موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الأسئلة المتعلقة بالرقية الشرعية وطرق العلاج ( للمطالعة فقط ) > اسئلة العين والحسد وطرق العلاج

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 23-06-2007, 08:20 PM   #1
معلومات العضو
إماراتي

Question إن العين حق ، ولكن هل ممكن أن يصاب الشخص بعين في إلتزامه وهل يؤثر ذلك على التكليف ؟؟؟

الســلام عليكم و رحمة اللــه و بركاته ,,


كيف حالكم ؟ أعضاءنا و مشرفينا


عندي سؤال و ما راح أتفلسف


هـل ممكن أن شخص ملتزم .. يصاااااااااااااب بعين في إلتزامه

يعني الشخص كان ملتزم و بسبب العين صار (مب ملتزم) ... ؟؟؟


لأنــه هــو محــاسب في كل شيء يعملـه ... كونه مسلم بالغ ...
فكيف نوفق ؟؟؟

هذا الشيء أصابه و ليس بيده شيء سوى الرقيــة ؟؟؟


إن شاء اللـه سؤالي واضح

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 24-06-2007, 12:02 AM   #2
معلومات العضو
مسك الختام
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مرحبا أخي الكريم
العين والله أعلم تصيب كل شيء سواء كان معنوي أو حسي

وكون الإنسان أصيب في دينه فهذا لايلغي صفة التكليف عنه
التي لاتزول إلا عن ثلاث : النائم والصبي دون البلوغ والمجنون ... ولم يقل المعيون ...

بل حتى هؤلاء مؤاخذون في بعض الأمور ...



وهذا سؤال وجه للشيخ صالح بن فوزان الفوزان عن معنى حديث: "رفع القلم عن ثلاثة عن النائم ..."


السؤال :
ما معنى هذا الحديث: "رفع القلم عن ثلاثة عن النائم حتى يستيقظ، وعن الصبي حتى يبلغ، وعن المجنون حتى يعقل" (رواه الإمام أحمد في مسنده)، أو كما قال صلى الله عليه وسلم. وهل هؤلاء الثلاثة لا يؤاخذون دنيا وآخرة مهما عملوا من أعمال حتى لو كان فيها تعدٍ على حقوق الغير وإتلاف لممتلكاتهم؟




الإجابة :
معنى الحديث رفع الإثم عن هؤلاء الثلاثة فلا يؤاخذون ما داموا في هذه الحالة لأنهم غير مكلفين، لكن النائم يقضي الصلاة إذا استيقظ كما جاء في الحديث الآخر. وكذلك لو ارتكبوا شيئاً فيه اعتداء على الآخرين كإتلاف المال وإتلاف شيء من الأنفس فإنهم يغرمون المال الذي أتلفوه وكذلك لو قتلوا نفساً في هذه الحالة فإنه يعتبر هذا من قتل الخطأ فتجب عليهم الكفارة والدية على العاقلة لأن حقول الآدميين لا تسقط بذلك لأن مبناها على المشاحة، وأما حقوق الله سبحانه وتعالى فمبناها على المسامحة.


http://www.islamway.com/?iw_s=Fatawa...&fatwa_id=8847

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 24-06-2007, 05:51 AM   #3
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي




بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( مسك الختام ) ، خلاص حنعينك في قسم إجابة الأسئلة لمساعدتي في ذلك 0

اجابة ماتعة باتعة لا فض فوكِ ولا عاش من يشنوك ، فالعين أخي الحبيب قد تصيب في الأشياء الحسية والمعنوية ، ولمزيد من التفاصيل أرجو مراجعة الرابط التالي :

( && أنواع الإصابة بداء العين && )


بعدين وينك يا ( الاماراتي ) طولت علينا الغيبة ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 24-06-2007, 06:02 AM   #4
معلومات العضو
فاديا
القلم الماسي
 
الصورة الرمزية فاديا
 

 

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله بالجميع وجزاهم خيرا

كون الانسان اصيب بعين او بسحر او او هذا كله لا ينفى عنه صفة التكليف
ولا ننسى ان الشيطان يوسوس للانسان ، فالاستجابة وعدمها تقع على مسؤولية الفرد

فالانسان باستجابته للشيطان ظلم نفسه وليس الشيطان الذي خدعه إن الشيطان نفسه حين يكون هناك يوم الدينونة ويوم الحساب هناك سيعترف أيضاً أنه لم يكن له سلطان ولا قدرة على الإغواء إلا الدعاية التي قام بها واستجاب لها الناس


قال الله تعالى:" وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُمْ مِنْ سُلْطَانٍ إِلَّا أَنْ دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي فَلَا تَلُومُونِي وَلُومُوا أَنْفُسَكُمْ"

 

 

 

 


 

توقيع  فاديا
 


لا أشبه الكثير .. وهذا يشرفني جدا


http://quran-m.com/pp/data/506/medium/141_.jpg
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 24-06-2007, 09:56 AM   #5
معلومات العضو
إماراتي

افتراضي

مــرحبــا أختي مسك الختام

بــارك اللـه فيك ...
ونفع المسلمين بك ...
وشكـرا على الفتوى ...

المــرء يجب أن يحصن نفســه ..
قد يفقد أمواله و أملاكه ... من بيت و سيارة و غيرهـا ...
ولكــن ...
الدين والالتزام !!
بصــراحة شيء مخيف ...


شيــخنا أبو البراء ...
أشكرك على مرورك و تأكيدك ..
وزادك الله من فضله و علمه ...

و أخوك موجود والي يطول الغيبات يجيب الغنايم ...
والغنايم شكلها الأسئلة الحلوة
أعانك اللـه


الأخت فاديــا ...
بارك اللـه فيكـ ...
أضفتي بعض الكلمات التي وضحت لي الفكرة أكثر ...
فــعلا ... "لا تزر وازرة وزر أخرى"
حتى صديق السوء ... لا يتحمل مسؤولية ضيــاع صديقه ...
و لم يجبر صديقه على الإغواء ...
وهنــا بالمثل ...

و إن شاء اللـه كل من أصاب بعين ان يسعى للرقية و الدعاء

شكرا لك ...



كفيتكم ووفيتم
أخوكم
الإماراتي

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 08:04 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.