موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الصحة البدنية والنفسية والعلاج بالأعشاب وما يتعلق بها من أسئلة > قسم الطب البديل والعلاج بالأعشاب > ساحة التغذية والصحة

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 17-07-2007, 04:42 PM   #1
معلومات العضو
نواف القحطاني

إحصائية العضو






نواف القحطاني غير متواجد حالياً

الجنس: male

اسم الدولة Saudi Arabia

 

 
آخـر مواضيعي
 
0 ارجو الرد حالاً

 

3agek13 ارجو الرد حالاً

ارجوا افادتي لدي طفل يبلغ من العمر7 سبع سنوات ولديه ضعف في النمو قال لي بعض الاطباء ان لديه مشكلة في الغدة النخامية ارجوممن لديه معرفة في الموضوع اخباري ولكم كل الشكر

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 17-07-2007, 06:24 PM   #2
معلومات العضو
الرفقة الصالحة
اشراقة اشراف متجددة

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي الفاضلة لا بأس عليك إن شاء الله .. وكما إني أأكد لك بأن الحجامة مفيدة لك جدا بإذن الله تعالى ، وكما اننا عالجنا حالات كثيرة كحالتك فتحسنت بفضل الله ومنه وكرمه فاطمئني وقري عينا يا رعاك الله ، والحجامة لا تخيف يا أختي الفاضلة ونحن نجريها على الشباب والأطفال والكهول ، ولنا في رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم أسوة حسنة ، حيث كان صلوات ربي وسلامه عليه يداوم عليها ويحث الناس عليها ، وهي وصية الملأ الأعلى للرسول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم وأمته ، فلا داعي من الخوف يا أختي الفاضلة ، والحجامة تنشط الدورة الدموية وتقوي الجهاز المناعي بالجسم ( وهي وقاية وسلامة ) وتعالج بإذن الله تعالى الأمراض العضوية والروحية كيف لا والرسول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم يقول عنها ( إن كان في شيء مما تداويتم به خير فالحجامة ــ صحيح الترغيب 3460 ) وقال صلوات ربي وسلامه عليه ( مامررت ليلة أسري بي بملأ ، من الملائكة إلا قالوا : يامحمد مر أمتك بالحجامة ــ صحيح الجامع 5671 ) واعلمي يا أختي الفاضلة ، لا يتم العلاج إلا أخذناه وقبلنا به بكل ثقة وإيمان ويقين .. وخاصة طب رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم .. وهو الطب الإلهي اليقيني الصادق كله وحي والنابع من مشكاة النبوة . وفقك الله وحفظك وشفاك يا أختي الفاضلة ( اللَّهم آمين ) .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 17-07-2007, 10:30 PM   #3
معلومات العضو
د.عبدالله
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الحبيب ( نواف القحطاني ) حفظه الله تعالى .

إذا كان الضعف لا يصاحبه تخلف عقلي .. فالأمل بالعلاج يضل قائما بإذن الله .. وخاصة العسل بالغذاء الملكي والحجامة ، وخاصة أن العسل بالغذاء الملكي يغذي الدماغ والجسم بشكل عام ( فيه شفاء للناس ) والحجامة تقوم بإذن الله بتنشيط الدورة الدموية وتروية المواضع التي لايصل إليها الدم بشكل سليم ، إذ أن أغلب الأمراض سببها عدم وصول الدم للعضو واكتفاءه به بالشكل المطلوب ، كما أن الحجامة تقوم بتقوية وتنشيط المناعة بشكل عام بكامل الجسم , وخاصة إذا ما أجريت على المواضع الصحيحة والمطلوبة لمثل هذه الحالات .


واليك يا أخي الحبيب معلومات عامة عن الغدة النخامية :


أسباب وأنواع قصور النخامة:
1- العيوب الخلقية:
يمكن أن يحدث نقص في تكوّن الغدة النخامية كظاهرة لوحدها أو ربما تحدث بالاضافة إلى تشوهات أخرى أكثر شمولية مثل انعدام الدماغ أو الدماغ المتقدم الكامل holoprosen cephaly (وهو عبارة عن قصور تطوري يطال انشطار الدماغ المتقدم مع عيوب في تطور الوجه على الخط المتوسط، اتصال الحجابين، الرأس الأفطس، قصر المسافة بين الحاجبين) وخلل في تكون الحاجز البصري. وربما يترافق غياب الغدة النخامية أيضاً تعدد الأصابع، خلل في تكون الأصابع والأظافر وانشقاق الحنك وعدم انثقاب الشرج، وتشوهات القلب والرئتين، وهناك متلازمات كثيرة تشمل غياب الغدة النخامية.
وإن عدم تصنع النخامة بدون تشوهات أخرى في الدماغ نادر الحدوث، ولكنه يحدث في الولدان الذين يحدث لديهم نقص في السكر في بداية العمر، كما يمكن أن يحدث أثناء العمليات الجراحية أو العلاج بالإشعاع عطب في الغدة النخامية.
2 - الآفات المخربة:
ويقصد بذلك ما يصيب الغدة النخامية من أورام ونحوها. وعندما تصاب النخامة الأمامية يؤدي ذلك إلى قصور نخامي هرموني وبما أن ذلك قد يصيب كامل النخامة بدون انتقائية ويؤدي إلى قصورات هرمونية متعددة لأننا كما ذكرنا أن هذه الغدة تفرز عدة أنواع من الهرمونات. ومن أهم الهرمونات المتعلّقة بهرمون النمو بالإضافة إلى إصابة الطفل بالبوال التفه كما أن العلاج بالإشعاع لأورام الدماغ تتلف هذه الغدة.
كما أن هناك آفات قد تصيب هذه الغدة ومنها الرض أثناء الولادة ونقص الأكسجين، والكسور النازفة أو أمراض سرطان الدم.
3 - قصور النخامة الغامض:
يكتشف الطبيب أحياناً قصوراً في الغدة النخامية وحينما يجري بعض الفحوصات مثل الرنين المغناطيسي الذي يكتشف أن هناك تشوهات تشريحية والتي لا يعرف الآليات الكامنة وراء هذه الظاهرة، ويعزو بعض الأطباء إلى أسباب رضية خاصة أثناء الولادة.
4 - أسباب وراثية لقصور النخامة:
تشكل الأسباب الوراثية حوالي 5٪ من كل الحالات حيث إن وجود قصورنخامية في العائلة ربما يتكرر في أحد أفراد العائلة، وقد يشمل قصورات في عدة هرمونات نخامية أمامية.
5 - قصور هرمون النمو المنعزل:
هناك بعض من العائلات المصابة بنقص الهرمون النمو المنعزل ذي صبغي جسدي متنح، وهناك عدة أنواع أخرى مرتبطة بجينات متعددة وعادة يكتشف ذلك عند حدوث قصور في النمو ما بعد الولادة.
6- أسباب أخرى معقدة تصيب الغدة النخامية وتكتشف بواسطة الفحوصات المخبرية الدقيقة.
التظاهرات السريرية:
أولاً: المرضى غير المصابين بآفات بليغة في النخامة:
1- قصور بطيء في النمو والطول ويكون هؤلاء الأطفال أقل من الطبيعي بدون المعالجة المبكرة.
2- بعض الأطفال والمصابين بعيوب خلقية في النخامة يحدث لهم بعد الولادة توقف في النفس أو ازرقاق أو نقص في سكر الدم الشديد كما أن صغر حجم القضيب عند الذكور مفتاح لتشخيص المرض.
3- استمرار حالة اليرقان (الصفار) بعد الولادة وغير المقترن بالتهاب في الكبد.
4- تشوهات في الوجه والجمجمة.
5- تأخر النضوج الجنسي فيما بعد.
ثانياً: المرضى المصابين بآفات بالغة في النخامة:
1- ضمور القشرة الكظرية.
2- ضمور الغدة الدرقية.
3- ضمور الغدد التناسلية.
4- نقص في النمو والوزن والطول.
5- نقص الحساسية للبرد.
6- انقطاع الطمث فيما بعد.
7- عدم حدوث شعر في العانة والإبط.
8- حدوث بوال التفه.
9- نقص في سكر الدم.
10- الصداع والإقياء.
11- الاضطرابات البصرية.
12- نقص في النمو العقلي والعصبي.
13- التشنجات.
التشخيص التفريقي:
هناك أمراض وأسباب أخرى مشابهة ليس بالضرورة يكون سببها قصور الغدة النخامية والتي على الطبيب الانتباه إليها وتتلخص في:
1- اضطرابات النمو والتي يكون سببها أمراض الجهاز الهضمي وأمراض الكلى وأمراض الدم خاصة فقر الدم.
2- تأخر النمو البنيوي وهو أن يكون ولادة الطفل طبيعية ثم يتراجع نموه إلى ما يقارب السنة الثالثة ثم يعود النمو فيما بعد إلى حالته الطبيعية. ولكن يجب الانتباه إلى عامل الوراثة في طول الطفل.
3- قصور الغدة الدرقية والذي يصاحب عادة قصور الغدة النخامية واحياناً يتكون قصورها غير مرتبط بالغدة النخامية ويمكن اكتشاف ذلك من خلال التحاليل المخبرية.
4- الحرمان العاطفي والذي يؤدي إلى نقص النمو وتأخره ويشابه أحياناً قصور النخامية. وتعرف الحالة بالقزامة النفسية الاجتماعية لذا على الطبيب الانتباه إلى أن نقص النمو والطول ربما يعود إلى أسباب اجتماعية ونفسية.
المعالجة:
يعتمد العلاج على الأسباب ولكن المهم تعويض النقص والذي يحدث بسبب غياب بعض الهرمونات للأسباب المذكورة ومن أهم الهرمونات هرمون النمو والذي يحتاج إلى تفاصيل دقيقة القارئ في غنى عنها، فهناك عدة دراسات في كيفية العلاج ونترك التفاصيل للأطباء للتعامل معها ولكن المهم على القارئ الانتباه إلى المبادرة في العلاج على أيدي المختصين في مجال الغدد والذي تطوّر بشكل سريع هذه الأيام. ( منقول ) مع تمنياتي لك بدوام الصحة والسلامة والعافية والشفاء العاجل لولدك إن شاء الله .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 19-07-2007, 10:46 AM   #4
معلومات العضو
العنزي

افتراضي

الاخ ت فتاة الشرق اشكرك على هذه المعلومه للاخ القحطاني جعلها الله في ميزان حسناتك كم نساله سبحانه وتعالى ان يمن على ولد نواف القحطاني بالشفاء العاجل وان يجعل صبرهم قي مداراتهم له في ميزان حسناتهم يوم القيامه اللهم آميييين ........ اخوكم ومحبكم الراقي العنزي بو سعد هاتف 0097339957299

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 03:26 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com