موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الصحة البدنية والنفسية والعلاج بالأعشاب وما يتعلق بها من أسئلة > قسم الطب البديل والعلاج بالأعشاب > ساحة التغذية والصحة

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 12-08-2007, 10:33 AM   #1
معلومات العضو
د.عبدالله
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي &( وجبة البحر المتوسط تقلل أمراض القلب )&

أشارت نتائج دراسة استرالية الى ان تناول وجبة البحر المتوسط التقليدية والتي تشمل قدرا أكبر من الخضراوات والفواكه والاسماك وكمية اقل من المنتجات الحيوانية، يقي فيما يبدو من امراض القلب وربما يفيد بشكل خاص الاشخاص المصابين بمرض السكري.

ويشير الدكتور لينتون هاريس بجامعة موناش في ملبورن وزملاء له الى ان المهاجرين في استراليا الذين ولدوا بمنطقة البحر المتوسط لديهم معدلات وفيات اقل مقارنة بالاستراليين الذين ولدوا في استراليا، ودفع ذلك الباحثين الى بحث انماط الوجبات الغذائية التي تتصل بوفيات امراض القلب لدى “سكان متنوعين عرقيا”.

وشملت الدراسة 40 الف رجل وامرأة تراوحت اعمارهم بين 40 و69 عاما بينهم 24 في المائة ولدوا بمنطقة البحر المتوسط بينما البقية من الاستراليين الذين ولدوا باستراليا، وجرى تتبعهم لمدة عشر سنوات.

واستخدم الباحثون استبيانات لحساب المقادير التي يتناولها الاستراليون الذين ولدوا بمنطقة المتوسط من الاطعمة والخضراوات والفواكه واللحوم.

وقد نشرت نتائج الدراسة بالدورية الامريكية للتغذية الطبية.

وقال هاريز “هؤلاء الذين شملتهم دراستنا وهم ضمن الفئة الاعلى في انماط اغذية البحر المتوسط (الذين غالبا ما يتناولون اطعمة متوسطية تقليدية) لديهم مخاطر اقل بنسبة 30 في المائة من الوفاة بأمراض الاوعية الدموية القلبية مقارنة بهؤلاء الذين كانوا ضمن الفئة الاقل”.

ووجد الباحثون ان اي وجبة على غرار وجبة البحر المتوسط “ربما تكون مفيدة بشكل اكبر للمصابين بالسكري”.

وقال هاريس: من بين المشاركين في الدراسة هناك مرضى بالسكري. واضاف “توحي نتائجنا بأن وجبات البحر المتوسط ربما تقلل من الوفيات بمرض الاسكيمية وهو فقر الدم الموضعي الناشىء عن عقبات تعترض تدفق الدم في الشرايين”، “لكن نظرا إلى ان نتائجنا ترتكز على عينات بسيطة، هناك حاجة لاجراء مزيد من البحوث للتحقق من هذه النتائج”.

وظهر الاثر الوقائي لانماط وجبات البحر المتوسط ضد الوفاة المتعلقة بأمراض القلب بشكل اكبر بين الناس الذين كانوا غير مصابين بأمراض القلب في البداية. ومع ذلك قال هاريس ان انماط التغذية المتوسطية اظهرت مزايا سواء ادخلنا او استبعدنا الاشخاص الذين لديهم تاريخ بالاصابة بمرض الاوعية الدموية القلبية.

وكان باحثون قد ذكروا أن حمية “البحر المتوسط” الغذائية التي تتسم بكثرة زيت الزيتون وقلة اللحوم، تقلل أعراض الالتهابات التي ترفع من خطر الإصابة بأمراض القلب.

واعتبرت هذه النتائج دليلا تم تقديمه في اجتماع سنوي لجمعية القلب الأمريكية على أن الأنظمة الغذائية قليلة الدهون والغنية بالفاكهة والخضراوات ربما تمنع الإصابة بأمراض القلب.

ويتكون النظام الغذائي في منطقة البحر المتوسط من الفاكهة والخضراوات والأسماك وزيت الزيتون والقليل جدا من اللحوم حيث لا تصاب بأمراض القلب سوى نسبة قليلة من السكان.

وقد اكتشف باحثون من مركز أبحاث في فيلادلفيا في الولايات المتحدة ان 50 غراما من زيت الزيتون من العصرة الأولى، تعادل نحو واحد بالعشرة من جرعة دوائية من ال “إيبوبروفين” المسكن للألم.

وقال فريق البحث إنه رغم أن تأثير تلك الكمية ليس بالقوة الكافية لتسكين أوجاع الرأس إلا أنه قد يفسر فائدة زيت الزيتون الذي يعتبر عنصرا أساسيا في وجبات الطعام لدى سكان منطقة البحر الأبيض المتوسط.

أما المادة الفعالة التي عثر عليها بكميات كبيرة في زيت الزيتون الطازج فتسمى”أوليو كانثال” وتثبط نشاط إنزيمات لها علاقة بالالتهاب بنفس الطريقة التي تعمل بها مادة ال”إيبوبروفين” المسكنة للألم وغيرها من العقاقير مضادة للالتهابات.

ويرتبط الالتهاب بعدد كبير من الأعراض الصحية مثل أمراض القلب والسرطان.

ويقول المشارك في إعداد الدراسة “بول بريسلين”:”لطالما ارتبطت وجبة منطقة البحر المتوسط التي يشكل زيت الزيتون عنصرا أساسيا فيها بالكثير من الفوائد الصحية بما فيها خفض نسبة الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب وسرطان الثدي وسرطان الرئة وسرطان الأمعاء وسرطان الجلد وبعض أمراض العُتاه الباكر”.(ضرب مم الجنون ينشأ عادة في أواخر عهد المراهقة ويتميز بفقدان الاهتمام بالناس والأشياء وبسلوك منحرف غريب.)

ويضيف بريسلين:”ترتبط فوائد مشابهة لزيت الزيتون ببعض العقاقير الخاصة الّلاستيروديّة (عقاقير عضوية تنحل في الأذهاب مثل الهرونات وحوامض المرارة والفيتامينات) والعقاقير المضادة للالتهابات مثل الأسبيرين والإيبوبروفين”.

وقد توصل الفريق إلى اكتشافه بعد أن لاحظ أحد الباحثين أن زيت زيتون العصرة الأولى الطازج يثير مؤخرة الحنجرة بنفس الطريقة التي يؤثر فيها عقار الإيبوبروفين.

وتقول العالمة في حقل التغذية في مؤسسة التغذية البريطانية كلير وليامسون:”يحتوي زيت الزيتون عددا كبيرا من المواد الفعالة من الناحية الحيوية، لكننا لسنا متأكدين بعد من وظيفتها”.

وتضيف وليامسون:”نعتقد أن زيت الزيتون له خواص مضادة للأكسدة، لكن حتى نقول إن له نفس التأثير الحاصل من تناول عقار مضاد للأكسدة فذلك شيء يحتاج إلى المزيد من البحث”.

وتردف وليامسون بالقول: إنه لمّا كان زيت الزيتون غنيا بالشحم لذا يجب تناوله باعتدال.

وقد أظهرت دراسة حديثة نشرت أخيرا أن الرجال الذين يتبعون حمية “البحر المتوسط” وذلك بالاكثار من الفواكه والخضراوات والسمك قد يحافظون على رئاتهم وقلوبهم سليمة، وذلك بالاضافة للفوائد الاخرى لهذه الحمية من حيث تقليل مخاطر الاصابة بالسرطان ومعدل الالتهابات المختلفة والحماية من الزهايمر.

ووجدت الدكتورة رافائيلي فاراسو من كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد في بوسطن وزملاؤها أن احتمالات إصابة الرجال، الذين يتبعون حمية أقرب الى حمية “البحر المتوسط” المثالية، بسرطان مزمن في الرئة تقل الى النصف بالمقارنة مع الرجال الذين يتبعون عادات غذائية أبعد ما تكون عن حمية البحر المتوسط.

المصدر : الصحة والطب .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 03:33 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.