موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > الساحات العامة والقصص الواقعية > ساحة الموضوعات المتنوعة

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 20-08-2007, 09:07 PM   #1
معلومات العضو
الخائفة

إحصائية العضو






الخائفة غير متواجد حالياً

الجنس: female

اسم الدولة United Arab Emirates

 

 
آخـر مواضيعي

 

Icon40 ما اريد اروعكم بس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
مساءكم خير ورحمة وشفاء
اي والله اني قريت موضوع روعني
قلت اروعكم به
اجو من القلوب الضعيفة ... تسكر الموضوع ولا تقراء
وقد اعزر من انزر








:
:
:






















:
:
:





















ان وصلت الى هنا يبين انك قلبك قوي او قلبج قوي الله يستتررررررررر

:
:
:








الموضوع
الياثوم بالمصطلح الاماراتي (معرف باجي المصطلحات احم)

الياثوم او عثيون كائن خرافي يجثم على صدر النائم

هو من اكثر الكائنات الخرافية شيوعا وشهرة بين الناس والغالبية تؤمن بقدرته وتخافه0

ليس له وصف محدد ،، والقلة هم الذين يجمعون على اوصاف محددة ، لكن الغالبية تؤكد ان عثيون

جني يأتي للانسان وهو نائم في الظلام ، ويوصف انه جني صغير له قرنان وذيل وانه عاري الجسد

وهناك من يصفه بانه كائن خفي دخاني لايمكن رؤيته بوضوح كانه دخان ابيض 0

حكايات الرواة : يقول احد الرواة في بعض الايام الماضية عندما شابا، انتابتني بعض الهموم والمشاكل

حتى تجافى جنبي عن المضجع ولكن بعد فترة تمكنت من النوم ، لكن ارقي كان افضل من نومي وقال

بلهجته ( توباني عثيون) واضاف : كنت كلما انام يطبق على صدري ويسحب لساني حتى احس بدنو

الموت مني ، ثم يتركني وانا مفزوعا اتصبب عرقا وعطشانا 0 واقسم انه لو استطاع ان يظل طول

حياته مستيقظا الى الصباح واكمل يومي وانا اعاني من قلة النوم 0 فشكوت حالي لاحد المطاوعة
فقرا علي آيات من القرآن الكريم ثم قرأ لي في الماء المخلوط بالزعفران (محو) وسقاني اياه
ونصحني لا اثقل في الطعام في وجبة العشاء وان اقرأ الادعية والاذكار وايات من الذكر قبل النوم
والحمدلله اراحني الله من الياثوم الذي كان يجثم على صدري كل مساء 0

للوقاية من الياثوم: لابد من الطهارة قبل النوم والمقصود هنا طهارة القلب والجسد وتتويج ذلك بالوضوء والاقلال من الطعام في وجبة العشاء وذكر الادعية والاذكار الخاصة وقراءة ماتيسر
من الذكر الحكيم كل ذلك يتكفل بابعاد الياثوم 0



وتصبحون على خير بلا ياثوم
والسموحة منكو
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 20-08-2007, 10:39 PM   #2
معلومات العضو
بوراشد
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخائفة
  
الياثوم او عثيون كائن خرافي يجثم على صدر النائم


هو من اكثر الكائنات الخرافية شيوعا وشهرة بين الناس والغالبية تؤمن بقدرته وتخافه0

ليس له وصف محدد ،، والقلة هم الذين يجمعون على اوصاف محددة ، لكن الغالبية تؤكد ان عثيون

جني يأتي للانسان وهو نائم في الظلام ، ويوصف انه جني صغير له قرنان وذيل وانه عاري الجسد

وهناك من يصفه بانه كائن خفي دخاني لايمكن رؤيته بوضوح كانه دخان ابيض 0



للفائدة الأخت الخائفة أسبغ عليك الرحمن نعمة الأمن والإيمان وسائر المشاركين

إليكم ما وجدته من توضيحات للشيخ أبي البراء



الأخت المكرمة ( eymany ) حفظها الله ورعاها


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

لقد قرأت حالتك بتمعن أختي الفاضلة ، وليكن معلوماً لديكِ أن الجاثوم هو بداية للاقتران الشيطاني ، وقبل أن أتحدث عن حالتك ، أقدم لكِ مفصلاً عن موضوع الجاثوم أو ما يسمى بـ ( المس الطائف ) :

وهذا النوع من أنواع المس يحدث عند النوم ، فتتسلط تلك الأرواح الخبيثة على الإنسان لفترة بسيطة لا تستغرق أكثر من دقائق ، ومثال ذلك ما يحصل للبعض من كوابيس وجاثوم ونحوه ، ولا بد للمعالج من تحري تلك المسألة بشكل دقيق ، لأن الأعراض قد تكون ناتجة في بعض الأحيان عن أسباب طبية بحتة كما سوف يتضح من خلال بحث هذا النوع 0
الكوابيس : ومفردها كابوس ، قال ابن منظور : ( وهو ما يقع على النائم بالليل ، ويقال : هو مقدمة الصرع ، قال بعض اللغويين : ولا أحسبه عربيا إنما هو أنيدلان ، وهو الباروك والجاثوم ) ( لسان العرب – 6 / 192 ) 0

وقال أيضا الجثام والجاثوم : الكابوس يجثم على الإنسان ، وهو الديثاني 0 التهذيب : ويقال للذي يقع على الإنسان وهو نائم جاثوم وجثم وجثمه ورازم وركاب وجثامة ، قال : وهو هذا النجت الذي يقع على النائم ) ( لسان العرب – 12 / 83 ) 0

أنواع الكوابيس ( الجاثوم ) :

1)- الكوابيس العارضة : ذكر الدكتور حسان شمسي باشا في كتابه ( النوم والأرق والأحلام ) عن أسباب الكوابيس العارضة فقال : تحدث لسببين :

أ- تحيز بخارات في مجرى النفس تتراقى إلى الدماغ أو تنصب منه دفعة حين الدخول في النوم ؛ فيشعر المصاب بثقل في الحركة والكلام أو شعور بالفزع ، وهو مقدمة الصرع العضوي ، ويحدث أيضا عند التعرض للضغوط النفسية 0

ب- تعاطي أدوية يمكن أن تسبب الكوابيس وهي :

1)- الرزربين - Reserpine
2)- حصرات بيتا – Blockers Beta
3)- ليفودبا - Levadopa
4)- مضادات الهمود – Anti depressents
5)- بعد التوقف عن استعمال الأدوية المهدئة كالفاليوم-Valuim ) ( كتاب النوم والأرق والأحلام ) 0

2)- الكوابيس المتكررة : وهذا النوع من الكوابيس يدل على تسلط وإيذاء الأرواح الخبيثة للإنسان 0

والذي يظهر من حالتك أنك تعانين من المس الطائف ، واعتقد ظناً أنه تسلط عليكِ بسبب العشق ، وعلم ذلك عند الله سبحانه وتعالى ، ومن هنا أنصحكِ أختي الفاضلة باتباع البرنامج العلاجي التالي تحت عنوان ( البرنامج العلاجي للإصابة بداء الصرع " الاقتران الشيطاني " ) :


وحاولي أن تكوني على تواصل معي لمتابعة حالتك بارك الله فيكِ ، سائلاً المولى عز وجل أن يقيكِ شياطين الإنس والجن ، إنه سميع مجيب الدعاء 0 وتقبلي تحيات :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0




http://www.ruqya.net/forum/showthrea...CC%C7%CB%E6%E3
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 22-08-2007, 05:10 AM   #4
معلومات العضو
الخائفة

إحصائية العضو






الخائفة غير متواجد حالياً

الجنس: female

اسم الدولة United Arab Emirates

 

 
آخـر مواضيعي

 

افتراضي

ماشاء الله عليك يا بوراشد (الله يخليلك راشد ويحفظه)
ذيك اليلة من حطيت الموضوع ما عينت خـــــير لين اصبح الصبح
وندمت اني حطيته
وتذكرت المثل اللي يقول من حفر لاخيه حفرة وقع فيها
وانا وقعت وقعتن

ويوم شفت ردك .... سبحان الله
انا كنتما اعرف ان الياثوم هو شيء حقيقي .... لا وله مصطلح( الصرع او الاقتران )
تميت ساعة من الصدمة وانا اقراء الفائدة والمعلومة اللي حطيتها هني وربي يجازيك خير وخير ممما نقول
ويحفظك من اليثومات ويحفظ كل المسلمين والمسلمات
وشــكرا لحضورك وطيب مشاركاتك
وهاي هديتي لك (لان الللي يحضر مواضيعي لازم اعطيه هديه )

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 22-08-2007, 05:15 AM   #5
معلومات العضو
الخائفة

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاخت بنت الجزيرة
   بااااااااااااااااااااارك الله فيكم ،،،

وفيج بارك وهلا بــــج
ليه احس انج مستعجلة *_*
مشكورة على التواجد الطيب
ودمتي بود
وهاي هديتج






واسفة مره ثانيه ان روعت احد بهالموضوع
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 22-08-2007, 05:19 AM   #6
معلومات العضو
بوراشد
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي


جزاك الله خيرا على أخلاقك الكريمة ... وهديتك الطيبة المباركة

وإذا تبين لكم الأمر ولله الحمد ...

يرجى تعديل ما يلزم فقط بموضوعكم من خلال زر تحرير أسفل الموضوع ...

وحفظكم الله من أذى الإنس والجان ...

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 22-08-2007, 05:26 AM   #7
معلومات العضو
الخائفة

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوراشد
   جزاك الله خيرا على أخلاقك الكريمة ... وهديتك الطيبة المباركة

وإذا تبين لكم الأمر ولله الحمد ...

يرجى تعديل ما يلزم فقط بموضوعكم من خلال زر تحرير أسفل الموضوع ...

وحفظكم الله من أذى الإنس والجان ...

الحمد الله انك قبلت الهديه الصغيره
وهذا من طيب اخلاقك واصلك يالطيب

بس شو اعدل ؟!
السموحة
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 22-08-2007, 06:58 AM   #9
معلومات العضو
الخائفة

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخائفة
  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

مساءكم خير ورحمة وشفاء
اي والله اني قريت موضوع روعني
قلت اروعكم به
اجو من القلوب الضعيفة ... تسكر الموضوع ولا تقراء
وقد اعزر من انزر






اخوي الطيب
انا ناقلة الموضوع ..مب الكاتبه
وهذا ايبين من قوولي
"اي والله اني قريت موضوع روعني
قلت اروعكم به"
وطبعا العنوان اللي قترحته افضـــل
بس عنواني عجبني *_* والسموحة منك

وشكرا على حرصك واهتمامك وتوجيهك
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 09:58 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.