موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الصحة البدنية والنفسية والعلاج بالأعشاب وما يتعلق بها من أسئلة > قسم الطب البديل والعلاج بالأعشاب > ساحة التغذية والصحة

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 23-08-2007, 08:33 PM   #1
معلومات العضو
الوردة البيضاء

Icon41 مخاطر المشروبات الغازية بين الموت واللا مبالاه بخطورتها (( تحقيق ))

مخاطر المشروبات الغازية بين الموت واللا مبالاه بخطورتها (( تحقيق ))
هلوووووووووووو

كيفكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟



أبي أعرف ما هي ترتيب خطورة المشروبات التالية :
1- الديو
2- البيبسي
3- الشاني
4- الميرندا
5 - الكوكولا
6- السفن أب
وغيرهاا ..............

وأبغي أعرف بعد أي الشركتين مشروباتها أخطر ؟؟؟؟ تبع البيبسي أو الكوكولا ؟؟؟


[color="blue"]وعااااااااااد السموحة على الأسئلة لاني أدووووووور الإجابة من زمان وما محصلنها

وهذا التحقيق :

قد لا يعلم الكثير من الناس عن خطورة المشروبات الغازية وتجد الكثير قد أدمنوا عليها وأصبحت شي رئيسي بالنسبة لهم ورغم تحذير الأطباء لكنهم ضربوا التحذيرات عرض الحائط ، إن المشروبات الغازية قد تسبب الكثير والكثير من الأمراض للجسم الإنسان. صحيح أن المشروبات الغازية طعمها لذيذ ولكن أضرارها شديدة .

1- تتكون المشروبات الغازية من ماء وسكر وغاز ومواد كيماوية حافظه ويكفي أن تعلم إن العلبة الواحدة تحتوي على ما يعادل 10 ملاعق سكر كافية لتدمير فيتامين ( ب ) والذي يؤدي نقصه إلى سوء الهضم وضعف البنية والاضطرابات العصبية والصداع والأرق والكآبة والتشنجات العضلية.

2- تحتوي على أحماض فسفورية تؤدي إلى هشاشة وضعف العظام وخاصة في سن المراهقة مما يجعلها أكثر عرضة للكسر.

3- تحتوي المشروبات الغازية على غاز ثاني أكسيد الكربون الذي يؤدي إلي حرمان المعدة من الخمائر اللعابية الهامة في عملية الهضم وذلك عند تناوله مع الطعام أو بعده كما يضعف أثر الأنزيمات الهاضمة التي تفرزها المعدة ما يعرقل عملية الهضم ويؤدي إلى عدم الاستفادة من الطعام.

4- تحتوي على الكافيين الذي يؤدي إلى زيادة معدل ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم والسكر وزيادة الحموضة المعدية وزيادة الهرمونات في الدم مما قد يسبب التهابات وتقرحات للمعدة والاثنى عشر، كما يعمل الكافيين على أضعاف ضغط صمام المريء السفلي مما يؤدي إلى ارتداد الطعام والأحماض من داخل المعدة إلى المريء مسببا الألم والالتهاب.

5- الكالسيوم المذاب يتراكم في العروق وخلايا الجلد والأعضاء الحيوية، مما يؤثر على وظائف الكلى ويسبب حصوات الكلى .

6- تناول المشروبات الغازية يؤدي إلى حدوث نخر في الأسنان ، وانحلال لميناء الأسنان .

7- بعض الأشخاص يفضل تناول مشروب غازي بارد بعد وجبة الطعام هذا التصرف يؤثر على عمل الأنزيمات الهاضمة حيث أنه يخفض درجة الحرارة فتفقد الأنزيمات الهاضمة قدرتها على العمل حيث أن درجة حرارة الجسم الطبيعية هي الدرجة المناسبة لعمل الأنزيمات ، فلا تهضم الطعام جيدا مما يؤدي إلى تكون الغازات وبعض أنواع السموم التي تنتقل مع الدم إلى خلايا الجسم و قد تؤدي في النهاية إلى العديد من الأمراض.

8- الكالسيوم المذاب يتراكم في العروق ، خلايا الجلد ، الأعضاء الحيوية ، مما يؤثر في وظائف الكلى و يسبب حصوة الكلية .

9- تحتوي الدايت منها على المحليات الصناعية والتي تهدد المخ وتؤدي إلى فقدان الذاكرة التدريجي وإصابة الكبد بالتليف.


إنَّ من السخافة العلمية أن تُقام المقارنة بين العصائر الطبيعية والمشروب الغازي، فالعصائر الطبيعية فيها الماء والأملاح والفيتامينات والمعادن التي ينتظرها الجسم بفارغ الصبر، وما إن يمتصها الجسم حتى توزع على جميع خلايا الجسم وأنزيماته وهرموناته ؛ لينتظم ويعمل بمناعة تقاوم الجراثيم. ومن العناصر الصحية المفيدة: المركبات المقاومة للجذور الأكسوجينية المسببة للأمراض، وهي مضادات الأكسدة، كما أنَّ الألوان الطبيعية التي تلون الخضار والفواكه لها دور حيوي في تدعيم الصحة ضد الأمراض، فاللون الأحمر الموجود في الطماطم يحمي "البروستاتا" من التضخم، وتسمى هذه المادة الحمراء "ليكوبين(Lycopene)" كما أنَّ لون الجزر البرتقالي المسمى "كاروتين" يتحول في الجسم إلى فيتامين "أ" الذي يفيد الأطفال ضد الالتهابات الجرثومية ويحمي النظر من العشى الليلي، والألوان الخضراء والصفراء وغيرها لها أدوار صحية خلقها الله ليحمي خلقه من الأعداء الطبيعيين المحيطين به. ولكن الإنسان خلع عنه حماية الله وترك عصائر البرتقال والتفاح والمانجو والليمون وعرق السوس والمشمش والبرقوق وراء ظهره... ولحق بالعلبة المعدنية المملوءة بالمواد الكيماوية الصناعية!

لا كولا بعد الأكل!
رجاء خاصاً أرفع هذا الشعار والالتزام بتطبيقه إذا كنت من محبي تناول المشروبات الغازية بعد تناول الوجبات.. وللرد على سؤالك بـ " لماذا " اقرأ معنا السطور التالية:
فجسم الإنسان يحتاج إلى درجة حرارة 37 ْم لعمل إنزيمات الجهاز الهضمي، ودرجة حرارة هذه المشروبات تقل كثيراً عن هذه الدرجة مما يؤدي إلى توتر الجهاز الهضمي، وقد تصل درجة الحرارة إلى الصفر، وهذا في حد ذاته يؤدي إلى تخفيض الأنزيمات، ولن يتم هضم الطعام جيداً، ولكنه سوف يتخمر ويؤدي إلى وجود غازات وتعفنات، وتتحول إلى سموم وتمتص في الأمعاء، وتدور مع الدم، وتنتقل إلى الجسم وتتراكم السموم في أجزاء الجسم مما يؤدي إلى نشوء الأمراض المختلفة.

تجارب مؤلمة مع الكولا
التجربة :1 منذ شهرين وفي مسابقة بجامعة دلهي أقبل المتسابقون على شرب أكبر كمية من الكوكاكولا ، شرب الفائز 8 زجاجات من الكوكاكولا وأغمي عليه فوراً، بسبب زيادة نسبة ثاني أكسيد الكربون في الدم بشكل كبير، وبناء عليه منع رئيس الجامعة دخول أي مشروبات غازية إلى الجامعة!

التجربة 2: وضع أحدهم " سن مكسور" في زجاجة من الكولا لمدة 10 أيام فذابت! هل تصدق ذلك! الأسنان والعظام هي الأجزاء البشرية التي تبقى طويلاً مع الإنسان حتى بعد موته!

التجربة 3: حدث هذا الحادث مؤخرا في بلجيكا. ومع هذا علينا توخي الحذر في كل مكان
ذهبت امرأة في نزهة بالقارب يوم الأحد و أخذت معها علب شراب الكولا و وضعتها في ثلاجة القارب. يوم الاثنين, أدخلت في وحدة العناية المركزة ، و توفيت يوم الأربعاء. أظهر تشريح الجثة أن المرأة ماتت بسبب إصابتها بنوع من داء اللولبية الدقيقة بعد أن شربت علبة الكولا مباشرة دون استخدام كأس. و أثبت الفحص وجود بول جرذ جاف على العلبة و هذا ما سبب إصابتها بالمرض.

يحتوي بول الجرذ على عناصر سامة و مميتة, لهذا فمن الضروري جدا غسل الجزء العلوي من علب المشروبات قبل الشرب منها لأنها تُنقل من المصانع مباشرة إلى الأسواق دون تنظيفها.
أظهرت دراسة في أسبانيا بأن الأجزاء العليا من علب المشروبات تحمل أوساخا أكثر من دورات المياه العامة, وذلك بأنها مليئة بالجراثيم والبكتيريا. لهذا ينصح بغسلها قبل وضعها في الفم, لتجنب أي إصابات مميتة.

التجربة 4: شرب المريض الذي يتمتع بصحة جيدة مشروب غازي بينما كان يخضع لتخطيط القلب وعندها لاحظ الأخصائي أن ضربات قلب المريض وضغط دمه هبطا فجأة إلى مستويات غير طبيعية وظهرت عوارض الدوار والإغماء عليه"..

هذا هو نص الخبر الذي نشرته مجلة " نيوانجلاند جورنال أوف ميديسين" فماذا حدث بعد وما تفسير ذلك؟
أكدت الدراسات العلمية الطبية بعدها أن استهلاك المشروبات الغازية الباردة يمكن أن يؤدي إلى الإغماء.

أخطر من التدخين
بعد أن نصح الطبيب المريض بالتوقف عن استهلاك المشروبات الغازية بدأت الصحف والمجلات تتحدث عن أضرار هذه المشروبات في إشارة إلى كونها أخطر من التدخين، فكلاهما غير نافع وتتراكم آثاره الضارة لتظهر بعد فترة من الزمن إلا أن المشروبات الغازية تتفوق في مضارها على التدخين من حيث تناول شريحة كبيرة من الناس لها بدءاً من الطفل ذي السنتين وحتى كبار السن.. هذا كله في الوقت الذي تكثر فيه الدعاية للمشروبات الغازية، ويدمن البعض على تناولها مع كل وجبة بل ويتحف بها ضيوفه وتقدم عليها الشركات المنتجة لها عروضاً خاصة ومسابقات وجوائز وعبوات إضافية هدية مجانية!!

ترى.. هل هي فعلاً هدية؟! فماذا تحوي هذه العبوات؟ وماذا تقول عنها الأبحاث العلمية؟
المشروبات الغازية تصنع من الماء الذي تمت معالجته بطريقة خاصة مع غاز ثاني أكسيد الكربون بالإضافة إلى مواد محلية وأخرى ملونة وثالثة منكهة وأحماض مثل حمض الفوسفوريك، وحمض الستريك.

ليس هذا فحسب بل أضف أيضاً مادة الكافيين حيث تحتوي العبوة العادية (330 مل) على ما يعادل الموجود في فنجان القهوة من الكافيين وهذا ما يفسر ما ينتاب الأطفال من أرق وصداع وحموضة ناهيك عن تسوس الأسنان لتأثير الحامض على الطبقة التي تحمي الأسنان وتقليل نسبة كلس الدم بما يؤدي إلى الإصابة بهشاشة العظام عند الكبر.

دلائل :
1- وضع أحد الأشخاص سنا مكسورا داخل زجاجة بيبسي و خلال 10 أيام فقط كانت السن قد تحللت وتخيل ضررها على جسمك .
2- قام احد الأشخاص بوضع عظم دجاجه في كوب وسكب عليه مشروب غازي وبعد عده أيام تحلل العظم
هذا وقررت بعض المدارس في أمريكا بحظر المشروبات الغازية واستبدالها بالعصائر الطازجة العصائر
والمشروبات الغازية .

إستخدمها كمنظفات :

1- اسكب علبة كوكاكولا في المرحاض و اتركها لمدة ساعة واحدة ثم اسحب السيفون ستلاحظ أن جميع البقع قد زالت و ذلك لأن حامض السيتريك ( موجود في المشروبات الغازية ) قد أزالها بفعالية قوية

2- لإزالة الصدأ عن صدام سيارتك أو عن صامولة صدئة افرك ما تريد تنظيفه بقطعة قماش مبللة بمشروب غازي

3- لإزالة بقع الدهون عن الملابس أضف مقدار علبة مشروب غازي إلى مواد الغسيل و لاحظ اختفاء بقع الزيت

دراسات :

أكدت دراسة قامت بها الجمعية الطبية الكندية لشؤون التغذية أن مركب "تورين" الموجود في مشروبات الطاقة يقلل من فعالية الجهاز العصبي لدى الإنسان،وهذا المركب هو نوع من الأحماض الأومونية الموجودة في اللحوم والأسماك تقوم الشركات المصنعة لمشروبات الطاقة بإضافته لمنتجاتها.
وطبقا لما ورد بوكالة الأنباء الكويتية، أضافت الدراسة أن من بين الأضرار التي يسببها ارتفاع مادة الكافيين في تلك المشروبات على المراهقين والأطفال ازدياد نبضات القلب عن المعدل الطبيعي، حيث تصل أحيانا إلى 150 نبضة في الدقيقة، إضافة إلى زيادة تدفق الدم للعضلات حيث تصل نسبة الكافيين الى20 ضعفا عما هو موجود في المشروبات الغازية.
وترتفع نسبة الكافيين المخدر لتصل أحيانا إلى 80 ملليجرام في علبة بحجم 100 ملليجرام وهذه نسبة مخيفة، إلا أن بعض الشركات لا تذكرها على منتجاتها حتى لا تؤثر على حجم المبيعات.
وأشارت الدراسة إلى أن المثابرة على تناول مشروبات الطاقة المشبعة بالكافيين تتسبب في حالة من الإدمان وحدوث اضطرابات نفسية نتيجة نقص هذه المادة في حال توقف الشخص عن تناول تلك المشروبات.
كما تتسبب مادة الكافيين في ارتفاع ضغط القلب وزيادة نسبة السكر في الجسم ما يؤدي إلى حصول نزيف في الأنف أو ما يعرف باسم "الرعاف المزمن" والنوبات القلبية نتيجة زيادة كميات الدم التي يتم ضخها من والى القلب.
وتضيف الدراسة أن زيادة التبول تعد من أكثر المشاكل التي تسببها مادة الكافيين نتيجة تعامل جسم الإنسان مع هذه المادة على أنها مادة سامة يتوجب التخلص منها عن طريق التبول فبذلك يخسر الجسم كميات كبيرة من السوائل ما يؤدي إلى الإصابة بالجفاف.

• نود أن توصلي هذه الرسالة إلى أصدقائك وكل معارفك لزيادة الوعي الصحي بالأثر السيء للمشروبات الغازية

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 23-08-2007, 09:22 PM   #2
معلومات العضو
د.عبدالله
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

بارك الله فيك يا أختنا الفاضلة الوردة البيضاء وزادك الله من فضله ومنه وكرمه مع تمنياتنا لك بالتوفيق والصحة والسلامة والعافية .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 06:25 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com