عرض مشاركة واحدة
New Page 2
 
 

قديم 08-07-2007, 05:40 PM   #9
معلومات العضو
طلعت

افتراضي

-

بسم الله الرحمن الرحيم


أقول :

اقتباس:
اعلم أخي أن السحر لا يبطله إلا الله عز وجل والدليل قوله تعالى {قال موسى ما جئتم به السحر إن الله سيبطله **.

إننى والحمد لله متيقن به لوحده وهو ما يعدوا على العلم بذاته.
اقتباس:
والأعشاب المفردة التي وصفها وزكاها رسول الله صلى الله عليه وسلم ، لها تأثير على وظائف الجسم وتنقيته من كل السموم ، ولكنها حتماً لا تبطل السحر ،

..إذا نحن نعلم بان بقدر الله يتم فك السحر , فان الله سخر لنا الاسباب فى البحث عن جميع الوسائل فى العلاج ...إذا أن السحر جعل الانسان فى موضع فقدان العقل او الاقدام على المُحرمات ..فاننا ربما نتخذا الحبوب المهدئة للحفاظ قدر الامكان من مخاطر مُحقة تحول بنا للوقوع بها ..فهل حتما على كل من قراء القراءن سوف ينفك سحره ..وإين قوله تعالي ... ولنبلونكم حتى نعلم المجاهدين منكم والصابرين ونبلو أخباركم ..وكيف يكون إختبارنا إذ لم يكن هنالك إبلاء وتأخر بنفاذ رفعه كما نرغب ...إذا كانت هنالك حبوب أو أحاسييس مؤلمة بسبب السحر ولم يستجب لنا الله فى هذه الايام !...فانه سخر لنا التخفيف من حدة الآمها لحين الفرج من عنده وهو ما يتمثل فى الزيوت والاعشاب والكريمات الطبية والتى هى من ظمن تركيبة العلاجات .

اقتباس:
ولم يرد عنه ولا عن صحابته أنهم قالوا بأن الأعشاب أو الخلطات تبطل السحر، وإن كان لديك دليل يناقض هذا الكلام فأرجو أن تأتي به لتفيدنا؟.

..كلام طيب وافقك عليه

اقتباس:
فالعجوة تنشط الكبد فتفرز مضادات للسموم فيطهر الدم من السحر بعد إبطاله، ولها تأثير على دور الجن في الجسممما يضعف سيطرته بالتدريج وتنهار قواه سريعا.

..لكن وحتى لا نجعل باب الاجتهاد مغلقاً من قبل الاخوة المجتهدين ...يجب علينا الاقتراب من زوايا فى كيفية حدوث السحر والتأثير عليه وإذا كان من قبل الجن او الخلاص منه إذا كان مركب .وهل هو فى الجسد او خارجه هل هو مأكول ام مرشوس وغيره الخ... وإذا كانت التزكيزة من قبل الرسول الكريم لبعض تلك الاعشاب , والعودة لمسئلة العجوة وما تفرزه من مواد ...فيجب لنا أن نعلم إن السحر المركب وهو الذى يعتبر من السموم فى الجسد وخوصاً إذا ما تم الانشار فى الدم ,فيجب العلم بان للاعشاب خواص لتنقية هذه السموم او التأثير عليها إذا لم تكن لتستطيع ان تخرجها ....فاين هى من خادم السحر وهو الجنى المتوكل بها ..أليس هى من باب المساعدة والعوامل المؤثرة على الجنى لتعمل على إرتياح المريض إذا ما داوم عليها او يتم إستخدامها كالعسل وحبة البركهوغيرها وهى بجانب القراءن إذا ما أن الاون بقدرة الله بجانبها ...فان الله سيبطله ...بكلامه وأيظاُ بقدرته وقدره الذى حان .


اقتباس:

واعتقادك بأن السحر لابد من إخراجه حتى يسهل إبطاله فما دليلك عليه؟

...هنا أعنى بالسحر المتجسد اى والذى يمكن العثور عليه !؟..وهنا لا أعنى ما تعتقده بانه شرط لان يتم إبطاله يجب إستخراجه !! ,وأيظاً ليس معناه إذا ما تم العثور عليه يتم بطلانه !!...بل وهو مشابه لما قام به رسولنا الكريم ...حين تم إخراجه من البئر ...
اقتباس:
أما أن النبي صلى الله عليه وسلم أخرج السحر فوراء هذا الفعل حكم متعددة ، منها :

أولا: ليثبت لأصحابه صحة رؤياه في مسألة السحر التي تعرض لها، فكان لابد من أن يروا المادة السحرية بأعينهم حتى يصدقوا ونصدق نحن من بعدهم ويكون هناك اطمئنان (وهذا من بيان الاعجاز).
.

السؤال إذا كان من باب التأكيد للجميع برؤية العين ..فلما لم يتم تحول حال الرسول الكريم من فكاك حال النظر إليه وقبل ان يتم فكه !!؟؟ إذاً عملية فك السحر هنا جاءت بعمل مسير بقدر الله إتجاه نبيه مع إنه هو الذى أثار إليه برؤيته !؟,وهو ما يؤكد بزوال أثره. مع إنه هو الذى أبطله وليس بسبب اليد الذى قامت بفكه !!.وكذلك إن عملية الاستفراغ بالقراءة على ماء او فى صحن او بعد شُر ب السنامكى وتناول مياه السدابة او القسط الهندى لهى عملية بطلانه والتهيل لاندفاعه والعمل على فكاك السحر ....أما إذا كان بعيد عن مقدرة الاجتهاد كما يكون فى البحر او بسحر المرشوش او المقون فهنا يركز المرء على الدعاء والاستفتاء لان يقدر الله له بطلانه ...

اقتباس:
ثالثاً : كذلك ليعلمنا كيف نتعامل مع السحر إن عثر عليه أو أمكن استخراجه.

فمن يعجز عن التعامل مع أمر تكليف عن بعد فهذا ليس أدل على قصوره العلمي، لأنه من المحال أن يكون إخراج السحر شرط لإبطاله.

..هل تأتى فكرة التعليم بدون أهمية لوجود مادة التعلم !!؟ ؟..بما أن الله سوف يبطله بالدعاء والقراءة... فما أهمة العثور عليه والتعليم على كيفية فكه ( حين )إستخراجه من البئر !؟

ملاحضة إن العثور علي مادة السحر هنا ليس معناها فكه ..فاذا تم العثور عليها يكون الاسهل لفكه ,اما خروجه بسبب الوصفات بجانب الرقية فهى لخروجه مما يعنى فكه حال خروجه والله أعلم

...هنا السؤال ...إذا لم يكن السحر موجود فى الجسد اى إذا كان مرشوش او مدفون
أسئلتى ..
.*.فهل تنفع له هذه الوصفات والاستخدامات الاخرى !!؟؟.

.*.إذا ما أعتقد المريض بالسحر المأكول وهو غير فى الواقع غير ذلك!؟ ...ما مدى تأثير تلك الوصفات على نفسية المريض بجدوى عدم نفعها وخصوصاً بعد الاستفراغ المتكرر!!.
.*. وهل يبقى السحر فى فى المعدة بعد مدة ام يتم تحليله وإنتشاره فى الجسد؟
.

اقتباس:
..إذا أمكن التوضيح لمصدر القوة المكتسبة وصحة إثبات هذاالقول:
"وذلك حتى لا نعطي له فرصة ليتقوى فيها فيأتيه المدد من الخارج ليعود إلى قوته السابقة"

المجمع عليه أن هناك ساحر من الجن يتابع السحر بالكامل، والخادم يعمل تحت إمرة هذا الساحر.


وبالتأكيد فالساحر من خارج الجسم يهدد الخادم ويتوعده حتى ينفذ ما هو مكلف به.

فالجن فيهم الأسياد وفيهم العبيد، فالخادم عبد والساحر سيد، وهذه مسألة لا تخفى على معالج خبير.

هذا الساحر الجني مهمته إمداد الخادم بالدعم والقوة إذا ما تورط في عمله وتعرض لضغط الرقية {بعضهم أولياء بعض** ، لأن ساحر الجن يحرص كثيراً على إنجاح المهمة ويقوم بكل ما يلزم لكي يطول السحر ويدوم داخل الجسد محدثاً أمراضاً وخللاً في جسم.

..ما هو مضمون هذا الدعم وما هى القوة ..هل هى شكلية ام و همية ام ماذا ارجوا التوضيح من فضلك ..وهل هنا من دليل لكلامك أم هو إجتهاد منك او من غيرك ؟

اقتباس:
وهناك الحديث المشهور الذي ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم عن رسول الله :

فعن جابر‌ قال: قال رسول الله: (إذا دخل الرجل بيته فذكر اسم الله تعالى حين يدخل وحين يطعم قال الشيطان:‌ لا مبيت لكم ولا عشاء هاهنا، وإن دخل فلم يذكر اسم الله عند دخوله قال الشيطان:‌ أدركتم المبيت، وإن لم يذكر اسم الله عند مطعمه قال: أدركتم المبيت والعشاء).

و"ها هنا" تفيد أن الشيطان يتكلم من داخل البيت لا من خارجه وهو يكلم جمعاً من الشياطين وليس شيطاناً واحداً وهذا يدل على أنه القرين.
وهذا بدليل الحديث الذي رواه مسلم والإمام احمد عن عبد الله قال، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ما منكم من أحد إلا وقد وكل به قرينه من الجن، وقرينه من الملائكة، قالوا : وإياك يا رسول الله ؟ قال: وإياي لكن الله أعانني عليه فأسلم، فلا يأمرني إلا بخير".
فالقرين يلازم الإنسان في كل زمان ومكان ومهمته هو محاولة إضلالنا والتربص بنا ليوقعنا في المعصية.

اذن من خلال الحديث الذي سبق فإن هناك مدد يأتي من الخارج، وعلى هذا؛ فمن أهم وظائف القرين، أنه يفتح الباب لدخول الشياطين إلى البيت، وإلى جسد مقرونه بهدف التسلط عليه، وبهدف إبقاء السحر داخل الجسد عن طريق تقوية خادم السحر الذي بداخل الجسم.

..وعندما يتم قراءة سورة البقرة هل يتم الحديث عن الشياطين والانتظار عونهم كما قال رسولنا الكريم فانها تطرد الشياطين !؟.

اقتباس:
إن الذي يقدم الخلطات للناس قصد العلاج خاصة وأنها خلطات مأكولة وتدخل في داخل الجسم، فهو ملزم ببيان صحتها وخلوها من كل المخاطر والمضاعفات، ولابد أن يبين المعلومات والتحليلات المختلفة للناس قبل أن يأمرهم بتناولها. فالبينة على من ادعى وليس العكس.
ولكن رغم ذلك فقد أخذت المبادرة واتصلت بعض الخبيرات من صديقاتي في ميدان الصيدلة وبيولوجيا علم الأحياء والطب، فأخبروني بأن هذه الخلطة بالذات وأقصد خلطة الشوبكي لها أضرار كثيرة على الجسم بسبب التفاعلات الكيميائية الناتجة عن التقاء مواد غير متناسبة فيما بينها.
إن صاحب الوصفة ملزم بأن يقدم التقارير الطبية التي تثبت سلامة وصفته وليس على كل مريض أن يتكبد مشقة البحث وتكبد نفقات التحليل.
بل أنا التي أطالبك وأطالب شيخنا أبو البراء بعرض شهادة طبية تثبت ما ذكرتموه من سلامة الوصفة على صحة الإنسان ولست أنا المطالبة بذلك.

...فكنت أنتظر منكُِ موافاة حسناتك من تقديم ما نتائج ما توصلتى إليه لتأكيد من جهة فحصك ومقارنته بما لدى الاخ الحبيب ابو البراء .من نتائج مُسبقة لهذه الوصفة وتبادل الاتصالات بغية الاقرار على نتيجة موقنة بالنفع والتقليل من الضرر ..وخصوصاً قولك هذا
اقتباس:
وقد أعجبني كثيراً ما كتبه أبو البراء في مقاله المعنون : " حكم استخدام الأعشاب المركبة في الرقية والعلاج" فهو من أجمل ما قرأت في هذا المجال، فبارك الله فيه على ما خطت يمينه في هذا المقال.

بارك الله فيكم الاخت الطيبة نورها ثانية وجزاكم الله كل خير
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة