عرض مشاركة واحدة
New Page 2
 
 

قديم 15-06-2005, 02:26 PM   #32
معلومات العضو
( الباحث )
(مراقب عام أقسام الرقية الشرعية)
 
الصورة الرمزية ( الباحث )
 

 

افتراضي

الوقفه الرابعه

اخى الكريم
ما الذى انزل على الملكين بابل هاروت وماروت ؟؟ ومن الذى انزله عليهم ؟؟؟ ولم انزل ؟؟
انه علوم السحر اليس كذلك ! ومن الذى انزله طبعا الحق لا اله الا هو اما ما هو السحر ولم انزل ( انه فتنه)
يؤدى الى الكفر هل يوجد وضوح اكثر من ذلك !
حسنا الان الايه الاخرى التى اوردتها
ولكن الشياطين كفرو !!!! يعلمون الناس السحر !!!
سبحن الله هل هذا يعنى ان الشياطين كفرو لانهم يعلمون الناس السحر ؟؟؟ طبعا لا !
انهم كفرو منذ القدم كسيدهم اللعين ابليس ولكنه كفر على كفر وليس هذا هو المهم الان المهم هو ذلك
الا توحى الايه اخى ان المتلقى والمتعلم للسحر لا يتلقى هذا العلم الا من كافر !!!
الا تعتقد اخى ان تلقى الكفر من كافر والاعتقاد به او تصديقه او العمل به هو كفر !!


وقفات بالخامسه
((( لا يجب أن نغفل نقطة هامة جدا أيضا، وهي أن الجني لابد وأن يعلم بخصائص جسم الإنسان حتى يتعرف على قدراته وكيف يتحكم فيها، إذا فالجن على دراية بعلم التشريح ووظائف الأعضاء أكثر منا نحن بني البشر)))))

استغرب هنا اخى ان لا تفرق بين اليه عمل السحر ونفوذها بطبائع البشر باذن الله بالتقاء الاسباب واليه عمل الاقتران الشيطانى بالسيطره على الانسان !!
وهما موضوعان منفصلان تماما واعتقد انك تعلم ذلك ان كنت خبيرا !!
واما الاقتران الشيطانى الذى تشير اليه هنا اخى قد بين القران الكريم والسنه النبويه واهل العلم اجمعين الاسباب التى تؤدى الى هذا الاقتران من درجات الغفله او المعصيه او او ...والتى بمجملها تحت عنوان البعد عن الله وهديه وهى المداخل التى يدخل منها الشيطان بل ويسيطر على الانسان بها اما ان يعلم علم التشريح كما تقول !!
فيه مبالغه كبيره وخيال اكبر .... واذا صادف دخول اكبر عالم تشريح لديهم ذكر الله من العبد سيحترق ولن ينفعه تشريحه ولو دهن الانسان نفسه بالزيت المقروء عليه جلده الخارجى سيلسعه هذا الزيت ويطرده ويضعفه ولو كان مختبئا فى الكلى  وكما هو معلوم ان طبيعه خلقهم من ذرات وجزيئات خفيفه بصوره او باخرا تؤهلهم الى اختراق الاجسام الصلبه او العضويه كجسم الانسان دون الحاجه الى علم التشريح !
واما انتقالهم وجريانهم فى مجارى الدم لدى الانسان كما صرح القران الكريم وخلال تلك الاوعيه الدمويه منذ الاف السنين جعاهم يعلمون ويحفضون تلك الطرق جيدا ولا علاقه بعلم التشريح الذى تشير اليه
والذى تعتقد بعد ذلك ان الراقى لا بد ان يطلع عليه ليحدد مكان وجود الجنى !!
ها انت مره اخرى تحور المفاهيم وتوجهها الا الغايات التى فى نفسك !!! والدليل الاتى
((((الخلاصة:
إذا نحن هنا بصدد نقطتين هامتين في البحث بصدد مسألة سيطرة السحر بواسطة الجن على الإنسان، الأولى هي خصائص الجن وقدراتهم، والثانية علم التشريح ووظائف الأعضاء.((((
حسنا .....ونتقدم معك جدلا حتى نرا الى اين تريد ايصالنا !!!
وهنا تخرج علينا بقاعده جديده من اختراعك !! الا وهى
((((وإذا كان علاج الأمراض الجنية ينقسم إلى شعبتين الرقية والدعاء، وتعاطي الأسباب المادية، إذا فعلاج الأمراض الجنية يدخل تحت قاعدة علاج الأمراض العضوية (إذا أصاب الدواء الداء حصل الشفاء)))))
هل فعلا يادكتور !!! علاج الامراض الجنيه كما وصفته يدخل تحت قاعده علاج الامراض العضويه !!!
الان فقط عرفت لمذا تقدم علينا الاطباء الامريكيون فى الرقيه الشرعيه !!! نظريه عجيبه
عموما يا استاذى اضنك تعلم بالرقيه الشرعيه كيف تعالج الاسباب وكيف تعالج الاثار الجانبيه التى قد تكون انت تقصدها ولكن خانك التعبير ....

واذا جعلنا علقولنا تستمر معج بتلك الفرضيات والنضريات الغريبه والتى تؤصلها يا سيدى مختبريا وليس شرعيا تخرج علينا بالنضريه الاكثر خطورة !!!!!!!!!!!!!!
الا وهى (((إذا لابد من التخصيص في الدعاء، ولا بد من التخصيص في تعاطي الأسباب الحسية، كيف هذا الكلام؟ فيجب على المعالج أن يعلم أين موضع الجني من الجسم وهذا له صلة بعلم التشريح، وأن يعرف أيضا وظيفة هذا العضو وكيف يتحكم فيه، وهذا له صلة بعلم وظائف الأعضاء، إذا لا بد أن يكون المعالج ملما بهذه العلوم حتى يظف الدعاء المضاد للعمل الذي يقوم به الجني.))))
تخصيص الدعاء !!! كنت اتمنى هنا يا سيدى ان تضرب لنا الامثال على تخصيص الدعاء!!!



(((((هذا من جهة هذه العلوم الطبية، أما من جهة الدعاء فسأضرب مثلا ولله المثل الأعلى، ولكن من باب تقريب المسألة للأذهان لا أكثر، هب أن شخصا ذهب إلى مطعم مثلا وجلس إلى مائدة الطعام وطلب من السفرجي أن يحضر له الطعام، فقال له: أنا جائع أريد أن آكل. حتما سيبادره الخادم بالسؤال: وماذا تريد أن تأكل؟ فيجيبه: أريد أن آكل طعام. فيسأله: وأي طعام تريد أن تأكل؟ فيجيبه: أريد طعاما. فيسأله: يا سيدي الطعام هنا أنواعه كثيرة جدا فأي طعام تريد أن تأكل بالتحديد؟ فيجيبه: أريد طعاما!!!!!!!! وهكذا كلما سأله قال: أريد طعاما.. طعاما، إذا فتحديد الطلب من المطلوب منه أمر لا يخالف العقل الحصيف والسلوك القويم))))))
سيدى العزيز !!! هل فعلا لا بد من تحديد الطلب وتفصيله من خالق السماوات والارض الذى يعلم السر واخفى !!!!.

)))))نعود الآن إلى المريض والمعالج، فلو أن المعالج ظل يدعو الله تبارك وتعالى: (اللهم اشفي .. اللهم اشفي .. اللهم اشفي) بدون أن يحدد ماهو الداء طبعا سيجيبه الله تعالى لقوله تعالى (ادعوني استجب لكم)، لكن ألا توافقني أنه في ترك التخصيص في الدعاء هنا عدوان؟ فإن قلت أنه ليس عدوانا، إذا فهناك فارق بين الرقية المخصوصة والدعاء المجرد))))))
اعطنى يا سيدى رقيه مخصوصه واحده ليس فى ثناياها الدعاء الشامل وترك الامر لله !!!
.


)))))فهناك حالات تدعو الله بالشفاء منذ 20 سنة وأكثر ولم يتم شفاءها، وهي حالات غير قليلة وفضيلتكم تعلم هذا تمام العلم، فإنه إذا وافق الدعاء الداء في هذه الحالة وتم الشفاء فهو استثناء لا يصح تعميمه، ربما لضعف الحالة، ربما لقدر إلهي، أسباب الاستثناء قد تكون كثيرة، لكن لا يصح التعميم في هذه المسألة))))))
هل هذايا اخى منطق صحيح اى ان العبد لو دعى ربه عشرون سنه بالشفاء ولم يكن يعلم نوع او تفصيل حالته ليفصل دعائه لن يستجيب الله له !!!! واذا شفى تعتبره انت استثناء !!! لا اقول الا لا حول ولا قوة الابالله العلى العظيم
ارجو اخى لو فسرت لى كيف وافقت حاله رقيه الصحابى بالفاتحه لذلك اللديغ واين التخصيص فى رقيته وهل كان يعلم الراقى اى العقارب هى التى لدغته والى نوع من السم هو الذى بثته !!!ام ان هذا استثناء !!!
ولو كان استثناء الا يوجب علينا هذا الاستثناء الذى ايده النبى صلى الله عليه وسلم ان نتبعه ......سبحن الله !!!



)))))إذا هناك فارق بين الدعاء المجرد بوجه عام، وبين الرقية الخاصة بداء مخصوص بوجه خاص، وسوء فهمنا للنصوص الشرعية وقف حجر عثرة في طريق المضي قدما في سبيل تحقيق الشفاء))))))
سبحن الله هل فاتت عن علمائنا والتابعين تلك المسئله وفهمتها انت اخى .....الله اعلم

)))))))وبناءا على ما سبق شرحه وبيانه، فإذا قلنا بترك التعرف على أسرار عالم الجن وخصائصهم للمختص وليس على وجه العموم، وقصرنا الرقية على الدعاء فقط، إذا نكون قد تحولنا عن الرقية الخاصة إلى الدعاء العام، وبناءا عليه تتعطل مقتضيات الرقية الشرعية، ولن يكون لها مكان بيننا))))))))،

))))))وأعتقد أن باب (دفع الضرر مقدم على جلب المنفعة) يجيز لنا التعرف على هذه الأسرار والخصائص، حتى يصيب الدعاء الداء فيحصل الشفاء.)))))))))

اخى الكريم هدانا الله واياك
ان كل ما قدمته اخى فى مقدماتك وشرحته هدفك منه واضحا جدا فى اخر عبارتين اعلاه وهو ما حورت ووجهت كل الكلام للوصول الى مبتغاك وهو – وجوب التعرف على اسرار عالم الجن وخصائصهم !!!!!
وهنا السؤال الكبير الذى يطرح نفسه لا محاله ....كيف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وهو ما ستتحفنا به فى مقالات اخرى اعد القراء بذلك واستطيع ان اجيبكم من الان -- التعامل مع الجن ...........المسلم .........!!!
واضنك واضح فى هذا المسعى اخى ولا يشك احدا ممن يتتبع ما تكتب اخى بهذا التعامل ....
اخى بالله لا اقول الا – لو كنت على الحق ولو كنت مقتنعا بما تذهب اليه من تلك النظريات الجديده !!! لم يكن هناك داعى اخى الى كل تلك المقدمات والمسوغات لايصال فكرتك اطرحها بقوة ومنذ البدايه
اما ان تغلفها بكل تلك الاغلفه لتبدو كانها الحقبقه التى لا بد منها !!!!! حسبنا الله ونعم الوكيل !!!

وقفه سادسه
اعود قليلا فى قضيه تخصيص الدعاء لاعتقادى باهميته .......
يقول اخينا بعد ان اكتشف نظريه تخصيص الدعاء الاتى

(((((((وقد مكنني هذا العلم من علاج بعض حالات السمنة كان السبب فيها تسلط الجن على الخلايا والغدد الدهنية في الجسم، فلما ركزت دعائي على الغدد والخلايا نقص الوزن في الجلسة الواحدة ما يعادل 5 كيلوجرام تقريبا، وبحد أقصى نقص الوزن بوجه عام حوالي 12 كيلو على مدار ثلاثة جلسات أو أكثر في خلال أسبوعين تقريبا، وصارت المريضة قادرة على أداء الصلاة ركوعا وسجودا بعد أن كانت تصلي على كرسي، وبعد أن فشل نظام التخسيس في انقاص وزنها على مدار شهرين 2 كيلوجرام فقط ((((

لن اعلق هنا كثيرا .....مع اننى استغرب كيف مرت هذه الكلمات على الاخوه القراء!!!!
لى فقط سؤال اخى الكريم !!! اين ذهبت الخمسه كيلو !!!؟؟؟؟ التى نزلتها الاخت فى الجلسه الواحده !!!
انا ساخبرك ...قد رفع اصحابك الميزان اخى حتى يقنعوك بهذه النظريه !!
انهم خمسه كيلو اخى وليس نص كيلو!!!!!

اخى العزيز لا اريد ان اطول كثيرا هنا حتىانتقل الى موضوع اخر من مواضيعك الجدليه والتى قد تحير بفلسفتها بعض الاخوة كما اوضح للجميع ان تاخرى بالرد والله لم يكن الى لسببين
الاول ان تكتب اخى كل ما تعتقده لنتعرف عليك اكثر مع اننى متاكد ان كثير من مشاركاتك قد الغى
وثانيا والله ما اخرنى الى ضروف العمل
والا فالمسئله لا تحتاج الى تدقيق طويل عندى والحمد لله
واتمنى فى ردك على انتقاداتى ان تتنبه الى احد امرين
ان لم تستطع ان تؤصل اى قول من قولك شرعيا فلا تاتى باصل وتقيس عليه من وحه نضرك انت فقط كالعاده
والحل الثانى اقبله منك اقنعنى عقليا ..... واعتقد ان لتلك الاسباب خلق الله لنا عقول لكى نميز
مع انك ذكرت فى اكثر من مكان انك تعلم اشياء لن تستوعبها عقولنا !!!!! وتلك شهاده لنا وليس علينا
فعقولنا اخى قد استوعبت ما استوعبته عقول الصحابه والتابعين واهل العلم الشرعى وليس غيرهم ....

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة