يا ابن حزم شوف لا تدعي الانصاف .... كنت زمان تتكلم ببراءة و لا تعرف أن الاستعانة حلال أو حرام .... فلما صارت بينك و بين فلان حدة و قسى عليك في القول .. صارت قضية الاستعانة قضيتك و فلان عدوك .. و الشوبكي كونه صاحب لفلان عدوك أيضا ....
ففتحت استبيان و وضعت القول المبين ... و استندت في اغلبه الى كلام ابن عثيمين .. فلما رأيت أنه معارضك ضربت به عرض الحائط .. و غلبت رأيك على رأيه ...
و استضفت علان في موضوع طويل وهو مستعين .. فقط لأنه يكره فلان ...
فأنت يا ابن حزم تتبع الهوى ... و لو كان الاجماع على جواز الاستعانة لتعلقت بالقول الشاذ و لقلت هذا اقرب للفطرة ...
نعم انت تأخذ الموضوع بشكل شخصي .. و السبب هو الكره لفلان و من والاه أيا كان .