحمةالله غير متواجد حالياً

الجنس: female

اسم الدولة Morocco

 

 
آخـر مواضيعي
 
0 ارجو المساعدة
0 لا تبخلو علي بالرد

 

افتراضي السلام عليكم

لا اعرف سيدي اين رديت عليي ارجو المعدرة.


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشيخ العارف
   سبق أختي الفاضلة أن قمت بالرد على سؤالك وأتمنى مساعدتك..

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 06-11-2007, 08:52 AM   #8
معلومات العضو
الشيخ العارف

افتراضي

أهلاً وسهلاً بك أختي الراجية
كنت من قبل سألت عن الموضوع وقمت بالأجابة عليه سؤالك عدة مرات في أماكن مختلفة..

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 11-12-2007, 05:56 PM   #9
معلومات العضو
شيماء 10

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك أخي الكريم الشيخ العارف على هذه المعلومات القيمة
يااخي لذي صديقة تعاني من إلتهاب الكبد الوبائي B وهو غير نشط واريد مساعدتها
بالنسبة للكركم والراوند والطرخشقوف والخرشوف والشذاب كيف تستعمل وكم الكمية وكم مرة في اليوم لإن هناك اعشاب كثرتها تضر
وارجوا منك الرد ياأخي

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 13-12-2007, 10:34 PM   #10
معلومات العضو
الرفيعة

إحصائية العضو






الرفيعة غير متواجد حالياً

الجنس: female

اسم الدولة united_arab_emirates

 

 
آخـر مواضيعي
 

 

افتراضي

من عليه يااخوتي امانه لاحد فليؤديها قبل الدعاء لان الله قدم ماللناس على ماله عند العبد
واداء الديون والامانات من شيم المؤمن

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 03:57 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com