موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الصحة البدنية والنفسية والعلاج بالأعشاب وما يتعلق بها من أسئلة > ساحة الصحة البدنية والنفسية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 07-09-2007, 11:05 AM   #1
معلومات العضو
د.عبدالله
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي &( العلاج الجماعي و العائليGroup and Family Therapy )&

‏في العلاج الجماعي، يقوم المعالج بمعاونة مجموعة من الناس ممن ‏يشتركون معاً في مشكلة ما . فهناك فئة من الناس، يكون العلاج الجماعي لها أقل تسبباً في القلق وأكثر فعالية من العلاج الفردي حيث إن المجموعات تقدم منظومة مؤازرة .

‏قد يساعد العلاج الجماعي أيضاً ‏على تخفيف الإحساس بالعزلة والانشغال بالذات لأنه يبين أن الآخرين يشتركون معنا في نفس التحديات والمشاكل. فباقي أفراد مجموعتك قد يعبرون عن مشاعرهم وتجاربهم التي قد تعطيك رؤية أكثر وضوحاً لماضيك وحاضرك وعلاقاتك.

‏إن وجود المعالج يضمن أمان المجموعة ودعمها . وقد تستعمل أساليب التحليل النفسي، والعلاقات بين الأشخاص ر والعلاجان السلوكي والمعرفي داخل جلسات العلاج الجماعي.

‏وفي أشهر شكل من أشكال العلاج الجماعي - العلاج العائلي - تضم المجموعة أفراداً من نفس العائلة. ويقوم المعالجون العائليون بمعاونة أفراد الأسرة على تعلم كيفية تأثير أسلوب ‏التعامل بينهم عليهم بشكل عكسي، ويشمل هذا الشخص الذي كان هو البادئ بإحضار باقي أفراد الأسرة للعلاج. فغالباً ما يكون هذا الشخص ليس الفرد الوحيد في الأسرة الذي في حاجة لعلاج. وفي بعض الأحيان يحتاج ‏الأمر لتعديل الأدوار التي يقوم بها جميع أفراد الأسرة قبل أن يكون في الإمكان تغيير الشخص نفسه.

‏مثال لذلك، قد يكشف العلاج العائلي عن أن أحد الشباب الذي يعاني من متاعب في أن يستقل بذاته كان أبواه كثيراً ما تحدث بينهما نزاعات في علاقتهما سوياً . وقد ينتاب الأبوين شعور بعدم الرغبة في أن يبلغ الابن أو الابنة ويصير راشداً ومن ثم يترك المنزل وذلك ‏لأنه سيكون عليهما مواجهة نزاعاتهما سويا بشكل مباشر أكثر.

‏وفي ظروف أخرى، يحتاج أفراد الأسرة للمساعدة في مجاراة تأثير المرض العقلي لأحد أفراد الأسرة على حياتهم الخاصة.


طبيب دوت كوم .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 07-09-2007, 03:21 PM   #2
معلومات العضو
أم فاطمة المسلمة

افتراضي

سبحان الله العضيم معلومات جد مفيدة بارك الله فيك اخي اختك ام فاطمة

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 08-09-2007, 11:45 AM   #5
معلومات العضو
العنزي

I13

بارك الله فيك دكتور ونفعنا الله بعلمك وجزاك الله خير على هذا الطرح الممتع جعله الله في ميزان حسناتك ........... واسمحلي دكتور اذا كنت تقصد العلاج الروحي الجماعي فانا اخالفك الرئي لان علاج المريض لوحده تكون له فائده اسرع لانه من ناحيه تحصر خادم العمل لوحده ويكون الخادم اضعف من ان يكون مع مجموعة حالات ويتقوى بعضهم ببعض لان الجن يتفاخرون ايهم اقوى وكذلك يكون الراقي متفرق لحاله واحده... والعلاج الجماعي له مردودات عكسيه كان يأتي احد المرافقين وليس به شي ولكن عند حضوره يصاد بمس ابتلاء وهذا كثير ما يحصل وقد عالجنا حالات كثيره وكان السبب هو الجلوس مع الحالات الجماعيه وبعضهم تحصل له هستيرا بسبب مايرى من تلبس لبعض الحالات وبعضهم تحصل له حالات نفسيه من هذا المنضر .... والاهم من ذلك هو فعل المصطفى عليه الصلاة والسلام فهو عليه الصلاة والسلام ........ لم يقوم بعلاج الناس جماعي هذا وتقبل تحياتي واحترامي واسمحلي على المداخله

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 09-09-2007, 08:14 AM   #6
معلومات العضو
د.عبدالله
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

بارك الله فيك وجزاك الله خيرا على هذه المعلومة الهامة أخي الحبيب ( العنزي ) وموضوعي يتعلق في العلاج النفسي فقط .. ولكن بصراحة كلامك هام جدا جزاك الله خير .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 07:08 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com