موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

سيتم فتح ساحات الأسئلة والحالات الخاصة أمام مشاركات الأعضاء في أيام السبت والاثنين والاربعاء من الساعة 7 - 10 مساء بتوقيت مكة المكرمة >><< تم فتح قسم الحجامة والطب البديل والعلاج بالأعشاب بشكل دائم .

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة مواضيع الرقية الشرعية والأمراض الروحية ( للمطالعة فقط ) > عالم السحر والشعوذة والكهانة والعرافة وطرق العلاج

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 20-03-2007, 06:19 PM   #1
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

Angry ( && هذه نتيجة فتوى العبيكان بجواز حل السحر بسحر مثله && ) !!!




الطائف - مُتابعة وتصوير - فهد سالم الثبيتي :


ادعى أحد السحرة المقبوض عليهم ضمن 4 بينهُم امرأة الذين أطاحت بهم هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المُنكر بمُحافظة الطائف بأنهُ يمتهن السحر من أجل ** السحر مُستنداً لبعض الفتاوى الصادرة مُسبقاً وفق ما أدلى به لأعضاء الهيئة بحضور ( الجزيرة ) التي شهدت الحملة ضد أوكار السحرة والمشعوذين .

وقال الساحر الباكستاني ( محمد أصغر ) : استمعت عبر التلفزيون فتوى من أحد المشايخ حول أنه يجوز ** السحر بالسحر الامر الذي دفعني للقيام بهذه الأعمال التي تم ضبطي من أجلها على الرغم من التثبُت بأنهُ مُشعوذ ومُصنف من الخطرين إثر مُتابعة أعضاء الهيئة له لأكثر من 6 أشهر، وكان من الصعب الإطاحة به وفقاً لما ذكرهُ رئيس هيئة شهار والمُتخصص في مُتابعة السحرة فهد بن فيصل الثبيتي لحين أن تم إسقاطهُ عن طريق مُخبرة تم الاتفاق معها على أن تطلُب منه عملاً يُقرب زوجها منها ومن ثم تم ضبطهُ بداخل منزله الذي يستقبل فيه زبائن السحر وأصحاب الأحلام المريضة الذين يتوقعون أن الحل على يد هذا الدجال .

إلى ذلك كان أعضاء الهيئة قد ضبطوا مبلغاً زاد عن المائة والخمسين ألفاً زعم بأنها من تبرُعات المُصلين بالمسجد من أجل صيانته وأنهُ هو المسؤول عن جمعها لحين أن اعترف أنها مداخيل السحر والشعوذة بخلاف ما تم ضبطه من الساعات الثمينة والمجوهرات بوكره .

عدد من سُكان حي البُخارية موقع الوكر خرجوا لمُشاهدة عملية الضبط وأشادوا بجهد أعضاء الهيئة في القبض على المشعوذين والدجالين بأوكارهم وعندما حضروا اقتياد الساحر أبدوا استغرابهُم الشديد حوله حيث أفادوا بأنهُ دائماً ما يكون حزيناً ولا يخرج من منزله إلا بالقليل إلا أنهُم أكدوا توافد أعداد من الناس على منزله خصوصاً النساء من أبناء جلدته بعد أن يزدحم الشارع بالسيارات ويخرجون وهُم يحملون أكياساً وعبوات كرتونية غريبة لم تكُن مفهومة ومعروفة وإلا لكانوا قد تقدموا بشكوى حوله وأشاروا إلى أن الأهالي كانوا يُكثرون عليه من المساعدات والصدقات ويُقدمون له الأكل ويُشفقون عليه لكبر سنه الذي قد يتجاوز التسعين عاماً دون أن يعلموا بأنه ساحر ومشعوذ .

وكانت الهيئة قد أحالت السحرة الأربعة للشُرطة للتحقيق معهُم بعد احتراز كامل المضبوطات لديهُم بالإضافة للمبالغ المالية التي تزيد عن النصف مليون ريال بانتظار إكمال الإجراءات النظامية حيالهُم ومن ثم مُحاكمتهم شرعاً .

( المصدر : جريدة الجزيرة ـ الثلاثاء 1 ربيع الأول 1428 العدد 12591)


هذه نتيجة حتمية لمثل تلك الفتاوى ، وأقسم بالله أن أئمة مساجد عادو لي بخصوص تلك الفتاوى ، وبينت لهم الصحيح في هذه المسألة 0

بارك الله في الجميع ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 20-03-2007, 06:29 PM   #2
معلومات العضو
المستقبل المشرق
عضو موقوف

إحصائية العضو






المستقبل المشرق غير متواجد حالياً

 

 
آخـر مواضيعي
 
0 مطلوب زيت زيتون ؟
0 مواضع الحجامة

 

افتراضي

عجبا لكم عندما لا يعجبكم أحد تبادرون إلى تحقيره
وأنزاله عن مكانته
يا ابو البراء إذا لم تعجبك الفتوى فلا تأخذ بها
وإن كان على خطاء فهنالك من يرد عليه من العلماء العلماء فقط
أما تحقيرك له
فوالله لن يرفعك منزله
ولن ينقص من مكانة الشيخ شيئا

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 20-03-2007, 09:43 PM   #3
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي




بارك الله فيكم أخي الحبيب ( المستقبل المشرق ) ، وأود فقط من باب الفائدة العلمية أن أقف معكم بعض الوقفات اليسيرة فيما تفضلتم به من مداخلتكم الكريمة :

أولاً : وقبل كل شيء أعتذر للأخت الفاضلة والمشرفة القديرة ( الجنة الخضراء ) على أعادة موضوع الأخ بعد حذفه له لأهمية إيضاح وتبيان الحق لأهل الحق 0

ثانياً : معلوم أخي الحبيب أن الزائر يتحلى بأدب الخطاب والمناقشة لا أن يطرح الموضوع بغير ذلك المنهج ، ومع ذلك فشيمنا في منتدانا الغالي والحبيب أن نقابل الإساءة بالإحسان وهذا ما نقابل به الوافد والضيف ، لأن ذلك من أخلاق رسولنا الكريم صلوات ربي وسلامه عليه 0

ثالثاً : قلتم - يا رعاكم الله - :

( عجبا لكم عندما لا يعجبكم أحد تبادرون إلى تحقيره ، وأنزاله عن مكانته )


قلت وبالله التوفيق : سبحان الله وهل يعد كلامي تحقيراً للرجل ، أم أن هذه وجهة نظركم أنتم ، هل تغارون عليه ولا تغارون على دين الله عز وجل ، هل تدافعون عنه ولا تتحرك شعرة في رأسكم عندما تصاب العقيدة في الصميم ، اعلم يا عبد الله بأنه التحرق على دين الله عز وجل أولى في حقكم وفي حق غيركم ، فقد فتح المذكور شراً مستطيراً على الأمة الإسلامية وما يحصل وما تنقله ( جريدة الجزيرة ) ثمرة واحدة فقط من ثمار ما يبثه هنا وهناك ، وكان بودي - وفقكم الله لكل خير - أن تذكروا حديث جابر - رضي الله عنه - عن النبي صلى الله عليه وسلم : ( إنما النشرة من عمل الشيطان ) وتتحرقو لذلك بدلاً من تحرقكم على الرجل 0

ثانياً : أما قولكم - يا رعاكم الله - :

( يا ابو البراء إذا لم تعجبك الفتوى فلا تأخذ بها )


قلت وبالله التوفيق : في دين من هذا وفي أي شريعة ، ألم تسمع قول المصطفى صلى الله عليه وسلم كما ثبت من حديث أبو سعيد الخدري - رضي الله عنه - انه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه ، و ذلك أضعف الإيمان ) ( صحيح الجامع - برقم 6250 ) 0

هل قولكم يعني لا داعي أن ننكر على الرجل ما يقول ، وقد أصاب الأمة ما أصابها من جراء نشر تلك الفتاوى 0

أما قولكم - يا رعاكم الله - :

( وإن كان على خطأ فهنالك من يرد عليه من العلماء العلماء فقط )


قلت وبالله التوفيق : وهذه أيضاً زلة أخرى ، فهل العلماء فقط هم من يتحملون أعباء حمل أمانة الدين ، إن عدت للحديث آنف الذكر تعلم يقيناً أن الأمانة مناطة بالأمة الإسلامية وكلاً على قدر طاقته وجهده ، وبناء على توجيهات الحديث الشريف وضوابطه 0

أما قولكم - يا رعاكم الله - :

( أما تحقيرك له ، فوالله لن يرفعك منزله ، ولن ينقص من مكانة الشيخ شيئا )


قلت وبالله التوفيق : عجباً لطرحكم أخي الحبيب ، ذكر الحقيقة يعتبر في نظركم الكريم تحقيراً للشيخ ، وأما نشر الفساد وتدمير عقيدة أمة : ( مسألة فيها نظر ) ، وعبدالله بن مسعود - رضي الله عنه كان يقول : ( إذا تُكلم في الرجل فلا يلومن إلا نفسه ) 0

وكلامك هذا يذكرني بمجموعة من أهل المغرب الحبيب تلاحقنا هنا وهناك ، ولا أدري حقيقة المبتغى والهدف من مسعاهم هذا ، عموماً نسأل الله لهم الهداية والاستقامة على دينة ، وأن تتمعر وجوههم إذا أصيب هذا الدين وأهله 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 20-03-2007, 10:19 PM   #4
معلومات العضو
المستقبل المشرق
عضو موقوف

إحصائية العضو






المستقبل المشرق غير متواجد حالياً

 

 
آخـر مواضيعي
 
0 مطلوب زيت زيتون ؟
0 مواضع الحجامة

 

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو البراء
  




بارك الله فيكم أخي الحبيب ( المستقبل المشرق ) ، وأود فقط من باب الفائدة العلمية أن أقف معكم بعض الوقفات اليسيرة فيما تفضلتم به من مداخلتكم الكريمة :

أولاً : وقبل كل شيء أعتذر للأخت الفاضلة والمشرفة القديرة ( الجنة الخضراء ) على أعادة موضوع الأخ بعد حذفه له لأهمية إيضاح وتبيان الحق لأهل الحق 0

ثانياً : معلوم أخي الحبيب أن الزائر يتحلى بأدب الخطاب والمناقشة لا أن يطرح الموضوع بغير ذلك المنهج ، ومع ذلك فشيمنا في منتدانا الغالي والحبيب أن نقابل الإساءة بالإحسان وهذا ما نقابل به الوافد والضيف ، لأن ذلك من أخلاق رسولنا الكريم صلوات ربي وسلامه عليه 0

ثالثاً : قلتم - يا رعاكم الله - :

( عجبا لكم عندما لا يعجبكم أحد تبادرون إلى تحقيره ، وأنزاله عن مكانته )

قلت وبالله التوفيق : سبحان الله وهل يعد كلامي تحقيراً للرجل ، أم أن هذه وجهة نظركم أنتم ، هل تغارون عليه ولا تغارون على دين الله عز وجل ، هل تدافعون عنه ولا تتحرك شعرة في رأسكم عندما تصاب العقيدة في الصميم ، اعلم يا عبد الله بأنه التحرق على دين الله عز وجل أولى في حقكم وفي حق غيركم ، فقد فتح المذكور شراً مستطيراً على الأمة الإسلامية وما يحصل وما تنقله ( جريدة الجزيرة ) ثمرة واحدة فقط من ثمار ما يبثه هنا وهناك ، وكان بودي - وفقكم الله لكل خير - أن تذكروا حديث جابر - رضي الله عنه - عن النبي صلى الله عليه وسلم : ( إنما النشرة من عمل الشيطان ) وتتحرقو لذلك بدلاً من تحرقكم على الرجل 0

ثانياً : أما قولكم - يا رعاكم الله - :

( يا ابو البراء إذا لم تعجبك الفتوى فلا تأخذ بها )

قلت وبالله التوفيق : في دين من هذا وفي أي شريعة ، ألم تسمع قول المصطفى صلى الله عليه وسلم كما ثبت من حديث أبو سعيد الخدري - رضي الله عنه - انه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه ، و ذلك أضعف الإيمان ) ( صحيح الجامع - برقم 6250 ) 0

هل قولكم يعني لا داعي أن ننكر على الرجل ما يقول ، وقد أصاب الأمة ما أصابها من جراء نشر تلك الفتاوى 0

أما قولكم - يا رعاكم الله - :

( وإن كان على خطأ فهنالك من يرد عليه من العلماء العلماء فقط )

قلت وبالله التوفيق : وهذه أيضاً زلة أخرى ، فهل العلماء فقط هم من يتحملون أعباء حمل أمانة الدين ، إن عدت للحديث آنف الذكر تعلم يقيناً أن الأمانة مناطة بالأمة الإسلامية وكلاً على قدر طاقته وجهده ، وبناء على توجيهات الحديث الشريف وضوابطه 0

أما قولكم - يا رعاكم الله - :

( أما تحقيرك له ، فوالله لن يرفعك منزله ، ولن ينقص من مكانة الشيخ شيئا )

قلت وبالله التوفيق : عجباً لطرحكم أخي الحبيب ، ذكر الحقيقة يعتبر في نظركم الكريم تحقيراً للشيخ ، وأما نشر الفساد وتدمير عقيدة أمة : ( مسألة فيها نظر ) ، وعبدالله بن مسعود - رضي الله عنه كان يقول : ( إذا تُكلم في الرجل فلا يلومن إلا نفسه ) 0

وكلامك هذا يذكرني بمجموعة من أهل المغرب الحبيب تلاحقنا هنا وهناك ، ولا أدري حقيقة المبتغى والهدف من مسعاهم هذا ، عموماً نسأل الله لهم الهداية والاستقامة على دينة ، وأن تتمعر وجوههم إذا أصيب هذا الدين وأهله 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني

أبوالبراء
الكلام في الماضي نقصان في العقل
فأنا لا اريد أن أعيد الرد عليك
نسخ ولصق
فيكفي أن أقول
أنك لست من العلماء لكي ترد عليه
فاردك عليه وتحقيرك له أخي الكريم
مردود عليك أنت
فاليس هنالك داعي أن تحاول أن تبين أنك تغار على الدين وتريد الإنكار
فالقد سبقك في هذا العلماء الذين هم أغير مني ومنك وردوا على الشيخ العبيكان حفظه الله بما يليق في ماكنة الشيخ
دون تحقير له
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 21-03-2007, 06:03 AM   #5
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي




عموماً الذي يظهر لي بأنك لا تفقه في اللغة العربية ، ومن هنا فاعلم بأنه غير مرغوب بك في هذا المنتدى ، وسوف يتم إيقاف عضويتك وأهمس في أذنك بما قاله صلى الله عليه وسلم للصحابي الجليل ( بلال بن رباح ) - رضي الله عنه - :

( اتركوها فإنها منتنة )


( سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت استغفرك وأتوب إلبيك )


زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 21-03-2007, 11:39 AM   #6
معلومات العضو
الخزيمة
إشراقة إدارة متجددة

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستقبل المشرق
   أبوالبراء
الكلام في الماضي نقصان في العقل
فأنا لا اريد أن أعيد الرد عليك
نسخ ولصق
فيكفي أن أقول
أنك لست من العلماء لكي ترد عليه
فاردك عليه وتحقيرك له أخي الكريم
مردود عليك أنت
فاليس هنالك داعي أن تحاول أن تبين أنك تغار على الدين وتريد الإنكار
فالقد سبقك في هذا العلماء الذين هم أغير مني ومنك وردوا على الشيخ العبيكان حفظه الله بما يليق في ماكنة الشيخ
دون تحقير له


هل اذا تم بيان الاخطاء يعتبر تحقيرا للطرف الاخر الم تقرأ اخطاء مالك واصاب الشافعي رغم صغر سنه الم تسمع اخطاء عمر واصابت امراءة
الا ترى بوجود هذه الفتاوى مسرحا لجريمة الدجل والشعوذة فكيف ستقوم بضبط الامور الشرعية من غير الامور الشرعية عندمت يختلط الحابل بالنابل
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 21-03-2007, 12:06 PM   #7
معلومات العضو
فاديا
القلم الماسي
 
الصورة الرمزية فاديا
 

 

افتراضي

طبعا لا ضرورة لحمل شهادات عليا وادراجها تبين ان الشخص قادر على الرد على ( العلماء )
ما دام يحمل عقلا يميز به الصالح من الطالح
وما دام يحمل سعة اطّلاع بأمور عقيدته

وبطبيعة الحال :
الخطأ وارد حتى من ( العلماء الكبار )

 

 

 

 


 

توقيع  فاديا
 


لا أشبه الكثير .. وهذا يشرفني جدا


http://quran-m.com/pp/data/506/medium/141_.jpg
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 21-03-2007, 03:26 PM   #8
معلومات العضو
طلعت

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

..الاخوة الاحبة فى الله .
كنت أفضل لو إننى اكتب بدون ان أكون مشرف ,وحتى لا ينظر إلى الاشراف بانه تقيد , ولاننى معتاد ان أتكلم و ليس مجاملةً لااحد بل لحرصى على دينى أكثر من حرصى على الاشخاص والذى هم كثيرون بمثلى حتى أحاول ان اقنع نفسى وإذا لم اجد احاول مراراً وتكراراً متخفياً ومعلناً بدافع غيرتى ومحبتى لان أقتنع من اصحاب الرى والفكر والذين هم اعلم وافقه منى ..أما ان أغلب على أمرى وأتقوقع بنفسى فهذا نقص ذاتى لم أعهد عليه ولم أعود نفسى به ..فكيف ساواجه به عدو الله وعدوى ,إن العالم ليس بتحصيله للعلم لشخصه فحسب ...بل لاهل دينه جزاه الله خير الجزاء على هذا العطاء طوال هذه السنين والذى لم يتوان ان يقدم الخير والمعونة من علوم الدين , فانه لا ينتظر الجزاء إلا من رب الجزاء ,وهل هو معصوم !؟ فهذا إفك من قال هذا ..فهو بشر ومعرض للزلل !!؟..لكن يا اخوان إن الزلة هى ليس لشخصه الكريم ما دامت هى فى أمور الدين بل هى فى مصير أمة ,وهل من بدى إنتعاضه من هذه الزلة والتى هى فى حق الجميع ,يكون بذلك تعدى حدود الدين !؟ وقد يسأل أحداً نفسه من أنا حتى أتنكر لمثل هذا الخبر وهو باباحة السحر لحل السحر , أليس انا من أمة محمد ولى الحق ان أقف أمام أى كان حتى إستبيان الامر وعدم الانزلاق بهاوية الفَجر ...أم هو فوق المألوف وليس من البشر ليتم الاعراض عن رئيهم ,اليس هو من يفتى باسمى كونى مسلم ..أم فقط على الاستقبال فقط , هل هذا هو ديننا الاملاء وحتى لو كان تناقض واضحاحاً لما كان مترسخ ومعتاد من نهج رسولنا الكريم والذى بعثه بحق لكافة العباد... هذه هى الطامة ...فلولا إختلاف العلاماء لما وصلو إلى مراتب العلم وتعليمه .
..كنت أفضل من الاخ ..المستقبل المشرق ..او غيره قبل أن يدخل بمداخلته لدفاع عن شخصا ًأن يأتى لنا بشىء جديد ململمً شتاتنا بدل فرقتنا من الشيخ الجليل وبذلك يكون فعل خيراً امام الله و نفسه و دينه ,والذى دخل وخرج ولم نفهم الغاية إلا هى حرص على أشخاص وليس بدين ...فنسأل الله لنا وله ولشيخنا الثبات وان يجمع على الحق كلمتنا ويهدينا إلى الصراط المستقيم وكافة المسلمين
.

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 21-03-2007, 03:49 PM   #9
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي




بارك الله في الجميع ، هذا ما ربانا عليه رسولنا الكريم صلوات ربي وسلامه عليه ، وهذا ما علمنا إياه علماء الأمة الأجلاء ، أما أصحاب الـ ( mbc ) ومن يظهرون على صفحات المجلات الخليعة فليس لهم أدنى تقدير أو احترام ، إلا مع من هو على شاكلتهم ، ولا يلومن أحد إلا نفسه إن أسقط في يد غيره ، وإردد مقولة الإمام الشاطبي - رحمه الله - في كتابه الموسوم ( الاعتصام ) :

( الرجال يعرفون بالحق وليس الحق يعرف بالرجال )


زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 21-03-2007, 07:38 PM   #10
معلومات العضو
جنة الرياض

إحصائية العضو






جنة الرياض غير متواجد حالياً

 

 
آخـر مواضيعي

 

افتراضي

أين موطن التحقير ؟


لم أر في الموضوع تحقيرا بل هو تحذير وليس تحقير


والنقد موجه للفتوى وليس للمفتي
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 12:55 AM

web site traffic counters


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.