موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الصحة البدنية والنفسية والعلاج بالأعشاب وما يتعلق بها من أسئلة > قسم الطب البديل والعلاج بالأعشاب > ساحة التغذية والصحة

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 17-07-2007, 05:10 PM   #1
معلومات العضو
د.عبدالله
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي &( الفواكه الحمراء تساعد على تجنب الأزمات القلبية والأورام السرطانية )&

كشفت دراسات علماء التغذية بالمركز القومي للبحوث بمصر أن تناول الفواكه والخضراوات التي تتسم باللون الأحمر تساعد على تجنب الإصابة بالأزمات القلبية وتقي من الأورام السرطانية.

وأوضح العلماء أن الفواكه التي تحتوي على مادة الليكوبين الموجودة بكثرة في البطيخ ذي اللون الأحمر هي صاحبة التأثير في الوقاية من الإصابة من الأمراض السرطانية خاصة الإصابة بأورام البروستاتا عند الرجال وسرطان عنق الرحم عند السيدات.

كما أن هذه الفواكه بها مواد مضادة للأكسدة وتقلل من تلف المادة الوراثية في كل من خلال البروستاتا وعنق الرحم. كما أن للبطيخ فوائد عديدة حيث إنه يحتوي على ألياف كثيرة وكمية كبيرة من الماء ونسبة من الفيتامينات وخاصة فيتامين (ج)، بالإضافة إلى مجموعة من الأملاح المهمة واللازمة لجسم الإنسان وخاصة كبار السن، كما أن قشر البطيخ يساعد في علاج أمراض ارتفاع ضغط الدم والتهاب الكليتين المزمن، وذلك بعد تجفيفه وغليه وتناوله كما أنه يفيد مرضى القلب.

كما أكدت بعض الدراسات الأخرى أهمية الحلبة في وقاية الجسم من السموم وحماية الشرايين من التصلب ومنع الجلطات، كما أنها تستخدم بنجاح في علاج مشكلات المسالك البولية.

وفي بحث آخر ثبت أن نبات الحلبة يساعد في الوقاية من السرطان خاصة سرطان الرحم، كما أنه يعمل على تسهيل الولادة وإدرار اللبن لأنه يحتوي على مادة شبيهة بهرمون الأستروجين.

كما أن الحلبة تسهم في تخفيف متاعب وأعراض سن اليأس، بالإضافة إلى أنها تحتوي على مادة صمغية كالغراء وهذه المادة تعمل على تلطيف وتليين الحلق في حالة حدوث الالتهابات به، كما أنها تقاوم السعال وتفيد في حالات تقرح القولون والتهاب المرارة وحصواتها، كما أن استخدام نقيع ومغلي بذورها أو مطحونها يساعد على خفض مستوى السكر في الدم.

منقول : مجلة الصحة والطب .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 08:09 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.